' ; معلومات ..........عن استراليا

المحرر موضوع: معلومات ..........عن استراليا  (زيارة 22602 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
معلومات ..........عن استراليا
« في: 10:25 14/11/2008 »
السلام عليكم
اخوتي الاعزاء اليوم جبتلكم هذه المعلومات الي قرأتها في احد المواقع وهي مفيدة وتتحدث عن انوع اللجوء الى استراليا
ان شاء الله تعجبكم ........

هناك العديد من الأخوة العراقيين يرغبون باللجوء إلى أستراليا ..تلك القارة المترامية الأطراف والمحاطة بالبحار من كل جانب ... فهي دولة وقارة تقع جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي عاصمتها كانبيرا. و يحيطها من الشمال بحر تيمور وبحر أر فورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس. والمحيط الهندي يحيط بها من الجنوب والغرب.
تنقسم استراليا إلى سبعة ولايات هي كالتالي:
نيو ساوث ويلز و عاصمتها سيدني
كوينسلاند و عاصمتها بريسبان
أستراليا الجنوبية و عاصمتها أديليد
تاسمانيا و عاصمتها هوبارت
فيكتوريا و عاصمتها ميلبورن
أستراليا الغربية و عاصمتها بيرث
. الاقليم الشمالي وعاصمته داروين

تبلغ مساحة استراليا 7686850كم وعدد السكان هو 20 مليون و406 ألف نسمة وعملتها هي الدولار الاسترالي
اما نظام الحكم فيها فهو نظام ملكي وملكتها تدعى إليزابيث الثانية فيما رئيس الوزراء هو السيد كيفن رود
عرفت استراليا بانها تجمع شعبا خليطا ينحدر من عدة قوميات مختلفة في لغاتها وأعراقها إلا أنها تجمعها اللغة الإنكليزية وهي لغة البلاد الرسمية
ومن المفيد ألإشارة إلى أنها تستقبل المهاجرين الجدد عن طريق مكاتب الهجرة المنتشرة فيها والتي عادة تستغرق إجراءاتها عدة سنوات للحصول على الموافقات وتكلف مبالغ مالية كبيرة تدفع إلى المحامين المتخصصين بشؤون الهجرة وفي نفس الوقت فأنها تستقبل لاجئين عن طريق مفوضيات الأمم المتحدة وكذلك من يصل إلى أراضيها بشكل رسمي وبعد ذلك يتقدم بطلب اللجوء إلى سلطاتها .
ولكي نسلط الضوء على كيفية تعاملها مع اللاجئين والمهاجرين أو طرق وصولهم سنبين في أدناه التفاصيل الكاملة
قبل كل شيء لابد لنا من توضيح حقيقة مهمة وهي أن استراليا لا تعيد طالب اللجوء قسرا حتى إذا لم يقبل طلبه من قبل دائرة الهجرة لأن هناك إمكانية رفع الطلب إلى المحكمة والتي من المؤكد ستوافق على الطلب إلا في حالات نادرة جدا... ثم بأمكان الشخص في حالة رفض المحكمة لطلبه أن يتقديم بطلب شخصي إلى وزير الهجرة وهناك حالات لعراقيين أكدت لنا أن طلب العراقي لا يرفض في ظل ظروف الاحتلال التي يمر بها البلد حاليا ...

الوصول إلى أستراليا صعب جدا ولكن هناك طريقة يمكن استخدامها فإذا كان الشخص لديه إقامة رسمية في دولة أخرى سيكون بمقدوره الحصول على فيزة سياحية إلى استراليا من خلال إحدى السفارات الاسترالية المنتشرة في دول العالم .
في حالة حصول الشخص على الفيزة السياحية التي مدتها 3 اشهر يمكنه أن يقوم بعد وصوله بتويكل محامى لغرض الحصول على إقامة دائمة وبموجب ذلك يجب أن يدفع للمحامي مبلغا يتراوح بين 3 آلاف دولار إلى 4 آلاف دولار أسترالي علما أن المحامي سيخبر طالب الإقامة بإمكانياته في تحقيق ذلك مقدما و أن قدرته على تحصيل الإقامة الدائمة تعتمد على قصة الشخص ومامعه من مستمسكات تثبت تلك القصة .

هناك طريقة أخرى للوصول إلى أستراليا وهي إذا كان لديك قريب يقيم فيها سيكون بأمكانه أن يقدم لك طلبا للحصول على فيزة زيارة( دعوة ) وبعد وصولك تقوم بتوكيل محامى والفيزة مدتها 3 اشهر وننتظر قرار الهجرة في طلب لجوءك ولكن يجب معرفة أن هناك كفالة تتراوح بين 5 آلاف دولار إلى 50 ألف دولار.

بالنسبة للعراقي إذا وصل إلى استراليا وقدم على طلب ا للجوء هناك احتمال كبير أن يقبل طلبه شرط أن تكون لديه قصة تثبت تعرضه للاضطهاد وتبرر سبب طلبه للجوء وان هناك خطر على حياته علما أن قبول الطلب يستغرق فترة تراوح بين 3 أشهر إلى 6 اشهر.

بالنسبة إلى الإخوة الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا وطلب اللجوء فيها عن طريق استخدام جواز مزور أو فيزة مزورة فأننا نصحهم بعدم المجازفة والخسارة لأن هذا الأمر صار من المستحيل بسبب أن معظم الطائرات التي تصل إلى أستراليا تمر عبر دول جنوب شرق آسيا مثل تايلاند أو اندونيسيا أو ماليزيا وقد وضعت الحكومة الاسترالية وبالتنسيق مع أجهزة أمن هذه الدول في المطارات موظفين من دائرة الهجرة الاسترالية مهمتهم القيام بفحص الجوازات والفيزة وقد حصل معي شخصيا هذا الأمر في مطار تايلاند عندما كنت حاصل على الجواز المؤقت.

بعد أن يحصل اللاجيء أو المهاجر على الإقامة الدائمة يكون بمقدوره الحصول على فرصة عمل وفي نفس الوقت يحق له جلب عائلته من خارج استراليا وسيمنح راتب مقداره 500 دولار كل أسبوعين مع تحمل تكاليف الإيجار علما أن العمل متوفر بكثرة والرواتب عالية جدا تتراوح مابين 3 آلاف إلى 4 آلاف دولار في الشهر


أما بالنسبة إلى التعليم فهو مجاني بالنسبة لتعلم اللغة الإنجليزية ولكنه يشترط الحصول على الإقامة الدائمة علما أن الحكومة حددت الدولة ما مجموعه 510 ساعة دراسية لتعلم اللغة الإنجليزية...كما توجد العديد من المدارس الاسلامية في مالبورن وكانبيرا وبيرث وممكن أن يتعلم الطفل اللغة العربية .. كما أن التعليم الجامعي هو الآخر مجاني وتستقطع كلفته من الطالب بعد تخرجه وحصوله على عمل وبشكل أقساط..

وكذلك بالنسبة للعلاج الصحي فهو الآخر مجاني خاصة إذا كنت لا تعمل لدى دوائر الحكومة حيث ستتكفل الحكومة بدفع تكاليف التأمين الصحي .

تمتاز أستراليا بوجود جالية عراقية كبيرة أغلبها تتواجد في مدينتي سدني و ملبورن كما أن هناك العديد من الجمعيات الخيرية الكثيرة التي تتولى مساعد اللاجيء في كل شيء ..
هناك أيضا العديد من المميزات الجيدة التي تقدمها استراليا من حيث اهتمامها باللاجيء أو المهاجر ورعايتها له في جميع ميادين الحياة ..

كما نود أن نوضح أخر التطورات بالنسبة لقانون الجنسية الذي أجريت عليه بعض التغييرات مطلع هذا العام حيث أصبحت الفترة المقررة للحصول على الجنسية 4 سنوات وهناك شرط أضيف وهو أن لا يغادر اللاجيء أو المهاجر أستراليا لفترة تتجاوز السنة الواحدة بشكل متواصل خلال فترة أقامته التي أمدها 4 سنوات..

كما أضيف مؤخرا أيضا اختبار يتألف من ثلاثون سؤال يمثل في أغلبه معلومات عامة عن استراليا من الناحية التاريخية والجغرافية والسياسية والاقتصادية والثقافية ويشترط الإجابة على مالا يقل عن 19 سؤال لاجتياز هذا الاختبار الذي يجرى عن طريق الكمبيوتر وما على الشخص إلا أن يختار الإجابة الصحيحة ويؤشر عليها وستظهر النتيجة اوتوماتيكيا لدى دائرة الهجرة من خلال الحاسوب .

تحياااااااااااااااااااااتي

غير متصل سندباد u.s.a

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 233
  • الجنس: ذكر
  • ليش الوفي يكرهونه والطيب يعذبونه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #1 في: 10:28 14/11/2008 »
عزيزتي بنت ابوها

مشكورة كثير على المعلومات القيمة والمفيدة وأكيد راح تفيد هواي ناس الله لا يحرمنا من ابداعج وتألقج تقبلي خالص تحياتي

تحياتي

سندباد u.s.a

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #2 في: 16:42 14/11/2008 »
أخي العزيز سندباد u.s.a اشكرك جدا انت المبدع والمتألق

تحيااااااااااااااااااتي

غير متصل الاصيل222

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 554
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #3 في: 16:46 14/11/2008 »
شكرا على المعلومات المفيدة

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #4 في: 13:56 15/11/2008 »
شكرا اختنا بنت ابوها على المعلومات المفيدة وبارك الله فيك وجعل التوفيق رفيقك...

التاريخ الأسترالي
لمحة تمهيدية
لقد تغيرت أمور كثيرة منذ ذلك الوقت الذي كان سكان أستراليا الأصليون يعيشون فيه حياة اجتماعية معقدة تسودها تقاليد أسهمت إلى حد كبير في خلق ارتباط كبير بينهم وبين الأرض والبيئة التي يحيون فيها. فبعد الفترة التي وصل فيها إلى أستراليا المستكشفون الأوروبيون الأوائل، والمجرمون المنفون من بريطانيا والمستوطنون الأحرار ومن بعدهم في الآونة الأخيرة المهاجرون الجدد إلى أستراليا، مرت البلاد بفترات من الكساد الاقتصادي والحروب والفضائح السياسية؛ وأنشأت المدن التي تتسم بديناميكية الحركة والنشاط وحيكت أساطيرا عن الأحراش و"المناضل الأسترالي" الذي ينتمي إلى الطبقة العاملة. كان لكل ذلك أثره الكبير في توفير بدايات لحياة جديدة للأفراد القادمين من مختلف بقاع العالم إلى تلك البلاد التي عانت ثقافتها الأصلية من أشكال مختلفة من التدهور ثم برزت بعد ذلك إلى الحياة بشكل تدريجي.


تاريخ أستراليا قبل القرن العشرين
الواقع أن التاريخ الثقافي المتصل لسكان أستراليا الأصليين يرجع إلى فترة تزيد كثيراً عما سواه من تاريخ ثقافي لأية دولة أخرى في العالم إذ أنه يعود إلى العصر الجليدي. وبالرغم من الغموض والأسرار التي كانت تغلف الكثير من جوانب الحياة في أستراليا في فترة ما قبل التاريخ، إلا أنه من المعروف بصفة عامة أن أول بشر عبروا البحر من إندونيسيا إلى أستراليا منذ 70 ألف سنة مضت .

وبدأ الأوروبيون استكشاف أستراليا في القرن السادس عشر، وقد جاء المستكشفون الهولنديون في أعقاب البحارة البرتغاليين وكذلك القرصان الإنجليزي المغامر الشهير وليام دامبيير. وفي عام 1770، أبحر الكابتن جيمس كوك على امتداد الساحل الشرقي لأستراليا وتوقف عند خليج بوتاني بعد ما ادعى ملكية قارة أستراليا لبريطانيا وأطلق عليها اسم نيو ساوث ويلز.

وفي عام 1779، تقدم جوزيف بانكس (وهو عالم في التاريخ الطبيعي صاحب كوك في رحلته) باقتراح ارتأى فيه أنه بمقدور بريطانيا إيجاد حل لمشكلات تزايد تكدس السجناء في السجون البريطانية بترحيلهم إلى نيو ساوث ويلز. وفي عام 1787، أبحر أول أسطول بريطاني متجهاً إلى خليج بوتاني، وكان يتألف من 11 سفينة على متنها 750 من السجناء والسجينات. ووصل الأسطول في 26 يناير 1788 إلى الوجهة التي كان يقصدها، لكنه سرعان ما تحول شمالا إلى منطقة سيدني كوف حيث كانت طبيعة الأرض والمياه أفضل. فقد كانت نيو ساوث ويلز، بالنسبة للوافدين الجدد، منطقة حارة تسودها ظروف قاسية يصعب عليهم الحياة فيها، وظل خطر التعرض لحدوث مجاعة يهدد تلك المستعمرة لسنوات عديدة. على أنه في سبيل مواصلة صراعهم مع الطبيعة القاسية ومع الحكومة التي كانت تتسم بالاستبداد والتسلط، لجأ الأستراليون الجدد إلى استنباط ثقافة أصبحت فيما بعد هي الأساس الذي قامت عليه أسطورة "المناضل الأسترالي".

وأصبح المستوطنون الأحرار ينجذبون إلى القدوم إلى أستراليا على امتداد العقود التالية لذلك، غير أن اكتشاف وجود الذهب في أستراليا في 1850 كان له أثره الكبير في إحداث تغير في أحوال المستعمرة بصفة دائمة. وأدى تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة على أستراليا والعثور على كميات كبيرة في الذهب في مناطق متعددة فيها إلى حدوث انتعاش اقتصادي في البلاد وإلى تغيير في الهيكل الاجتماعي الاستعماري الذي كان سائدا فيها. وقد نجم عن ذلك طرد السكان الأصليون، بدون رحمة ولا شفقة، من الأراضي التي كانت قبائلهم تعيش فيها واستولى المستوطنون الجدد على تلك الأراضي وشرعوا في استغلالها لأغراض الزراعة والتعدين.

وبحلول نهاية القرن التاسع عشر، اتجه الكثيرون إلى العمل على النظر إلى "الأحراش" (التي يقصد بها أي مكان بعيد عن المدينة) والأفراد الذين يعيشون فيه بشكل تسوده المثالية.. وكانت مجلة Buttetin ذات الشعبية الكبيرة هي المنبر الذي يعبر عن تلك النزعة الوطنية المرتبطة بالأحراش. وكانت صفحات المجلة مليئة بالمرح والمشاعر الرقيقة التي تتناول الحديث عن الحياة اليومية التي كان يعيشها الناس في تلك المناطق، وكان من أشهر كتابها كل من هنري لوسون وبانجو باترسون اللذان تحدثا كثيرا عن تلك الأساطير التي نسجها خيال الناس حول الأحراش.

تاريخ أستراليا في القرن العشرين
أصبحت أستراليا دولة واحدة عندما دخلت المستعمرات المنفصلة في اتحاد فيدرالي في اليوم الأول من يناير 1901، واشتركت القوات الأسترالية جنبا إلى جنب مع القوات البريطانية في حرب البوير والحرب العالمية الأولى. وقد تضررت البلاد كثيراً من الكساد الاقتصادي الذي حدث نتيجة للانخفاض الكبير في أسعار الصوف والقمح اللذين يعتبران أهم المنتجات التي يعتمد عليها اقتصاد البلاد. وفي عام 1931، تعرض نحو ثلث العمالة للبطالة وانتشر الفقر في البلاد. غير أن الاقتصاد الأسترالي بدأ يستعيد عافيته بحلول عام 1933. وعندما نشبت الحرب العالمية الثانية، حاربت القوات الأسترالية إلى جانب القوات البريطانية في أوروبا، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت فيما بعد ذلك هي الدولة التي وفرت لأستراليا الحماية من هجمات سلاح الجو الياباني ثم ألحقت به الهزيمة في معركة بحر كورال.

وبعد الحرب العالمية الثانية، وفد إلى أستراليا أعداد كبيرة من المهاجرين الذين كان لهم منذ ذلك الحين إسهامهم الملموس في البلاد على نحو أضفى مزيداً من الحيوية على ثقافتها ووسع من منظور رؤيتها الفكرية. وقد شهدت فترة ما بعد الحرب حدوث ازدهار اقتصادي كبير في أستراليا حيث ازداد كثيراً الطلب على المواد الخام التي تصدرها. واشتركت أستراليا مع الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الكورية ودفعت بقواتها في عام 1965 لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في حرب فيتنام بالرغم من أن اشتراكها في تلك الحرب لم يكن يلقى تأييداً كبيرا في البلاد. وتم إدخال نظام الخدمة العسكرية الإجبارية في عام 1964، الأمر الذي أثار الكثير من مشاعر القلق والاضطراب لدى الشباب.

وكانت الاضطرابات المدنية التي أثارها تطبيق ذلك النظام تشكل أحد العوامل التي ساهمت في وصول حزب العمال الأسترالي إلى السلطة في عام 1972 بقيادة جوف ويتلام. وبادرت حكومة ويتلام بسحب القوات الأسترالية من فيتنام وبإلغاء نظام الخدمة الوطنية وتخفيض مصاريف الدراسة المرتفعة وتطبيق نظام يوفر للمواطنين الرعاية الطبية المجانية الشاملة وتأييد حقوق السكان الأصليين في امتلاك الأراضي التي كانوا يعيشون عليها.

قد واجهت جهود الحكومة عقبات تمثلت في عدم حصولها على تأييد من مجلس الشيوخ ومن انتشار الشائعات حول سوء الإدارة. وفي 11 نوفمبر 1975، اتخذ الحاكم العام (وهو ممثل ملك بريطانيا في أستراليا) خطوة غير مسبوقة تمثلت في حل البرلمان وتشكيل حكومة انتقالية بزعامة رئيس حزب الأحرار المعارض مالكولم فريزر. فاز في الانتخابات التي تلت ذلك ائتلاف حكومي محافظ مكون من حزب الأحرار والحزب الوطني. ولم تعد حكومة العمال إلى السلطة سوى في عام 1983 عندما تزعم حزب العمال بوب هوك، وهو أحد زعماء النقابات العمالية السابقين، وقاده إلى الفوز في الانتخابات.


التاريخ الحديث وأستراليا الآن
بعد أن شهدت أستراليا فترة من الكساد الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة في أوائل التسعينيات، فقد الناخبون الثقة تماما في حكومة العمال ولقي زعيم حزب العمل بول كينتج الهزيمة في أوائل 1996 على يد الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه جون هوارد الذي لا يزال يشغل منصب رئيس الوزراء في الوقت الحالي. ويوجد في أستراليا نظام حكم برلماني يتكون من مجلسين على غرار النظام المعمول به في بريطانيا. كما يوجد ثلاثة مستويات للحكم هي: نظام الحكم على المستوى الفيدرالي ونظام الحكم على مستوى الولاية ونظام الحكم على المستوى المحلي. ويتألف البرلمان الفيدرالي من مجلس النواب ومجلس الشيوخ. ويتولى تشكيل الحكومة الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من المقاعد في مجلس النواب. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.australia.gov.au/govt-in-aust

وقد انشغلت الأوساط السياسية في أستراليا في أواخر التسعينيات بقضية التحول إلى نظام الحكم الجمهوري – أي أن يحل رئيس جمهورية أسترالي محل ملكة بريطانيا كرئيس للبلاد. وتشعر أعداد متزايدة من المواطنين، خاصة الشباب، في أستراليا بأن الروابط الدستورية التي ترتبط بها أستراليا مع بريطانيا لم تعد لها ما يبررها وأن الطريق الوحيد الذي يتوجب اختياره هو إعلان النظام الجمهوري في البلاد. غير أن الاستفتاء العام الذي أجري في عام 1999 أسفر عن الرغبة في أن يبقى الأمر على ما هو عليه.

وقد بدأ في النصف الثاني من القرن الماضي ازدياد التقدير للمجالين الثقافي والتاريخي في أستراليا، بعد أن كانت لا تحظى بتقدير كبير، خاصة من خلال الفن والأدب والسينما، الأمر الذي كان من نتائجه أن قلت مبررات التحدث عن المناضل التقليدي الرامز لأستراليا. فقد أحضر المهاجرون معهم مواريثهم الشعبية من قصص وثقافات وأساطير اندمجت مع ذلك الموروث الخاص بالأستراليين الأوائل. كما تحقق أيضا بعد طول انتظار الاعتراف بأن سكان البلاد الأصليين يشكلون عنصراً جوهرياً من عناصر التعريف الصحيح للواقع الثقافي للبلاد في الوقت الحاضر.

وتجدر الإشارة إلى أن "الحلم الأسترالي الكبير" بامتلاك المسكن المناسب، والذي كان قد بدأ في أوائل الخمسينيات التي إتسمت بالثراء، لا يزال مستمرا في الوقت الحاضر، الأمر الذي أدى إلى ظهور أعداد كبيرة من الضواحي حول المدن الأسترالية، خاصة في سيدني وملبورن. ولعل ذلك مما أدى إلى أن أصبحت العمارة الأسترالية تفتقر إلى أسلوب يميزها عن غيرها من فنون العمارة، وأصبحت الاتجاهات المعمارية الوافدة من الخارج هي التي تغلب على المشاريع الإنشائية الضخمة. لذلك يلاحظ في كثير من الأحول أن معظم المباني "الحديثة" ينتمي أسلوبها المعماري إلى الأسلوب الذي كان سائداً في العصر الفيكتوري وغيره. غير أن ثمة حالات يمكن استثناؤها من ذلك لعل أبرزها مبنى مركز المؤتمرات في ميناء دارلينج في سيدني ومتحف ملبورن والمركز الثقافي في محمية أولورو كاتا تجوتا في وسط أستراليا والذي جرى تصميمه بالتشاور مع الملاك التقليديين للمنتزه. والواقع أن مجمع ميدان فيديريشن سكوير في ملبورن، بما يتميز به من أشكال هندسية حادة يمثل أسلوباً معمارياً حديثا يثير مشاعر التحدي في قلب المدينة.

وتتمثل الحالة الجيدة التي يتمتع بها الاقتصاد الأسترالي في الوقت الحاضر في ارتفاع سعر صرف الدولار الأسترالي نسبياً واتساع نطاق التبادل التجاري مع الصين والأرباح القياسية التي حققتها بعض شركات الأعمال المحلية. كما صاحب ذلك انخفاض في أرقام معدلات التضخم والبطالة. غير أنه في المقابل، ثمة جوانب أخرى سلبية تتمثل في ارتفاع مستوى العجز التجاري إلى 20 مليار دولار وتزايد متوسط دين الأسرة وأسعار العقارات في كثير من المراكز الحضرية بشكل يتجاوز الإمكانات المادية للكثيرين .
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #5 في: 14:01 15/11/2008 »
الحياة في أستراليا

مقدمة
تتسم أستراليا بكبر حجمها وتنوع أشكال الحياة بها لدرجة أنها لا يمكن أن تكون مجرد مجموع كل ما بها من معالم. لذلك فلا عجب في أن الطابع المعماري المتميز الذي يشتهر به مبنى أوبرا سيدني المذهل، وصخرة أولورو التي تجذب الأنظار في ساعات الغسق )المعروفة باسم أيرز روك( والأمواج التي تتكسر على الشعاب المرجانية ذات الجمال الخلاب ليس سوى جزء من عالم واسع سوف تكتشفه بنفسك بمجرد أن تطأ قدماك أرض هذه الدولة القارية المبهرة.

ويعتبر جمال الطبيعة في أستراليا أحد أهم عوامل الجذب، حيث تتنوع المناظر الطبيعية بها من الأفاق الخالية إلا من حرارة الشمس الطاحنة إلى الغابات الاستوائية الممطرة وحتى الشواطئ الجنوبية الباردة. وتشتهر مدنها بالمزج بين حب الفنون وتنوع الطعام وبين الولع بالرياضة والأنشطة الخلوية. ولذا فعلى الزائرين أن يعيدوا النظر في مفهومهم لجغرافية هذه الدولة الكبيرة، فالاتساع الهائل يشكل أحد أبرز الملامح المميزة لشخصية هذه الدولة وسكانها المتنوعين .

والواقع أن طبيعة أشياء عديدة في هذه الجزيرة البعيدة تختلف عما هي عليه في أي مكان آخر، حتى في الأشياء التي قد قد تبدو مألوفة للوهلة الأولى. فقد تكون زرت أماكن بعيدة، إلا أنك لم تختبر مكانًا منعزلا كالمناطق الأسترالية النائية حيث بريق مسطحات الملح والأبراج الجميلة التي شكلتها الطبيعة من الحجر الرملي، وقد تكون لك تجربة سابقة مع الحياة في البرية، ولكن متى كانت آخر مرة امتطيت فيها جملاً وسرت به بين أشجار البلوط الصحراوية أو قدم إلى معسكرك شيطان تسمانيا، ذلك الحيوان المتوحش الذي يعيش في جحور تحت سطح الأرض؟ وقد تكون استمتعت من قبل بالأطعمة البحرية، إلا أنك سوف تتذوق هنا أسماك البارامندي واستاكوزا خليج موريتون الشهي الشهير.

وبدءً من التجول وسط الغابات الممطرة حتى زيارة المتاحف الرائعة والمدن الحيوية متعددة الثقافات، يمكنك أن تدرك لماذا تعتبر أستراليا متفردة عما سواها.


الشعب
وصل تعداد السكان في أستراليا في منتصف عام 2005 إلى 20.265.000 نسمة، ويعد معدل الكثافة السكانية في البلاد من أقل معدلات الكثافة في العالم، حيث لا يتجاوز 2.5 نسمة لكل متر مربع، وهذا يعني أن السكان في المناطق النائية لا يسمع أحدهم الآخر إذا ما ناداه بصوته.ألا أن معظم السكان يعيشون على طول الساحل الغربي، في حين تعيش أعداد أقل منهم على الساحل الجنوبي الغربي. كما تتنوع الحياة المعيشية والعملية لهؤلاء السكان بشكل كبير في هذه الدولة التي تعد واحدة من أكثر دول العالم تنوعا في الثقافة، حيث أن 23% من الأستراليين ذوي أصول أجنبية.


الأماكن
تتسم كل ولاية أو إقليم أسترالي بصفاته المميزة، ويمكنك استكشاف إحدى هذه الولايات أو الأقاليم في كل مرة، أو أن تزورها كلها دفعة واحدة! وهذا يعني أنه يتعين عليك أن تقطع مسافة تزيد عن 14.000 كم عبر الطرق السريعة، بخلاف الرحلات التي قد تقوم بها إلى الشواطئ والغابات والجبال والمدن الريفية... وإذا لم تكن ترغب في الانتقال بعيدا عن مكان اقامتك، فلا يزال لديك العديد من الأماكن الترفيهية لتستمتع بها.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #6 في: 14:22 15/11/2008 »
نمط الحياة

لمحة تمهيدية
إذا سألت أي شخص عن أسلوب المعيشة في أستراليا، فسوف يجيبك بأنه ليس من الصعب أن تنعم بالحياة الكريمة هناك، فمن السهل أن تتناول أفضل الأطعمة من مختلف مطابخ العالم، والخضر والفواكه الطازجة على مدار العام. ويكون بإمكانك التنقل بين المدن المنتشرة عبر أرجاء البلاد بسهولة ويسر باستخدام وسائل نقل عام على مستوى عالمي من الجودة. كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق وشراء المنتجات المختلفة وفقًا لذوقك، إذ أنك ستجد مجموعة متنوعة من الأسواق بدءً من الريفية الصغيرة وحتى مراكز التسوق الكبيرة الموجودة بالمدن. ويعد أفضل ما في هذا الأمر، هو ملاءمة الأسعار لميزانية الطالب.


الأطعمة
تشتهر أستراليا بتقديم أحدث المأكولات والأطعمة من شتى بقاع العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى تأثرها بأشهر المطابخ العالمية إلى جانب رغبة الجماهير في تجربة كل ما هو جديد في هذا المجال. حيث تحرص المطاعم في أستراليا على تقديم الأطباق التي تشتهر بها المطاعم الموجودة في الدول الأخرى. فإذا كنت من فيتنام أو الهند أو فيجي أو إيطاليا، أو من أي مكان في العالم، فسوف تجد العديد من المغتربين والمحليين اللذين يتقنون إعداد أشهى المأكولات التي تتمناها. ونظراً لمساحة البلاد الشاسعة، يختلف المناخ السائد في المناطق الشمالية عن الجنوبية بدرجة كبيرة، وهو ما يعني وجود مجموعة متنوعة من المنتجات الرائعة والمأكولات الشهية على مدار العام، بما في ذلك أشهر المأكولات البحرية الأسترالية.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص أستراليا على تطوير مهرجانات الأطعمة والمأكولات المخصصة لتنشيط السياحة. حيث يُقام في مدينة ملبورن، على سبيل المثال، مهرجان خاص بالأطعمة والنبيذ طوال شهر مارس من كل عام، كما تُقام مهرجانات الاحتفال بموسم الحصاد في مناطق إنتاج النبيذ، بالإضافة إلى الاحتفالات السنوية التي تقيمها العديد من الجاليات مثل احتفال Gourmet Weekend الذي يقام في منطقة كلير فالي (أستراليا الجنوبية).

أما الاحتفال بعيد الميلاد في أستراليا، والذي يبدأ في منتصف فصل الصيف، فإنه لم يعد مقصورًا على تقديم العشاء المخبوز على الطريقة الأوروبية التقليدية، وإنما يتم استبداله في أغلب الأحيان "بحفلات الشواء" التي يتم فيها تقديم الأطعمة البحرية وشرائح اللحم على أعلى مستوى من الجودة. وتقيم الجماعات العرقية المختلفة مجموعة من الاحتفالات بأسلوبها الخاص؛ حيث تقدم الجالية الهندية مجموعة من أشهى الحلويات أثناء الاحتفال بمهرجان "ديوالي"، وفي مهرجان الربيع السنوي الصيني (الاحتفال بالعام الصيني الجديد) يتم تقديم مجموعة من الولائم الفخمة، كما تحرص الجالية الإسلامية في أستراليا على إقامة العديد من الاحتفالات الرائعة بعيد الفطر مع نهاية شهر رمضان.

تناول العشاء خارج المنزل يعتبر من الأمور الهادئة في أستراليا، إذ يمكنك الاستمتاع بالجلوس حول المائدة الذي قمت بحجزها طوال الليل ما لم يقل لك صاحب المطعم عكس ذلك. علاوة على ذلك، تشتهر النوادي والحانات بتقديم مجموعة من "الوجبات المحلية الخفيفة" بأسعار تنافسية؛ إذ يحصل الشخص على رقم معين بعد قيامه بطلب المأكولات التي يرغب في تناولها من العاملين في المطبخ، وبعد الانتظار لفترة قصيرة، يتم نداء هذا الرقم. وبعد ذلك، يذهب الشخص بنفسه لإحضار الوجبة التي طلبها، مما يوفر على المطعم دفع المبلغ المخصص للعاملين، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض إجمالي الفاتورة المطلوب سدادها.
راجع الإرشادات المخصصة لكل ولاية/مدينة على هذا الموقع حتى تتعرف على التوصيات الخاصة بأفضل الأماكن المتاحة لتناول الأطعمة والمشروبات في المدن الأسترالية الكبرى.


وسائل النقل
تتميز المدن الأسترالية بوجود أنظمة على أعلى مستوى من الجودة للنقل العام (والخاص) مما يتيح السفر والانتقال إليها بسهولة ويسر. وفيما يلي عرض موجز لأفضل الوسائل التي يمكن الاستعانة بها للوصول إلى جميع المدن الكبرى:


سيدني
للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالحافلات والمراكب والقطارات، يرجى الاتصال بخط معلومات النقل على الرقم: 13 15 00 أو قم بزيارة الموقع: www.131500.com.au/


الحافلات – تمتد شبكة الحافلات التابعة لمدينة سيدني إلى معظم الضواحي. ويتم حساب أجرة الركوب اعتمادًا على عدد "القطاعات" التي قمت باجتيازها. وعلى وجه التقريب، تتكلف تذكرة الرحلة القصيرة حوالي 1.60 دولار أما رسوم الانتقال الأخرى في الضواحي الداخلية فتبلغ حوالي 2.70 دولار. وللحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.sydneybuses.info/


الحافلات – تمتد شبكة الحافلات التابعة لمدينة سيدني إلى معظم الضواحي. ويتم حساب أجرة الركوب اعتمادًا على عدد "القطاعات" التي قمت باجتيازها. وعلى وجه التقريب، تتكلف تذكرة الرحلة القصيرة حوالي 1.60 دولار أما رسوم الانتقال الأخرى في الضواحي الداخلية فتبلغ حوالي 2.70 دولار. وللحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.sydneyferries.info/


المترو الخفيف (Metro Light Rail) والقطار المعلق (Monorail) - يعد كل من القطار المعلق Monorail والخفيف Metro Light Rail من أفضل وسائل النقل المتاحة في وسط المدينة، حيث يدور قطار Monorail حول ميناء دارلينج ويربطه بوسط المدينة. كما يعمل مترو MLR على مدار الساعة يوميًا بين المحطة المركزية وبيرمونت مرورًا بميناء دارلينج وتشاينا تاون، لمزيد من المعلومات حول قطار Monorail، يرجى الاتصال بالرقم  02 9285 5600  أو زيارة الموقع: www.metrotransport.com.au ، وبالنسبة لمترو Metro Light Rail، يرجى الاتصال بالرقم  02 9285 5600  أو زيارة الموقع: www.metrotransport.com.au


القطارات – يوجد بسيدني شبكة ضخمة من القطارات الممتدة عبر الضواحي لها العديد من الرحلات الدائمة تجعل منها وسيلة أسرع بكثير من الحافلات. علمًا بأن القطارات تبدأ في العمل من الساعة 5 صباحًا وحتى منتصف الليل. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع: www.cityrail.info/


ملبورن
لمعرفة مواعيد تحرك الحافلات والقطارات والترام وأماكن بيع الخرائط ورسوم الانتقال، يرجى الاتصال بمركز الاستعلامات Met Information Centre على الرقم 13 16 38 أو زيارة الموقع: www.metlinkmelbourne.com.au وتتيح لك بطاقات Metcards حرية الانتقال بالاستعانة بكافة الخدمات المتاحة في ملبورن من حافلات وقطارات وترام، بل وحتى عند الانتقال من وسيلة إلى أخرى.


الدراجات الهوائية – تشتهر مدينة ملبورن بانتشار رياضة ركوب الدراجات الهوائية نظرًا لما تتميز به من أراضي مسطحة وطرق ممهدة عبر مناطق العاصمة. ويعد أفضل طريقين لسير الدراجات هما الطريق الذي يدور حول شواطئ خليج بورت فيليب بدءًا من ميناء ملبورن إلى برايتون، والآخر الذي يسير بمحاذاة نهر يارا بدءً من وسط المدينة إلى ما يزيد على 20 كيلو متر.


الحافلات – يبدأ تحرك الحافلات عامة من حيث تتوقف القطارات، أو تنطلق إلى بعض الأماكن التي لا تصلها خدمات النقل الأخرى، مثل المستشفيات والجامعات ومراكز التسوق الواقعة في الضواحي الداخلية والخارجية.


القطارات – تعتبر قطارات الضواحي أسرع من الترام والحافلات غير أنها لا تصل إلى العديد من الضواحي الداخلية. وتعد محطة Flinders St (شارع فليندرز) هي المحطة الرئيسية للقطارات المتجهة إلى الضواحي. وتعمل القطارات طوال أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة 5 صباحًا وحتى منتصف الليل.


الترام – تغطي خطوط الترام مدينة ملبورن والضواحي الداخلية. كما تم ترقيم مواقف الترام بدءً من وسط المدينة. وكذلك تتوفر أيضًا خدمات 'light rail' (النقل الخفيف) في بعض الضواحي، بما فيها سانت كيلدا، والتي تمتد بمحاذاة الخطوط الحديدية المهجورة. وعليك توخي الحذر عند الصعود والنزول من الترام، فمن المفترض، طبقًا للقانون، أن تتوقف السيارات عند توقف الترام لتحميل أو تنزيل الركاب، ولكن نادرًا ما يحدث ذلك.


بريزبن
تشتهر مدينة بريزبن بامتلاكها شبكة نقل عام من الطراز العالمي. ويمكن الحصول على المعلومات المتعلقة بمسارات الحافلات والقطارات والعبارات ووسائل النقل الأخرى من خلال الاتصال بخدمة معلومات النقل على الرقم 13 12 30 أو زيارة الموقع: www.transinfo.qld.gov.au/


القوارب – تنطلق القوارب السريعة CityCat زرقاء اللون كل 20 إلى 30 دقيقة بدءً من الساعة 5:50 صباحًا وحتى الساعة 10:30 مساءً، وذلك من جامعة كوينزلاند في الجنوب الغربي وحتى رصيف Bretts Wharf في الشمال الشرقي، ذهابًا وإيابًا. وتعد مراكب المدينة الداخلية (Inner City Ferries) من ضمن وسائل النقل الأخرى المتاحة، حيث تنطلق في طريق متعرج ذهابًا وإيابًا عبر النهر الذي يقع بين الرصيف الشمالي بالقرب من جسر فيكتوريا، ومتنزه موبراي.


الحافلات – تعتبر خدمة "The Loop" خدمة مجانية توفر الحافلات التي تجوب أنحاء المدينة، وتنطلق كل 10 دقائق طوال أيام الأسبوع من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً. كما تنطلق بعض الحافلات الأخرى كل 10 إلى 20 دقيقة من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة، بدءً من الساعة 5:00 صباحًا وحتى حوالي الساعة 6:00 مساءً، وتسير على هذا المنوال أيضًا صباح يوم السبت (بدءً من الساعة 6:00 صباحًا). ولا تتوفر هذه الخدمات في الأوقات الأخرى، حيث تتوقف تمامًا في الساعة 7:00 مساء يوم الأحد وفي منتصف الليل سائر الأيام الأخرى.


القطارات – يوجد بشبكة القطارات السريعة بالمدينة سبعة خطوط، وهي تمتد حتى محطة جيمبي نورث في الشمال (بمحاذاة ساحل صنشاين كوست) ونيرانج وروبينا في الجنوب (بمحاذاة ساحل جولد كوست). وتتجه كافة القطارات إلى محطة شارع روما والمحطة المركزية ومحطة شارع برنسويك.


بيرث
تقدم خدمة النقلTransperth خدمات تشغيل وسائل النقل العامة بالمدينة من حافلات وقطارات وعبارات. ويكفي شراء تذكرة واحدة فقط للتنقل عبر كافة وسائل المواصلات. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 62 13 أو زيارة الموقع: www.transperth.wa.gov.au/


القوارب – تنطلق القوارب كل نصف ساعة، على مدار الساعة، من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً طوال أيام الأسبوع بدءً من رصيف باراك ستريت جيتي وحتى حديقة الحيوان.


الحافلات – يمكنك الوصول إلى أهم المواقع بالمدينة الداخلية عن طريق الاستعانة بخدمات حافلات CAT المجانية المتاحة في وسط المدينة، والتي تنطلق من الساعة 6:50 صباحًا وحتى الساعة 6:20 مساءً طوال أيام الأسبوع. وفي إجازات نهاية الأسبوع، قد يستغرق انتظارك للحافلة فترة أكبر من الوقت. وفي حالة ركوب الحافلات المنتظمة، يبلغ رسم الانتقال لمسافة قصيرة في إطار منطقة واحدة 3.00 دولار، و3.20 دولار في حالة اجتياز منطقتين، و5.00 دولار في حالة اجتياز ثلاث مناطق. تغطي المنطقة 1 الضواحي الداخلية (بما فيها سوبياكو وكليرمونت) وتمتد المنطقة 2 بمحاذاة الغرب حتى مدينة فريمانتل.


القطارات – تقدم خدمة Transperth أيضًا خطوط القطارات Fastrak التي تمتد عبر الضواحي، مثل أرمادال و فريمانتل و ميدلاند و الضاحية الشمالية لجوندالوب. وتتوفر خدمة الانتقال المجانية (في منطقة النقل المجاني) عبر القطار الذي يمتد بين Claisebrook ومحطات القطار الموجودة في City West. وتغادر كافة القطارات المحلية من محطة قطار بيرث التي تقع في شارع ويلنجتون.


أديلايد
يقدم مركز الاستعلام عن مواعيد قطارات أديلايد (تقاطع شارعي كينج ويليام وكوري) كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد تحرك القطارات كما يقوم ببيع التذاكر الخاصة بركوب وسائل النقل المتكاملة المتوفرة في العاصمة من حافلات وقطارات إلى جانب ترام Glenelg. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8210 1000  أو زيارة الموقع www.adelaidemetro.com.au/


الحافلات – تنطلق الحافلات التابعة لخطوط Bee Line (رقم 99B) في مسار دائري بدءً من محطة ترام Glenelg الواقعة في ميدان فيكتوريا وصولاً إلى حرم جامعة أستراليا الجنوبية الواقعة في City West. وتنطلق الحافلات التابعة لخطوط City Loop (رقم 99C) باتجاه وعكس اتجاه عقارب الساعة حول أطراف وسط المدينة بدءً من محطة القطار ومرورًا بطريق السوق المركزية. وتقدم الحافلات التابعة لكل من خطوط Bee Line وCity Loop خدمات الانتقال المجانية.


القطارات – تغادر قطارات الضواحي من محطة السكة الحديد بأديلايد مرورًا على الكازينو. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8210 1000 .


داروين
الحافلات - تقدم خطوط Darwinbus (محطة City Bus Interchange، شارع هاري تشان) مجموعة من الخدمات الشاملة من محطتها الصغيرة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم  08 8924 7666 . كما تجوب الحافلات الصغيرة التابعة لخطوط Tour Tub أهم معالم مدينة داروين طوال اليوم، هذا ويمكنك التنقل بين تلك الحافلات مجانًا طوال الطريق. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  08 8985 6322  أو زيارة الموقع www.tourtub.com.au


سيارات الأجرة – يتوفر بمدينة داروين خدمتان للانتقال بسيارات الأجرة إلى جانب الخدمة العادية، وهما خطي Arafura Shuttle وUnique Minibus، حيث تقوم السيارات التابعة لهذين الخطين بنقل الأفراد من أي مكان في المنطقة المركزية إلى أي مكان آخر مثل خليج فاني وإيست بوينت بأجرة محددة تبلغ 3.00 دولار للفرد الواحد (5.00 دولار للفردين). وللحصول على خدمات سيارات الأجرة العادية، يرجى الاتصال بالرقم 13 10 08، وبالنسبة لخدمات خط Arafura Shuttle، يرجى الاتصال على الرقم 08 8981 3300  ، أما بالنسبة لخدمات خط Unique Minibus، فيرجى الاتصال على الرقم  08 8928 1100 .


هوبارت
الحافلات – تقوم خدمة Metro بتشغيل شبكة الحافلات المحلية، ويقع مكتب الاستعلامات المختص بتوزيع المواعيد داخل مكتب البريد الرئيسي الذي يقع عند ملتقى شارعي إليزابيث و ماكواري. وتختلف تذاكر الذهاب حسب مسافة السفر (وهي تبدأ من 1.50 دولار إلى 3.40 دولار). ويمكنك شراء تذكرة Day Rover وقدرها 3.90 دولار والتي تمكنك من السفر على جميع الخطوط من بعد الساعة 9.00 صباحًا من أيام الاثنين وحتى الجمعة، وطوال أيام السبت والأحد والإجازات العامة. وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 22 01 أو زيارة الموقع: www.metrotas.com.au


كانبرا
الحافلات – توفر الشبكة الداخلية للسيارات العمومية التابعة لإقليم العاصمة الأسترالية (ACTION) خدمات النقل العام بكانبرا. وتقع المحطة الرئيسية Civic Bus Interchange بمحاذاة شارع ألينجا وإيست رو ومورت بوسط المدينة. تفضل بزيارة شباك الاستعلامات (إيست رو) أو زيارة موقع الويب للاطلاع على الخرائط ومواعيد الانتقال المجانية. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 13 17 10 أو زيارة الموقع: www.action.act.gov.au/


وتقوم خدمة Canberra Day Tours بتشغيل خدمة الحافلات متكررة الوقوف والتي تجول بين أماكن الجذب الرئيسية. وتسري التذكرة (التي يبلغ سعرها 35.00 دولار للشخص البالغ) لمدة 24 ساعة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم  0418 455 099  أو زيارة الموقع: www.canberradaytours.com.au


التسوق
يعشق الأستراليون التسوق، وهو الأمر الذي يتضح جليًا وخاصة مع وجود مجموعة متنوعة من مراكز التسوق المحلية و العالمية إلى جانب الازدحام الذي تشهده منافذ البيع عند الإعلان عن بدء التخفيضات. ويوجد بالمدن الكبرى ما يشبع رغبات المستهلكين بدءً من المتاجر الصغيرة التي تقدم أحدث خطوط الموضة وحتى المراكز التجارية التي تقدم المنتجات المستعملة. وعلى الجانب الآخر، يوجد مجموعة من المحال الصغيرة المتخصصة في بيع المنتجات بالتجزئة، سواء تلك المصنعة منزليًا أو التحف أو الأعمال الفنية والحرفية. ويوجد بالعديد من المدن الأسترالية مجموعة رائعة من مراكز التسوق (وأماكن تناول الطعام) المنتشرة في مختلف الأحياء المجاورة وخاصة في الضواحي الداخلية. ولا تنسى أن تتجه إلى بعض الأماكن الأخرى مثل شارع برانزويك يفيتزروي (ملبورن) وشارع أوكسفورد ببادينجتون (سيدني) وتقاطع شارعي آن وبرانزويك وفورتتيود فالي (بريزبن) وليدرفيل (بيرث).

وتعد الأسواق والمتاجر من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بالتسوق فيها، وخاصة لعقد الصفقات، كما يوجد بمعظم المدن بازار واحد دائم على الأقل، مثل سلامانكا ماركت الموجود في مدينة هوبارت، ويوجد اثنان في ملبورن وسيدني، وهما كوين فيكتوريا ماركت في مدينة ملبورن و بادينجتون ماركت في سيدني. كما يوجد مجموعة أخرى من الأسواق في الساحل الشمالي لولاية نيو ساوث ويلز والتي تستحق الزيارة، مثل سوق نيمبين.

ويمكن شراء بعض التحف الفنية الأصلية أو الصناعية الرائعة التي تشتهر بها أستراليا وتقديمها كهدايا تذكارية. وعند قيامك بشراء الأعمال الأصلية، فأنت بذلك تساعد على دعم الثقافة الأصلية والحفاظ على استمرارية الأعمال والتصميمات الفنية التقليدية والمعاصرة، مما يعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات الأصلية إلى جانب العديد من الفوائد الاقتصادية والثقافية الأخرى. وتعد أفضل طريقة لشراء تلك التحف هي التوجه مباشرة إلى الأفراد الذين يمتلكون بعض مراكز بيع الأعمال الفنية والحرفية أو الذهاب إلى المعارض الفنية ومنافذ البيع التي تمتلكها المجتمعات الأصلية أو تقوم بإدارتها أو دعمها. ومن بين العناصر الأخرى الرائعة التي يمكن تقديمها كهدايا تذكارية، هي بذور النباتات المحلية، لذلك حاول القيام بزراعة نبات "kangaroo paw" عند العودة إلى بلدك (راجع قواعد الحجر الصحي لبلدك). ويمكنك أيضًا شراء العسل أو مكسرات المكاديميا اللذيذة.

ومن بين مجموعات الأزياء الأسترالية الحديثة التي يزداد الطلب عليها، مجموعة Collette Dinnigan وTy & Melita وMorrissey وSass & Bide وTsubi وAkira Isogawa. وإذا أردت الحصول على رداء ريفي بعض الشيء، فقم بارتداء السترة المقاومة للمياه التي تحمل العلامة التجارية Driza-Bone، وإحدى القبعات من إنتاج Akubra، وبنطلون من القطن المتين وحذاء Blundstone. وتعد RM Williams إحدى العلامات التجارية الشهيرة المتخصصة في صناعة الملابس الريفية. كما تقدم العلامات التجارية الأخرى مثل Rip Curl وQuiksilver وMambo وBillabong مجموعة رائعة من الملابس عالية الجودة.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #7 في: 14:41 15/11/2008 »
روابط مفيدة:
الاستقرار في استراليا باللغة العربية من موقع الهجرة والجنسية الاسترالية الحكومية:
http://www.immi.gov.au/living-in-australia/settle-in-australia/beginning-life/booklets/arabic.htm

روابط اخرى:
الحكومة الأسترالية: www.gov.au/
بوابة الوصول إلى كافة المواقع الحكومية على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولايات والأقاليم والمحليات.
موقع الصحف الأسترالية على الإنترنت: www.nla.gov.au/npapers
مكتبة وطنية تضم قائمة لمواقع الصحف الأسترالية على الإنترنت.
هيئة السياحة الأسترالية: www.australia.com/
موقع سياحي رسمي تحت إدارة الحكومة الفيدرالية.
وزارة البيئة والتراث: www.environment.gov.au/parks
روابط للحصول على معلومات حول المتنزهات والمحميات الوطنية في أستراليا.
الدليل إلى أستراليا: www.csu.edu.au/australia
روابط للوصول إلى المواقع المحلية التي تركز على مناطق الجذب والثقافة والبيئة والنقل وما إلى ذلك.
البحث عن الوظائف: www.seek.com.au/
موقع للباحثين عن الوظائف عبر الإنترنت.
البحث في المدن: www.citysearch.com.au/
دليل إلى كافة أساليب الحياة والترفيه في جميع أنحاء أستراليا.
منتجعات كبارالرحالة: www.backpackers.com/ 
السياح الرحالة: www.nomadsworld.com/ 
اتحاد بيوت الشباب: www.yha.com.au/
 www.aussietravelsaver.com.au/Aussie Travel Saver
لمعرفة أماكن الإقامة التي تناسب ذوي الميزانيات المحدودة في مختلف أرجاء البلاد.
 
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

angie-dawood

  • زائر
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #8 في: 15:53 15/11/2008 »
رائع بنت ابوها .....واخ ابو يوسف يسلمو ....

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #9 في: 19:25 15/11/2008 »
أخي العزيز الاصيل 222 لاشكر على واجب وشكرا على مرورك

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #10 في: 19:35 15/11/2008 »
ألأخ العزيز ابو يوسف أنا اشكرك جدا على هذه المعلومات المفيدة جدا التي اضفتها وان شاء الله يستفاد منها كل الاخوان اللذين يبحثون معلومات عن استراليا ......     تحيااااااااااااااتي

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #11 في: 19:42 15/11/2008 »
عزيزتي انجي شكرا لمرورك ..........تحياااااااااااااااتي

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #12 في: 21:10 15/11/2008 »
شكرا على هذه المعلومات الرائعه والمفيده وبارك الله فيكم مهاد الاردن

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #13 في: 21:40 15/11/2008 »
اختي العزيزة مهاد شكرا لمرورك وان شاء الله المعلومات مفيدة

غير متصل rony yohanna

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #14 في: 09:32 16/11/2008 »
مرحبا للأخت بنت ابوها و على موضوعها المفيد و شكرا من كل القلب لكل من يود ان يخدم الناس بمعلومات يعرفها و لم يبخل على ان يساعد بها اخوته من المهاجرين العراقيين و شكرا مرة ثانية للأخت بنت ابوها و للأخ ابو يوسف
انا بصراحة عندي شويا اسئلة عن استراليا و الى حد الان لم اخذ الجواب الشافي لهذه الاسئلة لان ليس لدي احد من الاقرباء هناك و لهذا انتم ايها الاصدقاء قدمتم خدمتكم في الوقت المناسب و انا اتمنى ان تخدموني بمعلومات لان اني كلش يهمني الموضوع و يمكن حتى اكو ناس مهتمين بهذا الاسئلة و لكن لا مجيب
سؤالي: هل انتي عايشة في استراليا؟
2:هل نضام الصحة بشكل عام هو مجاني؟ يعني العمليات الكبرى و الصغرى و تكاليف المستشفيات و كشفية الطبيب تتكفل بها الحكومة الاسترالية؟
3:كيف هي اسعار ايجار الشقق السكنية في العاصمة مثلا؟ هل يستطيع الشخص الاعزب ان يستاجر شقة لوحده مقارنة مع راتبه الذي يقتضيه من العمل؟ او مقارنة براتبه الذي ياخذه من الحكومة في حال اذ لم يكن يعمل؟
4:هل صحيح الحكومة الاسترالية تعطي اللاجيء او المقيم الدائمي راتب في حال عدم العمل؟و هل هذا الراتب هو مدى الحياة؟ او هو مؤقت؟ هذا في حال عدم العمل؟
5:كيف هو الامان بشكل عام في استراليا؟ من ناحية السرقات و الجرائم؟
5:انا الان عايش في امريكا و انا كان حلمي انه استقر بأستراليا لكن الضروف سمحت ان اتي الى امريكا و هنا بصراحة و الناس التي وصلت مؤخرا هنا شاهدة على كلامي انه الحكومة هنانا لا تهمتم كثيرا بالشعب او بالمقيمين او اللاجئين يعني اول ما نوصل يساعدونا لمدة 8 اشهر و من بعدها كل واحد يدبر اموره و خاصة العائلة التي ليس لديها اطفال و بالنسبة للتامين الصحي و هو اهم شي في هذه الحياة و مع الاسف الحكومة ليست متكفلة به مع انه امريكا هي سيدة العالم و نطدظام الصحة فيها ليس ابدا ابدا في خدمة الشعب يعني لازم الواحد يشتغل بشركة معروفة و كبيرة حتى يكدر يحصل على تامين صحي و غير هيجي اي عملية او الفوتة الى المستشفى لا سامح الله تتسجل على المريض و هناك ايضا الشغل حيث من الصعب اصبح الان ان يجد شخص عمل بسهولة و نسبة قليلة من العراقيين الواصلين الان يعملون و يعملون اعمال براتب ما اعتقد مرات يكفي لتسديد المصاريف المطلوبة . لذالك انا ارجو منكم اذا عرفتم الجواب الشافي لهذه الاسئلة فأجيبونا و شكرا لانكم اجبتم على الكثير من الاسئلة التي لم اطرحها لانكم اجبتم عليها سلفا
و للتأكيد فقط : كيف لي اذا اتيت الى استراليا بفيزا زيارة ان اخذ الاقامة الدائمة و انا قادم من امريكا مثلا؟ هل استطيع ان اخذ الاقامة بكل سهولة او بصعوبة؟ و هل الاقامة الدائمة تعتمد على ان يجد الشخص عمل له في استراليا؟ او ليس لموضوع العمل اي علاقة بالاقامة الدائمة؟ علما انا ليس لدي اي قريب في استراليا و يمكن موضوع العمل راح يكون شويا صعب الى ان اجده بما انكم ذكرتم ان العمل متوفر؟ اتمنى ايها الاصدقاء بنت ابوها و ابو يوسف انه اذا امكن طبعا و ان سمحت لكم الفرصة ان تسألو محامي في استراليا عن هذه الحالة . اذا كنتم عايشين هناك طبعا . في ختام مشاركتي الطويلة اشكركم ايها الاصدقاء الاعزاء على محبتكم لمساعة كل من يحتاج الى جواب شافي لأسئلته التي في بعض الاوقات يحتار لعدم معرفته ما هي نتائج تلك الاجوبة


تقبلو تحياتي
و انا بانتظار جوابكم
و التوفيق للجميع

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #15 في: 14:14 16/11/2008 »
اختي الاصيلة انجي...شرفتينا بمرورج وكلامج الطيب...
اختي الطيبة بنت ابوها...الشكر الج,انت الاصل,انت الي بديتي هذا الموضوع واني حبيت اساعد...
اختنا مهاد...اهلا وسهلا وبارك الله بيك...
الاخ rony yohanna...اهلا وسهلا بيك وعلى العين والراس,انا لست في استراليا ولكن ان شاء الله وبحيل الله هي وجهتي,وحسب علمي اختنا بنت ابوها ايضا ليست في استراليا...
اسئلتك حول استراليا هي اسئلة منطقية تشغل بال اي واحد يفكر بالاستقرار فيها او بغير دولة,انا وبصدق لدي معلومات من خلال اقارب (مقربين جدا) في استراليا ولكن اعطيني بعض الوقت لانشغالي ببعض الامور وكذلك لترتيب المعلومات,ان شاء الله خلال يوم او يومين اجوابك,وبلكت ان شاء الله يجيبك احد الاخوة بهاي الاثناء...
حاول ان تبحث في المنتدى من خلال البحث عن مواضيع تتعلق باستراليا وركز على المواضيع التي نشرها الاستاذ جوزيف كوندا في المنتدى,وهو محامي هجرة مجاز من قبل دائرة الهجرة والجنسية الاسترالية واعتقد انه سيكون مفيد لحضرتك.
مع تحياتي الطيبة وتمنياتي بالموفقية للجميع.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #16 في: 14:23 16/11/2008 »
أخي العزيز روني يوحنا اشكرك جدا على كلامك  وان شاء الله ربي يمكنا دائما لمساعدة اخوتنا الاعزاء ولو بشيء قليل ......
اخي العزيز بالنسبة لي انا في تركيا ومقدمة لجوء وقبل شهر ونصف تحول ملفنا على استراليا
وحديثا بدأت ابحث معلومات عن استراليا وكل شي سأجده مهم اضعه في هذا الموضوع
بالنسبه لاسئلتك كنت اتمنى ان اجاوبها ولكن لا املك جواب وان شاء الله ستجد من يرد عليك بجواب شافي ان شاء الله  من اخوانا ألاعضاء ......
تقبل تحيااااااااااتي


غير متصل rony yohanna

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #17 في: 17:11 16/11/2008 »
مرحبا ايها الاصدقاء الاعزاء بنت ابوها و ابو يوسف سلام الله معكم
شكرا جزيلا على ردكم السريع على مشاركتي
الاخت بنت ابوها مبروك على تحويل ملفك الى احسن دولة بالعالم حسب خبرة الناس و حسب حجي الناس و لا واحد اعتقد راح اهناك و اشتكى من شي فا انشاء الله توصلين الى المرحلة الاخيرة و الموافقة و تستقرين بهذا البلد الرائع و بالتوفيق دائما
الاخ ابويوسف انا اشكرك شكر جزيل على ردك ايضا و قد اعيطيتني معنويات بنك راح تسأل عن الموضوع و ارجوك خذ وقتك لان انا كدامي تقريبا سنة الى ان اخذ الكرين كارد اعطيتني معنويات و تشجيع لان ما عندي احد هناك مقرب جدا حتى يسأل عن الموضوع و الاخ جوزيف كيندا مشغول و ليس لديه الوقت لأجابات مثل هذه اسئلة او حالات
لذا اشكرك على تعاطفك معي بهذا الموضوع و اتمنى من الاشخاص الذين يعيشون في استراليا ان يفيدونا بهذه المعلومات و خاصة عن موضوع الاقامة الدائمة و كيفية الحصول عليها و ما هي الميزات التي ينبغي ان تكون بالزائر ان يحصل على الاقامة الدائمة في استراليا و شكرا لكم مرة اخرى و اتمنالك التوفيق يا اخي ابو يوسف و انشاء الله توصل استراليا الى هذا البلد ال يهتم بالانسانية و هو بلد السلام ايضا و بالتوفيق لك ايضا و للجميع

اخوكم روني

غير متصل ام بكر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 367
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #18 في: 17:40 16/11/2008 »
مرحبا اعزائي
شكرا جزيلا عالموضوع الممتاز يا اختي بنت ابوها واخونا ابو يوسف جزاكم الله خير
وهي فعلا احسن دوله بالعالم بس عيبها المعامله مالتها طويييييييييييييييييييله جدا وتاخذوقت مالا يقل عن سنه  بس هم انكول الله كريم ويفرجها عالجميع .
 تحياتي
اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #19 في: 19:37 16/11/2008 »
أختي العزيزة ام بكر اشكرج لمرورج واكول ونعم بالله وان شاء الله التوفيق والاستقرار للجميع

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #20 في: 00:27 19/11/2008 »
الاخ المحترم rony yohanna...ساحاول بقدر الامكان الاجابة عن اسئلتك بما اعرفه ومعلوماتي بالرغم من كل شي متواضعة لانني لست في استراليا...
الشيء المهم الذي ينبغي معرفته ان استراليا ممتازة جدا للاجئين خاصة الذين قبلتهم استراليا عن طريق مفوضية اللاجئين,حيث انها توفر وبحق الحياة اللائقة للاجئين على اراضيها,وهي تمتلك المقومات لفعل ذلك من خلال ما اوردناه في هذا الموضوع من معلومات عنها...هذا بالنسبة للاجئين الذين تاخذهم استراليا ويكونون مشمولين بفقرة اللجوء الانساني وحاصلين علي الاقامة الدائمية وفيزا من نوع subclass 200 ,هناك نوعية اخرى من اللاجئين الذين يدخلون ضمن (الهجرة الانسانية) بفيزا من نوع subclass 202 مع وجود كفيل يكفلهم في استراليا,هؤلاء محرمون من الكثير من الامتيازات خلال السنتين الاولتين,وبعد هذه الفترة يبدون بالحصول على امتيازات افضل ولست اعرف على وجه الدقة ان كانت ستكون بنفس امتيازات حالة (اللجوء الانساني) ولكن بالتاكيد بعد الحصول على الجنسية خلال 4 سنوات تتساوى الامتيازات.
الهجرة عن طريق الزواج,يحصل صاحبها على اقامة مؤقتة لمدة سنتين ولا امتيازات لديه نهائيا غير امكانية العمل...اما الاقامة عن طريق العمل فبصراحة لا اعلم عنه شيء...وهناك هجرة كفاءات وايضا لا معلومات لدي عنها ولكنني افترض انها تحضى بامتيازات من الحكومة الاسترالية لانها تدخل ضمن برنامجها لاستقبال المهاجرين.
وللاطلاع علي المعلومات الدقيقة ارجو ان تدخل الى موقع دائرة الهجرة: http://www.immi.gov.au/immigration.htm
وساحاول ان اجيب عن اسئلتك الان بشكل مباشر:
*هل نظام الصحة بشكل عام هو مجاني؟ يعني العمليات الكبرى و الصغرى و تكاليف المستشفيات و كشفية الطبيب تتكفل بها الحكومة الاسترالية؟كلا ليس مجانيا بشكل عام الا للاجئين من الفئة الاولى منذ الوصول وتكون عامة للبقية بعد قضاء وقت معين باستراليا وهي سنتين فما فوق.
*كيف هي اسعار ايجار الشقق السكنية في العاصمة مثلا؟ هل يستطيع الشخص الاعزب ان يستاجر شقة لوحده مقارنة مع راتبه الذي يقتضيه من العمل؟ او مقارنة براتبه الذي ياخذه من الحكومة في حال اذ لم يكن يعمل؟الاسعار مناسبة مقارنة بالكثير من الدول,وانت لديك حرية الاختيار بما يتوافق مع راتبك ودخلك ومواصفات العقار نفسه.
*هل صحيح الحكومة الاسترالية تعطي اللاجيء او المقيم الدائمي راتب في حال عدم العمل؟و هل هذا الراتب هو مدى الحياة؟ او هو مؤقت؟ هذا في حال عدم العمل؟بالتاكيد تعطيه عند وصوله واكيد ستكون دائمية عند عدم قدرته على العمل اما من يعمل فاعتقد ان الموضوع يختلف.
*كيف هو الامان بشكل عام في استراليا؟ من ناحية السرقات و الجرائم؟ ليست مثالية ولكنها ضمن المدى الطبيعي.
اما سؤالك الاخير عن كيفية الحصول على اقامة دائمية في حالة وصولك الى استراليا وفيما اذا كان العمل يؤهلك,فصدقني لا اعرف لان هذا الموضوع لم يكن ضمن اهتمامي,ولكن بالتاكيد هناك امكانية للحصول على اقامة عمل,دائمية او مؤقتة لا اعرف,ولكن كلا الحالتين لن يكون سهلا,فاستراليا تتشدد خاصة مع العراقيين لانها تعرف بانهم يبحثون عن الاستقرار الدائمي فيها.
للمزيد من المعلومات اضع لك نسخ من الاوراق التي استلمتها من السفارة الاسترالية فيها بعض الايضاحات المفيدة...وارجو ان تعذرني ان لم تكن اجاباتي بالمستوى المطلوب وارجو ان يضيف او يصحح معلوماتي اي شخص...
http://img517.imageshack.us/my.php?image=informationsgz2.jpg
http://img371.imageshack.us/my.php?image=informations2kr6.jpg
http://img253.imageshack.us/my.php?image=informations3cv3.jpg
http://img354.imageshack.us/my.php?image=informations4ni4.jpg
http://img368.imageshack.us/my.php?image=informations5uc4.jpg
مع جزيل الشكر والتقدير

قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل krestov hana

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
  • الايمان والرجاء والمحبة، لكن اعظمها المحبة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #21 في: 01:31 19/11/2008 »
تحية محبة وسلام

شكراً ... شكراً ... شكراً ... معلومات كلش حلوة ... عاشت ايدكم  ... بنت ابوها ... وابو يوسف.


تحياتي
كريستوف


منتدى عالم الســـــيارات والمحركـــــات

غير متصل سندباد بغداد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #22 في: 01:57 19/11/2008 »
عاشت ايدكم  وشكرا لكم  على هذا الجهد الرائع  ...  بنت ابوها  ... وابو يوسف...
اخوكم   احمد      سوريه

غير متصل rony yohanna

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #23 في: 07:42 19/11/2008 »
[size=10pt]مرحبا اخويا العزيز ابو يوسف سلام الله معك
شكرا شكرا شكرا على المعلومات القيّمة و المفيدة ال استفاديت منها اهوايا بصراحة كان جوابك سريع و شافي و شكرا على ذلك و على المواقع التي بيها المعلومات عن استراليا
 اتمنى ان تتوفق للاستقرار في استراليا و اتمنى التوفيق لجميع الذين يرغبون للعيش في استراليا
مشكور جدا ابو يوسف على المبادرة الحلوة

تقبّل تحياتي

اخوك روني

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #24 في: 10:25 20/11/2008 »
الاخوة كريستوف وسندباد بغداد,اهلا وسهلا...عفوا ولا شكر على واجب وعاشت ايديكم...
الاخ روني,الحمدلله ان المعلومات على بساطتها كانت ذات فائدة لك,مع الاسف لا يوجد اعضاء في المنتدى مستقرون في استراليا ممن يمكنهم تقديم معلومات دقيقة.
شكرا على تمنياتك الطيبة وان شاء الله تتحقق امنياتك وتستقر في المكان الذي تحبه.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #25 في: 17:09 20/11/2008 »
الاخوه الاعزاء الذين تهمهم معلومات عن استراليا بنت ابوها وابو يوسف الاعزاء شكرا على كل هذه المعلومات القيمه واحب ان اضيف بعض من المعلومه البسيطه عن الرواتب اهي 1400 دولار استرالي للزوجين في الشهر والطفل 320 والفرد البالغ  الواحد850 اذا كان بدون عمل بالاضافه الى التامين الصحي والتعليم مجاني الى الثانويه وبالنسبه للتعليم الجامعي فهو قرض تسترده الحكومه بعد التخرج ويستقطعوه عندما تجد عمل واكو معلومه جيده انه كل واحد يشتري اول منزل له تعطيه الحكومه هديه قدرها25000 دولار استرالي عند الشراء حالك من حال اي واحد استرالي ولكن عذروني لا اعرف شغلة الاقامات ولكن سوف اسئل واجاوبكم وادعولي تطلع الفيزه باقرب وقت لاني دمرت من الانتضار  واي معلومه اني حاضره وان شاء الله يفرجه على الجميع   اختكم مهاد الاردن

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #26 في: 18:07 20/11/2008 »
شكرا اختنا مهاد للاضافة القيمة,وفعلا معلومة هدية شراء البيت صحيحة,واضيف انه هناك هدية عند ولادة مولود في استراليا وهي 5000 دولار استرالي.
مع تمنياتي بالموفقية للجميع.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #27 في: 10:37 21/11/2008 »
شكرا اختي ام بكر على المرور وعذرا لاني ما شفت التعليق الخاص بحضرتج,الله يسهلها على الجميع,وانحن بانتظار ما قد تقدمه الاخت مهاد من معلومات جديدة مع تمنياتي لها بالحصول على الفيزة قريبا.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #28 في: 14:28 21/11/2008 »
ألاخ العزيز كريستوف حنا والاخ العزيز سندباد بغداد
اهلا وسهلا بكم واشكركم جدا على مروركم
الاخت العزيزة مهاد شكرا لك على المعلومات المفيدة التي اظفتيها
اللاخ العزيز ابويوسف اشكرك على معلوماتك
تحيااااااااااااااااتي

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #29 في: 17:06 22/11/2008 »
شكر للاخ ابو يوسف وبنت ابوها العزيزه وارجو التواصل من الاعزاء واود اضيف معلومه عند وصول الاجيء يوفرون له السكن لمدة شهر واحد بعد ذلك يكون هو مسؤل عن دفع الايجار ويستلم الراتب بعد اسبوع من الوصول واذا اثبت انه عاجز عن العمل وليس له معين يضعونه في مجمع ويوفرون له كل احتياجاته ال ان يحصل على بيت من الحكومه الهاوسنك  وهو باجار  رمزي مدى الحياة ويبقى الراتب كما هو اذا مو اكثر خاصة اذا كان في سن التقاعد وهو 50 سنه اذا كان مشتغل او لا مجرد بلوغه هذا العمر وحتى تصليح السيارة عليهم ورعايه اجتماعيه جيده جدا  ونسيت اكول انه عند الوصول يوفرون جميع اثاث البيت واذا اكو سؤال اني حاضره  وشكر   مهاد الاردن

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #30 في: 00:01 23/11/2008 »
بارك الله فيك اختنا العزيزة مهاد على المعلومات الرائعة المفيدة...استفدت منها كثيرا وانا اود ان اسالك:
1- فهمت من خلال مشاركتك ان سن التقاعد هو 50 سنة بغض النظر اذا كان الشخص منخرط في عمل او عدمه في حالة بلوغه هذا السن,هل هذا صحيح؟ ثم اذا كان عمر اللاجئ حين وصوله استراليا قد تعدى ال 50 سنة فهل يحصل على تقاعد مباشرة؟
2- هل لديك فكرة عن الايجارات عموما في استراليا وسدني بالتحديد؟
3- هل انت متاكدة ان الحكومة تجهر الاثاث عن الانتقال للمنزل المؤجر بعد فترة الشهر؟
4- الى اية مرحلة وصلتي حضرتك؟هل تم ابلاغك بالموافقة الرسمية على الفيزا؟وهل تم تحديد التاريخ الاقصى لدخول استراليا؟؟
مع جزيل شكري وتقديري لحضرتك وتمنياتي بالسفر العاجل.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #31 في: 10:01 23/11/2008 »
شكرا لاخ العزيز ابو يوسف بالنسبه لسن التقاعد سوف اتاكد ميه بالميه لان اختي في سدني منذ 9 سنوات وهي مجرد ما تجاوزت 50 سنه احالوها على التقاعد مع تقاريرها الطبيه انه عدها كابه ولم تشتغل في حياتها ابدا وسوف اتاكد مره ثانيه من اتصل فيها واخذ المعلومات بالنسبه لحضرتك ولو اني شفت سيده كانت على موعد سفر وهي اكبر من 50 سنه قالت انه كتبولها معاش مدى الحياة عندما حصلت على الفيزه  اما عن موضوع الايجار في سدني فهو اسبوعي ولكن العقد اقل شي 6 اشهر ويختلف حسب قربه من السنتر  اي كلما كان ابعد كان ارخص فسعر المنزل الجيد ثلاث غرف نوم وحديقه ونضيف 350 دولار استرالي في الاسبوع واكو شقق ب 200 دولار وبمنطقه جيده وطبعا اكو اقل بالسعر والمستوى ويعتبر الايجار مرتفع اذا ما قورن بسعر العقارات وبالنسبه للاثاث فهم يجهزون البيت عن وصولك مباشرة  ان شاء الله بالسلامه واخي العزيز المرحله الى وصلتها اكملت الفحوصات الطبيه من ثلات اسابيع ودانتضر الموافقه يكولون انه بعد اربع اشهر تطلع اذا الله راد وبعده الدوره وبعدين ايحددون موعد السفر علما اني موجوده بعمان من 4 سنوات وقدمت على استراليا ونرفضت وبعدين 2007 قدمت على un ,وحولونه على توطين واختاريت استراليا وبعده 11 شهر اتصلوا السفاره وبالحقيقه جنت ممصدكه من طول الانتضار والسنين الى مضت ولكن الحمد لله  رب العالمين والمشكله انه ميحددون موعد السفر كل واحد شكل وارجو  ان لا اكون قصرت بالاجوبه والله يسهل امور الجميع مع الشكر لهذا التواصل الجميل         مهاد الاردن                                                                                                                                       

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #32 في: 13:21 23/11/2008 »
ما قصرتي ابدا اختنا المحترمة مهاد,بارك الله فيك على جهودك,معلومات ممتازة ومفيدة ومن الواقع...الشي الي افتهمتو انو الايجارات غالية مقارنة بسعر العقار نفسو,يعني الي عندو فلوس يشتري بيت اصرفلو...المهم بالنهاية انو الانسان يعيش هناك بكرامة ويعامل معاملة انسانية وحقوقه اتكون محفوظة.
الواضح انو حضرتج ناضلت لسنوات الى ان حصلت على استراليا,الله يسهل الامور ان شاء الله وتحصلين على الفيزة واتسافرين قريبا...وبالنسبة للموافقة بعد الفحص ففعلا اتطول اقل شي 4 اشهر...ومو شرط,كل واحد هو وحظه...
ارجو ان تبقي على اتصال وان ترفدينا بكل جديد.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #33 في: 14:20 23/11/2008 »
شكر للعزيز ابو يوسف وان شاء الله ما اقصر ويه الجميع واي سؤال اني حاضره وخاصه الي يتعلق باستراليا ودعائي الكم وتحقيق الاماني   مهاد

غير متصل thairsadi77

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #34 في: 13:04 14/01/2014 »
تسلم على المعلومات اللي اكثر من رائعة
اتمنى نقل الموضوع لمنتدى الحياة في استراليا لتعم الفائدة للجميع

غير متصل حسين الجاف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: معلومات ..........عن استراليا
« رد #35 في: 17:09 14/01/2014 »
الشكر للجميع على المعلومات الهامه و المفيدة .تحياتي

Cxense Display