المحرر موضوع: المطران يوحنا ابراهيم في زيارة لسهل نينوى  (زيارة 1285 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جميل دياربكرلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 173
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المطران يوحنا ابراهيم في زيارة لسهل نينوى

أمضى  نيافة المطران  يوحنا ابراهيم، أياماً في عينكاوا / أربيل / العراق بين الاثنين 28/7/2008 والجمعة 1/8/2008، بضيافة معالي وزير المالية رابي سركيس آغاجان.
وقد رحّب به شقيقه الشماس كوركيس آغاجان طيلة مدة إقامته في دار الضيافة، ورافقه في زياراته إلى بعض القرى في سهل نينوى منها : بغديدا،و كرمليس حيث صلى على قبر شيخ الشهداء المثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو في كنيسة مار ادي الرسول ثم تفقد مراحل العمل النهائية لأعمار مزار القديسة بربارة هناك
، وناحية القوش فزار دير الربان هرمزد واطلع على معالمه الداخلية واشاد بالترميمات التي حصلت فيه واعادته الى سابق عهده . ثم زار السيدة حافظة الزروع العائد للرهبانية الأنطونية الهرمزدية والتقى الاباء الكهنة والاخوة الرهبان فيه  ، وبعشيقة، وبحزاني،
                 وضمن البرنامج قام نيافته ونيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون، ورابي كوركيس آغاجان، والربان يعقوب الباباوي، بزيارة بعض المناطق في الشمال مثل : صلاح الدين، وشقلاوة، وديانا، وبيخال، وراوندوز، وغيرها من المدن والقرى في إقليم كردستان.
                 ويوم الجمعة 1/8/2008، اشترك نيافة المطران يوحنا مع نيافة المطران صليبا شمعون مطران نينوى، ونيافة المطران موسى الشماني مطران دير مار متى، برسامة الشماس الإنجيلي الدكتور متي اسطيفان البناء كأول كاهن للرعية السريانية بعينكاوه، وذلك في حفلة روحية هادئة .
و الأب متي أخ لثلاثة كهنة و أخت مكرسة في القدس. .
و الجدير بالذكر أن فضائية عشتار غطت الزيارة بكاملها و أجرت مع نيافته عدة لقاءات .