نداء الى ابناء وبنات قرية باختمة المحترمين


المحرر موضوع: نداء الى ابناء وبنات قرية باختمة المحترمين  (زيارة 4788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Noel Baito Youkhana

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الاب والابن والروح القدس

نداء الى ابناء وبنات قرية باختمة المحترمين
والى كل من يهمه الامر


بداية تعريف بالقرية، تم شراء قرية باختمة سنة 1957 بمبلغ قدره 15000 خمسة عشر الف دينار عراقي من قبل المرحوم ملك خيو والمرحوم زادوق انويا سكن في القرية قرابة 80 عائلة في البداية. وثم تطورت القرية وفي سنة 1961 تم بناء مدرسة من الطين وكان في القرية كنيستان وفي عقد السبعينات تم بناء كنيسة مار كوركيس على طراز حديث وفي عقد الثمانينات تم بناء مدرسة متوسطة ومستوصف وفيها كنيسة مار دانيال القديمة وفي سنة 1987 تم تهديم القرية من قبل النظام السابق واما بناء القرية الاخير كان سنة 2007 من قبل لجنة شؤون المسيحية وبمساعدة الاستاذ سركيس اغاجان. وتم انشاؤها بـ 151 دار سكنية ومدرسة ابتدائية وقاعة للمناسبات ومركز صحي ومشروع ماء شرب ومشروع الكهرباء وتبليط الشارع العام والشوارع الفرعية وكنيسة ودار للكاهن، اذن ببضع كلمات قصيرة تم بناء القرية في 1957 وهدمت عن بكرة ابيها عام 1987 وعادت الى الحياة بعودة حقيقية عام 2007.. والعودة الحقيقية تمت بجهود ولدن السيد سركيس اغاجان واللجنة العاملة مع سيادته.. وفي نفس الوقت لاننسى الجهود والدعم المبذول والمقدم، مهما كان حجمه، من قبل المنظمات واللجان والمؤسسات والكنائس الاخرى (اللجنة الخيرية الاشورية ومنظمة كابني ومنظمة قنديل والاحزاب القومية الاخرى والشخصيات الخ) نحن شاكرين لهم والابواب مفتوحة للجميع لتقديم المساعدة والدعم (غير المشروطين) لابناء القرية لانه في ايماننا ومبادئنا ترسيخ للعمل القومي لخدمة الامة الاشورية والشعب (الكلداني السرياني الاثوري) لان وضع اي حجر او لبنة في بناء قرية او بناء الانسان هو لخدمة القضية واهداف وغايات الامة.. وقريتنا هي احدى قرى وقصبات امتنا وابناؤها هم جزء من الامة..
اعادة الحياة للقرية مهمة ليست باليسيرة ولكن ديمومة حياتها وازدهارها وتقدمها هو اصعب ويتطلب المزيد من العمل الشاق والجدي المبني على ايمان كامل ومصداقية دائمة لا لمصلحة شخص او جهة او حزب او كنيسة بل للشعب برمته.
لذا نوجه هذا النداء اولا الى ابناء وبنات باختمة والى كل الخيرين الذين يهمهم الامر ليكونوا داعمين ومساهمين لهذه الديمومة والاستمرارية والتوجه الى الافضل بما فيه الخير للجميع.. ولانريد لندائنا هذا ان يكون بديلا للاخرين بل مكملا لجهود الاخرين.. نؤكد هنا امام الله والجميع ان العمل الجبار والكبير من لدن السيد سركيس اغاجان ولجنته كان على مستوى رفيع ومتقدم، سيعاتبنا البعض ويقولوا كان هناك سلبيات نعم هناك سلبيات وتقصير فالذي يعمل لابد ان يخطأ او يكون هناك تقصير ونواقص وعدم الدقة الكاملة لان الكمال لله سبحانه تعالى.. واستمراية دعمهم لقريتنا خصوصا والقرى الاخرى وابناء شعبنا اينما كانوا عموما مستمرة ونحن شاكرين ومقدرين ذلك بالغ التقدير وندعو من الله ان يكون داعما لهم في استمرار الدعم وان لا ينضب ابدا..
ولكن الغاية من النداء كما اشرنا هو دعوة ابناء وبنات قريتنا اينما كانوا في العالم ان يساهموا ويشاركوا فرحتنا باعادة الحياة الى قريتنا الجميلة وندعوهم ايضا الى المساهمة والدعم والمساعدة لاستمراريتها في الحياة وتقدمها فنحن جادون بتشكيل صندوق للقرية، الغاية الاولية منه توفير مبالغ بذمة لجنة من القرية تستخدم من اجل القرية واهلها.. فحاجات القرية كثيرة ولكن هناك اساسيات (ديمومة النظافة, الكهرباء، الماء وهذه بحاجة الى عاملين في هذا المجال وتوفير رواتب شهرية لهم من القرية نفسها تشكل حافزا ودعما لهم، الهيئة الاختيارية للقرية لها واجباتها وانهم متطوعين لخدمة القرية وابنائها ولكن هناك مصاريف ادارية اثناء ادائهم واجبهم لابد من تغطيتها.. هناك لا سمح الله بعض المواقف والمناسبات الطارئة (مرض، وفاة، حاجة) لابد ان يكون لنا تغطية حاضرة لها.. هناك فعاليات رياضية وثقافية واجتماعية (اخص التاكيد كمثال فقط على الرياضية، لان الكثير يتذكر ماضي القرية الرياضي الزاهر وخاصة كرة القدم) هذه الفعاليات كلها بحاجة الى تغطية للتجهيزات والتنقل والمشاركات والتحضير والعمل لها فالقرية بحاجة الى هذه الفعاليات ايضا.. صحيح ان للقرية وابنائها واجبات كابناء للوطن ولهم حقوق ايضا فالدعم الحكومي للتربية والتعليم والبلديات والرياضة والكهرباء والماء الخ من الخدمات الضرورية لكافة انحاء العراق نحن مشمولون بها ولكن زيادة الخير خيرين كما يقال افضل فنحن نسعى لتوفير هذا الصندوق ليكون صمام امان ولو متواضع للخدمات المذكورة اعلاه من اجل القرية وابنائها.
هذه كبداية وان اردنا الخوض في العمق لمستقبل القرية وابنائها يمكننا مناقشة  بعض المشاريع الاقتصادية الصغيرة المناسبة للقرية عموما وللمشاركين فيها خصوصا.. نتفادى الخوض في تفاصيل هذه الفقرة لانها بحاجة الى دراسة اخرى وتكون شاملة لانه يمكن خوضها كمشروع استثماري واقتصادي وليس كمساعدة وعون وواجب فقط.
نطالب ابناء وبنات القرية اينما كانوا في اقاصي الارض والمعمورة ان يساهموا معنا في هذا النداء او المشروع في حال رغبتهم وايمانهم بذلك ولكل ابناء الامة الخيرين الذين يودون المشاركة في هذا الصندوق حيث سنجد الوسيلة الممكنة لارسال اشتراكاتهم الينا على ان لا يقل الاشتراك الشهري لكل فرد عن دولار امريكي شهريا وستشكل لجنة لتسيير وتمشية عمل الصندوق واعداد جداول باسماء كافة المساهمين وعناوينهم ومن هنا نوعد جميع المساهمين عن اصدار تقرير شهري او ربع سنوي (كل ثلاثة اشهر) وتقرير سنوي في كل نهاية سنة يعلن للجميع في القرية في لوحة الاعلانات، وكذلك نوعد المساهمين جميعا في حال رغبوا الحصول على نسخة من التقرير الشهري او ربع السنوي والسنوي ان نضمن ارساله اليهم عن طريق الايميل الشخصي للمساهم بعد تزويدنا به..
ننتظر ردودكم واقتراحاتكم واستفساراتكم وموافقتكم على المساهمة في هذا الصندوق باسرع وقت ممكن وعلى احد البريدين الالكترونيين في اسفل النداء.. او ارقام الهواتف المدونة ادناه. ونتمنى في نفس الوقت ابلاغ هذا النداء الى كل ابناء وبنات القرية والى كل من يهمه الامر حين الاطلاع عليه في المواقع الانترنيتية ونشكر هذه المواقع سلفا لنشر النداء.

بارك الله فيكم وادامكم لخدمة القرية والامة والوطن

عن قرية باختمة / دهوك / العراق في  4 /12/2007

Email: bakhitmi_village@yahoo.com, ywanis@yahoo.co.uk,
(0750)  4045650 Owner (abu ashur) – 4503275 Yaqo – 4586641 Mathues – 4200689 Shmoel - 4551539 Noel - 






غير متصل atoraya she6rana_1

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي انشالله تشوفون الخير من قريتكم الجميلة اني شفت صور لها

وانشالله را ندعمكم


غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى اهالي وسكنه قرية باختمه الاعزاء
عاجل ـ عاجل ـ عاجل
اولا مبروك عليكم قريتكم الجميله والرب يسوع يحفظكم جميعا

ثانيا ارجوكم اعلامي عن اخبار صديقي العزيز الدكتور دانيال زيا حيث انقطعت اخباره عني وعن ابن اخيه

الشيخ ابرم حيث كان يسكن الدوره حي الميكانيك اسال الله ان يكونا بخير

                                                                                              المقدم المتقاعد
الهاتف05614307303                                                              خيري خبيار شمس دين
                                                                                             المانيا كاسل
                                                                                                 تلكيف سابقا
                                                                                              4ـ4 ـ2008
                                                                       
 



غير متصل sekoo

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1956
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى اهالي وسكنه قرية باختمه الاعزاء
عاجل ـ عاجل ـ عاجل
اولا مبروك عليكم قريتكم الجميله والرب يسوع يحفظكم جميعا