افتتاح اكبر مركز لجراحة القلب في عاصمة إقليم كوردستان

(1/1)

sabahyelde:



افتتاح اكبر مركز لجراحة القلب في عاصمة إقليم كوردستان


أربيل: بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان ووزير الصحة في حكومة الاقليم ومحافظ أربيل وعدد من الاطباء والمختصين في مجال امراض القلب جرت أمس مراسيم إفتتاح مركز اربيل لجراحة القلب.
ويعد مركز الأول من نوعه على مستوى العراق وإقليم كوردستان، حيث اقيم على مساحة 10 الاف متر مربع يتكون من طابقين وصالتين لجراحة القلب وجهازين متطورين للقسطرة.

وفي مراسيم الافتتاح ألقى السيد نيجيرفان بارزاني كلمة أشاد فيها بالعاملين الذين أنجزوا هذا المشروع معتبراً إياه خطوة جديدة لتطوير الأصعدة الصحية في إقليم كوردستان داعيا الأطباء الإختصاصيين إلى التعامل بوجدان إنساني مع المرضى وإحترام كرامتهم، مشيراً إلى أن المرضى كانوا حتى الأمس القريب يلجأون إلى دول خارج الإقليم لتلقي العلاج، غير أنهم يعالجون اليوم بفضل الأطباء الإختصاصيين والأجهزة الطبية المتطورة في إقليم كوردستان. واضاف رئيس حكومة اقليم كوردستان في جانب آخر من كلمته: نحن نريد تطوير الجانب الصحي وتغيير النظام القديم وتوفير الاجهزة الحديثة واحسن الخدمات للمرضى والمستشفيات لتحديد مستقبل افضل لأبنائنا.

وعلى هامش الافتتاح كشف بارزاني في تصريح صحفي عن مضمون الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها إلى بغداد، على رأس وفد من حكومة اقليم كردستان، قائلا: حتى الآن لم يتم تحديد موعد هذه الزيارة لكننا منهمكون مع الحكومة المركزية في بغداد لوضع برنامج عمل ومن ثم ستبدأ الزيارة بعد ذلك.
وقال رئيس حكومة الاقليم: سنبحث خلال الزيارة عدة مسائل مهمة منها قانون النفط والبيشمركة والمادة 140 من الدستور.

وفيما يخص مسألة العقود النفطية التي وقعتها حكومة الاقليم مع عدد من الشركات العالمية، قال بارزاني "في مسألة النفط، نحن متفقون مع الحكومة المركزية على أن توزع واردات النفط على العراقيين جميعا بالتساوي". وفيما يتعلق بموقف حكومة الاقليم من تنفيذ المادة 140 قال "بلاشك نحن أبدينا رأينا، ولدينا برنامج عمل لإيجاد حل لهذه المسألة، وموقفنا واضح وهو أننا نريد تنفيذ هذه المادة في الموعد المحدد له".

من جانه تحدث الدكتور زريان عثمان وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان خلال المراسيم قائلاً: ان امراض القلب تنتشر بين اطفال كوردستان بشكل كبير والان لدينا حوالي 4250 طفل يعانون من امراض القلب، ونحن الان بصدد اعداد بحث حول سبب انتشار امراض القلب بين اطفالنا، ونتمنى ان يكون لافتتاح هذه المركز تأثير كبير على صحة اهالي اقليم كوردستان.

http://web.krg.org/articles/detail.asp?rnr=81&lngnr=14&smap=01010100&anr=21751

تصفح

[0] فهرس الرسائل