المحرر موضوع: لقاء منشطي بعض المواقع الالكترونية المسيحية  (زيارة 1048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل INFO@UCIPLIBAN

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقاء منشطي بعض المواقع الالكترونية المسيحية



تحت شعار " القوا شباككم وأبحروا في العمق " التقى في مركز الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان (أوسيب لبنان) في انطلياس، الثلاثاء 5 شباط ،2008  عدد من منشطّي المواقع الالكترونيّة ذات الطابع الكنسي، وذلك في اجتماع أوّلي وتمهيدي  يهدف الى التعارف وتبادل الخبرات وتقديم المقترحات العملية للتنسيق والسعي من ثم إلى  تطوير عمل  كل منها في مجال  خدمة "البشارة الجديدة" بشكل أفضل وأوسع.
أجمع المشاركون في اللقاء على أهمية وسائل الاعلام الحديثة وتأثيرها البالغ على الضمائر والثقافات، وشددوا على ضرورة التعاون والتواصل بين الجماعات ذات الاهداف الروحية والثقافية المشتركة.
وبعدما استعرض كل منهم اختباره والصعوبات البشرية والتقنية التي تعترضه، تقدّم البعض بمقترحات عملية من أجل إطلاق التعاون في إطار هيكلية واقعية ومرنة توفـّر التبادل الضروري الحالي  وتبقي الباب مفتوحا امام برامج مستقبلية  محتملة. ومن هذه المقترحات:
- عقد لقاءات دورية متابعة للتبادل وتوسيع المجموعة
- إعداد لائحة ودليل للمواقع  التي تلتقي على الأهداف الروحية والثقافية المشتركة
- إعداد صفحة الكترونية خاصة بالمجموعة تتيح لأعضائها استمرار التلاقي من خلال تبادل الرسائل في ما بينهم، تعميقا للتعارف والتكامل .
- التفكير بتنظيم دورات تدريبية للراغبين في تطوير امكاناتهم في مجال لغة وسائل الاعلام وتقنياتها الحديثة، وذلك بمشاركة اختصاصيين وذوي الخبرة.

حرص المشاركون في ختام اللقاء على ضرورة المتابعة، نظرًا للحاجة الملحّة الى مواكبة  التطور الاعلامي، وعلى ألامل بأن تلقى هذه المبادرة التجاوب والتشجيع من مختلف  الجهات  المعنية.

www.ucipliban.org