توضيح حول الهجرة الى فرنسا

المحرر موضوع: توضيح حول الهجرة الى فرنسا  (زيارة 20477 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل gorguiss

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 91
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيح حول الهجرة الى فرنسا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالنظر للكم الهائل من الاستفسارات التي تردني  من ابناء شعبنا سواء عن طريق الهاتف او الايميل  من  العراق وسوريا والاردن ومن دول المهجر يطلبون فيها تعليمات الهجرة الى فرنسا بعد ان اعلنت بعض الجهات الفرنسية الرسمية في وقت سابق عن نيتها لقبول بضع مئات من المسيحيين العراقيين  ...انني وكباقي أبناء شعبناالكلداني السرياني الاشوري في كل مكان نتمنى ان يعم الامن والسلام والاستقرار في وطننا العراق لكي يعود المهجرين والمهاجرين الى بيوتهم واملاكهم و ليعيش الشعب العراقي وبضمنهم شعبنا الحياة الحرة والكريمة التي تحفظ حقوق الانسان .
 وبما انني قد تركت العراق وهاجرت  مثلما هاجر الالاف من شعبنا وكل حسب ظروفه التي اجبرته على ترك الوطن والهجرة ،  فانني أقدر الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها  ابناءشعبنا سواء في العراق او في دول الجوار ، وعليه ارجو ان لا يقوم البعض بتفسير هذا التوضيح بغير محله وانا شخصيا لا أحب بيع الوطنيات والمزايدات اللفظية.
 وبحسب معلوماتي  باعتباري احد كوادر الحزب الوطني الاشوري في فرنسا واوروبا واشغل منصب سكرتير جمعية الصداقة الفرنسية الكلدانية الاشورية في مرسيليا ورئيسها الاخ بولص دافيد وكذلك انا  عضو في مجلس خورنة الكنيسة الكلدانية وراعيها الاب بولص بشي .. اوضح ما يلي:
اولا ــ انا شخصيا لم اطلع على اية تعليمات صادرة من جهة فرنسية رسمية بصدد موضوع الهجرة الى  فرنسا .
ثانيا ــ هنالك  صيغة او تعليمات رسمية معروفة هنا في فرنسا  تتيح للشخص المتجنس بالفرنسية ان ينظم ( استمارة دعوة ) احد اقاربه لزيارة فرنسا ، ويجب ان يستوفي الشروط المطلوبة وهي ان يكون مسكنه ذو مساحة مناسبة ليتسع  للضيوف الذين تتم دعوتهم وان يكون دخله الشهري  اكثر من الف يورو شهريا ويطلبون قائمة الراتب الشهري وكذلك يستفسرون عن درجة القرابة ، وتقوم بعض السفارات سواء في العراق او الاردن  او سوريا بالاشتراط على الشخص المدعو بان يكون له حساب مالي في البنك  وان تنظم له وثيقة ضمان صحي في فرنسا تغطي مدة بقائه في فرنسا  ، وقد قمت بتنظيم ذلك لآبن اخي وعائلته في سوريا ونحن في انتظار .
ثالثا ــ لا توجد لدي معلومات حول البعثات والزمالات الدراسية .. من جانب اخر فان الرئيس الفرنسي ساركوزي كان قد وعد بتنظيم الهجرة الى فرنسا بحيث  يقوم الراغب بالهجرة بتقديم طلب من بلده الاصلي يتضمن تحصيله واختصاصه العلمي واجادة اللغة الفرنسية وغيرها واعتقد ان ذلك سيشمل عدد ضئيل جدا.
رابعا ــ في الفترة الاخيرة كثر الكلام في اوساط شعبنا هنا حول الهجرة وخضع للكثير من الاجتهادات والاحتمالات ، فقد علمنا من اقاربنا في سوريا ما مفاده بان الشخص المقبول في الامم المتحدة كلاجئ في سوريا او الاردن اذا رغب بالهجرة الى فرنسا فانه يتوجب ان يتكفله احد اقربائه في فرنسا ويقوم الكفيل بارسال وثيقة القبول في الامم المتحدة مع كفالة شكلية الى الامم المتحدة في باريس وقد  فعلت هذا لابن أخي وعائلته .
خامسا ــ علمت ان البعض من الاخوة والاصدقاء هنا قد اتصل  بهم بعض معارفهم في مدينة ليون وفي العاصمة باريس يطلبون منهم اسماء اقاربهم الذين يرغبون بالهجرة الى فرنسا على اساس انه سيتم توصيلها الى المسؤولين وغيرها من الامور وبموازاة ذلك اخبرنا راعي الكنيسة بان شخص ما او جهة ما طلبت منه  اسماء الذين يرغبون الهجرة، ولذلك قامت جمعيتنا بتنظيم كافة الاسماء الواردة وسيقوم الاخ رئيس الجمعية بارسالها لاحقا الى كافة الاشخاص  او الجهات التي طلبت او ستطلب تلك الاسماء .
سادسا ــ الخارجية الفرنسية وضمن  العموميات عند الحديث عن المسيحيين ، تقول انها اوصت بتسهيل منح الفيزا للذين هم في اوضاع صعبة ومأساوية .
سابعا ــ في يوم الجمعة العظيمة الشهر الماضي زار كنيستنا مطران مرسيليا واستفسرت منه حرفيا عن موضوع الهجرة فيما اذا كان عن طريق الكنائس فاجابني بانه لم يطلع على شئ من هذا القبيل ووعدني باعلامنا اذا ما استجد شئ .
ثامنا ــ لا توجد أي مصاريف مالية مطلوبة لتمشية ما ذكرناه اعلان أ باستثناء بعض مصاريف الفاكس والطبع والاستنساخ البسيطة .
تاسعا ــ في تقديري تبقى السفارات الفرنسية  والامم المتحدة  بالاضافة الى الدوائر الفرنسية المختصة هي المصدر الرئيسي للتعليمات التي يمكن الاستناد عليها  في هذا الموضوع .
عاشرا ــ هذه هي الصورة انقلها كما هي ، واذا ما كان لدى بعض الجمعيات او الاخوة تعليمات بصدد الموضوع ونحن لم نطلع عليها ، فذلك بحث اخر.
وسأوافيكم بما يستجد مع التقدير.
أخوكم
فاروق كيوركيس
فرنسا/مرسيليا
Gorguis_farouk@hotmail.com