ضباط الجيش العراقي السابق

المحرر موضوع: ضباط الجيش العراقي السابق  (زيارة 5604 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل TeleComm

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء   
السلام عليكم
حياكم الله على هذا المنتدى الرائع ونشكر القائمين عليه ونشكر المشرفين لما يبدوه من مساعدة لكل محتاج لها.

اخواني الاعزاء  لدي اسئلة محتار بها انا وعدد  لا بئس به من من هم مثلي وهي:
1. انا ضابط ذات رتبة عالية في الجيش العراقي السابق  واحمل شهادة دكتوراه هندسه كهربائية ومدرس في احدى جامعات بغداد.
2. في عام 2005  خطف ولدي وهددوني الميليشيات القذرة بمغادرة البلاد او التصفية.
3. ذهبت الى احدى دول الجوار وقدمت الى اليو ان وتكلمت بكل صراحة عن مهنتي  سابقا وحاليا.
4. منذ سنتين تقريبا وانا في قسم الحماية الى ان قابلت قبل شهرين تقريبا لاجل التجديد وتكلمت بصراحة مع الشخص المقابل هل انني مرفوض لسبب او لاخر فاجابني ان لا علاقة لعملك السابق طالما انك لم تؤذي احد وليس لديك ما يعيق ذلك.
6. قبل اسبوع  اتصلت بهم  يوم الاثنين فاخبروني بان ملفي قد تحول الى قسم التوطين ولي الحق بالاستفسار عنه خلال شهر.

سؤالي هو:
انا ارغب بالطبع ان اوطن في امريكا فهل هناك من لديه معلومات عن ممانعة امريكا بذلك او من لديه اية معلومات عن اعادة توطين الضباط وهل تعرفون احد قد توطن (بدون ذكر اسماء طبعا)   ووفقكم الله

غير متصل alnoor-النور

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2331
  • الجنس: ذكر
  • الـــــنـــــو ر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.google.ae/
    • البريد الالكتروني
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #1 في: 01:43 14/08/2008 »
اخي عزيز  انك تكلمت معهم بصدق هذا شي جميل /  واهم شي ليس مطلوب قوات امريكية  واهم  شي لم تكن في موقع  حساسه وامنية   ومشترك في معارك وصنفك عسكري  يكون اداري مثل شهاتك /  ومعك عائلتك شئ جيد يكون  وليس مطلوب حكومة الان  وقدم لهم اورقك وشهاتك  وانشاء اللة خير  واني  افضل  اي بلد ياتي اقبل به كونه  ازدحام  علي تطوين  وقد تضيع منك فرص  وشكرا   (((  نور   )))

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #2 في: 08:10 14/08/2008 »
اخي السيد الضابط المحترم

تحية وبعد

مبروك تحويل ملفك الى التوطين وهذا مؤشر ايجابي واضح الاتي:

1- نعم في ظل ظروف العراق الحالية انك مهدد باالتصفية وطالما كنت صريحا فأستمر في ذالك ولا تتكلم
    عن امور لا تعرفها وانت لست مسؤولا عنها الجواب على قدر السؤال .

2- ملفك قد يتأخر بعض الشىء بسبب التدقيق فلا تهتم وكن واثقا وقويا انت لست مسؤولا عن اخطاء
    الاخرين ولاتتحدث الا الصدق حتى اذا كان صعبا لمصلحة عائلتك .

3- موضوع خطف ولدك اذكره ولا تقل دفعت فدية وكذالك تهديدات الميليشيات واي شىء اخر .

4- امريكا تقبل اللجؤ مثل حالتك عندما تقتنع بأالمصداقية .

5- اتوقع قبولك واتمنى لك التوفيق وكلنا عراقيين واهل


                                      مع التقدير 

غير متصل TeleComm

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #3 في: 23:07 14/08/2008 »
الاخ نور   سلام عليكم

شكرا على اجابتك وساعمل على ما  نصحتني به  وهو فعلا كما تقول  صنفي  فني اداري وليس حربي ولقد قدمت  كل الشهادات والوثائق وانتظر  رحمة الله وبالنسبة لراي  اتمنى طبعا التوطين في امريكا لانه  لو الواحد  يتغرب ويتحمل على شيء يسواا لو  لا   واللي  يجيبة ربنا كويس على كولت المصريين

الاخ ابو عمار

شكرا لاجابتك ولكن للاسف  اني ذكرت قضية خطف ابني ودفع فدية  ظننا مني انه يقوي   موقفي لكن الظاهر هم يريدون من يكذب عليهم وليس من يتكلم الصحيح....شكرا  لتفاؤلك لي  بقبولي  جزيل الشكر  واتمنى عليكم في حالة وجود اي شيء ينفعني ان تخبروني ونذر علي  اذا الله  سهل الا اسويلكم عزيمة كلكم المشرفين والمراقبين وكل من يساهم  مساهمة فعالة في المنتدى
وتحياتي لكم جميعا واللي يحتاج اي مساعدة قانونية  في الجامعة التكنلوجية فانا حاضر  وحياكم الله

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2739
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #4 في: 23:36 14/08/2008 »
اخي العزيز

1- نشكرك على الدعوة واعتبرها اكلنها ووصلت نحن كلنا اخوان واهل .

2- الفدية ليست في كل الاحوال مرفوضة خاصة اذا كانت مبالغها قليلة تدرس القصة بعناية والمخطوف ماذا
    يعمل هل يموت ام يدفع فدية هكذا تكلم معهم وبهدؤ .

                                                         حظا سعيدا ياأخي

غير متصل عراقي بلبنان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 216
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #5 في: 18:09 18/08/2008 »
حظ موفقا اخي العزيز وانشاءالله توطن وتسافر لان بصراحه احجيلك مره بالامم بلبنان شفت ضابط عراقي خطيه جاي يفصل ملف ولده عنه لان الجماعه كلوله انت شغلتك صعبه هم الاسف الامم مالها اي علاقه كل عراقي يقدم يعتبر لاجى وتبقى على السفارات الموافقه والرفض بس شنو نسوي العراقيين مغلوب على امرهم بس نكول الله كريم
على فكره الضابط الي شفته كان صنفه مشاة ورتبته عميد

غير متصل أبــو دجـــلة

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1054
  • الجنس: ذكر
  • دع شيبك يسفر يتألق .. والله أحبــــــك لا تقلق
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #6 في: 18:34 18/08/2008 »
السلام عليكم

أخي الفاضل ..  TeleComm

حفظكم الله .. وأبعد عنكم كل سوء
إطمئن .. أعرف بعض الضباط العراقيين .. وقد شملهم السفر الى امريكا
إطمئن .. مادام شخصكم الكريم لم يكن مطلوباً عندهم .. لا تقلق أبداً .
إطمئن .. إن كان موقعك العسكري سابقاً .. غير مؤثر ميدانياً بالحروب .
ولكن ..
ليكن معلوماً لديك .. بإن الشهادة الاكاديمية التي تحملها .. لا يعتمد عليها في امريكا إن لم تكن ..
ممنوحة منهم .. وسوف يكون عملك هناك .. ليس ضمن التخصص والشهادة
أدعو لك بالتوفيق .. واللهم يحقق لك ماتصبو اليه .. بما فيه الخير لك وللعائلة

أخوكم .. أبـــو دجــــلة

**

غير متصل TeleComm

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #7 في: 09:14 19/08/2008 »
الاخ العزيز عراقي بلبنان
شكرا جزيل الشكر لمشاكتك براي يخصني وداعوا من الله ان يوفقك والاخوان وان يسهل اموركم جميعا
اخي العزيز ....طبعا موضوع فصل اولادي عن ملفي  هذا كل يوم اريد اسويه اكول خطية ولدي شلهم علاقة ومحرج امامهم جدا لان احس دائما اني اللي حارمهم من شيء يتمنوه واشوف في عيونهم وهمسهم بالتلفونات مع اصدقائهم  ان والدنا هو اللي قد ننرفض من وره شغله وعندها اتالم كثيرا لكن ماذا افعل  والله مرات اتمنى الموت لان احس بنفسي اصبحت عاله عليهم  وعقبه بطريق حياتهم...ولكن ما باليد حيله.


السيد ابو دجلة المحترم
اشكرك جزيل الشكر لما ابديته لي من تفاؤل ومن حالات مشابهه وما ذكرته حضرتكم والاخ ابو عمار والعراقي كله ينطبق عليه من حيث طبيعة عملي السابق الذي ليس له علاقة بالحروب او القضايا الامنية...ولا اخفيك سرا باني قد فكرت وحاولت ان اعمل مع الامريكان لكن....احسها غير مناسبة بالنسبة لي ولمبادئي حيث ومهما قيل وقال فانا ومن مثلي قد اخذ دوره ولم يوفق فليس من المعقول ان اعمل بالجانب الاخر والا  اصبحت منافقا..لو كان العمل مدنيا وليس له علاقة بالجيش وذات خدمة انسانية فلا بئس  لان القضية كلها سياسة في سياسة وليس للشعوب اية علاقة بذلك

اسف للاطالة واشكركم جزيل الشكر من ادارة المنتدى الى اخر عضو موجود بالمنتدى  وارجو كذلك باخباري باي شيء تسمعوه يتعلق بمثل حالتي اكون شاكرا لكم   
وفقكم الله يا ابناء بلدي

غير متصل القرش

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3311
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #8 في: 23:21 19/08/2008 »
 اخي العزيز
 اطمئن وان شاء الله السفر قريب ولا تشيل اي هم . انا اعرف اشخاص كانو ضباط في الجيش وهم الان في امريكا بس انقطعت اخبارهم ويقول المثل ( حرامي لاتصير ومن السلطان لاتخاف ) اخي مادمت انت نظيف فلاتتخوف والاخوة الامريكان يعرفون كل شيئ . لايسعني الا ان اقول لك تصل في الف سلامة وقبلاتي الحارة الى اولادك وان المستقبل الباهر ينتظرهم وان شاء الله الفرج قريب

 اخوك اثير

غير متصل naughty

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ضباط الجيش العراقي السابق
« رد #9 في: 15:38 22/08/2008 »
السلام عليكم
شونكم ممكن سوال جماعة التصنيع العسكري اللي كانوا مستخدمين من قبل التصنيع كاستخدام وليس مطوعين وكانوا يشتغلون في مشروع مدني هل ممكن ان يبدوا بمعاملة لجوء في امريكا او كندا  لان يكولون انو جماعة التصنيع مرفوضين ارجوا الجواب مع الشكر الجزيل