المحرر موضوع: يونادم كنا : تاخير المصادقة على الموازنة سببه التذبذب في اسعار النفط  (زيارة 701 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ashtar-74

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
2009-03-03 09:12:23

اطبع الموضوع



بغداد( إيبا ).. عزا نائب رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب يونادم كنا اسباب تاخير المصادقة على الموازنة المالية للدولة الى التذبذب في اسعار النفط العالمية .

وقال كنا لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الثلاثاء ان احد الاسباب الرئيسة وراء تأخير المصادقة على الموازنة المالية هو عدم استقرار اسعار النفط العالمية التي اثرت على الواقع العام لمجمل مبالغ الموازنة ودفعت الى التأني في اقرارها مع دخولنا الشهر الثالث من العام الحالي .

واضاف لا يمكن ان ننكر وجود مشاكل اخرى تشجع على تاخير المصادقة منها الاعلان عن وجود عجز مالي لربما يدفع العراق الى الاقتراض من دول اخرى، كاشفا عن وجود خلافات سياسية داخل البرلمان تزيد من تعقيد المسالة – على حد قوله .

وتابع كنا اعتقد ان تباطؤ الحكومة في تقديم نسخة نهائية من الموازنة هو ايمانا منها بانها تريد ان تفي بوعودها الى الشعب العراقي في تحقيق الرفاه المعاشي والاجتماعي ، مشيرا الى ان مسالة ايرادات النفط المالية تعد مهمة باعتبارها اساس الموازنة .

من جانب اخر اتفق كنا مع الدعوات الهادفة الى تخفيض رواتب اعضاء مجلس النواب .

وشدد كنا على انه لايوجد اي مانع من تخفيض رواتب اعضاء مجلس النواب رغم ان رواتبهم اقل من رواتب الوزراء التي من المفترض ان تتساوى مع الجميع ، باعتبار ان تخفيض الموزانة المالية يجب ان يشمل جميع الدرجات العليا في الدولة ، مشيرا الى ان رواتب البرلمانيين تقترب من رواتب القضاة . (النهاية)/20/