المحرر موضوع: لماذا اختيرت السعودية في قمم العشرين شريك اساسي في مواجهة الازمة المالية الحالية ؟  (زيارة 655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوئيل عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ازمة اقتصادية مفتعلة ضربت اطنابها في كل بقاع العالم فانحنى لها عباقرة الاقتصاد عبادة ؟ وتاليها ؟ ونجمت عنها ازمة مالية خانقة ؟ افقرت ...؟ واغنت ؟؟
بداية لاتوجد ازمة اقتصادية عالمية بالمعنى الحقيقي للازمة
ولو قارنا ازمة عام 1929 بما يحدث اليوم ومااطلق عليه ازمة اقتصادية عالمية لوضعنا اصبعنا على مكمن الخطا والغاية من اطلاق هذه الدعابة السمجة التي ادت الى اغناء دولة عظمى وهيمنتها على تسعين بالمائة من الاسهم التي بيعت بتراب الفلوس والتي سيتم عرضها للبيع بسعرها الحقيقي قبل اطلاق هذه اللعبة القذرة والتي سلبت اموال كل المغامرين الصغار وافقرتهم دون وازع من ضمير اضافة الى سيطرتها على الكثير من الموسسات العملاقة متنوعة الاقتصاد كشريك او شراء المشاريع كاملة كعرض للانقاذ من الافلاس ليس في الخليج بل في كل العالم اضافة الى تمكين هذه الدولة من السيطرة على كل المرافق الاقتصادية في الداخل ايضا تحت نفس الذريعة اي اممت العديد من المؤسسات الانتاجية العملاقة ورفدتها تحت ادارتها المباشرة ؟

والحديث هنا لايسع للاسترسال في توضيح الحقائق المتعلقة بهذه الازمة الاقتصادية المفتعلة والتي افرزت هذه الازمة المالية الخانقة .
والسعودية كانت الشريك الاساس لتفعيل بدعة الازمة الاقتصادية العالمية ليس في العالم العربي وفي اسيا بل في كل العالم واعتقد انه من السعودية انطلق ايضا الاخطبوط الذي لم كل الاسهم المباعة بتراب الفلوس من كل بقاع العالم لصالح الدولة المعنية لذا اختيرت السعودية في قمة العشرين الشريك الاساسي لمواجهة الازمة المالية الناجمة عن لعبة الازمة الاقتصادية لتكمل مهمتها التي بداتها في هذه المؤامرة القذرة ؟ وسبب مرور هذه الكذبة مرور الكرام اليوم هو ان اقتصادنا دوليا وعالميا بيد اكاديمين هزيلين لايملكون حسا مهنيا وحرفيا في هذا الشان ؟ وهذ ماسببته لنا الدرجات الادبية والعلمية والاقتصادية الممنوحة لمن لايستحقها والذين يشغلون اليوم وظائف لايتفاعلون معها تفاعلا حيا ؟
واقولها صريحة لو ان هذه البدعة التي سميت بالازمة الاقتصادية اطلقت قبل نصف قرن مضى لما احدثت الدوي الذي احدثته اليوم ولما صدقها احد ولكانت محل سخرية لان اقتصادي القرن الماضي كانوا بحق مهنين محترفين اقتصادين بالفطرة وليس بالشهادة اضافة الى انهم اكاديمين ؟ وهذا مايجر علينا الوبال اليوم في كل مرافق حياتنا العملية ؟ لانها بيد اناس لايمتون باي صلة حسية للعمل الذي يقومون به ؟

نوئيل عيسى
2/6/2009