موضوع مهم لكل الاجئين العراقين الى امريكا اسئله واجوبه مهمه جدا

المحرر موضوع: موضوع مهم لكل الاجئين العراقين الى امريكا اسئله واجوبه مهمه جدا  (زيارة 3048 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غرباء

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية يصدر بيان حقائق يخص اللاجئين العراقيين

(نص البيان الصادر في 3 أيار/مايو 2007 عن كيفية تقدم العراقيين بطلب لجوء للولايات المتحدة) (نص البيان الصادر في 3 أيار / مايو 2007 عن كيفية تقدم العراقيين بطلب لجوء للولايات المتحدة)



واشنطن، 31 أيار/مايو 2007 – أصدر مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأميركية نص البيان التالي الذي تضمن أسئلة يتكرر طرحها بشأن اللاجئين العراقيين وكيفية تقدمهم بطلبات للحصول على الهجرة للولايات المتحدة، وفي ما يلي نصه: واشنطن ، في 31 أيار / مايو 2007 -- أصدر مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأميركية نص البيان التالي الذي تضمن أسئلة يتكرر طرحها بشأن اللاجئين العراقيين وكيفية تقدمهم بطلبات للحصول على الهجرة للولايات المتحدة ، وفي ما يلي نصه :


وزارة الخارجية الأميركية وزارة الخارجية الأميركية

بيان حقائق بيان حقائق

مكتب السكان واللاجئين والهجرة مكتب السكان واللاجئين والهجرة

واشنطن العاصمة واشنطن العاصمة

3 أيار/مايو، 2007 3 أيار / مايو ، 2007


البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين، أسئلة يتكرر طرحها- إجراءات معاملات العراقيين البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين ، أسئلة يتكرر طرحها -- إجراءات معاملات العراقيين


من هم المؤهلون لاعتبار البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين؟ من هم المؤهلون لاعتبار البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين؟


يعكف البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين حالياً على زيادة قدرته على دراسة طلبات اللاجئين العراقيين الراغبين في العيش في الولايات المتحدة. وبشكل عام، يعتبر لاجئاً الشخص الذي عبر حدوداً دولية ويمانع في، أو لا يقدر على، العودة إلى وطنه إما بسبب اضطهاد سابق أو لخوف له ما يبرره من الاضطهاد بسبب الدين أو القومية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو بسبب آرائه السياسية. يعكف البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين حاليا على زيادة قدرته على دراسة طلبات اللاجئين العراقيين الراغبين في العيش في الولايات المتحدة. وبشكل عام ، يعتبر لاجئا الشخص الذي عبر حدودا دولية ويمانع في ، أو لا يقدر على ، العودة إلى وطنه إما بسبب اضطهاد سابق أو لخوف له ما يبرره من الاضطهاد بسبب الدين أو القومية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو بسبب آرائه السياسية.


ما هو وضعي إن كنت عراقياً ما زلت في العراق؟ ما هو وضعي إن كنت عراقيا ما زلت في العراق؟


لا نملك حالياً القدرة على إتمام معاملات سوى العراقيين الموجودين خارج العراق. لا نملك حاليا القدرة على إتمام معاملات سوى العراقيين الموجودين خارج العراق. ويتعين على الأشخاص الذين تعرضوا، أو يخشون التعرض، لأذى خطير في العراق أن يتخذوا القرار الصعب بشأن البقاء في العراق أو مغادرته سعياً للحصول على اللجوء أو الحماية المؤقتة في بلد مجاور. وينبغي على الموظفين السابقين لدى الحكومة الأميركية الذين ينشدون الحماية في بلد ثالث أن يبلغونا بذلك على العنوان التالي: refquestions@wrapsnet.org ويجب أن يكون من المفهوم أن إرسال المعلومات إلى هذا العنوان لا يشكل طلباً لإعادة التوطين في الولايات المتحدة ولا يضمن حصول الشخص على مقابلة للنظر في إعادة توطينه. ويتعين على الأشخاص الذين تعرضوا ، أو يخشون التعرض ، لأذى خطير في العراق أن يتخذوا القرار الصعب بشأن البقاء في العراق أو مغادرته سعيا للحصول على اللجوء أو الحماية المؤقتة في بلد مجاور. وينبغي على الموظفين السابقين لدى الحكومة الأميركية الذين ينشدون الحماية في بلد ثالث أن يبلغونا بذلك على العنوان التالي : refquestions@wrapsnet.org ويجب أن يكون من المفهوم أن إرسال المعلومات إلى هذا العنوان لا يشكل طلبا لإعادة التوطين في الولايات المتحدة ولا يضمن حصول الشخص على مقابلة للنظر في إعادة توطينه.


ماذا أفعل إن كنت مواطناً عراقياً موجوداً حالياً في الولايات المتحدة ولا أستطيع العودة إلى الوطن؟ ماذا أفعل إن كنت مواطنا عراقيا موجودا حاليا في الولايات المتحدة ولا أستطيع العودة إلى الوطن؟


يمكن للعراقيين الموجودين حالياً في الولايات المتحدة والذين لا يستطيعون العودة إلى العراق لكونه كان قد تم اضطهادهم أو لكونهم يخشون الاضطهاد بسبب عرقهم أو دينهم أو قوميتهم أو انتمائهم إلى فئة اجتماعية محددة، أو لآرائهم السياسية، تقديم طلب لجوء إلى قسم خدمات الجنسية والهجرة الأميركي في وزارة الأمن الوطني من خلال أحد مكاتبها في الولايات المتحدة. يمكن للعراقيين الموجودين حاليا في الولايات المتحدة والذين لا يستطيعون العودة إلى العراق لكونه كان قد تم اضطهادهم أو لكونهم يخشون الاضطهاد بسبب عرقهم أو دينهم أو قوميتهم أو انتمائهم إلى فئة اجتماعية محددة ، أو لآرائهم السياسية ، تقديم طلب لجوء إلى قسم خدمات الجنسية والهجرة الأميركي في وزارة الأمن الوطني من خلال أحد مكاتبها في الولايات المتحدة. ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بالتقدم بطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة على موقع قسم خدمات الجنسية والهجرة على الشبكة العنكبوتية: www.USCIS.gov . ويمكن الحصول على المعلومات الخاصة بالتقدم بطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة على موقع قسم خدمات الجنسية والهجرة على الشبكة العنكبوتية : www.USCIS.gov. ويمكن الاطلاع على المعلومات المتعلقة بطلب اللجوء بالرجوع إلى رابط "خدمات ومساعدات،" ثم "مساعدات إنسانية،" ثم "اللجوء." ويمكن الاطلاع على المعلومات المتعلقة بطلب اللجوء بالرجوع إلى رابط "خدمات ومساعدات ،" ثم "مساعدات إنسانية ،" ثم "اللجوء."


ما هو وضعي إن كنت عراقياً لجأ إلى خارج العراق؟ ما هو وضعي إن كنت عراقيا لجأ إلى خارج العراق؟


ينبغي على اللاجئين وطالبي اللجوء محاولة الاستجابة لجميع المتطلبات القانونية في البلد الذي يوجدون فيه، بما في ذلك تسجيل أنفسهم لدى الحكومات المضيفة إن كان ذلك مطلوبا. ينبغي على اللاجئين وطالبي اللجوء محاولة الاستجابة لجميع المتطلبات القانونية في البلد الذي يوجدون فيه ، بما في ذلك تسجيل أنفسهم لدى الحكومات المضيفة إن كان ذلك مطلوبا. وعلاوة على ذلك، ينبغي على جميع طالبي اللجوء العراقيين الموجودين في دول ثالثة تسجيل أنفسهم لدى أقرب مكتب تابع للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وعلاوة على ذلك ، ينبغي على جميع طالبي اللجوء العراقيين الموجودين في دول ثالثة تسجيل أنفسهم لدى أقرب مكتب تابع للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وتملك المفوضية التفويض الدولي لتوفير الحماية والمساعدة للاجئين وتستطيع تقديم جواز سفر وربما مساعدات أخرى إن كانت هناك حاجة إليها. وتملك المفوضية التفويض الدولي لتوفير الحماية والمساعدة للاجئين وتستطيع تقديم جواز سفر وربما مساعدات أخرى إن كانت هناك حاجة إليها. ومن الممكن أن يتضمن ذلك، بالنسبة لعدد ضئيل من الأشخاص المعرضين جداً للخطر، إحالة إلى البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين أو إلى برنامج آخر لإعادة التوطين تابع لبلد آخر. ومن الممكن أن يتضمن ذلك ، بالنسبة لعدد ضئيل من الأشخاص المعرضين جدا للخطر ، إحالة إلى البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين أو إلى برنامج آخر لإعادة التوطين تابع لبلد آخر. وسوف تحدد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الأشخاص الذين تحيلهم لإعادة التوطين على أساس تقييم مدى تعرضهم للخطر وقت تسجيلهم. وسوف تحدد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الأشخاص الذين تحيلهم لإعادة التوطين على أساس تقييم مدى تعرضهم للخطر وقت تسجيلهم.


ما هو الرقم 7000؟ ما هو الرقم 7000؟


تعهدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للولايات المتحدة بإحالة 7000 عراقي في الأردن وسورية ومصر وتركيا ولبنان إلى البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين لينظر في أمر إعادة توطينهم بحلول أيلول/سبتمبر، 2007. تعهدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للولايات المتحدة بإحالة 7000 عراقي في الأردن وسورية ومصر وتركيا ولبنان إلى البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين لينظر في أمر إعادة توطينهم بحلول أيلول / سبتمبر ، 2007. وهذا هو الرقم الذي ينتظر تلقيه في الدفعة الأولى من الإحالات. وهذا هو الرقم الذي ينتظر تلقيه في الدفعة الأولى من الإحالات. ولكن الولايات المتحدة تتوقع تلقي إحالات أخرى بعد أول 7000 آلاف طلب، ولا يشكل الرقم 7000 الحد المفروض على عدد العراقيين الذين ستنظر الولايات المتحدة في أمر قبولهم فيها ضمن البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين. كما أننا نستكشف حالياً سبلاً أخرى إضافية للوصول إلى البرنامج علاوة على إحالات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. ولكن الولايات المتحدة تتوقع تلقي إحالات أخرى بعد أول 7000 آلاف طلب ، ولا يشكل الرقم 7000 الحد المفروض على عدد العراقيين الذين ستنظر الولايات المتحدة في أمر قبولهم فيها ضمن البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين. كما أننا نستكشف حاليا سبلا أخرى إضافية للوصول إلى البرنامج علاوة على إحالات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.


هل أحتاج إلى جواز سفر من النوع ج لإتمام معاملاتي لدخول الولايات المتحدة كلاجئ؟ هل أحتاج إلى جواز سفر من النوع ج لإتمام معاملاتي لدخول الولايات المتحدة كلاجئ؟


لا يحتاج الأشخاص الذين توافق الولايات المتحدة عليهم كلاجئين إلى أي جواز سفر لدخول الولايات المتحدة. لا يحتاج الأشخاص الذين توافق الولايات المتحدة عليهم كلاجئين إلى أي جواز سفر لدخول الولايات المتحدة. ويتم إعداد وثائق السفر المقبولة لدخول الولايات المتحدة وتزويد اللاجئ بها في موعد سفره. ويتم إعداد وثائق السفر المقبولة لدخول الولايات المتحدة وتزويد اللاجئ بها في موعد سفره. ولكن بعض دول مرحلة اللجوء الأولى في المنطقة تشترط امتلاك جوازات السفر (العراقية) من نوع ج للدخول إليها. ولكن بعض دول مرحلة اللجوء الأولى في المنطقة تشترط امتلاك جوازات السفر (العراقية) من نوع ج للدخول إليها.


ماذا أفعل إن كنت قد عملت لدى الحكومة الأميركية أو لدى شركة مرتبطة بالحكومة الأميركية في العراق؟ ماذا أفعل إن كنت قد عملت لدى الحكومة الأميركية أو لدى شركة مرتبطة بالحكومة الأميركية في العراق؟


يمكن للعراقيين الساعين إلى اللجوء الذين كانوا قد عملوا لدى الحكومة الأميركية في العراق، علاوة على تسجيل أنفسهم لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، أن يزودونا بالمعلومات المتعلقة بتوظفهم. يمكن للعراقيين الساعين إلى اللجوء الذين كانوا قد عملوا لدى الحكومة الأميركية في العراق ، علاوة على تسجيل أنفسهم لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ، أن يزودونا بالمعلومات المتعلقة بتوظفهم. وينبغي على العراقيين الذين يعتقدون أنهم معرضون للخطر أو الذين تعرضوا لأذى خطير نتيجة لارتباطهم بالقوات متعددة الجنسية- العراق أو بالوجود الحكومي الأميركي الرسمي في العراق، أن يسجلوا أنفسهم لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، كما أشرنا سابقا. وينبغي على العراقيين الذين يعتقدون أنهم معرضون للخطر أو الذين تعرضوا لأذى خطير نتيجة لارتباطهم بالقوات متعددة الجنسية -- العراق أو بالوجود الحكومي الأميركي الرسمي في العراق ، أن يسجلوا أنفسهم لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ، كما أشرنا سابقا. وعلاوة على ذلك، يمكن لمثل هؤلاء الأشخاص تزويدنا بالمعلومات التالية على العنوان التالي: refquestions@wrapsnet.org : وعلاوة على ذلك ، يمكن لمثل هؤلاء الأشخاص تزويدنا بالمعلومات التالية على العنوان التالي : refquestions@wrapsnet.org :


الاسم الكامل (تماماً كما يظهر على بطاقات الهوية العراقية، وشهادات المواطنة، والشارات التي يوزعها أصحاب العمل؛ وإذا كان قد تم استخدام أكثر من اسم واحد، ينبغي تزويدنا بجميع الأسماء) وتاريخ ميلاد الشخص الذي يدعي الارتباط بالحكومة الأميركية؛ الاسم الكامل (تماما كما يظهر على بطاقات الهوية العراقية ، وشهادات المواطنة ، والشارات التي يوزعها أصحاب العمل ؛ وإذا كان قد تم استخدام أكثر من اسم واحد ، ينبغي تزويدنا بجميع الأسماء) وتاريخ ميلاد الشخص الذي يدعي الارتباط بالحكومة الأميركية ؛
الأسماء الكاملة وتواريخ ميلاد الزوجة/الزوج والأولاد القصّر وأي عضو آخر في العائلة يعتمد عليها/عليه لإعالته. الأسماء الكاملة وتواريخ ميلاد الزوجة / الزوج والأولاد القصر وأي عضو آخر في العائلة يعتمد عليها / عليه لإعالته.
العلاقة بالحكومة الأميركية: اسم صاحب العمل (اسم الشركة أو الوكالة الحكومية الأميركية)، والمنصب، واسم المدير المباشر، وتواريخ ومكان (أمكنة) الخدمة؛ العلاقة بالحكومة الأميركية : اسم صاحب العمل (اسم الشركة أو الوكالة الحكومية الأميركية) ، والمنصب ، واسم المدير المباشر ، وتواريخ ومكان (أمكنة) الخدمة ؛
مكان الوجود الحالي وكيفية الاتصال بمقدم المعلومات؛ مكان الوجود الحالي وكيفية الاتصال بمقدم المعلومات ؛
وصف موجز لوضعه/وضعها- الوضع القانوني مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (بما في ذلك رقم التسجل في المفوضية إن كان متوفرا) وأسباب مغادرة العراق. وصف موجز لوضعه / وضعها -- الوضع القانوني مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (بما في ذلك رقم التسجل في المفوضية إن كان متوفرا) وأسباب مغادرة العراق.


ويجب أن يكون من المفهوم أن تقديم هذه المعلومات إلى هذا العنوان لا يشكل طلباً للتوطين في الولايات المتحدة ولن يضمن حصول الشخص على مقابلة للنظر في أمر توطينه فيها. ويجب أن يكون من المفهوم أن تقديم هذه المعلومات إلى هذا العنوان لا يشكل طلبا للتوطين في الولايات المتحدة ولن يضمن حصول الشخص على مقابلة للنظر في أمر توطينه فيها. وقد تؤدي المعلومات التي يتم تقديمها إلى سعي الحكومة الأميركية إلى التثبت من صحة العلاقة المدعاة. وقد تؤدي المعلومات التي يتم تقديمها إلى سعي الحكومة الأميركية إلى التثبت من صحة العلاقة المدعاة.


ماذا أفعل إن كان أحد أفراد عائلتي المباشرة مواطناً أميركياً يعيش في الولايات المتحدة؟ ماذا أفعل إن كان أحد أفراد عائلتي المباشرة مواطنا أميركيا يعيش في الولايات المتحدة؟


إن كان لدى أي عراقي أقارب في الولايات المتحدة يمكنهم تقديم عريضة طلب تأشيرة هجرة له ينبغي عليهم القيام بذلك. إن كان لدى أي عراقي أقارب في الولايات المتحدة يمكنهم تقديم عريضة طلب تأشيرة هجرة له ينبغي عليهم القيام بذلك. وطلب الهجرة الذي لم يبت بأمره بعد لا يحول دون النظر في أمر قبول الشخص في الولايات المتحدة كلاجئ. وطلب الهجرة الذي لم يبت بأمره بعد لا يحول دون النظر في أمر قبول الشخص في الولايات المتحدة كلاجئ.


في حال إحالتي إلى البرنامج لإجراء معاملاتي، ما هي المدة التي تستغرقها العملية؟ في حال إحالتي إلى البرنامج لإجراء معاملاتي ، ما هي المدة التي تستغرقها العملية؟


سوف يمنح العراقيون الذين يتخذ قرار بكونهم مؤهلين للنظر في أمر توطينهم في الولايات المتحدة مقابلة مع مسؤول من قسم خدمات الجنسية والهجرة في وزارة الأمن الوطني الأميركية. سوف يمنح العراقيون الذين يتخذ قرار بكونهم مؤهلين للنظر في أمر توطينهم في الولايات المتحدة مقابلة مع مسؤول من قسم خدمات الجنسية والهجرة في وزارة الأمن الوطني الأميركية. ولا يضمن هذا الأمر الموافقة على القبول في الولايات المتحدة. ولا يضمن هذا الأمر الموافقة على القبول في الولايات المتحدة. وقد تستغرق الإجراءات ما بين 4 إلى 6 أشهر، وتتضمن، علاوة على المقابلة الشخصية مع المسؤول في قسم خدمات الجنسية والهجرة، تفحصاً طبياً وأمنيا. وقد تستغرق الإجراءات ما بين 4 إلى 6 أشهر ، وتتضمن ، علاوة على المقابلة الشخصية مع المسؤول في قسم خدمات الجنسية والهجرة ، تفحصا طبيا وأمنيا.


في حال منحي وضع لاجئ قانوني، ما هي الفترة التي يحق لي المكوث فيها في الولايات المتحدة؟ في حال منحي وضع لاجئ قانوني ، ما هي الفترة التي يحق لي المكوث فيها في الولايات المتحدة؟


إن التوطين ضمن البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين دائم. إن التوطين ضمن البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين دائم. وسوف يتم نقل أولئك الذين يتم التوصل إلى أنهم لاجئون ويسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة ليبدأوا حياة جديدة. وستقدم لهم مساعدة على المدى القصير في مجالات السكن والمواعيد الطبية وغير ذلك من الخدمات لدى وصولهم، إلا أنه سينتظر منهم البحث عن عمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي التام بأسرع ما يمكن. وسوف يتم نقل أولئك الذين يتم التوصل إلى أنهم لاجئون ويسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة ليبدأوا حياة جديدة. وستقدم لهم مساعدة على المدى القصير في مجالات السكن والمواعيد الطبية وغير ذلك من الخدمات لدى وصولهم ، إلا أنه سينتظر منهم البحث عن عمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي التام بأسرع ما يمكن. ويتعين على اللاجئين المؤهلين تقديم طلبات لتغيير وضعهم القانوني إلى وضع مقيم دائم بعد عام واحد ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأميركية بعد خمسة أعوام. ويتعين على اللاجئين المؤهلين تقديم طلبات لتغيير وضعهم القانوني إلى وضع مقيم دائم بعد عام واحد ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأميركية بعد خمسة أعوام.


كيف يمكن للمواطن الأميركي المساعدة في توطين العراقيين الوافدين إلى الولايات المتحدة؟ كيف يمكن للمواطن الأميركي المساعدة في توطين العراقيين الوافدين إلى الولايات المتحدة؟


وفر البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين، الذي يديره مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الأمن الوطني ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية، إعادة توطين دائمة لأكثر من 2,6 مليون لاجئ منذ عام 1975. وفر البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين ، الذي يديره مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الأمن الوطني ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية ، إعادة توطين دائمة لأكثر من 2،6 مليون لاجئ منذ عام 1975. ويمول مكتب السكان واللاجئين والهجرة عشر منظمات حكومية وخاصة غير ربحية للمساعدة في توفير الخدمات الأولية ومساعدة اللاجئين على تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي بأسرع ما يمكن. ويمول مكتب السكان واللاجئين والهجرة عشر منظمات حكومية وخاصة غير ربحية للمساعدة في توفير الخدمات الأولية ومساعدة اللاجئين على تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي بأسرع ما يمكن. وتوفر لجميع اللاجئين الذين تمت الموافقة على قبولهم في الولايات المتحدة رعاية وخدمات إعادة توطين ملائمة لظروفهم الشخصية تقدمها إحدى هذه المنظمات. وتوفر لجميع اللاجئين الذين تمت الموافقة على قبولهم في الولايات المتحدة رعاية وخدمات إعادة توطين ملائمة لظروفهم الشخصية تقدمها إحدى هذه المنظمات.


وتوفر هذه المنظمات استقبال اللاجئين في المطار؛ ومساعدة في تأمين الاحتياجات الأساسية بما فيها السكن والأثاث والطعام والملابس؛ والتوجيه في مجالات المجتمع والصحة والتوظيف؛ وتسجيل الأولاد في المدارس؛ والإحالة إلى برامج المعونة الحكومية وغيرها من الخدمات التي تقدمها المجتمعات المحلية ويعتبر اللاجئون مؤهلين للحصول عليها. وتوفر هذه المنظمات استقبال اللاجئين في المطار ؛ ومساعدة في تأمين الاحتياجات الأساسية بما فيها السكن والأثاث والطعام والملابس ؛ والتوجيه في مجالات المجتمع والصحة والتوظيف ؛ وتسجيل الأولاد في المدارس ؛ والإحالة إلى برامج المعونة الحكومية وغيرها من الخدمات التي تقدمها المجتمعات المحلية ويعتبر اللاجئون مؤهلين للحصول عليها. ولا يمكن للبرنامج تحقيق النجاح بدون المتطوعين في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين يساعدون في هذه النشاطات. وفي ما يلي مواقع وكالات إعادة التوطين الأميركية على الشبكة العنكبوتية. ولا يمكن للبرنامج تحقيق النجاح بدون المتطوعين في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين يساعدون في هذه النشاطات. وفي ما يلي مواقع وكالات إعادة التوطين الأميركية على الشبكة العنكبوتية. ويمكن للمرء أن يعثر على هذه المواقع على مكاتب الوكالات الفرعية في منطقته. ويمكن للمرء أن يعثر على هذه المواقع على مكاتب الوكالات الفرعية في منطقته. ويرجى ممن يودون المشاركة في هذا الجهد الاتصال بإحدى الوكالات المدرجة على هذه اللائحة لمعرفة الطريقة التي يمكنهم المساعدة من خلالها. ويرجى ممن يودون المشاركة في هذا الجهد الاتصال بإحدى الوكالات المدرجة على هذه اللائحة لمعرفة الطريقة التي يمكنهم المساعدة من خلالها.


وكالات إعادة توطين اللاجئين الأميركية وكالات إعادة توطين اللاجئين الأميركية .

ارجو ان الموضوع يعجبكم انشاء الله

غير متصل alnoor-النور

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2331
  • الجنس: ذكر
  • الـــــنـــــو ر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.google.ae/
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة وتقدير علي هذا موضوع  وله فائدة للجميع وشكرا == النو ر ====

غير متصل القرش

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3311
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                        السلام عليكم

 عاشت الايادي على الموضوع فهو مفيد جدآ وعسى ان يستفاد منه اكبر عدد من الاخوان الاعضاء .

غير متصل سوسن كليانه

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3777
  • الجنس: أنثى
  • في الكلام كرامة وهوان، ولسان الإنسان تهلكته.
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الايادي عالموضوع القيم والمفيد يسلموووو ياورده
سأبقى كبيرة في عين نفسي ، ولن أجرح من جرحني ، ولن احقد عليه ،ولن أسيء له ولا اقابل الجرح بجرح ، فأنا أكبر من هذه التفاهات ، فطبعي الوفاء واخلاقي في أعلى السماء

غير متصل غرباء

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 151
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا الاعضاء على المرور الطيب

غير متصل tiger-ALtlkefy

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1630
  • الجنس: ذكر
  • U.S.A ,, DEUTSCHLAND
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الايادي وشكرا على الموضوع
تقبل مروري
ONLY GOD CAN JUDGE ME
نحن في كل زقاق لدينا أرملة تبكي أبنا' , أبا' , أخا' , زوجا'. بل أن النعوش أصبح علامة فارقة ومميزة لشوارعنا . حكامنا ورعاتنا وقادتنا  أعمتهم أطماعهم وأحقادهم ومناصبهم عن رؤية أنهار الدماء الزكية التي تجري كل يوم وأشلاء الأجساد البريئة المتناثرة على الأرصفة والشوارع
(العراق )

غير متصل مهاجرين بلا حدود

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2256
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك غرباء وبارك الله بيك على المعلومات القيمة

بالاخير ينوه المقال على وجود عناوين او روابط اين هي ؟؟؟

اخوك ابو محمد




الي يريد يشحن موبايلة يتفضل يشحن 

غير متصل I R A Q I

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Sasy

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 397
    • مشاهدة الملف الشخصي
رحم الله والديك يا اخي على هذه المعلومات المهمة وانشاء الله تحقيق اماني كل الشعب العراقي

غير متصل aali_sameer

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم اني قبل سبوعين استلمت النتيجه وكالو مقبولين بس اريد اعرف شنو الاجرائات الي بعدها وشكد اتطول ارجو المساعده اخوكم علي سمير

غير متصل وتمضي الايام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف شكر على هذة المعلومات الطيبة شكر ا


وتمض الايام
عيد الحب كبير بس حبي اللك اكبر وانت لازم تحبني لان هذا قانون الاسمر

لما رأيت دموع الورد في لحظة وداع قررت السفر بنور القمر الى سنوات الضياع ويبقى الحب لامكان ولاوطن يطير باجنحته المنكسره باحثا عن امله في حلمه الضائع وهكذا تمضي الايام

غير متصل zozololo

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1032
  • الجنس: ذكر
  • no-one is belong to anybody
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور على المعلومات الحلوه....
(((((زهـــــــــــــــير)))))