ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى)

المحرر موضوع: ارشيف لابرز المواضيع والمشاركات التي تتعلق بموضوع استراليا (من صفحات المنتدى)  (زيارة 29120 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة...
أضع هنا بعض المواضيع والمشاركات التي جمعتها من منتدى الهجرة واللاجئين مع تواريخها والروابط لعلها تكون ذا فائدة للإخوة والأخوات الذين يبحثون عن معلومات عن الهجرة والتوطين لاستراليا ,وقد تختصر عليهم وقت البحث عنها بين صفحات المنتدى الكثيرة...(طبعا بعد أذن أصحاب المواضيع والمشاركات).
مع تمنياتي الطيبة للجميع.

Joseph Kunda: العوامل المؤثرة في قبول أو رفض طلبات الهجرة الإنسانية إلى أستراليا (أكتوبر13, 2006)
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني من خارج أستراليا:
العوامل المؤثرة في قبول (أو رفض) الطلبات:
في الحقيقة لا أستطيع الجزم بوجود قاعدة ثابتة هذه الأيام في قبول الطلبات. الظاهر أن الحظ يلعب دوره في عدد من الحالات. فنجد أن بعض الطلبات تتم الموافقة عليها خلال فترة قصيرة من وصول أصحابها إلى بلدان اللجوء الأولى بينما نجد أن هناك من قضى في هذه البلدان فترة تتعدى العشر أعوام ولا زال ينتظر بعد أخذه الرفوضات المتكررة. إلا أنني سوف أورد أدناه بعض الأسباب والنقاط والمعايير التي تستند (أو من المفروض أن تستند) عليها دوائر الهجرة في قبول أو رفض الطلب.
من أحد الأسباب المؤدية للرفض وجود منافسة شديدة بسبب العدد الهائل من الطلبات والعدد المحدود من الفيز المتوفرة لهذا البرنامج بشكل عام ولمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص. مما لاشك فيه أن الظروف التي تمرفيها البلاد خلال الفترة بعد الإطاحة بالنظام السابق (وقبلها) أدت بالدرجة الأولى إلى تواجد هذا العدد الضخم من الهاربين من البلاد إلى الدول المجاورة. ولكن أقولها بصراحة ليس كل الهاربين يعانون الإضطهاد. كل العراقيين بدون إستثناء يجابهون المخاطر هذه الأيام. نعم قد يكون قسم منهم مضطهد ولكن هناك أيضاً من يريد العيش في الدول الغربية لأسباب إقتصادية ومعيشة أفضل أو لديه أهل وأقارب في الخارج يريد اللحاق بهم وقسم يريد تجربة حظه فإذا نجحت القضية فبها وإلا يعود إلى الوطن بسهولة. كما أن هناك العديد من الهاربين من زمن حكم النظام السابق ولا يريدون العودة. بالإضافة إلى ذلك الدعايات الكاذبة التي يختلقها المتصيدون في الماء العكر أو الذين يحاولون إظهار أنفسهم بأنهم يفهمون القوانين ويريدون مصلحة الآخرين. فإذا تم قبول عائلة واحدة على سبيل المثال فالخبر ينتشر ويصبح إشاعة بقبول المئات من العوائل من سوريا أو من الأردن أو من تركيا. وحتى في أستراليا إذا وصلت عائلة فالأخبار تكون عن وصول العشرات (بعض الأحيان المئات) من العوائل فإذا أردنا معرفة أسماء وهوية العوائل القادمة إلى ملبورن يكون الجواب بأنهم وصلوا سدني. وإذا كان السائل في سدني فيجيبونه بأنهم يصلون ملبورن تباعاً وعلى شكل مجموعات. عند سماعهم مثل هذه الأخبار (الإشاعات) من الطبيعي أن يقوم الساكنون في أستراليا بالإيعاز إلى أقاربهم لترك البلاد بسرعة واللجوء إلى دول الجوار للتقديم إلى أستراليا كي لا تفوتهم الفرصة! هناك من يطلق إشاعة كاذبة فتتناقل من شخص إلى آخر إلى أن تصل إليه (مصدرها) فيقوم نفسه بتصديقها! قبل حوالي فترة عامين أشيع عن وجود برنامج خاص للهجرة إلى أستراليا ونيوزيلندا للعراقيين المسيحيين فقط على أثرها ترك الألاف بلادهم بعد أن باعوا أملاكهم وممتلكاتهم بأبخس الأسعار. وقد قام (المطران مار ميليس زيا) في سدني بتكذيب الخبر برسالة نشرت في هذه المنتديات وقمت أنا بتأييد رسالته في حينه في هذه المنتديات أيضاً. من جملة الإستفسارات التي تلقيتها في ذلك الوقت من أحد الأشخاص في أستراليا يقول بأن أخاه في العراق (سمع) بأن أستراليا (تريد) (مائة ألف عائلة) مسيحية عراقية! فأفهمته بأن هذا هراء لا يمكن تصديقه حتى من قبل الأطفال ولكن أخاه ركب رأسه وباع كل ما يملك وسافر إلى سوريا مع زوجته وأطفاله وبعد أخذه ثلاث رفوضات متتالية قفل راجعاً إلى العراق.
العديد من هؤلاء يتصورون بأن أهلهم أو أقاربهم في أستراليا لا يعملون شيئاً لهم كتوكيل محامي مثلاً. في الحقيقة يأتيني عدد غير قليل لتوكيلي ولكني أمتنع أو أتردد لضعف الأمل في القبول وقد أتوكل القضية تحت الضغط والإلحاح من جانب هؤلاء (وهم يتفهمون الوضع) ولكن فقط إرضاءاً لأقاربهم في دول اللجوء الأولى وتجربة حظهم بتوكيل محامي.
من الشروط الأساسية في هذا البرنامج أن يبين مقدم الطلب الأسباب التي دفعته للهرب من بلاده وكذلك الأسباب التي تمنعه من العودة إليها على شكل إفادة (قصة). العديد من مقدمي الطلبات يذكرون في قصتهم بأنهم هربوا من نظام الحكم (والآن من الإرهاب) بدون ذكر أي شيء أو حادثة تعرضوا لها هم أو أحد أفراد عائلتهم (الوالدين، الزوج/الزوجة، الأولاد). طبعاً هذا لايكفي وحتماً تكون النتيجة رفض الطلب لأن على مقدم الطلب أن يبين بأنه شخصياً (أو أحد أفراد عائلته) تعرض للمعاناة والأذى والإضطهاد. في قرار الرفض يذكر ما يلي: (أية معاملة أخرى إذا تم تقديمها في هذا المجال سوف لا يكون لها نصيب من النجاح إلا إذا تغيرت ظروفك أو تم ذكرمعلومات حقيقية أخرى لم تذكر سابقاً في المعاملة المرفوضة). طبعاً لكونه خارج الوطن فلا يكون هناك تغيير في ظروفه لأن المعاناة في بلد غريب (الغربة والظروف المعيشية والإقتصادية والإجتماعية وحتى السياسية) لا علاقة لها بالطلب ولا تؤخذ بنظر الإعتبار. وإذا لم يكن قد ذكر كل المعلومات سابقاً في طلبه الأول ويقوم بذكرها في الطلبات التالية نادراً ما يصدقها موظفو الهجرة وهكذا ترى الرفوضات.
الطلب يجب أن يبين العوامل التي تعتبر إما (إضطهاد) أو(التعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان). التعرض للإضطهاد يستخدم في تقدير مقدم الطلب لصنف فيزا اللجوء (200) ويشمل القضايا التالية:
-   حياة أو حرية أو سلامة مقدم الطلب مهددة بالخطر.
-   مضايقة أو اعتقال أو إلقاء القبض على مقدم الطلب باستمرار أو على فترات بسبب الأفكار السياسية أو القومية أو الديانة أو الجنسية أو الإنتماء إلى مجموعة إجتماعية معينة.
-   النفي من البلاد أو الإقامة الجبرية في مناطق نائية داخل البلاد لأحد الأسباب الخمسة المارة الذكر.
-   إلقاء القبض والإعتقال والنفي بشكل إعتباطي (ما عدا في الحالات الطارئة التي هي ضرورية لحماية حقوق الآخرين والحفظ على النظام).
-   التعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية.
-   العبودية والخدمة بدون تعويض.
-   مصادرة الأملاك والممتلكات لأحد الأسباب الخمسة المارة الذكر.
-   التدخل في الأمور الخاصة من شعائر دينية أو قضايا إجتماعية أو نبذ المبادئ والمعتقدات بالإكراه أو إعتناق مبادئ أخرى والإشتراك في منظمات ضد رغبة الشخص.

القضايا التي تؤخذ بنظر الإعتبار في تقدير مقدم الطلب لصنف فيزا البرنامج الإنساني (202) تشمل ما يلي:
-   التدخل في الأمور الخاصة والعائلية والسكن والإقامة والمراسلات وفتح الرسائل.
-   الحرمان من كافة سبل المعيشة أو الحرمان من العمل الذي يوافق المؤهلات (فرض مهنة على الشخص هي دون شهادته أو كفاءته أو إختصاصه)  أو التعيين بأجور واطئة جداً بشكل غير معقول.
-   الإسكان بالإكراه في أماكن غير ملائمة صحياً أو سكنياً.
-   الحرمان من حقوق الدراسة.
-   الحرمان القسري من الفعاليات المدنية والإجتماعية.
-   إسقاط الجنسية.
-   الحرمان من الحصول على جواز سفر.
-   المراقبة الدائمة أو الإجبار على الوشاية والتجسس.
الجدير بالذكر بأن العديد من هذه القضايا أصبحت الآن غير ملائمة بعد تغيير الحكم في العراق.
بالإضافة إلى ذلك يؤخذ بنظر الإعتبار في كل الأحوال ما يلي:
-   خلفية مقدم الطلب. يوجد أشخاص معرضين للمعاناة والاضطهاد أكثر من غيرهم بسبب وظيفتهم أو مكانتهم الاجتماعية أو الدينية أو السياسية.
-   علاقات عائلة مقدم الطلب مع المجموعات السياسية.
-   قضايا وأفكار وأعمال معينة منسوبة إلى مقدم الطلب من قبل السلطات.
-   الاضطهاد أو التمييز المثبت بالبراهين ضد المجموعة العرقية أو الدينية أو الاجتماعية أو السياسية التي ينتمي إليها مقدم الطلب.

الحالات التالية لا تعتبر قضايا إضطهاد أو تمييز:
-   الاعتقال والسجن بسبب جرائم عادية أو مخلة بالشرف (إلا إذا كان الحكم أثقل من الاعتيادي بسبب إنتماء الشخص إلى مجموعة عرقية مثلاً).
-   تجنب (أو الهروب من) الخدمة العسكرية المفروضة على كل مواطن (إلا إذا كانت مفروضة على مجموعة معينة لوحدها فقط).
-   المعاناة من ضائقة مالية أو إقتصادية تعاني منها غالبية الشعب إلا إذا كان مقدم الطلب ضحية إضطهاد أو تمييز اقتصادي موجه ضده.
-   غادر وطنه بطريقة غير قانونية ولكن هذا العمل لا يعرضه للعقاب في حالة عودته للوطن.

من الضروري أن أشير إلى دور المنظمات الاجتماعية والدينية والسياسية والثقافية في نجاح أو فشل بعض الطلبات. في السابق كان يوجد ما نسميه دعم الطلب  (Offer of Support) كانت تقوم به بعض المنظمات التي كانت مسجلة لدى دائرة الهجرة لمساعدة اللاجئين من خارج أستراليا. لقد كان لهذا الدعم تأثير واضح في قبول العديد من الطلبات مما حدا بمنظمات أخرى القيام بهذا العمل. ولكن مع الأسف قامت دائرة الهجرة بتغييره أو إلغائه تقريباً بعد أن تم استغلاله من قبل البعض فأصبح يباع ويشترى. تقوم الآن بعض المجموعات بهذا العمل ولكن لا أعتقد بأن يكون له أي تأثير على المعاملة سوى أنهم يوعدون بمساعدة مقدم الطلب في الإستقرار بعد وصوله أستراليا وهذا عادة يقوم به الكفيل فهو ملزم بذلك كما هو وارد في إستمارة الكفالة (681). كما أنه توجد منظمات خاصة الآن متعاقدة مع دائرة الهجرة لتزويد بعض القادمين بالمساعدات العينية وليست مالية كالسابق (أعتقد). لكن الذي تستطيع أن تفعله هذه المنظمات حالياً هو جمع المعلومات من أخبار وتقارير في وسائل الإعلام بمختلف أشكالها وتصريحات للمسؤولين حول الأوضاع السيئة والمعاملة أللإنسانية أو الحوادث أو الإغتيالات أو الإضطهاد لأبناء شعبهم مع ذكر الأسماء والتواريخ والمناطق التي حدثت فيها وترجمتها إلى الإنكليزية وجمعها على شكل تقرير مفصل يرفق مع المعاملة لدعمها. مثلاً جمعية إخوتنا الصابئة المندائيين في سدني تقوم بهذا العمل. مثال أخر هو (جمعية الأمل لحاملي التأشيرة في ولاية فكتوريا) لأخوتنا الشيعة. إنني أتوجه بهذا النداء إلى المنظمات الكلدانية والآشورية والسريانية وباقي المنظمات الأخرى والتي من أهدافها جميعا كما اطلعنا عليها في هذه المنتديات)ً مساعدة أبناء شعبهم الذين يرومون اللجوء والهجرة (وبشكل خاص المنظمات (المظلة) أو الإتحادات. إدراج الأهداف على الورق لا يغني إذا لم يرافقه العمل.
هذا من الناحية الإيجابية أما من الناحية السلبية مع الأسف تقوم دائرة الهجرة باستخدام تصريحات بعض رجال الدين والمسؤولين السياسيين حول أوضاع بني قومهم. إنني لا أفشي سراً إذا قلت بأنه تم رفض إثنين من اللاجئين العراقيين داخل أستراليا كنت متوكلاً لقضيتهما بسبب تصريحات أحد الكهنة في أستراليا وأحد المسؤولين في حزب سياسي في العراق في مقابلات إعلامية لهما (أحجم عن ذكر أسماء هذين المسؤولين التي هي واردة في قرارات الرفض وهذه القرارات منشورة في الإنترنت).
نصيحة إلى الذين ترفض طلباتهم ويكررون التقديم مرة أخرى هي أن يحاولوا الحصول على نسخة من إضبارتهم السابقة لربما يعرفون الأسباب الحقيقية للرفض. الطريقة هي إملاء إستمارة A424  وتعيين شخص في أستراليا (قريب أو صديق أو محامي) لاستلامها تقدم إلى دائرة الهجرة قسم Freedom of Information  أجور التقديم هي 30$.
بهذا المقال أرجو أن أكون قد أكملت موضوع الهجرة الإنسانية إلى أستراليا لمن يريد الاستفادة.

جوزيف كوندا
13/10/2006
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,59892.0.html

الهجرة الإنسانية إلى أستراليا : (يوليو 01, 2006)
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني من خارج أستراليا
 (Offshore Humanitarian Program  Class XB):

جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة
رقم الإجازة 9252186

جميعنا نعلم بأن لدى الحكومة الأسترالية برنامج إنساني للتوطين منذ سنين عديدة. بسبب إستمرار الأوضاع الأمنية الرديئة في العراق منذ الإطاحة بالنظام السابق فقد أصبح عدد اللاجئين من العراق في الدول المجاورة (سوريا والأردن وتركيا) يقدر بمئات الآلاف حسب التقارير التي إطلعنا عليها في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة في نيتهم الهجرة والإستقرار في إحدى الدول الغربية ومن ضمنها أستراليا. وحسب الإتصالات والإستفسارات التي تردني يوجد العديد من العوائل التي لا تزال في العراق تريد الهرب إلى الدول المجاورة أملاً في الهجرة إلى أستراليا. ونظراً للعدد الهائل من الطلبات (المتكررة) للهجرة إلى أستراليا عن طريق البرنامج الإنساني والعدد المحدود من الفيز المخصص لهذا الصنف من الفيزا من قبل السلطات الأسترالية فقد أصبحت الرفوضات للطلبات عالية جداً وبسرعة. لذا رأيت من واجبي الإنساني ذكر بعض الحقائق والمعلومات أدناه للذين يعنيهم الأمر عسى أن يجدوا حلولاً أخرى لمشكلتهم المستعصية في الإستقرار في إحدى الدول أو العودة إلى (أو البقاء في) أوطانهم والتفكير ملياً قبل الإقدام على ترك الوطن والعيش في غربة وظروف معيشية صعبة في البلدان التي يلتجئون إليها بشكل موقت. إنني إذ أقوم بذلك لست أريد تخييب آمالهم كما إني لا أريد إعطاءهم آمالاً مزيفة.

برنامج الهجرة الإنساني إلى أستراليا من الخارج نوعان: دخول دائمي ودخول موقت. صنوف سمة الدخول والإستقرار الدائم إلى أستراليا هي:
(1)   صنف اللجوء (رقم الفيزا 200): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي ولا يتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أن يكون بحاجة إلى توطين. عادة تقوم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR بتبليغ السلطات الأسترالية بمن هم في حاجة ماسة للتوطين.
(2)   صنف الهجرة الإنساني (رقم الفيزا 202): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي وتعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان (يستثنى من هذا أفراد العائلة المفرقة Split Family أي زوجات/أزواج وأطفال المقبولين من اللاجئين في أستراليا). وأن يكون مكفولاً من قبل شخص أسترالي أو له إقامة دائمية في أستراليا على إستمارة الكفالة 681.
(3)   صنف إمرأة في خطر (رقم الفيزا 204): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج أنثى خارج وطنها الأصلي ولا تتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد أو تقوم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR بترشيحها (إمرأة في خطر). ليس لديها حماية رجل. في خطر الملاحقة ووقوعها ضحية بسبب كونها إمرأة.

صنوف سمة الدخول والإستقرار الموقت إلى أستراليا هي:
 (1)   صنف الإنتقال الثانوي إلى أستراليا Secondary Movement Offshore Entry) رقم الفيزا 447): أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي. دخل أستراليا بطريقة غير قانونية إلى إحدى المناطق  المستأصلة من أستراليا (غير معتبرة أراضي أسترالية) لأغراض الهجرة. لا يتمكن من العودة إلى وطنه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أو تعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان. أو إمرأة في خطر. مدة الإقامة ثلاث سنوات.
 (2)   صنف الإنتقال الثانوي إلى بلد آخر Secondary Movement Relocation) رقم الفيزا 451):
 أن يكون المتقدم لهذا البرنامج خارج وطنه الأصلي. ترك بلد اللجوء الأولي إلى بلد آخر غير وطنه الأصلي. لا يتمكن من العودة إلى وطنه خوفاً من التعرض للإضطهاد. أو تعرض للتمييز والتفرقة إلى حد يعتبر هذا التعرض إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان. أو إمرأة في خطر. مدة الإقامة خمس سنوات.
تقديم الطلبات:
لأن دائرة الهجرة تمنح الفرص للحالات الأكثر استحقاقاً. فهي تعمل جنباً إلى جنب (عن طريق السفارات الأسترالية في الخارج) مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR لتحديد الأكثر حاجة. لذلك إذا كان للمتقدمين أسباب تستدعي طلب الهجرة أو إذا تعتقد مقدمة الطلب أنها (إمرأة في خطر) عليهم مراجعة هذه المفوضية. كما أن التسجيل في هذه المفوضية يمنح المتقدم بالطلب حماية موقتة في ذلك البلد فلا يطلب منه مغادرة ذلك البلد إذا انتهت مدة إقامته وأصبح مقيماً بصفة غير قانونية.
 إعتباراً من 1 نيسان (2005) يجب تقديم طلبات الهجرة إلى أستراليا لصنوف فيزا اللجوء والبرنامج الإنساني من رعايا دول الشرق الأوسط مباشرة إلى دائرة الهجرة في ملبورن بدلاً من تقديمها إلى السفارات الأسترالية في هذه الدول كما كان في السابق. بلدان الشرق الأوسط المعنية هي: العراق، الأردن، سوريا، تركيا، إيران، الكويت، الأمارات العربية، عمان، قطر، اليمن، العربية السعودية. الطلبات التي ترافقها الإستمارة 681 ستكون فقط هي المشمولة بهذا الإجراء. الإستمارات المطلوبة هي:
- إستمارة 681 تُملأ وتوقع  من قبل الكفيل.
- إستمارة 842 تُملأ وتوقع من قبل مُقدم الطلب.

ملاحظة مهمة: يجب أن يكون مقدم الطلب خارج وطنه كالسابق ليكون مؤهلاً للتقديم أي أن العراقي لا يمكنه تقديم الطلب من داخل العراق بل يجب أن يكون في إحدى بلدان الشرق الأوسط المذكورة أعلاه. أو لايصلح للعراقي الذي يعود إلى العراق بعد تقديم الطلب من إحدى هذه البلدان. يستثنى من هذا أفراد العائلة المفرقة Split Family أي زوجات/أزواج وأطفال المقبولين من اللاجئين في أستراليا على أن يكونوا قد زودوا دائرة الهجرة بتفاصيل أفراد العائلة قبل قبولهم لاجئين ولا تزال العلاقة الزوجية قائمة (فقط هؤلاء يمكنهم تقديم الطلب من داخل العراق).

يكون التقديم إما بالبريد أو بواسطة شركات النقل ساعي(Courier). لا تُقبل الطلبات التي تُسلم باليد. أي طلب يقدم بالطريقة غير الصحيحة سيعتبر لاغ ولن تتم دراسته من قبل دائرة الهجرة.

العنوان البريدي:
Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
GPO Box 241
Melbourne
Victoria 3001
Australia

العنوان بواسطة ساعي Courier:
Offshore Humanitarian Processing Centre
DIMA
2 Lonsdale Street
Melbourne
Victoria 3000
Australia

بعد استلام الطلب من قبل دائرة الهجرة في ملبورن تقوم هذه الدائرة بالإجراءات التالية:
-   إشعار مقدم الطلب باستلام المعاملة برسالة عليها أسماء المشمولين بالمعاملة وتاريخ الإستلام ورقم الإضبارة (رقم الفايل).
-   دراستها وتقييمها حسب القوانين وصنوف الفيزا.
-   رفضها إذا لم تتوفر فيها المقاييس الموجودة في القوانين.
-   حسب الظروف، إرسالها إلى إحدى السفارات الأسترالية في الشرق الأوسط (في بيروت أو أنقرا أو طهران) للقيام بما يلزم من مقابلات وفحوصات طبية وعدم المحكومية وتحقيق هوية وإجراءات أخرى تراها السفارة ضرورية لإكمال المعاملة (أو رفضها إذا لم تتوفر فيها أحد شروط أو مستلزمات المصلحة العامة).

رفض الطلب:
قرار الرفض عبارة عن كليشة جاهزة لكل معاملة مرفوضة. فقط يطبع إسم مقدم الطلب على هذه الكليشة ويرسل إلى صاحب المعاملة مرفقاً مغ ورقة تدرج عليها مواد قوانين البرنامج الإنساني. مضمون القرار:
-   تم اتخاذ قرار نهائي في هذه الدائرة (دائرة الهجرة) لرفض المعاملة.
-   البرنامج الإنساني مخصص للذين هم بحاجة كبيرة للاستيطان.
-   عدد الفيز محدود وهو فقط للذين لهم الأولية في الاستيطان.
-   السفارات الأسترالية في الخارج تنسق أعمالها في هذا المجال مع المنظمات الإنسانية العالمية مثل المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR التي تقوم بتصنيف الناس الذين هم بحاجة أكبر إلى الإستيطان في دولة ثالثة.
-   تم النظر في معاملتك بتطبيق القوانين المدرجة في الورقة المرفقة وتم رفضها لأنها لا تتوفر فيها إحدى الشروط المطلوبة في هذه القوانين.
-   لسنا مقتنعين بوجود ظروف قاهرة تتطلب منحكم الفيزا.
-   لا يوجد مجال للإستئناف في هذا الصنف من الفيزا.
-   لسنا ملزمين بإعطاكم كتابة أسباب الرفض.
-   أية معاملة أخرى إذا تم تقديمها في هذا المجال سوف لا يكون لها نصيب من النجاح إلا إذا تم ذكر معلومات حقيقية أخرى لم تذكر سابقاً في المعاملة المرفوضة.

من الملاحظ ما أن يتم إبلاغ مقدم الطلب بقرار الرفض حتى يقوم بتقديم طلب آخر بسرعة وفي معظم الأحيان بكفالة شخص آخر معتقدين خطأ بأن العلة كانت في الكفيل. في الحقيقة ليس للكفيل دخل في الموضوع. المشكلة تكمن في الإفادة (القصة) والمعاناة التي جابهها مقدم الطلب أو أحد أفراد العائلة المشمول بالمعاملة في وطنه الأصلي. يقوم العديد من مقدمي الطلبات بدفع مبالغ إلى بعض الذين يرتزقون على كتابة واختلاق القصص في بلدان اللجوء الأولى.

قبول الطلب:
إذا تم قبول المعاملة بشكل مبدئي تحال المعاملة إلى أقرب سفارة أسترالية للدولة التي فيها مقدم الطلب لإجراء المقابلات والفحوصات الطبية والتحقيقات الأمنية والسلوكية وصحة المعلومات الواردة في الطلب إلى آخره من متطلبات وشروط المصلحة العامة وقد ترفض لأحد الأسباب المارة الذكر. إنني تلقيت شخصياً ما لا يقل عن إستفسارين من أصحاب المعاملات التي تم رفضها بعد المقابلة وإجراء الفحوصات بعد فترة أشهر.

رفض الطلب لأسباب صحية
إذا فشل أحد المشمولين بالمعاملة في الفحص الطبي فإن الطلب يرفض بكامله أي رفض كافة المشمولين بالمعاملة. الأسباب التي تؤدي إلى رفض الطلب من الناحية الصحية:
(1)   أحد المشمولين بالمعاملة مصاب بالتدرن الرئوي.
(2)   أحد المشمولين بالمعاملة مصاب بمرض يشكل خطراً على المجتمع الأسترالي.
(3)   أحد المشمولين بالمعاملة له حالة معوقة أو مرض يحتاج إلى المعالجة الدائمة طوال فترة وجوده في أستراليا من قبل المؤسسات الصحية.  أو أن حالته الصحية ستكون عبئاً على السلطات الأسترالية من ناحية المصاريف والنفقات. أو يحتل مكان ويحرم المواطنين الأستراليين من العلاج واستعمال التسهيلات الطبية النادرة.
عادة يتم تبليغ مقدم الطلب إذا كان لديه تعليق على نية السفارة في رفض المعاملة لأسباب صحية لمنحه فرصة لتطبيق ما يسمى وايفر Health Waiver. في بعض الأحيان يطبق الوايفر وتنجح المعاملة.

منح الفيزا:
تمنح الفيزا للمشمولين بالمعاملة بعد إستيفائها جميع الشروط المطلوبة. تلصق الفيزا على وثيقة سفر خاصة (وليس على جواز سفر). على مقدمي الطلب دخول أستراليا قبل تاريخ معين ومدون على الفيزا لأن الفحوصات الطبية والأمنية هي نافذة لفترة 12 شهراً فقط فإذا لا يتم الدخول قبل التاريخ المعين تسقط الفحوصات الطبية والأمنية ومن العسير جداً تمديد المدة بل يجب تقديم طلب جديد من الأول. لا تسمح شروط الفيزا بدخول أفراد العائلة المشمولين بالمعاملة إلى أستراليا قبل مقدم الطلب الرئيسي. بعد الدخول الأولي إلى أستراليا تخول الفيزا حاملها (إذا كانت للإقامة الدائمية) بالسفر والعودة إلى أستراليا لفترة خمس سنوات.

جوزيف كوندا
1 July 2006
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,46324.0.html
 

Joseph Kunda: الوثائق المطلوبة في طلبات الهجرة الإنسانية إلى أستراليا في: أكتوبر 13, 2007
الهجرة إلى أستراليا-البرنامج الإنساني واللجوء من خارج أستراليا
الوثائق المطلوبة:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

 -1  إستمارة رقم 842 تملأ  وتوقع من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر.
- 2 إستمارة رقم 681  تملأ  وتوقع من قبل الكفيل.
- 3 الإفادة (القصة) عن المعاناة في دولة المنشأ وأسباب الهرب من الوطن وعدم العودة إليه.
- 4 نسخة من جواز السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) (إن وجد).
- 5 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة أو عقد الزواج للزوج والزوجة سواءاً كان كلاهما مقدما الطلب أو إذا كان أحدهما الكفيل.
- 6 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الإنفصال إذا انطبقت إحدى هذه الحالات على أحد  المشمولين بالطلب (بالمعاملة).
- 7 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من بيان الولادة أو شهادة العماذ (للمسيحيين) أو الشهادة المندائية (للصابئة) أو هوية الأحوال الشخصية أو الجنسية لكافة الأشخاص المشمولين بالطلب (بالمعاملة). هذه ضرورية للأطفال لبيان أسماء الوالدين فيها.
- 8 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوصاية على الأطفال دون 18 سنة من العمر إذا لم يكن كلا الوالدين مشمولين بالطلب (بالمعاملة) (مثلاُ قرار من محكمة أو إفادة قانونية من أحد الوالدين غير المشمول بالمعاملة).
- 9 نسخة بالإنجليزية أو مترجمة) ومصدقة من شهادة التبني إذا كان أحد الأطفال بالتبني).
 -10 أربع صور حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مهما كان عمره.
 -11 شهادة (أو رسالة) التسجيل أو الحماية الموقتة من الأمم المتحدة UNHCR في دولة اللجوء الأولى.
- 12 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة تغيير الإسم إذا كان أي شخص مشمول بالمعاملة (أو الكفيل) قد غيَر إسمه.
- 13 نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية أو فيزا الإقامة الدائمية للكفيل.
- 14 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من أية وثيقة أو مستمسك رسمي أو غير رسمي تؤيد المعاناة.
- 15 إستمارة تحقيق الهوية رقم 80 مستقلة لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ 16 سنة أو أكثر  تملأ  وتوقع من قبله (فقط بعد أن يتم القبول المبدئي وتطلب من قبل السفارة).
 -16 نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة عدم المحكومية (فقط حين طلبها من السفارة) لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) ويبلغ 16 سنة أو أكثر من كل دولة سكن فيها 12 شهر أو أكثر عدا دولة المنشأ (مثلاً إذا كانت دولة المنشأ العراق) فلا حاجة لعدم المحكومية منها.
- 17 إستمارة 956 لتخويل المحامي أو الكفيل أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالطلب لو شاء مقدم الطلب تخويل أحد هؤلاء لاستلام المراسلات بدلاً منه. توقع هذه الإستمارة من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
 -18 إستمارة 956 أخرى لتخويل المحامي أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات توقع من قبل الكفيل لو شاء الكفيل تخويل المحامي أو شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالكفالة بدلاً من نفسه. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.

تحذير – هناك طلبات تم قبولها مبدئياً ولكنها رفضت في المرحلة الأخيرة بعد إجراء التحقيقات المشددة من قبل السفارة الأسترالية واكتشافها بأن بعض الوثاثق الرسمية المقدمة مع الطلب (مثل شهادات الوفاة وشهادات الجنسية وهوية الأحوال المدنية ...إلخ) كانت مزورة. لذلك أجلب أنظار مقدمي الطلبات وأحذرهم من القيام بهذه الأعمال لكي لا يصابوا بصدمة كبيرة بعد معاناتهم الإنتظار القاتل لترفض معاملتهم في المرحلة الأخيرة!

جوزيف كوندا
ملبورن – أستراليا
 13 أكتوبر 2007
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,131046.0.html
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
الهجرة إلى أستراليا
عودة إلى موضوع مستلزمات المصلحة العامة
إعداد جوزيف كوندا    في: نوفمبر 05, 2008
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

سبق وأن كتبت عن هذا الموضوع في هذه المنتديات وبينت فيه أن التأخير في منح الفيزا بعد أن يتم القبول المبدئي هو التحقيق من صحة المعلومات المعطاة في الطلب وتحقيق الهوية والتحقيقات الجنائية (عدم المحكومية) والأمنية والتأكد من أن مقدمي الطلبات والمشمولين بالطلب لا علاقة لهم بما يسمى (الإرهاب) (إستمارة رقم 80) وكذلك الفحوصات الطبية ولكن يظهر أن العديد من القراء لا يقرأون ما نكتب ولا يزال يردني العديد من الأسئلة والإستفسارات بالتلفون أو الفاكس أو الإيميل (أو أقرأ في هذه المنتديات) من الذين تم قبولهم وأجروا الفحوصات الطبية منذ فترة ليست بالقصيرة ولكن لم يتم منحهم الفيزا. إستفساراتهم هي عن أسباب التأخير في منحهم الفيزا طوال هذه الفترة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى سنة أو أكثر. بعد أن يتم القبول المبدئي للمعاملة وانطبقت قوانين برنامج الهجرة على مقدم الطلب لأي نوع من أنواع الفيزا سواءاً كان اللجوء أو البرنامج الإنساني أو الزواج أو جمع شمل العائلة أو المهارات والكفاءات أو البيزنيز يجب على مقدم الطلب والمشمولين معه بالمعاملة إجتياز المرحلة الثانية من المعاملة والتي تسمى مقتضيات أو مستلزمات المصلحة العامة. وهذه تكون بإملاء إستمارة 80 لكل شخص بالغ 16 سنة أو أكبر. في الحقيقة هذه تسبب تأخيراً رئيسياً في منح الفيزا لأن السلطات الأمنية في أستراليا هي التي تقوم بالتحقيق فيما إذا كان مقدم الطلب أو أحد المشمولين بالمعاملة يشكل خطراً على أمن أستراليا القومي أو له علاقة بالإرهاب أو إحدى المنظمات الإرهابية. لا يستطيع أحد التدخل للإسراع بالتحقيق سواءاً كان المحامي أو أية منظمة حتى دوائر الهجرة نفسها لا تستطيع عمل شيء في هذا المجال.

السفارة الأسترالية تقوم بتحقيق الهوية بشكل شديد هذه الأيام وهذا يشمل صحة المعلومات في الطلب والتأكد من أن الوثائق المرفقة مع الطلب هي صادقة وغير مزورة (لقد تم رفض عدد من الطلبات لاحتوائها على وثائق مزورة مثلاً شهادات الوفاة). الطريقة المتبعة حالياً في السفارات الأسترالية وخاصة طلبات اللجوء والبرنامج الإنساني هو إملاء الإستمارة 80 والقيام بتحقيق الهوية والتحقيقات الأمنية أولاً (كانت الإستمارة 80 تتكون سابقاً من صفحتين فقط أما الآن فقد أصبحت 7 صفحات). بعد إجتياز مقدمي الطلبات لهذه الشروط حينئذ تطلب السفارة منهم الفحص الطبي وعدم المحكومية لأن التحقيقات الأمنية تأخد وقتاً طويلاً قد يتجاوز السنة. فإذا تم عمل الفحوصات الطبية وعدم المحكومية (كلاهما نافذتان لمدة سنة) مع إستمارة التحقيقات فقد يجوز سقوطها والتحقيقات الأمنية غير كاملة ويستوجب إعادة الفحص الطبي وعدم المحكومية حينئذ.

كما أن إملاء الإستمارة 80 قد يكون ناقصاً أو فيه أخطاء يستوجب إعادتها إلى مقدم الطلب لإكمالها أو تصحيحها. إنني أورد أدناه إستمارة 80 مترجمة إلى العربية للمساعدة في إملاء الإستمارة بالإنجليزية. يرجى الإنتباه بأن الأسئلة 33 – 36 تتعلق بالقضايا الأمنية.
كما أن التأخير قد ينتج من أن أحد المشمولين بالمعاملة بحاجة إلى إعادة الفحص الطبي.

بالإضافة إلى ما تقدم لكل برنامج هجرة يخصص عدد معين من الفيز لكل سنة مالية فإذا نفذت الفيز لبرنامج ما (البرنامج الإنساني مثلاً) في تلك السنة فإن المقبولين حتى ولو توفرت فيهم مستلزمات المصلحة العامة يتم تأجيل منحهم الفيزا إلى السنة المالية القادمة عند توفر الفيز
جوزيف كوندا
5/10/2008


إستمارة رقم (80)

(تم ترجمة الإستمارة من الإنجليزية إلى العربية من قبل جوزيف كوندا بتاريخ 20/3/2008).

هذه الإستمارة يجب أن تملأ من قبل كل شخص مشمول بالمعاملة البالغ من العمر 16 سنة أو أكبر. وهي لغرض تحقيق الهوية وتحقيق القضايا الأمنية (حسن السلوك).

صنف الفيزا: (حدد واحدة مما يلي تنطبق عليك)

من خارج أستراليا:
- لجوء أو برنامج إنساني   - إقامة موقتة   - هجرة      - زيارة      - دراسة

من داخل أستراليا:
- تمديد إقامة موقتة   - إقامة دائمية      - فيزا حماية (لجوء)

1.   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................

2.   الجنس:      - ذكر      أنثى

3.   إذا كنت قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................

4.   أكتب إسمك الكامل بلغتك ....................................................
   إذا كنت من رعايا الصين أكتب إسمك بالشفرة التجارية الصينية .................
   إذا كنت من بلد عربي أكتب الإسم الكامل لجدك (والد والدك) .................

5.   تاريخ ولادتك ........................................

6.   محل الولادة   البلدة .......................   المحافظة ..................... الدولة ............

7.   الحالة الزوجية: أعزب/متزوج/خاطب/أرمل/متطلق/منفصل وقتياً/منفصل دائمياً/عشرة مع شريك

8.   جنسيتك حالياً .............................................

9.   كيف حصلت على الجنسية:   بالولادة/بالإصالة/بالتجنس

10.   تاريخ حصولك على الجنسية:   ........... / .......... / ...........

11.   إذا كان لديك جنسية أخرى أذكر أية جنسية هي وتاريخ الحصول عليها
   ..................................................
12.   إذا رفضت أية جنسية سابقاً أذكر تاريخ الرفض ....................
   إسم الدولة الرافضة .........................   أسباب الرفض ............................

13.   تفاصيل جواز سفرك:
   رقم الجواز   ..........................................
   إسم الدولة صادرة الجواز   ..............................................

14.   تفاصيل عن الهويات التي لديك حالياً وسابقاً
   نوع الهوية ......................   رقمها ...................   دولة الإصدار .................
      ...........................      ...................         ...............

15.   إذا كان لديك إيميل أذكره .............................................................

16.   أرقام التلفون:   العمل .................................
         البيت ..................................
         الموبايل .....................................
         الفاكس .....................................
         أي رقم آخر ..............................

17.   عنوان السكن حالياً:
            .................................................
            ..................................................
            .................................................
   دولة الإقامة      ...........................................

18.   تفاصيل عن الزوجة/الزوج:

   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
الجنس:      - ذكر      أنثى
إذا كانت الزوجة/الزوج قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الزوجة/الزوج من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والد الزوجة/الزوج) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية حالياً .....................................................
إذا كان للزوجة/للزوج جنسية أخرى أذكر أية جنسية هي وتاريخ الحصول عليها
   ..................................................
دولة الإقامة ...........................................   

19.   تفاصيل عن الوالد:
   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كان الوالد قد عرف بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كان الوالد من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والده) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية (أو الجنسيات)..........................   تاريخ الحصول عليها ................
دولة الإقامة حالياً ...........................................   

20.   تفاصيل عن الوالدة:
   إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الوالدة قد عرفت بإسم آخر أذكر:
إسم العائلة .................................................
الإسم الأول ...............................................
إذا كانت الوالدة من بلد عربي أكتب الإسم الكامل للجد (والد والدها) .................................................   
محل الولادة   البلدة .......................   الدولة ..........................
تاريخ الولادة   .................................................
الجنسية (أو الجنسيات)..........................   تاريخ الحصول عليها ................
دولة الإقامة حالياً ...........................................

21.   تفاصيل عن الإخوة والأخوات:
الأسم الكامل   الجنس   إسم آخر   إسم والد الوالد   محل الولادة تاريخ الولادة   الجنسية   دولة الإقامة
(1) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(2) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(3) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(4) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(5) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(6) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
(7) ................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............
( 8 )................   ........   .........   ................   ..............  ..............   .........   ..............


22.   أذكر البلدان والعناوين التي سكنتها لفترة 12 شهر أو أكثر خلال 10 سنوات الماضية
   من تاريخ   إلى تاريخ   البلاد      العنوان
   .............   ..............   ...............   ........................................
   .............   ..............   ...............   ........................................

23.   مهنتك (أو وظيفتك) حالياً   ............................................

24.   تفاصيل العمل والإستخدام:

من تاريخ  إلى تاريخ  إسم الدائرة أو رب العمل   البلاد   العنوان      نوع العمل  المهنة أو الوظيفة

...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   ................. ...........   .............  ..............................   .........   .....................   ...............   .................

   
25.   تفاصيل الدراسة بعد الثانوية:

   من تاريخ   إلى تاريخ   إسم المعهد أو الجامعة   نوع الدراسة   هل أكملت   ............   .............   ..........................   ...............   ...........   ............   .............   ..........................   ...............   ...........
   ............   .............   ..........................   ...............   ...........

26.   الزيارات السابقة إلى أستراليا (إن وجدت)

من تاريخ  إلى تاريخ   صنف الفيزا  محل إصدارها   الإسم الوارد في الفيزا   الغرض من الزيارة   
...........   ............   ..............   ..............   ...........................   ........................
...........   ............   ..............   ..............   ...........................   ........................

27.   تفاصيل عن الزيارات (بضمنها الإقامات القصيرة) إلى دول خارج أستراليا خلال 10 سنوات الماضية:
   من تاريخ   إلى تاريخ   البلاد      الغرض من الزيارة
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................
   ............   ............   .........      ...........................

28.   تفاصيل عن جواز السفر أو وثيقة السفر حالياً:

   النوع:   جواز سفر أو وثيقة سفر؟
   الرقم:   ................................
   محل الإصدار:   .......................
   تاريخ الإصدار:   ...........................   تاريخ النفاذ: ..................
   الإسم على الجواز أو على الوثيقة:
   إسم العائلة: ....................................      الإسم الأول: .......................


29.   تفاصيل عن الأشخاص الذين يمكن الإتصال معهم في أستراليا:

   إسم العائلة   الإسم الأول   الجنس   تاريخ الولادة   صلة القرابة   التلفون
   ............   ................   .........   ..................   ..............   ............
   ............   ................   .........   ..................   ..............   ............

30.   أين أنت الآن؟   خارج أستراليا – إذهب إلى السؤال رقم 31
         في أستراليا – إذهب إلى السؤال 32

31.   تفاصيل عن الزيارة المزمعة إلى أستراليا:
   تاريخ الوصول المعروف أو المتوقع .............................
محل الوصول المتوقع ...................................
الفترة المسموحة بالبقاء في أستراليا ..........................
الغرض من السفرة ..................................
الفترة الإضافية المسموحة بالبقاء في أستراليا ..............
العنوان الكامل في أستراليا ....................................................

32.   تفاصيل الفيزا:
   نوع الفيزا   ..................
   رقم الفيزا   .............................................
   محل الإصدار   .....................................
   تاريخ الإصدار   .....................................
   شروط خاصة (إن وجدت)   ............................
   محل الوصول في أستراليا   .................................
   تاريخ الوصول إلى أستراليا   ...............................

33.   أجب عن الأسئلة التالية (كلا) أو (نعم)
(أ) هل أنت محكوم بجنحة أو جناية في أية دولة أو في أستراليا (بضمنها التهريب)؟

(ب) هل تم اعتقالك في سجن أو مصح عقلي في أستراليا أو أية دولة أخرى بسبب إجراءات جنائية؟

(ج) هل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية وحقوق الإنسان في أية دولة أو في أستراليا؟

(د) هل أنت حالياً خاضع للرقابة وحسن السلوك في أية دولة أو في أستراليا ؟

(ه) هل أنت على علم بوجود إجراءات قانونية ضدك بضمنها الإستئناف أو التمييز في أية دولة أو في أستراليا؟

(و) هل قمت بتسفير أشخاص بشكل غير قاوني (تهريب) في أية دولة أو في أستراليا؟

(ز) هل أنت متهم بجناية وتنتطر الإجراءات القانونية في أية دولة أو في أستراليا؟

(ح) هل ساهمت في التدريب على أعمال العنف من قبل منظمات إرهابية أو متمردة أو تحررية أو معارضة في أية دولة أو في أستراليا؟

(ط) هل ساهمت في برامج أسلحة الدمار الشامل؟

(إذا كان الجواب نعم لأحد الأسئلة أعلاه أذكر التفاصيل).

...

34.   هل خدمت في إحدى المنظمات العسكرية في وطنك أو في أية دولة أخرى غير الخدمة العسكرية الإجبارية؟

إذا كان الجواب (نعم) أذكر التفاصيل (إسم المنظمة وفترة الخدمة ومحلات الخدمة ومرتبتك في المنظمة والواجبات المنوطة بك).
...

35.   هل أنت حالياً مستخدم كموظف إستخبارات عسكرية أو مخابرات أمنية؟

إذا كان الجواب (نعم) أذكر التفاصيل (إسم المنظمة ودورك ومحلات الخدمة).
...

36.   هل رفضت فيزا إلى أية دولة أخرى؟ أذكر التفاصيل.
...

37.   إنني أقر بأن المعلومات الواردة أعلاه هي صحيحة في تفاصيلها. كما أنني أقر بأنني فهمت المعلومات المعطاة لي.

توقيع مقدم الطلب الرئيسي ............................  تاريخ التوقيع ........................


(تم ترجمة الإستمارة من الإنجليزية إلى العربية من قبل جوزيف كوندا بتاريخ 20/3/2008)

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,235963.0.html



Joseph Kunda: تقديم طلبات الهجرة إلى أستراليا (نوفمبر 09, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-تقديم طلبات الهجرة:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل محامي هجرة (رقم الإجازة 9252186)
-1   طلبات الهجرة للإقامة الدائمية في أستراليا (ما عدا برامج الكفاءات والبيزنيز وفيزا الوالدين) المقدمة من خارج أستراليا من قبل رعايا الأردن وسوريا والعراق يجب تقديمها إلى السفارة الأسترالية في عمان-الأردن.
-2   طلبات الهجرة لبرامج ذوي الكفاءات والمهن تكون إلى مركز تقديم الطلبات لذوي الكفاءات والمهن في مدينة أديلايد-أستراليا.
-3   طلبات الهجرة لبرامج البيزنيز تكون إلى مركز تقديم طلبات البيزنيز في مدينة بيرث-أستراليا.
-4 طلبات الهجرة لبرامج فيزا الوالدين تكون إلى مركز تقديم طلبات فيزا الوالدين في مدينة بيرث-أستراليا.
-5   طلبات الهجرة للبرنامج الأنساني تكون إلى مركز تقديم طلبات البرنامج الأنساني في مدينة ملبورن-       أستراليا. فقط لرعايا البلدان التالية: أفغانستان البحرين إيران العراق الأردن الكويت لبنان عمان باكستان قطر السعودية سوريا تركيا الأمارات اليمن. على أن تكون الطلبات مصحوبة بإستمارة الكفالة 681. المقبولون عن طريق الأمم المتحدة لا يحتاجون إلى كفيل لذلك لا حاجة للإستمارة 681.
-6   طلبات الهجرة للبرنامج الأنساني لرعايا الدول الأفريقية تكون إلى مركز تقديم طلبات البرنامج الأنساني في مدينة سدني-أستراليا.
 -7 طلبات الإقامة الموقتة (زيارة سياحة دراسة بيزنيز-فترة قصيرة) المقدمة من خارج أستراليا من قبل رعايا الأردن وسوريا والعراق يجب تقديمها إلى السفارة الأسترالية في عمان-الأردن.
-8   طلبات الزيارة المكفولة عائلياً (فيزا 679) تقدم من قبل الكفيل إلى دائرة الهجرة المعنية في عاصمة الولاية التي يسكنها الكفيل.

اعتبارا من هذا اليوم الأحد 9/11/2008 تنتقل السفارة الأسترالية في عمان إلى العنوان التالي:

شارع كايد العرموطي رقم 41  ( Kayed Al Armouti St  41)
عبدون الجنوبي ( ِAbdoun Al Jonoubi)
عمان         Amman 
أرقام الهواتف والفاكس ستبقى كما هي في السابق.

جوزيف كوندا
ملبورن - أستراليا
9/11/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,237689.0.html


Joseph Kunda: برامج الهجرة إلى أستراليا للسنة المالية 2008 – 2009 (في ديسمبر 01, 2008)
برامج الهجرة الدائمية في أستراليا بصورة عامة تتكون من مركبتين:
-   البرنامج الإنساني واللجوء.
-   برامج الكفاءات والبيزنيز وهجرة أفراد العائلة وبعض الفيز الخاصة.
عدد الفيز المخصصة للسنة المالية 2008 – 2009 هي كما يلي:
عدد الفيز للبرنامج الإنساني واللجوء (13500 )
يتكون هذا العدد من :
- برنامج اللجوء (6500) فيزه (هذا الرقم يشمل 500 فيزا للعراقيين العاملين مع القوات الأسترالية في العراق ولمرة واحدة فقط).
- البرنامج الإنساني من خارج أستراليا وبعض الاحتياجات من داخل أستراليا (7000 ) فيزه) الأولوية لهذا البرنامج من خارج أستراليا ستكون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ويخصص عدد الفيز بالتساوي لهذه المناطق الثلاث أي 33% لكل منطقة وهذا يعني أن بلدان الشرق الأوسط بضمنها العراق مخصص لها 2333 فيزه فقط)!
------------------------------------------------------------------------------------
هجرة أفراد العائلة المكفولين من قبل الأقارب في أستراليا      56000
الكفاءات والبيزنيز(133500): (70%) للكفاءات والباقي  (30%) للبيزنيز
عدد الفيز للبرامج الخاصة: 300 فيزه
المجموع (عدا البرنامج الإنساني واللجوء) 190300 فيزه

جوزيف كوندا
ملبورن - أستراليا
1/12/2008

Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا - إمرأة في خطر يناير (في27, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-إمرأة في خطر:
أتلقى أسئلة واستفسارات وتصادفني عدد من الحالات عن التقديم للهجرة إلى أستراليا تحت برنامج (إمرأة في خطر). هنا أورد الحالات التي يمكن تقديم الطلبات تحت هذا البرنامج.

صنف إمرأة في خطر (صنف الفيزا 204) هو للأنثى التي هي خارج وطنها الأصلي ولا تتمكن من العودة إليه خوفاً من التعرض للإضطهاد. لاعتبار مقدمة الطلب إمرأة في خطر يجب أن تتوفر فيها الشروط التالية:
-1   أن تكون خارج وطنها الأصلي.
-2   أن تكون معرضة للإضطهاد (الشرط الأساسي).
-3   ليس لديها حماية رجل.
-4   أن تكون في خطر الملاحقة ووقوعها ضحية بسبب كونها إمرأة.
 أو تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR بتصنيفها (إمرأة في خطر) لكونها من الأشخاص المشمولين باهتمام مكتب المفوضية.

كثيراً ما يعتقد البعض بأنه يمكن التقديم لهذا الصنف من الفيزا لمجرد كون المرأة أرملة أو غير متزوجة ولكن هذا غير صحيح. فما هو الخطر الذي تتعرض له على سبيل المثال أنثى متقدمة في العمر أو ربة بيت أو لا تعرف القراءة والكتابة ... إلخ من العوامل التي لا تجلب إهتمام السلطات الحاكمة أو الإرهابيين. نعم إنني صادفت بعض الحالات التي تم فيها إعتبار بعض المتقدمات بالعمر أو ربات بيوت أو أميات، نساء في خطر ولكن هؤلاء كانوا مشمولين بمعاملة بناتهن أو أخواتهن اللواتي تم اعتبارهن (نساء في خطر) حسب الشروط أعلاه أو بتزكية من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

في السابق كانت إستمارات طلبات اللجوء من خارج أستراليا تتضمن حقلاً لاختيار أحد صنوف برامج الهجرة الإنسانية ( صنف اللجوء 200 أو صنف البرنامج الإنساني 202 أو صنف إمرأة في خطر 204 ... إلخ) ولكن هذا الحقل تم رفعه من الإستمارة منذ أمد بعيد. وتصنيف مقدمة الطلب إمرأة في خطر هو الآن من اجتهاد دائرة الهجرة (سابقاً من قبل السفارة الأسترالية) حسب توفر الشروط المذكورة أعلاه أو بتزكية من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

نصيحة أخيرة كل من تعتقد بأن شروط (إمرأة في خطر) متوفرة فيها، عليها أن تطلب إعتبارها (إمرأة في خطر) في إفادتها (قصتها).

جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة
رقم الإجازة 9252186
ملبورن-أستراليا
27/1/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,163247.0.html


Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا-هجرة المهندسين (في فبراير07, 2008)

إعداد جوزيف كوندا
وكيل محامي هجرة (رقم الإجازة 9252186)

لكثرة ما يردني من الأسئلة والإستفسارات حول الموضوع من حملة شهادة الهندسة من مختلف الصنوف فقد قررت أن أكتب عن الموضوع بإيجاز وأتناول الخطوات اللازمة في التقديم.

هجرة المهندسين تأتي ضمن برامج المهارات والكفاءات والمهن سارية المفعول. أنقر على الرابط التالي للمزيد من المعلومات عن برامج المهارات والكفاءات والمهن:
http://www.immi.gov.au/allforms/booklets/1119.pdf

قبل التقديم يجب أن تتوفر الشروط الأساسية في مقدمي الطلبات من المهندسين:
- أن يكون عمر مقدم الطلب أقل من 45 سنة وقت تقديم الطلب إلى دائرة الهجرة.
- المهنة الهندسية المختارة (Nominated Occupation) يجب ان تكون مُدرجة في قائمة المهن المطلوبة.
- الإعتراف بمهنته وخبرته الهندسية من قبل السلطات المختصة في أستراليا.
بالنسبة للمهندسين يكون التقديم إلى نقابة المهندسين في العاصمة كانبيرا- أستراليا لأنها السلطة المخولة لتقدير المهنة والإعتراف بمستواها.
أحد الشروط للإعتراف بمقدم الطلب كمهندس في اختصاصه (ضمن شروط أخرى) هو اجتيازه امتحان اللغة الإنجليزية IELTS (General or Academic Modules) والحصول على علامات درجات) لا تقل عن 6) في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم. يستثنى من هذا الإمتحان الناطقين باللغة الإنجليزية أو الحائزين على شهادات بكالوريوس هندسة (أو ما يعادلها) أسترالية أو الذين أكملوا بنجاح شهادة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة أسترالية.
قد تتغير الشروط بين فترة وأخرى أو أن شروط معينة تطبق بحق بعض البلدان لا تطبق بحق بلدان أخرى التي لها إتفاقيات وعلاقات خاصة مع أستراليا مثل كندا هونك كونك إيرلندة نيوزيلندة أفريقيا الجنوبية المملكة المتحدة الولايات المتحدة. فلكي لا أكون مسؤولاً عن إعطاء معلومات كاذبة أو مضللة غلى المعنيين الإتصال بنقابة المهندسين للتأكد من الشروط وكذلك للتقديم على العنوان التالي:
Engineers Australia (IEAust)
Institution of Engineers, Australia
Engineering House
11 National Circuit
BARTON ACT 2600
AUSTRALIA
                      Telephone:+61 2 6270 6555
Fax: +61 2 6273 1488
Email:osqa@engineersaustralia.org.au
http://www.engineersaustralia.org.au Website:

ملاحظة مهمة – قد يكون عمر مقدم الطلب أقل من 45 سنة قبل تقديمه طلب تقدير مؤهلاته إلى نقابة المهندسين ولكن قد يبلغ أو يتجاوز هذا العمر بعد الإعتراف بمؤهلاته من قبل نقابة المهندسين حينئذ يرفض طلبه بسبب تجاوز شرط العمر. لأنه لا يستطيع التقديم إلى دائرة الهجرة إلا بعد الإعتراف به كمهندس. على الأشخاص المعنيين الإنتباه إلى هذه النقطة!

جوزيف كوندا
7/2/2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,165990.0.html
[
/size]
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا عن طريق الزواج-الوثائق المطلوبة (في نوفمبر 13, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-برنامج الزواج
الوثائق المطلوبة

إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

1-إستمارة رقم 47SP تملأ  وتوقع من قبل مقدم الطلب الرئيسي (الزوج إذا كان هو القادم إلى أستراليا) أو مقدمة الطلب (الزوجة إذا كانت هي القادمة إلى أستراليا) وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مع مقدم (مقدمة) الطلب ويبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر.
2- إستمارة رقم 40SP  تملأ  وتوقع من قبل الكفيل أو الكفيلة.
3- إستمارة رقم 47A تملأ وتوقع من قبل كل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مع مقدم (مقدمة) الطلب ويبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر (مثلاً أولاد مقدمي الطلب المعالين من قبلهم(.
4- إستمارة رقم 80 تملأ وتوقع من قبل كل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر.
5- إستمارة 956 لتخويل المحامي أو الكفيل أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالطلب لو شاء مقدم الطلب تخويل أحد هؤلاء لاستلام المراسلات بدلاً منه. توقع هذه الإستمارة من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
6- إستمارة 956 أخرى لتخويل المحامي أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات توقع من قبل الكفيل لو شاء الكفيل تخويل المحامي أو شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالكفالة بدلاً من نفسه. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.
7- نسخة من جواز السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) إن وجد.
8- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة أو عقد الزواج لمقدم أو مقدمة الطلب والكفيل أو الكفيلة.
9- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الإنفصال إذا انطبقت إحدى هذه الحالات على مقدم الطلب أو الكفيل.
10-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من بيان الولادة أو شهادة العماذ (للمسيحيين) أو الشهادة المندائية (للصابئة) أو هوية الأحوال الشخصية أو الجنسية لكافة الأشخاص المشمولين بالطلب (بالمعاملة). هذه ضرورية للأطفال لبيان أسماء الوالدين فيها.
11- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة الوصاية على الأطفال دون 18 سنة من العمر (مثلاُ قرار من محكمة).
12- نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة التبني إذا كان أحد الأطفال بالتبني.
13- أربع صور حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مهما كان عمره.
14-صورتان حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر للكفيل أو الكفيلة.
15-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة تغيير الإسم إذا كان أي شخص مشمول بالمعاملة (أو الكفيل) قد غيَر إسمه.
16-نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية أو فيزا الإقامة الدائمية للكفيل أو الكفيلة.
17- أجور تقديم الطلب حالياً من 1/7/2008) هي  $1420) . بالإمكان دفعها من قبل الكفيل أو الكفيلة في أستراليا. يرفق الوصل مع المعاملة عند تقديمها إلى السفارة الأسترالية.
18-نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة)  ومصدقة من شهادة عدم المحكومية (فقط حين طلبها من السفارة) لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) ويبلغ 16 سنة أو أكثر من كل دولة سكن فيها 12 شهر أو أكثر.
19- نسخة مترجمة من دفتر الخدمة العسكرية إذا كان مقدم الطلب قد أدى الخدمة العسكرية.
20- إثباتات عن أن الطرفين يعرفان بعضهما وأن العلاقة الزوجية هي صادقة ومستمرة. مثلاً صور مع بعضهما. صور الحفلات بضمنها حفلة الزواج. رسائل وهدايا (وصولات) متبادلة بين الطرفين. قوائم تلفونات ... إلخ.

جوزيف كوندا
ملبورن – أستراليا
 10 أكتوبر 2008
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,238997.0.html


Joseph Kunda: الهجرة إلى أستراليا - إلغاء شرط الكفالة المالية في بعض صنوف الفيزا( في يناير 31, 2008)
الهجرة إلى أستراليا-إلغاء شرط الكفالة المالية في بعض صنوف الفيزا
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

اعتبارا من 1/1/2008 تم إلغاء الكفالة المالية (Assurance of Support) لبعض برامج الهجرة التي هي أحد الشروط ضمن هذه البرامج لمنح فيزا الإقامة الدائمية. وهذه البرامج هي:
-   الفيزا صنف 116 وصنف 836 للشخص القائم بالرعاية المعتني  (Carer)
-   صنوف الفيزا التي تخص برامج المهن والمهارات والكفاءات وهي: صنف 136 وصنف 137 وصنف 138 وصنف 139 وصنف 861 وصنف 862 وصنف 863 وصنف 880 وصنف 881 وصنف 883 وصنف 134.
هذه تشمل الطلبات المقدمة قبل 1/1/2008 والتي لا تزال ماشية لم تحسم. وكذلك الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ.

جوزيف كوندا
1 شباط 2008
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,164488.0.html


Joseph Kunda: فير الدراسة في أستراليا  (في نوفمبر 21, 2008)
فير الدراسة في أستراليا-Student Visa:
إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)

تردني الأسئلة والإستفسارات حول موضوع الحصول على فيزا للدراسة في أستراليا من خارج أستراليا. إنني لا أتوكل أية قضية من هذا النوع لصعوبة الحصول على الفيزا من معظم بلدان الشرق الأوسط بشكل عام ومن العراق بشكل خاص. كما أني لاحظت بعض الدعاية لهذه الفيزا من قبل بعض الشركات. ولكي أعطي القراء فكرة عن الصعوبات التي يلاقيها مقدم الطلب إلى هذه الفيزا قررت أن أكتب عن الموضوع بإيجاز.
صنوف الفيزا هي: 570  571  572  573  574  575  574.
من شروط القبول إلى إحدى صنوف الفيزا المعنية من خارج أستراليا هو أن يكون لمقدم الطلب جواز سفر نافذ المفعول. لأغراض الدراسة تم تصنيف جوازات السفر من قبل دائرة الهجرة على شكل (مستويات  1  2  3  4) لكل صنف من هذه الصنوف.
اعتبارا من 1/9/2008 تم نشر جدول بأسماء كافة الدول مع المستوى لجواز السفر الصادر منها. الأولية هي لمستوى 1 طبعاً ثم يلي ذلك مستوى 2  ثم 3 وأخيراً 4. أدرج أدناه جوازات السفر لبعض بلدان الشرق الأوسط.

الدولة           المستوى لجواز السفر

البحرين         2  أو 1 لبعض الصنوف
مصر            3  أو 2 لصنف 574
إيران            3
الأردن           3  أو 4 لصنف 570 أو 2 لصنف 574
الكويت           1
لبنان              4  أو 3
عمان             1
قطر              1
السعودية       1  أو 2 لصنف  572
الأمارات         1

من الملاحظ عدم وجود تصنيف لجوازات السفر العراقية والسورية في القائمة! وهذا يعني صعوبة الحصول على فيزا للدراسة من هاتين الدولتين بالرغم من وجود ملاحظة بأن الدول غير المدرجة في القائمة لها مستوى 3 (شخصياً لا أصدق ذلك(.
للمزيد من المعلومات أشير إلى:
http://www.immi.gov.au/students
Form 1160i

جوزيف كوندا
21/11/2008



Imad Hirmiz: هجرة الى استراليا للاشخاص الذين لديهم مهارات تحتاج اليها استراليا
(في يوليو 12, 2006):
هل حاولت عدة مرات للهجرة الى استراليا عن طريق برنامج اللجوء الاسترالي ولم تفلح؟
هل لديك شهادات عمل او مهارات او خبرة تعاني دولة استراليا نقص فيها ؟
لماذا لاتستغل خبرتك ومهاراتك للحصول على تاشيرة اقامة دائمية في استراليا تحت فئة المهارات.
للحصول على المزيد من المعلومات انقر على الرابط ادناه للذهاب الى موقع وزارة  الهجرة الاسترالية
http://www.immi.gov.au/skilled/general-skilled-migration/index.htm
وأرفق مع هذا الطلب المهارات التي تحتاجها استراليا فإذا تعرف نفسك ان لديك مهارات في اي من المجالات المذكورة تقدم للحصول على تاشيرة الهجرة تحت فئة المهارات.
الرجاء قراءة الشروط المرافقة لهذا النوع من الطلب على هذه التأشيرة

عماد هرمز
موظف دعم الاستقرار في ملبورن استراليا


مهاد: رد : معلومات ..........عن استراليا (في نوفمبر 20, 2008):
الاخوه الأعزاء الذين تهمهم معلومات عن استراليا بنت ابوها وابو يوسف الاعزاء شكرا على كل هذه المعلومات القيمه واحب ان اضيف بعض من المعلومه البسيطه عن الرواتب وهي 1400 دولار استرالي للزوجين في الشهر والطفل 320 والفرد البالغ  الواحد850 أذا كان بدون عمل بالاضافه الى التامين الصحي والتعليم مجاني الى الثانوية وبالنسبة للتعليم الجامعي فهو قرض تسترده الحكومة بعد التخرج ويستقطعوه عندما تجد عمل واكو معلومة جيده انه كل واحد يشتري أول منزل له تعطيه الحكومة هديه قدرها25000  دولار استرالي عند الشراء حالك من حال أي واحد استرالي ولكن اعذروني لا اعرف شغلة الاقامات ولكن سوف اسأل وأجاوبكم وادعولي تطلع الفيزه بأقرب وقت.
 أود أضيف معلومه عند وصول اللاجئ يوفرون له السكن لمدة شهر واحد بعد ذلك يكون هو مسؤول عن دفع الإيجار ويستلم الراتب بعد اسبوع من الوصول واذا اثبت انه عاجز عن العمل وليس له معين يضعونه في مجمع ويوفرون له كل احتياجاته الى ان يحصل على بيت من الحكومه الهاوسنك  وهو بإيجار رمزي مدى الحياة ويبقى الراتب كما هو أذا مو أكثر خاصة أذا كان في سن التقاعد وهو 50 سنه أذا كان مشتغل أو لا مجرد بلوغه هذا العمر وحتى تصليح السيارة عليهم ورعاية اجتماعيه جيده جدا  ونسيت أكول انه عند الوصول يوفرون جميع أثاث البيت .
بالنسبه لسن التقاعد سوف اتاكد ميه بالميه لان أختي في سدني منذ 9 سنوات وهي مجرد ما تجاوزت 50 سنه أحالوها على التقاعد مع تقاريرها الطبيه وسوف اتاكد مره ثانيه من اتصل فيها واخذ المعلومات بالنسبه لحضرتك ولو اني شفت سيده كانت على موعد سفر وهي اكبر من 50 سنه قالت انه كتبولها معاش مدى الحياة عندما حصلت على الفيزه اما عن موضوع الايجار في سدني فهو أسبوعي ولكن العقد اقل شي 6 أشهر ويختلف حسب قربه من السنتر اي كلما كان ابعد كان ارخص فسعر المنزل الجيد ثلاث غرف نوم وحديقه ونضيف 350 دولار استرالي في الأسبوع واكو شقق ب 200 دولار وبمنطقه جيده وطبعا اكو اقل بالسعر والمستوى ويعتبر الايجار مرتفع اذا ما قورن بسعر العقارات وبالنسبه للأثاث فهم يجهزون البيت عن وصولك مباشرة  ان شاء الله بالسلامه وبالنسبة لي قدمت على استراليا ونرفضت وبعدين 2007 قدمت على un وحولونه على التوطين واختاريت استراليا وبعده 11 شهر اتصلوا السفاره وبالحقيقه جنت ممصدكه من طول الانتظار والسنين الى مضت ولكن الحمد لله  رب العالمين والمشكله انه ميحددون موعد السفر كل واحد شكل وارجو  ان لا أكون قصرت بالاجوبه وأي معلومة أني حاضره والله يسهل امور الجميع مع الشكر لهذا التواصل الجميل         مهاد الاردن


قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
رأفت علي: سلام عليكم
انى عراقي مقيم في مصر صارلي تقريبا في مصر 3 اشهر وقدمت الى الدراسة الى استراليا ولحد ألان لم يصلني الرد علما انى مقدم في يوم 20-1-2007 و لحدا لان ماكو رد بل الرفض او الموافقة وسمعت اكو هجرة  الى استراليا او لجوء علما انى عندي كل المستمسكات الي تثبت اني تعرضت الى تهديد بس ما اعرف وين اقدم علما انى مقدم على المفوضية العليا الاجئين و الموعد في الشهر السادس من العام الحالي وسئلت هل هناك توطين الى العراقين في استراليا أم لا خاصة بعد الخطاب الاخير الى بوش الذي يقول هناك 6الاف عراق سوف يصل الى أمريكا ولحدا لان ماكو رد مع العلم انى كنت اشتغل مع قوات المتعددة الجنسية وتهددت واجيت الى مصر.
Joseph Kunda: - لست مؤهلاً للتقديم عن طريق برنامج الهجرة الإنسانية. كعراقي يجب أن تكون في إحدى دول الشرق الأوسط. مصر ليست معتبرة من بلدان الشرق الأوسط. أتعب نفسك قليلاً وأقرأ المقالات عن الهجرة الإنسانية جيداً!
2- بالنسبة للدراسة في أستراليا أولاً عليك بالإتصال والحصول على مقعد دراسي في إحدى الجامعات في أستراليا قبل التقديم إلى السفارات ودوائر الهجرة الأسترالية. إنني شخصياً لا أقوم بعمل معاملات الدراسة في أستراليا لأنها صعبة جداً للعراقيين لأن العراق يعتبر من الدول المشمولة بمخاطر الهجرة كون العراقيين لا يعودون إلى بلادهم بعد وصولهم أستراليا.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,79638.0.html
 

 mreissa : الهجرة أو الدراسه أو اللجوء الى أستراليا (في نوفمبر 17, 2007)
الاخوه الاعزاء:
لقد قمنا بأستلام عدد كبير من الايميلات من الاخوه والاخوات تتعلق بموضوع الدراسه او الهجره الى أستراليا. بعض هذه الرسائل تضمنت استفسارات تتعلق بطلبات فيزه دراسه وهجره سوف يتم التقدم بها وبعضها تتعلق بطلبات تم رفضها. ونظرا لكثرة الاستفسارات التى استقبلناها من الاخوه والتى كانت تتضمن أسئلة تتعلق بفيزة الدراسه فى استراليا، سوف أقوم بشرح كافة خطوات الحصول على فيزه الدراسة للسفر الى أستراليا أخذا فى الاعتبار كافة الأسئلة التى قمنا باستقبالها على الايميل.
اختيار الجامعة:
هناك عدد كبير من الجامعات فى أستراليا بها كافة التخصصات العلمية التى تستطيع اختيار منها ما يتناسب مع ظروفك المادية وتخصصك العلمي.
للدخول على موقع الجامعات الاسترالية يرجى زيارة هذا الموقع:
 http://www.australian-universities.com/list/
الوثائق المطلوبه للقبول بالجامعات الأسترالية:

-1   الشهادات الدراسية مترجمة باللغه الانجليزية
-2    شهادات الخبرة  الوظيفية مترجمة باللغة الإنجليزية
-3   صورة جواز السفر
-4   ستة صور شخصية
-5   السيرة الذاتية للطالب
-6   شهادة بمستوى اللغة الانجليزية للطالب
يستطيع الطالب تحديد مستواه فى اللغه الانجليزية عن طريق امتحان الأيلتس (IELTS) للحصول على معلومات وافيه عن هذا الامتحان يرجى زيارة هذا الموقع www.ielts.org
سوف تقوم الجامعه بالنظر فى كافة وثائق الطالب وفى حالة استيفاءه لشروط القبول سيتم اصدار خطاب القبول للطالب من الجامعه. يتضمن هذا الخطاب على كافة التفاصيل المتعلقه بالبرنامج الدراسى للطالب بما فى ذلك المصاريف الدراسيه وموعد بدأ ونهاية البرنامج الدراسى.
بعض هذه الخطابات تكون خطابات مشروطه, على سبيل المثال اذا كان يجب على الطالب اجتياز دورات اضافيه تأسيسية فى اللغه الانجليزية قبل البدء فى البرنامج الدراسى الاساسى. هذه الدورات يستطيع الطالب اجتيازها فى بلده قبل المغادره او بعد الوصول الى استراليا.
بعد استلام الطالب خطاب القبول السابق الاشاره اليه، يجب على الطالب ان يقوم بأحد الآمرين:

1- الذهاب الى السفاره الاستراليه مباشرة لتقديم طلب تقييم للطالب (Pre-Visa Assessment) قبل دفع الدفعه الأولى من مصاريف الدراسه. وهنا يجب على الطالب انتظار النجاح فى هذا التقييم الذى سوف تقوم به السفاره. وبعد النجاح فى هذا التقييم يقوم الطالب بدفع الدفعه الاولى من المصاريف الدراسيه للجامعه واستلام خطاب تأكيد التسجيل من الجامعه واستكمال إجراءات الحصول على الفيزة. او
-2عكس الحاله الاولى، حيث ان الطالب هنا يجب عليه دفع الدفعه الاولى من المصاريف الدراسيه للجامعه أولا واستلام خطاب تأكيد تسجيل الطالب ثم الذهاب الى السفاره الاستراليه لتقديم طلب الحصول على الفيزة.
هذه النقطة تحتاج الى مزيد من التفصيل حيث انها كانت موضع اكثر من استفسار من الاخوه الذين تم رفض طلباتهم للحصول على فيزة دراسه.
يجب الاشاره الى ان شروط الحصول على فيزة الدراسه تختلف بحسب الدولة التى يحمل الطالب جواز سفرها. والسبب فى ذلك هو ان وزارة الهجرة الأسترالية قامت بتقسيم كافة دول العالم الى 5 مجموعات، تتضمن كل مجموعة على عدة دول لابد على طلابها من اتباع احد الطريقين السابق الاشاره اليهما للحصول على فيزه الدراسه. ولذلك يجب على كافة الطلاب التأكد من أتباعهم الإجراءات الصحيحه للحصول على الفيزه لأن موظفى الهجرة لديهم صلاحيات قانونيه تسمح لهم برفض الطلبات الغير مستوفاة لشروط الحصول على الفيزه والتى من ضمنها الخطأ فى اختيار احد الطريقين السابق الاشاره اليها للحصول على فيزة الدراسه.
متطلبات الحصول على فيزة الدراسه:
عادة هذه الوثائق المطلوبه للحصول على فيزة الدراسه من جميع الطلاب
 -   طلب الحصول على فيزة الدراسة
-   صوره موثقه من جواز سفر الطالب وكل شخص مصاحب له مثل زوجته وأبناءه
-   شهادة بعدم وجود أحكام جنائية لكل من الطالب ولكل فرد مصاحب له صادره من كل دوله أقام فيها الطالب لمدة 12 شهر او اكتر فى أخر عشر سنوات
-   شهادة اشتراك فى التأمين الصحى للطالب فى أستراليا
-   شهادة بنكيه بوجود مبالغ ماليه كافيه لتغطية مصاريف دراسه ومعيشة الطالب فى أستراليا باللغة الإنجليزية (يجب ان تكون الأموال مودعه فى حسابك على الاقل 3 شهور قبل تقديم طلب الحصول على فيزة دراسه مع وجود بعض الاستثناءات الخاصه بالاخوه المبعثين، الحاصلى على قروض، الحاصلى على منحه تعليمية من جامعه استراليه(.
-   شهادة تبين مستوى الطالب فى اللغه الانجليزية
-   رسوم طلب الحصول على فيزة الدراسه
-     4 صور شخصيه للطالب وكل شخص مصاحب له قياس 35×45
-   اذا كان الطالب مصاحب معه احد افراد اسرته مثل زوجته وأبناءه يجب عليه تقديم صوره ضوئية من شهادة ميلاد الابناء وعقد الزاوج
-   شهادة بمستوى الطالب فى اللغة الانجليزية
-   بالنسبه للأشخاص الذى يجب عليهم اتباع الطرق الثانى السابق الاشاره اليه لتقديم طلب الحصول على فيزة دراسه، عليهم إرفاق خطاب تأكيد قبول الطالب من الجامعه.
المستندات الطبية :
بالنسبة للأخوه الذى يجب عليهم عمل تقييم أولى فى السفاره الاستراليه قبل دفع مصاريف الدراسه، يجب عليهم عدم عمل الكشف الطبى الا بعد الحصول على نتيجة التقييم من السفاره بالنجاح.
اما باقى الاخوه الذى يجب عليهم دفع الدفعه الاولى من مصاريف الدراسه قبل تقديم طلب الحصول على فيزة الدراسه، فيجب عليهم الاتصال بالسفارة الاستراليه لمعرفة المراكز الطبيه المعتمده لديهم والبدء فى عمل الكشف الطبى.
تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية:
تتراوح تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد الأسترالية ما بين " 290 – 350 " دولار أسترالي للأسبوع الواحد,وهذه المعاهد تزود الطالب بالمهارات اللغويه اللازمه حتى يستطيع الوصول لدرجة القبول فى الجامعه. أغلب الطلاب يقومون بدراسة اللغة الانجليزية قبل بداية الدراسه الجامعيه.
يجب الاشاره الى ان قانون الهجره الاسترالى يسمح للطالب الذى قضى سنتين دراسيتين فى استراليا وحصل على درجه علميه تؤدى الى دخوله سوق العمل، بان يتقدم بطلب للحصول على الاقامه الدائميه.
فى حالة وجود اى استفسارات من الاخوه والاخوات يرجى ارسال رد على هذا الموضوع بالمنتدى او مراسلتنا على الايميل
شكرا لكم
مع تحيات

 Daniel & Associates
Australian Immigration Consultants
E-mail:Information@daniel-law.com

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,140574.0.html



 ahmad_jordan: ممكن استفسار للسفارة الاسترالية في الأردن (في يوليو 09, 2008):
إجراءات التقديم للامم المتحدة والتوطين لاستراليا:
1- تروحين الى un في دير غبار -عمان وتقدمين طلب (طبعاً ممكن اتقعدين في الانتظار لمدة4 ساعات عادي).
2- تقابلين الموظف راح ياخذ معلومات عامة وتذكري الصدق مهم في اغلب الاحيان (يعني الكلام الي نسمعه مال أنقتل  هجرونا ....الخ صار قديم ومكشوف)
يعني قوليله اريد اشوف مستقبلي واذا كان عندك اولاد تحت 18 اريد اشوف تعليمهم من هل الكلام الموزون (طبعاً اذا كانت عندك حجة واضحة لا سمح الله من قتل او تهجير الخ حقيقية مع الوثائق قديمها(
3-كوني عادية جداً في المقابلة بدون اي ارتباك او خوف الموضووووووووع عادي .
كل هذا في اليوم الاول بعدين يعطكي ورقة تثبت انهم يقومون في دراسة الوضع.
4- ممكن بعد 7ايام او اكثر حسب الوضع يتصلون بكي لاعادة المعلومات الي نطيتيها في المقابلة الاولى تأكيد وعلى معلومات اوسع.
5-بعد هم 14 يوم تقريباً راح يتصلون بكي يربدون صور ومقابلة أخرى.
هنا يتم تعبئة الفورم الخاص بالهجرة راح يخيروك عدة دول ممكن اتكون من ضمنها امريكا او استراليا حسب ما هم عدهم مجال طبعا انتي اتوماتيكياً اختاري استراليا لانها افضل من اميركا بملون مرة لان الاستراليين (وحسب ما قال عمي لانه يعيش هناك من 9 سنوات انهم شعب ودود وملتزم بالقوانين ويحترم الآخر والعيش هادئة وممتازة هناك) طبعاً اذا كان عندك احد في استراليا من الاقرباء من الدرجة الاولى وصفحة بيضة في استراليا )يعني ما اعمال شغب او ما شابه ) هذا يدعم الموقف كثيييير .
طبعاً راح أتقابلين un احتمال 6 مرات بحث تزهقين بعد تقريباً 3 -5 اشهر يتصلون بكي من السفارة الاسترالية (للعلم ترى السفارة الاسترالية فتيلتها كلششششششششش شويطة ممكن تاخذ سنة ونص ممكن اقل حسب الوضع الانساني),طبعاً وراح يعدون الملف الي بل un  من معلومات للمطابقة تذكري اي معلومة غير صحيحة تبين
طبعاً بالمقابلة راح يكونون جداً جداً جداً لطيفين مع ابتسامة وكوني مبتسمة وانيقة مهم, بعدين راح يطلبون شهادة الجنسية العراقية (الله يعزها) وهوية الاحوال المدنية (الله يخليها) وجواز السفر العراقي (المحترم في كل الدول ما شاء الله ) وممكن بعض الوثائق الاخرى ,طبعاً ممكن اتقابلين مرة وحدة او مرتين حسب الحالة وبعد مدة لاتقل شهرين راح يتصلون ويقوللكم روحو للتحليل الدم والفحص الطبي الاولي ( على الاغلب في جبل عمان ترى خوش دكتور ولطيف) الفحوصات المطلوبة :
فحص دم
فحص ادرار
فحص نظر
فحص الجسم (كامل بنسبة للرجال)
الوزن والطول
وراح يسألك اذا عملتي اي عملية أخرى ,وبعدين أتروحين على دكتور ثاني عند الدوار الخامس لعمل تصوير أشعة للصدر ,وبعد مدة لأتقل 5 اشهر (طولي بالك ) انا طولي معي بحدود 7 اشهر ,ويتصلون بك كمان مرة وبعديها اكو دورة في عن معالم استراليا و التعرف على القوانين والانظمة ناس يقولون 3اسابيع تستمر وناس أتقول 5 ايام ولأنه انا بصراحة لهسه ما دخلت هذه الدورة لم ياتي دوري (هذي بالجديد) ومدة الفيزا 6 اشهر من تاريخ الاصدار وطبعاً التكت عليهم ...وهذه الحكاية من البداية.


jwanqa_soraya: لكل من يحاول السفر الى أستراليا بطريقة غير شرعية قوانين جديدة للجوء (في أغسطس 01, 2008):
اتخذت السلطات الأسترالية قرارات جديدة تسهل من خلالها عملية اللجوء للقادمين اليها بطريقة غير شرعية و لكم نص الخبر الذي نشر في موقع البي بي سي :
أستراليا تتخلى عن سياسة احتجاز طالبي اللجوء:
أعلنت الحكومة الأسترالية الجديدة تخليها عن العمل بسياسة احتجاز كل طالبي اللجوء التي طالما أثارت جدلا واسعا داخل المجتمع الأسترالي.
وقررت الحكومة الأسترالية الجديدة إدخال إصلاحات جذرية على سياسة قوانين الهجرة والتي كانت تقوم على سجن كل طالبي اللجوء إلى أستراليا في معتقلات غالبا ما تقع في مناطق نائية.
وقالت الحكومة إن احتجاز بعض طالبي اللجوء سيكون الملاذ الأخير بعد استنفاد كل السبل المتاحة.
ومن بين الإصلاحات المعتمدة التخلي عن احتجاز الأطفال، أما بالنسبة إلى الكبار المحتجزين، فستقيم الحكومة طلباتهم كل ثلاثة أشهر.
ووصف وزير الهجرة، كريس إيفانز، القرار بأنه خطوة باتجاه معاملة "أكثر إنسانية" بالنسبة إلى طالبي اللجوء.
ورحبت منظمات حقوق الإنسان بالخطوة التي اتخذتها الحكومة الأسترالية.
ووصفت منظمة العفو الدولية الإصلاحات بأنها " خطوة مرحب بها نحو الأمام" من شأنها جعل نظام الهجرة الأسترالي " متماشيا مع أنظمة الهجرة المعمول بها في الديمقراطيات الغربية".
"كرامة إنسانية" :
ويُشار إلى أن أول من طبق سياسة احتجاز طالبي اللجوء والزوار، الذين يمكثون في البلد أكثر من المدة المسموح لهم بها حسب التأشيرات الممنوحة لهم، كانت إحدى الحكومات العمالية خلال التسعينيات من القرن الماضي.
لكن التطبيق الصارم لهذه السياسة في عهد حكومة رئيس الوزراء المحافظ السابق، جون هاورد، أثارت انتقادات من طرف جماعات حقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة.
وفي هذا السياق، تبنت حكومة هووارد في 2001 سياسة تقوم على منع طالبي اللجوء من النزول في البر الأسترالي، وبالتالي كانت ترسلهم إلى مراكز احتجاز في جزر صغيرة بالمحيط الهاديء.
وأدت هذه السياسة، التي أُطلق عليها "حل المحيط الهادئ"، إلى احتجاج المحتجزين وإضرابهم عن الطعام.
وكانت الحكومة العمالية الجديدة قد أعلنت في وقت سابق من السنة الجارية عن إنهاء العمل بشكل رسمي بـ "حل المحيط الهادئ" وذلك في إطار الوفاء بتعهداتها الانتخابية.
وتبنت الحكومة الأسترالية الآن مزيدا من الإصلاحات لقوانين الهجرة التي كان معمولا بها في البلد.
لكن الحكومة ستحتفظ بحق احتجاز بعض طالبي اللجوء الذي يصلون إلى البلد على متن قوارب بصورة غير قانونية وذلك كإجراء لردع المتجارين في تهريب البشر.
وسيتعين على موظفي الهجرة الآن تعليل قراراتهم القاضية باحتجاز بعض طالبي اللجوء وشرح الأسباب التي تجعلهم يقررون أن هؤلاء يشكلون خطرا وبالتالي احتجازهم.
و لمن يريد زيارة الموقع للأطلاع على الخبر يرجى زيارة الموقع التالي:
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7530000/7530603.stm
و التوفيق لكل من يحاول السفر الى أستراليا


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,210961.0.html

 وهنا روابط من المنتدى لبعض المواضيع المفيدة عن اللجوء الى استراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,160713.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,218446.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,231425.0.html
وهذا موضوع عن معاملات الزواج لاستراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,204898.0.html
معلومات عن استراليا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,242362.0.html
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل rony yohanna

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعيش يا ابو يوسف يا ورد على هل المبادرة الحلوة

 تحياتي لك

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت الايادي والموضوع شامل ومرتب وكلش مفيد ويعتبر مرجع لكل المعلومات الاساسيه عن استراليا مع تحياتي

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ روني والاخت مهاد...
شكرا جزيلا واني خادم للطيبين كلهم وعسى ان يكون تجميع المواضيع مفيد للاخوة الي عندهم استفسارات.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
حرب افغانستان تلام لزيادة اعداد اللاجئين الى استراليا.
8 كانون الاول 2008
اتهمت المعارضة الاتحادية الحكومة الاسترالية لاعتماد سياسات لاجئين غير قياسية وذلك بعد ان اوقفت البحرية الاسترالية الملكية قارب اخر مليء بالساعين للحصول على اللجوء قرب منطقة بووم.
في الاشهر الثلاث الماضية,تم اعتراض ستة قوارب في المياه الاسترالية وكانت تحمل ما مجموعه 127 لاجئ يبحثون عن اللجوء.
الحكومة الاتحادية تقول بان الارتفاع في الواصلين من طالبي اللجوء يرجع للظروف الموسمية,بينما تدعي المعارضة ان مهربي اللاجئين يستفيدون من قوانين الهجرة التي تغيرت,والتي من ضمنها التخلي عن فيز الحماية المؤقتة وتعطيل سياسة ما كان يعرف بالحل الهادئ لحكومة هاورد,"وهي سياسة تقوم على منع طالبي اللجوء من النزول في البر الأسترالي، وبالتالي كانت ترسلهم إلى مراكز احتجاز في جزر صغيرة بالمحيط الهاديء."
لكن محامي اللاجئين (فيل كليندينيك) من مركز ادموند رايز اطلع برنامج العالم اليوم من مؤسسة الارسال الاسترالية ان الزيادة الحالية جاءت كنتيجة لزيادة ضراوة الحرب في افغانستان.
تتمة الموضوع على الرابط:
http://www.abc.net.au/news/stories/2008/12/08/2440722.htm?section=features

والقصد من الخبر ان الناس لا تزال تحاول الوصول الى استراليا من خلال اصعب طريق وهو طريق البحر
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.domain.com.au
الاخوه الاعزاء هذا موقع للعقارات في استراليا للي يحب ياخذ فكره على الايجارات واسعار العقارات وان شاء الله تستفيدون منه وشكر تحياتي مهاد
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل قطة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 455
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة ابو يوسف
مشكور على جهودك
انا عراقية محتاجة مساعدة ونصيحة
قد تم رفضي من استراليا بعد تقديم معاملتي عن طريق اليو ان طبعا بعدانتظار دام 10 شهور حيث كانو يبلغوني اوكي وكلشي تمام بنسبة لتوطين وسوف تتصل بك سفارة
لكنني تفاجئت برفض .
اتصلت بسفارة الاستراليا في عمان
تم ابلاغي اني معاملتي ليست مرفوضة من قبل استراليا ولكن تحويل الملف الذي تم بواسطة الامم ناقص طلب التوطين يعني ناقص الملف اهم ورقة لذلك الحكومة الاستراليا ترفض مباشرة في حال حصول اي نقص واخبرتني سفارة الاستراليا في الاردن انني فقدت دوري في الحصول على توطين في استراليا ونصحتني ان ابلغ الامم كي يتم عرض ملفي الى دولة اخرى وبفعل بلغت بذلك وعرض الى دولة اخرى
سوالي هو
عندي اخت في استراليا بصراحة ما عندي ثقة بيها ولكن بنات اختي عندهم جناسي استراليا هل بامكان اعادة نظر في قظيتي او تنصح ان انسى موضوع
مع الشكر بنت بغداد

غير متصل قطة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 455
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا ابو يوسف ممنونة الك
بيني وبينك اختي وبناتها صارلهم 14 سنة كلشي مسوو الي بس وعود كاذبة
طبعا ملفي تحول الى امريكا ومنتظرة محلفين
الخيرة فيما اختارها الله كنت محتاجة نصيحة شخص اكبر مني ممنونة الك وصلت الفكرة واكدت احساسي اني اتركها تمشي لان كنت مترددة بس ساعدتني انو احساسي صحيح
شكرا لمساعدة ربي يحفظك ويرزقك
شكرا

غير متصل قطة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 455
    • مشاهدة الملف الشخصي
طبعا نسيت اوضح شغلة ام الامم تكول لا رفض جايج من استراليا
السفارة / ظابط تاشيرة بلغني بكتابة على الاميل ليس رفض وانما نقص في اهم ورقة حسب معلوماتي بسيطة هي طلب توطين ولاصت .
شفت الوضع هذا يكول هيج وذيك تكول هيج واني اريد مخرج خفت ليحطوني عل الشحن كلت اقبل باي شي بس اريد مخرج من وضعي غربة كتلتني بدول جوار لان مكانك راوح 14 سنة مكانك رواح
اني اشكرك كلش هواية ابو يوسف الوردة

غير متصل krestov hana

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 360
  • الجنس: ذكر
  • الايمان والرجاء والمحبة، لكن اعظمها المحبة
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية محبة وسلام

اخي العزيز ابو يوسف ...... بارك الله بيك على هذا المجهود الذي تبذله في سبيل مساعدت اخوتك واخواتك المحتاجين الى المعلومات الخاصة باستراليا وجمعها في صف واحد لتسهل الامر للجميع ..... ربي يسهل امورك كلها

تحياتي
اخوك كريستوف


منتدى عالم الســـــيارات والمحركـــــات

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
اختي المحترمة...
يؤسفني ما حدث معك وفعلا احباط كبير انو استراليا ترفض المعاملة لنقص اهم ورقة بسبب خطا من الامم المتحدة بعد 10 اشهر!زين سويتي وما انتظرتي والخير فيما اختاره الله...وان شاء الله صبرج ل 14 سنة طويلة يتعوض بخير كبير في امريكا,الله يساعدج يا اختي اشلون صبرتي 14 سنة؟
بخصوص اختج وبناته,فاذا ما ساعدوج كل هاي الفترة الطويلة فصعبة جدا هسة يساعدوج,واني ايد حضرتج بانه قطع الامل منهم افضل.
تمنياتي ودعائي الصادق ان ينتهي موضوع توطينج باسرع وقت ان شاء الله
.


الاخ كريستوف...
اشكرك على كلامك الجميل الصادق...وسيسعدني لو انني سهلت ولو قليلا على الاخوة عملية البحث عن معلومات تخص استراليا...بارك الله فيك.
ادعو من الله تعالى ان يسهل امور الجميع
.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل بنت ابوها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير
    • مشاهدة الملف الشخصي
عااااااااااااااشت ايدك اخي العزيز موضوع رائع جدااااااومفيد ايضااااااااا

غير متصل قطة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 455
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا ابو يوسف على نصيحة وربي يبارك فيك وفي كل عراقي شريف
ممنونة الك ادعيلي
مع الشكر جزيل

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
وعاشت ايدج اختي بنت ابوها..وبارك الله بحضرتج.
اهلا وسهلا اختي قطة والله يسهل امورج ان شاء الله.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
Centrelink: وهي وكالة قانونية تابعة للحكومة الاسترالية, تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الحكومية للمجتمع الاسترالي, وتهدف لمساعدة الناس ليكونوا مكتفين ذاتيا, وتساعد المحتاجين منهم.

المواد المتوفرة باللغة العربية:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/languages/ar.htm

مادة مهمة للواصلين الجدد:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/multifilestores/mcrm001_0707/$File/rm001_0707ar.pdf


Centrelink: وهي وكالة قانونية تابعة للحكومة الاسترالية, تقوم بتوفير مجموعة من الخدمات الحكومية للمجتمع الاسترالي, وتهدف لمساعدة الناس ليكونوا مكتفين ذاتيا, وتساعد المحتاجين منهم.

المواد المتوفرة باللغة العربية:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/languages/ar.htm

مادة مهمة للواصلين الجدد:
http://www.centrelink.gov.au/internet/internet.nsf/multifilestores/mcrm001_0707/$File/rm001_0707ar.pdf

مع تحياتي وتمنياتي الطيبة.

موقع الحكومة الاسترالية الرسمي:
http://www.australia.gov.au
موقع خاص بالضرائب:
http://www.ato.gov.au/corporate/content.asp?doc=/content/34054.htm


موقع عن المساعدة العائلية:

http://www.familyassist.gov.au/Internet/FAO/fao1.nsf/content/multilingual_services-arabic.htm/$File/Arabic_What_is_Family_Assistance.pdf
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل roanyy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخي العزيز ابو يوسف على المجهود الرائع ..وبمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الجديدة نتمنى لك كل الموفقية وتحقيق الاماني انشاء الله . وكل عام والجميع بالف خير وسلام

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل عام والاخ ابو يوسف بالف خير وميلاد مجيد وان شاء الله السنه القادمه نعايدك وحضرتك باستراليا واوقات سعيده مع النجاح والموفقيه  تحياتي اختك مهاد

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة روني ومهاد...تحية طيبة...
وشكرا على كلامكم وتمنياتكم الطيبة...ادعو من الله تعالى ان تتحقق امانيكم واماني الاخوة بالوصول الى استراليا في السنة الجديدة..وان شاء الله تتحقق في بدايتها.
وجدت هذا الموقع,صحيح انه قديم ولكنني اتمنى ان يكون فيه فائدة للاخوة المهتمين بموضوع استراليا:
http://www.rails.org.au/refugees/refugees_index.php

مواد بالعربية:
http://www.rails.org.au/other_languages/other_lang_index.php

مع تمنياتي الطيبة.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
معلومات عن بدء الاستقرار والحياة في استراليا من موقع دائرة الهجرة (بالعربية):

http://www.immi.gov.au/living-in-australia/settle-in-australia/beginning-life/booklets/arabic.htm

مع تمنياتي الطيبة.
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل مهاد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا جزيلا على المعلومات القيمه وكل عام وانتم بالف خير وبصحه وعافيه  اختك مهاد

غير متصل roanyy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حقيقة المعلومات قيمة جدا جدا  عن الاستقرار والحياة في استراليا من موقع دائرة الهجرة .
نشكر جهودك الرائعة اخي ابو يوسف واتمنى لك الموفقية دائما وتحقيق الاماني ...
اخوك روني ـ تركيا

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
من موقع دائرة الهجرة الاسترالية,احصائيات باعداد الواصلين لاستراليا ببرنامج الهجرة الانسانية واللجوء الانساني حسب بلدان الاصل:
http://www.immi.gov.au/media/fact-sheets/60refugee.htm

واحصائيات عن اعداد باقي انواع الهجرة والفيز (مع الروابط):
http://www.immi.gov.au/media/fact-sheets/02key_1.htm

مع تحياتي
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل Abu Yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
الهجرة إلى أستراليا-اللغة الإنجليزية في صنوف فيزا المهن والكفاءات « في: يناير 29, 2009, 07:02:32 am »

شرط اللغة الإنجليزية في برامج المهارات والكفاءات والمهن
(General Skilled Migration)

إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)


يجب أن تتوفرالشروط الأساسية التالية في مقدمي الطلبات لهذه البرامج قبل التقديم إلى دوائر الهجرة الأسترالية (إذا لم يتوفر في مقدمي الطلبات أحد هذه الشروط فالطلب يرفض):

 – أن يكون عمرمقدم الطلب أقل من 45 سنة.

- أن ينجح في إختبار اللغة الإنجليزية. النتائج الناجحة تكون نافذة المفعول لفترة سنتين.

 – أن يكون لمقدمي الطلب مؤهلات جامعية أو مهنية بعد الدراسة الإعدادية. كما أن المؤهلات يجب أن تكون مناسبة للمهنة المختارة التي تقررها سلطة مخولة في أستراليا (يجب تقديم الطلب إلى هذه السلطة بإملاء إستمارة ودفع أجور).

 – المهنة المختارةNominated Occupation   والتي تناسب المؤهلات يجب ان تكون مُدرجة في قائمة المهن المطلوبة. لمعرفة ذلك إضغط على الرابط أدناه:

www.immi.gov.au/allforms/pdf/1121i.pdf

 بالنسبة لشرط الإختبار في اللغة الإنجليزية IELTS فهذه مصنفة إلى ما يلي من المستويات:

1. Proficient English هذا المستوى هو لأصحاب بعض الإختصاصات. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 7 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم إذا كان الإختبارIELTS   أو مستوى A  أو B  إذا كان الإختبار OET. العاملون في حقل الصحة كالأطباء والصيادلة يجب أن يحوزوا على مستوى A  أو B  في الإختبار OET) Occupational English Test) لكي يتم الإعتراف بمؤهلاتهم من قبل السلطة المخولة لأن هذا من أحد الشروط في تقدير مؤهلاتهم. فإذا اجتازوا OET  فلا داعي لأداء إختبار IELTS  عند تقديم طلب الهجرة إلى أستراليا. هناك أطباء وصيادلة وصلوا أستراليا بطرق مختلفة كالزواج والبرنامج الإنساني ...إلخ ولكن لم يجتازوا هذا الإختبار في أستراليا بالرغم من إجتيازهم إمتحان المهنة فلم يتم الإعتراف بهم للعمل في مجال مهنتهم. الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 25 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

2. Competent English هذا المستوى هو لأصحاب الإختصاصات الأخرى كالمهندسين مثلاُ. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 6 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . هنا أيضاُ يجب أن يجتاز مقدموا الطلبات (من المهندسين) هذا الإختبار لكي يتم الإعتراف بمؤهلاتهم من قبل السلطة المخولة لأن هذا من أحد الشروط في تقدير مؤهلاتهم. . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

3. Vocational English  هذا المستوى هو لأصحاب معظم المهن. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 5 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

4.  Concessional Competent English  هذا المستوى هو لأصحاب المهن الذين يتقدمون بالطلبات المكفولة إقليمياً Skilled – Regional Sponsored . يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على (معدل 5.5) في القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . الذي يحصل على هذا المستوى يمنح 15 نقطة على اللغة الإنجليزية عند تقديمه الطلب إلى دائرة الهجرة.

5. Functional English  هذا المستوى هو لأصحاب المهن الذين يتقدمون بالطلبات المكفولة من قبل بعض أرباب العمل  للإستخدام من قبلهم. يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على (معدل 4.5) في القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS . لا تمنح نقاط في هذا المستوى.


جوزيف كوندا
29 January 2009
قد يتحطم الانسان...ولكنه من الصعب ان يهزم...

غير متصل عراقي بسوريا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا اخي جوزيف اني قدمت لبرنامج الكفاءات واجاني رقم معاملة بس حسب ما افتهمت السرة طوييييييييييييييل كلش ويجوز الشغلة اطول اكثر من سنتين ممكن اسئلك سوال ومحتاج الاجابة منك الله يخليك اكدر اني خلال فترة الانتظار هذه اقدم على الهجرة الانسانية يعني هم يكون عندي ذيج المعاملة وهم بدل لا انتظر بلا فايدة اقدم هجرة انسانية يعني معاملة عادية وشكرا الك

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم بإمكانك التقديم إلى البرنامج الإنساني أو أي برنامج آخر وأنت بالإنتظار للبت في المعاملة الحالية. تمنح فيزا البرنامج الذي تنجح فيه أي من المعاملات أولاً.

غير متصل susu2u

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندي سوال ياجماعه الخير والي عنده اي معلومات خلي يجاوبني بلييز

اريد اسال الي مسوي فورمات 80 يعني مقبول للاستراليا لو لا ؟؟ اني اقاربي عدهم معامله ع استراليا وسوو هاي الفورمات اضافه الى انه السفاره الاستراليه طلبت منهم عدم محكوميه  على الرغم انه همه لحد هسه لا مسووين مقابله ولا مسووين الفحوصات ..


ارجو الرد وباسرع وقت اذا امكن


اختكم مريم الاشوريه

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشكلة إذا ردينا على إستفسار ما تنهال علينا الأسئلة والإستفسارات التي يمكن إيجاد جواب لها من المقالات المنشورة في هذه المنتديات. لا بل يطلب منا (الرد بأسرع وقت ممكن)! على كل حال إلى (الأخت مريم الآشورية) نعم مقبول. بعد الإنتهاء من تحقيق الهوية والتحقيقات الأمنية (فورم 80) وإذا كان كل شيء على ما يرام من هذه الناحية حينئذ يرسل في طلبهم من قبل السفارة للمقابلة وإرسالهم للفحوصات الطبية.

غير متصل susu2u

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي

شكرا اخ جوزيف ع الرد وبهالسرعه لان حقيقه مرات اكتب واطلب مساعده لكن مالكى رد من اي احد

لكن على كل حال اشكرك مره ثانيه


غير متصل عراقي بسوريا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل GOD FATHER

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
شكرا اخ جوزيف ع الرد ( وبهالسرعه ) لان حقيقه مرات اكتب واطلب مساعده لكن مالكى رد من اي احد
 (لكن على كل حال)  اشكرك مره ثانيه
                                       ( مع كل احترامي للمقتبس منة)
   
الاستاذ جوزيف المحترم     
                             
 شكرا لسعة صدرك .
واشكرك لتوضيحاتك والتي عمت بالفائدة للجميع .اخي العزيز ارسلت لك رسالة على الخاص واكون شاكر لشخصكم الكريم بالرد .

                                  تحياتي  god father


غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لحد الآن لم أستلم شيء. إنني أجيب على الأسئلة على بريدي الخاص إذا كانت معقولة وغير مكررة!

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الهجرة إلى أستراليا

برامج الهجرة للسنة المالية 2009-2010

إعداد جوزيف كوندا
وكيل (محامي) هجرة (رقم الإجازة 9252186)
 
1. البرنامج الإنساني واللجوء

قررت الحكومة الأسترالية أن يكون عدد الفيز للسنة المالية 2009 – 2010 للبرنامج الإنساني واللجوء (750 13) أي بزيادة 250 فيزا عن السنوات السابقة.
750 7 فيزا تكون للبرنامج الإنساني و 6000 فيزا للجوء.
المناطق المشمولة بالبرنامج الإنساني واللجوء تكون كالسابق أفريقيا ، آسيا، الشرق الأوسط.

2. برامج جمع شمل العائلة

عدد الفيز المخصصة لهذه البرامج 300 60 فيزا وهذه تتضمن (زيادة) 2500 في برامج الزواج (وزيادة) 1000 فيزا في برنامج (فيزا الوالدين المساهمة) وكذلك (زيادة) 300 فيزا للأطفال.

برامج المهن والكفاءات

تقرر تقليص عدد الفيز المخصصة لبرامج المهن والكفاءات ليصبح  (100 108) فيزا للسنة المالية 2009 – 2010.

كما تقرر رفع مستوى اللغة الإنجليزية لكافة طلبات المهن من مستوى Vocational English إلى مستوى Competent English أي يجب على مقدمي الطلبات أن يحوزوا على درجة 6 بدلاً من 5 في كل من القراءة والكتابة والتكلم والفهم في الإختبارIELTS  إعتباراً من 1/7/2009.


جوزيف كوندا
14 أيار 2009
ملبورن - أستراليا

غير متصل GOD FATHER

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ جوزيف المحترم .
الرسالة بعثتها لك كرسالة شخصية عن طريق المنتدى .وليس الايمل.
وشكرا لاهتمامك .

غير متصل Reta3

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
احنا عائلة عراقية محصلين على لجوء من اليو ان بتركيا وانطونا فورما على استراليا  ونزل استيطان على استراليا من بداية  2009 .
هل يوجد مقابلات خلال هذا الشهر وهل احنا مشمولين بيها اكو احد يعرفففففففففف وشكرا

غير متصل alprince1980

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا

 انا وعائلتي قدمنا الى استراليا وعمي الكفيل وطبعا بعد عدة رفوضات واخيرا قبلونا
اتصلوا وابلغوا الكفيل بتاريخ 7/5/2009انو تم قبولنا مبدئيا
وبتاريخ 14/5/2009 طلبوا مننا ان نملى فروم 80
ملئنا فروم 80 وارسلناه الى السفارة الاسترالية بالاردن بتاريخ 20/5/2009
والان ننتظر يتصلون بينا حتى يحددولنا تاريخ المقابلة

فالي اريد ان اعرفها منكم اذا تعرفون يمتى اخر مرة كان بيها الوفد الاسترالي بسوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واشقد بين فترة وفترة على ما يجي الوفد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان انا اعرف جماعة قالبلوا الوفد قبل شهرين
واشقد الفترة بين القبول المبدئي والمقابلة الاولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وطبعا احنا بسوريا
تمنياتي بالخير والموفقية للجميع
وانتظر جوابكم

اخوكم AL . prince

غير متصل alsultan88

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - omar7b@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - omar7b@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ramocafe.com
    • البريد الالكتروني
اخي الاستاذ العزيز جوزيف من وين اكدر احصل ايميلك او اي وسيلة للاتصال بيك لان عندي بعض الاستفسارات ياريت اكدر اوصلك !!!!!!!

عندي سؤال اخوان بالنسبة للي يقدم على الفيزة الأمرأة في خطر او اي نوع
هل من المحبذ انو يذكر اشتراكه في اليو ان UNHCR لو لا ؟؟؟؟؟؟
لان سمعت من بعض الاشخاص انو من الافضل انو ما تذكر انك مشترك مع منضمة الامم المتحدة فياريت احد يفيدني بهالموضوع واكون ممنون منه
تحياتي الكم يا غالي وياربي التوفيق لكل الحلوين واعذروني على الغيبة بسبب الامتحانات

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
على العكس مما سمعت. الأمم المتحدة هي التي تقرر فيما إذا كانت اللاجئة (إمرأة في خطر). إقرأي موضوع (إمرأة في خطر) أعلاه في هذا الإرشيف أو في هذا المنتدى ولا تسمعي القال والقيل! مع الأسف هناك العديد من الذين يقدمون نصائح مجانية مغلوطة! بينما هم أنفسهم بحاجة إلى نصائح صحيحة.

غير متصل alsultan88

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - omar7b@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - omar7b@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ramocafe.com
    • البريد الالكتروني
استاذي العزيز جوزيف
المشكلة اننا في مصر واليو ان في مصر لا تحرك الملف ,,, يعني نحن مقدمين على اليو ان من قبل سنتين
ولم تضهر لنا اي نتائج

ممكن طريقة للتواصل معك ,,, انا اريد اي طريقة ادخل لها او مثل ما نقول رأس الخيط
تحياتي لشخصك الكريم

غير متصل usamakako

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخويه العزيز جوزيف
احنه عائله امقدمين للاجوء عن طريق اليوان في تركيا ومسوين مقابله وحده بس وننتظر المقابله الثانيه اذا حصلنا على كفيل باستراليا اكدر اقدم بالمقابله الثانيه ونحول الى استراليا
واشكد اطول المعامله اذا عندك معلومات حول الموضوع لان الكل دينصحونا على استراليا احسن من امريكا خاصته بالنسبه لللاجوء واحنه عدنه شهاده كليه
* واذا الواحد يكدر ايحصل مقعد دراسي من كليه في استراليا يكدر ايقدم هذا من المعامله مالته ويسرع من معاملته بالامم المتحده وشكرااا
اخوك الحائر أسامه كاكو

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأمم المتحدة هي التي تقوم بترشيحكم إلى إحدى الدول بضمنها أستراليا. عليكم الطلب منها ذلك ولو أني أعتقد بأن الأمل ضعيف. يجب أن يكون لكم أواصر قوية مع أستراليا (أقارب درجة أولى مثلاً) ولكن هذه ليست قاعدة. أعرف عدداً من العوائل لهم عدد غفير من أقارب الدرجة الأولى في أستراليا لكن مع ذلك تم رفضهم من قبل أستراليا أو أن الأمم المتحدة لم تقم بترشيحهم إلى أستراليا بالرغم من قبولهم لاجئين من قبل هذه المنظمة. على كل حال لاضير في مفاتحة الأمم المتحدة ربما يستجاب طلبكم.

بالنسبة للدراسة في جامعات أستراليا فقد أصبحت من شبه المستحيلات لحملة جواز سفر عراقي. حتى لو تمكنتم من الحصول على مقعد دراسي إلا أن هذا لا يفيد في البرنامج الإنساني. مع الأسف أصبحنا نحن العراقيين من المغضوب عليهم في مختلف المجالات ومعظم الدول! أتمنى لكم التوفيق.

جوزيف كوندا

غير متصل dado2006

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
  • الجنس: ذكر
  • المكتوب لازم يسير و ما نقدر نغيره
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا استاذ جوزف كوندا
اولا اشكرك على اهتمامك بالاجابة على الاسئلة
انى عندي سؤال : اذا حصلت على الفيزا الى اسنراليا
هل من الممكن ان ابقى فيها اذا طلبت اقامة دائمية بعد ان ينتهي المدة الفيزة
و شكرا مقدما
اخوكم  dado2006

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إذا حصلت على فيزا إقامة موقتة إلى أستراليا مثلاً زيارة، دراسة، علاج، قضاء عطلة، عمل موقت، إلخ تستطيع أن تقدم للإقامة الدائمية إذا انطبقت عليك إحدى برامج الهجرة وتوفرت فيك الشروط من داخل أستراليا وهذه بصورة رئيسية هي برامج جمع شمل العائلة والزواج واللجوء. إلا أن معظم الفيز الموفتة يفرض عليها شرط للحد من تقديم الطلب من داخل أستراليا ويسمى  NO FURTHER STAY  إذا تم إدراج هذا الشرط في الفيزا فلا تتمكن من تقديم طلب إقامة دائمية من داخل أستراليا حتى لو انطبقت عليك إحدى البرامج وتوفرت فيك الشروط ما عدا فيزا الحماية (اللجوء) في هذه الحالة طبعاً تتمكن من تقديم طلب اللجوء حتى بوجود هذا الشرط. على أن تثبت في إفادتك بأن حياتك في خطر إذا عدت إلى وطنك. كما أن هذا الشرط يمنعك من تمديد الفيزا الموقتة فترة أخرى.

غير متصل dado2006

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 81
  • الجنس: ذكر
  • المكتوب لازم يسير و ما نقدر نغيره
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور بس ممكن ان تساعدني اذا امكن
اذا حصلت على الفيزا هل من الممكن ان ابقى فى استراليا و اطلب الاقامة الدائمة
 اذا ما اعطوني الاقامة الدائمية هل يرجعوني للعراق
اذا اخذت اقامة دائمة ماذا ساحصل من المساعدات و الى ذالك و شكرا على كل شيء
اخوكم  dado2006

غير متصل الساعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • لاتتكلم وانت غاضب فستقول اعظم كلام تندم عليه دوما
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز جوزيف

سوالي صارلي وكما يعرف بعض اخواني فى المنتدى 9 اشهر من انرفضت من اميريكا وهسه صارلي 6 اشهر من حولوني لاستراليا علما عندي اقارب كفيل .داشوف واقرا في المنتدى حول قبول المرفوضين من اميركا برايك اني ممسوي استئناف اكدر هسة ادزلهم رسالة تلطف بمعاملة  وهل لها تاثيرات سلبية على معاملتي لاستراليا بالحقيقة ضروفي ابد متساعد الانتضار الطويل واستراليا شغلهم كما تعرف حضرتك كلش بطيء يعني اذا سويت هذا الاستئناف لاميركا واذا قبلوا معاملتي ياثر بشى انوا اني مقدم لاستراليا 
اريد منك المشورة 
ودمت لفعل الخير

 

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السائل
إنني أتعجب من السؤال هل أنك حقاً لا تحب القدوم إلى أستراليا وتفضل أمريكا أم أنك لا تستطيع الصبر بضعة أشهر أخرى؟
آسف لعدم إستطاعتي مساعدتك لعدم إلمامي بقوانين الهجرة الأمريكية والأوروبية.

غير متصل الساعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • لاتتكلم وانت غاضب فستقول اعظم كلام تندم عليه دوما
    • مشاهدة الملف الشخصي
يااخي الفاضل الاستاذ جوزيف

ارتاح اوتماتيكيا من اسمع ردودك  تفضلت وكلت (الصبر بضعة شهور ) هذا الكلام رفع معنوياتي 180 درجة
اتمنى من العزيز القدير يسمع منك .يعني هية لو بضعة شهور يابة والله بضعات مو بضعة بس حسب ما نسمع يكولون سنة ونص لو سنتين .هذا اللي مديصبرنة واني واللة لو تعرف اشكد محتاج لهذا السفر لان وضعي بالعراق منهار الى ابعد الحدود وضحت هذا الكلام بالقصة ولو صارت اربع صفحات بس حجيت الحقيقة بالتفصيل  وارفقت مستمسكات الكفيل ونسخة من الجنسية الاسترالية مالتة بالمعاملة ودانتضر

اني افتهمت كلامك وراح اخذ بنصيحتك مراح ادز الاستئناف هي اذا( الله تعالى ) كاتبلنة راح انروح لاستراليا واذا ماكو قسمة .لاحول ولا قوة الى بالله العلي العظيم .

اشكر كلامك الملخص والمفيد جدا والله يوفقك ويفرح قلبك .ومنكم نستفيد

تحياتي  .اخوك الساعي . تركيا

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعديل

الوثائق المطلوبة في البرنامج الإنساني للهجرة إلى أستراليا النقطة (13) بدلاً من أربع صور  أصبحت 8 صور لكل فرد مشمول بالمعاملة.

غير متصل sarmad81

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ جوزيف المحترم,,تحية طيبة

ارجو مساعدتك واعلامي رأيك في موضوعي
لقد قدمت معاملة هجرة كفائات الى استراليا منذ اكثر من سنتين وتم طلب منذي عمل الفحص الطبي والعدم محكوميه منذ حدود السنة ولكن حدثت تغييرات بقوانين واسبقيه الهجرة للكفائات وحسب المهن وعقد العمل, لذا بلغت من قبل ضابط الهجرة المسؤل عن معاملتي انها قد تأجلت ولا يتوقع فتحه من جديد قبل عام 2012, لاذا ارجو مساعدتك ان كان هناك طريقة لتسريع معاملتي؟ والان انا في عمان وارغب في التقديم على البرنامج الانساني ولدي كفيل درجة اولى هناك, فماذا تنصحني لاحسن موقف معاملتي وهل اذكر في التقدم الى البرنامج الانساني اني قد وصلت الى هذه المرحلة وارفق معادلة شهادتي وامتحان ال انكليزي IELTs
مع الشكر

اخوك
سرمد

غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السائل

إذا تم تأجيل النظر في معاملتك من قبل دائرة الهجرة كما تقول فلديها الأسباب لذلك (الأسبقية لبعض المهن وعدد الفيز المحدود). مع الأسف لا أستطيع مساعدتك وعمل شيء للإسراع بها. فقط عليك الإنتظار لأن الظاهر أنه لم يتم رفض المعاملة بل بالعكس يظهر أنك مقبول بدليل قيامك بالفحص الطبي وعدم المحكومية ...إلخ.

إذا أردت تقديم طلب للهجرة عن طريق البرنامج الإنساني أو أي برنامج آخر ينطبق عليك (مثلاً برنامج الزواج ...إلخ) باستطاعتك عمل ذلك ولا يؤثر على معاملتك الحالية. في الحقيقة بالإمكان التقديم عن طريق عدة برامج في آن واحد إذا توفرت فيك شروط تلك البرامج. تمنح الفيزا للطلب الناجح أولاُ (قبل الكل) وتسحب بقية الطلبات.

البرنامج الإنساني هو للذين عانوا الإضطهاد والتمييز في وطنهم أما المؤهلات والشهادات لهذا البرنامج فقد يكون أو لايكون لها تأثير على الطلب. على كل حال لا يكون لها تأثير سيء وأقترح إرفاقها مع طلبك إذا تقدمت على هذا البرنامج.

أتمنى لك التوفيق.


غير متصل sarmad81

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف شكر استاذ جوزيف لردك السريع والمفيد
وصحيح اني لم ارفض بمعاملة هجرة الكفائات ولكن تأجيلها الى عام 2012 (3سنوات) اخرى سيكون شيء صعب وبدون امل وقد تتغير ضروفي او القوانين بعد 3 سنوات وترفض انذاك, لذا سأحول التقديم على البرنامج الانساني والتوفيق من الله

مع الشكر الجزيل
سرمد
عمان-الاردن

غير متصل الساعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • لاتتكلم وانت غاضب فستقول اعظم كلام تندم عليه دوما
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ جوزيف .تحية اخوية

استاذ انطوني موعد للمقابلة والحمد لله خلال هذا الشهر انشاء الله . بس عندي  سوال استاذ طلبوا من عندي اخذ فورم 80 وياية للمقابلة هل يعنى هذا هم وافقوا  علية لو الموافقة  تجي  بعد المقابلة .

واشكرك لقراءة سوالي .
 اخوك الساعي


غير متصل Joseph Kunda

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الساعي

مبدئياُ أنت مقبول. المقابلة والإستمارة 80 لتحقيق الهوية والقضايا الأمنية والتأكد من صحة المعلومات والوثائق المقدمة (ليست مزورة) والفحوصات الطبية هي من مستلزمات المصلحة العامةالتي تأخذ وقتاً. موفق! ولا يسعني الإجابة على أسئلة أخرى.

غير متصل abo solaf

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوان ابو يوسف  والاخ جوزيف كوندا
وكل من وضع نقطه او كلمة افاد بها غيره
بارك الله بكم وبعمركم

اني مرفوض من امريكا ومحول الى استراليا من قبل ال يو ان وتم استلام النماذج من السفارة

ياريت اخوان محتاج الترجمة مال النموذج 842 اذا توفرت لانه اني شفت في هذا الموضوع فقط الترجمة للنموذج 80

وسؤالي للاخ جوزيف هل الجوازات تحتاج الى تصديق

شاكرا لكم تعاونكم وروحكم الطيبة

غير متصل Iraqibird

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 155
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهلي الاعزاء، هل من الممكن التقديم على استراليا من خلال اي او ام ? وهل هي فرص القبول ضئيلة? وماذا عن الخدمات او المساعدات للاجئين وشكرا ياحبايب

غير متصل الساعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • لاتتكلم وانت غاضب فستقول اعظم كلام تندم عليه دوما
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ جوزيف المحترم .

تحية طيبة .
استاذ سوالى ..هل السفر على الاميكريشن.... الكفالة وعلى الحساب الخاص يؤثر على المساعدات المعطات من قبل الحكومة من توصل ...لو نفس الشئ ..وبالاحرى ما هو الفرق في الموضوعين

ولك الشكر وفائق الاحترام

اخوك الساعي

غير متصل pillot65

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا سيد جوزيف
انا من فلسطين درست هندسة طيران في روسيا و اكملت دراستي في عام 2006 وعدت بعدها الى فلسطين ومنذ ذلك الحين و حتى يومنا هذا وانا عاطل عن العمل بسبب شهادتي بل واكثر من ذلك فانا دائما مراقب من قبل كل الجهات عندي خوفا من ان اساهم في صناعة صواريخ مثلا مع العلم انني لا انتمي لاي حزب سياسي في البلد لذلك بدأت افكر في الهجرة الى استراليا .
ارجو منك المساعدة في النصح واخباري عن مدى نجاحي في الهجرة حتى لا ادفن شهادتي وعلمي مع العلم انني كنت من المتفوقين في دراستي الجامعية واتا جاهز للخضوع لاي امتحان في مجال شهادتي.
                            مع فائق الشكر و الاحترام

غير متصل yunan

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
انشااللة ترجع الى المنتداء  (جوزيف)

غير متصل EMAN-RUSH

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا
هذه اول مشاركة لي معكم وارجوا ان اجد جواب لإستفساراتي
 
انا فلسطيني من غزة واريد ان اتقدم بطلب لجؤ الى استراليا وعلما باني اعتبر لاجئ فلسطيني ومعي بطاقة unrwa واقيم في معسكر لاجئين في غزة
هل استطيع تقديم مثل هذا الطلب؟

على العلم ان من يحمل بطاقة اليونروا هو فلسطيني لاجئ هاجر سنة1948 من بلادة الأصلية داخل اسرائيل الان
منهم من يقيم في اراضي السلطة وهذه حالتي

ومنهم من يقيم في بلدان اخرى

وياليت لو استطيع ان احصل على إيميل الأستاذ جوزيف كويندا

                                                                                         وشكرا..........

غير متصل شالان العراقي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا استاذ جوزيف يارب تكون بخير
اني عراقي وساكن حاليا بلبنان وصار الي شهرين بلبنان واقاربي الي باستراليا كالو راح نسويلك فورمات وعن طريقها قدم الى استراليا اني ميهمني القوت والتاخير المهم تكون النتيجة ايجابية فهل التقديم عن طريق الفورمات افضل الى استراليا او عن طريق الامم بدون فورمات لان اني لحد الان ممسوي مقابلة واريد قبل ما اسوي مقابلة احدد اي مكان اروح يكون اكثر ضمان واحسن الي والى عائلتي

مع شكري الجزيل الك

غير متصل كن صديقي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز بعد السلام سوألي عن فيزا المهن والكفائات هل تساعدني المؤهلات الموجودة عندي                                                              1- العمر 50 سن  2-اللغة الانكليزية 10\10 كنت اعمل مترجم في عدة مجالات مترجم كتب ومجلات ومترجم فوري  الخ3-حاصل على  العديد من الشهادت الدراسية -لغات انكليزي -صحافة-صناعة -تجارة-\\الخط الزخرفة --والكثير-----الخ   غير متزوج---لكن في بلدي لاتوجد لي فرصة ولانصف فرصة وكل عمل اقوم به تبدء معي العثرات اسف هذا ليس موضوعنا \\وعندي بعض المعرفة ببعض اللغات الفرنسية الايطالية السويدية الفارسية التركية الروسية يعني 3 او 4 من عشرة فانا هاوي لغات\\اسف على الاطالة

غير متصل m.v.p

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


مرحبا معكم الاخت جيني انا صلي شهر احاول اسجل بالمنتدى بالموت يلى سجلت لان ما كان يتنشط البريد 00000
المهم انا محتاجة للمساعدة ارجو تجاوبوني على بعض الاسئلة احنا مقدمين على استراليا من سنة 2008 واجت الموافقة المبدئية وبعد سنة عملنا المقابلة  وبعد ذالك الفحص الطبي وهسة احنا 2011 وكل ما اتصل على السفارة  يكولولي اجراءات امنية الواحد يضلة قلق من الانتضار ويخاف وخاصة انو الاجراءات جدا بطيئة عملنا الفحص الطبي بشهر 8 \2010 في بداية الشهر واحنا هسة ب2011 وراح نفوت بشهر الثالث وما كو شي وكل ما اتصل يكولولي اجراءات امنية وبسالهم ما يحددون وما يعطون الجواب واتصلت بيهم اليوم للسفارة الاسترالية في عمان كالولي انو امي (الوالدة) خلصت التشيك الامني بس بقو باقي افراد العائلة وحكيتلهم زين شوكد باقي افراد العائلة كالولي ما نعرف هاي اجراءات امنية والموظفة كالتلي بعد لاتتصلين احنا نتصل . زين شنو السبب امي خلصت التشيك الامني ؟بس بقو افراد العائلة بعدهم
ارجو الرد اختكم جيني من العراق مقيمة سوريا واحنا حالينا ما عندنا اقامة وخايفين

jenny

غير متصل ammaralsaify

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا على جميع الاخوه المشتركين في هذا الموقع الجميل والمشوق
احبائي جميعاً
انا مقدم على استراليا مع عائلتي هجره وقدمت معامله واجربت المقابله مع الفحص من شهر الثامن في سنه 2010
وانا انتضر استلام الوافقه او الظرف لصدور الفيزا ولا اعلم لحد هذه اللحضه لم تبلغني السفاره علما صارلي سته اشهر او اكثر بشويه
مع العلم يوجد معي اقارب مقدمين على استراليا هجره من بعدهي قد صدرت الفيزا وينتظرون موعد طيران في سوريه
يعني اللي فحص بشهر ال11 وال12 قد صدرت الفيز وانا من شهر الثامن من السنه الماضيه ولحد الان لم اعلم ماهو سبب التأخير
وقد اجريت اتصال مع السفاره بلغتني الموظفه في أجراءات امنيه ومجرد وقد ونتصل بك لا اعلم هل يوجد مثلي بهذا التاريخ
ناس ينتظرون دوره طيران علما انني مقدم هجره من سوريه ارجوا اعلامي على من يحصل على
معلومه ارجوكم والله يسهل امر الجميع .

غير متصل ORCA

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5041
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 9568
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://uploads.ankawa.com ___ http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html

عاشت ايدك اخونا ابو يوسف وتم تثبيت الموضوع تثمينا لجهودك الرائعة فيه
وان جاء متاخرا بعد مرور 4 سنين من كتابته وذلك للمنفعة العامة لجميع الاعضاء
وعذرا .

تحياتي
 Sound of Soul


ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
جات عنكاوا http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=chat
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com


Cxense Display