(بنات يعقوب) رواية جديدة للروائي العراقي محمود سعيد

(1/1)

alsyriany:
(بنات يعقوب)
رواية جديدة للروائي العراقي محمود سعيد

جريدة صوت بخديدا - د. بهنام عطاالله

صدرت للروائي العراقي المقيم في الولايات المتحدة "محمود سعيد" رواية جديدة تحت عنوان "بنات يعقوب" عن دار فضاءات/ عمان. تقع الرواية في نحو 594 صفحة من الحجم الكبير، وهي ملحمة تدور وقائعها في بابل آخر عهد نبوخذ نصر، وإصلاحاته، ودور الطابور الخامس في القضاء على الحضارة البابلية، والدمار الذي لحق بها.
تزيل الرواية الغموض عن كثير من الأوهام التي نعتبرها حقائق لا تقبل المس، وتبدد سذاجة وتهافت أساطير تواتر رويها، وتسلسل رواتها، دخلت تراث المنطقة العربية منذ آلاف السنين، وتغير مفاهيم أكثر ثبتت بفعل الترديد المستمر، وتمزق قداسة رجال لا يعدون ولا يحصون لم يحصلوا على قداستهم إلا من خلال عصبية عائلية زائفة.
سبق لمحمود سعيد أن أصدر نحو عشرين رواية ومجموعة قصص، ترجمت بعض رواياته وقصصه إلى اللغات الانكليزية والإيطالية ومن قصصه :  (البندقية المشؤومة)  التي فازت بجائزة جريدة (فتى العراق) في الموصل و  (زنقة بن بركة)  التي فازت بجائزة وزارة الاعلام في العراق عام 1993 و (نهاية النهار)  التي فازت ايضا بجائزة نادي القصة القاهرية عام 1996 وكانت بعنوان (هل انتهت الحرب) .  وفازت قصة (شجاعة امرأة ) بجائزة قصة اطفال في ابو ظبي عام 1999. والروائي من مواليد مدينة الموصل  عام 1935 بالعراق وحاليا يقيم في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية ورد اسمه ضمن موسوعة (اعلام الموصل في القرن العشرين) ص523 لمؤلفها الاديب الراحل د. عمر الطالب




تصفح

[0] فهرس الرسائل