اخفض سعراتك الحرارية يطل عمرك!


المحرر موضوع: اخفض سعراتك الحرارية يطل عمرك!  (زيارة 914 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





عقبال مائة سنة

اخفض سعراتك الحرارية يطل عمرك!
 
تناول سعرات حرارية أقل لا ينشط القلب فحسب، بل يطيل العمر ويبطىء اثار التقدم في السن .




ميدل ايست اونلاين
الكويت - يسعى فريق من العلماء الاميركيين لاثبات نتائج دراسة طويلة الامد تؤكد وجود رابط بين طول العمر وتناول الانسان لوجبات غذائية تحوي كميات اقل من السعرات الحرارية.

بدأ فريق من علماء جامعة واشنطن دراسة في مركز (سانت لويس) في ولاية (ميزوري) تقوم على اساس ان الاغذية ذات الوحدات الحرارية القليلة تكون اكثر فعالية في ابطاء بعض اثار التقدم في السن وفي اعادة تنشيط عضلة القلب.

وقالت مصادر طبية ان فريقا برئاسة الباحث في جامعة جورج واشنطن لويجي فونتاتا انهوا دراسة استمرت ستة اشهر حول تقليص استهلاك السعرات الحرارية وتوصل الفريق في تلك الدراسة الى ان "قلوب الاشخاص الذين تطوعوا في تلك الدراسة اصبحت تعمل مثل قلوب اشخاص صغار بالسن".

والجدير بالذكر ان دراسات اميركية اخرى اجريت مؤخرا دلت علي ان الاغذية ذات السعرات الحرارية المنخفضة تقلص على ما يبدو "مؤشرين اساسيين" يدلان على تقدم السن لدي الانسان وهما مستويات الانسولين بعد الصيام ودرجة حرارة الجسم.

ومن جهة اخري قال احد اساتذة جامعة ولاية لويزيانا اريك رافوسين والمشارك في تلك الدراسة "ان ذلك البحث هو الخطوة الاولى في معرفة الآثار المفيدة لتقليص استهلاك السعرات الحرارية عند البشر وبخاصة ان هناك ادلة موثوقة علي ان تقليص استهلاك السعرات الحرارية يطيل العمر عند عدد من الاجناس الحيوانية.

وشملت الدراسة المبدئية ثمانية واربعين رجلا وامرأة من ذوي الوزن الزائد وجرى تقسيمهم على اربع مجموعات وتم تنويع استهلاك السعرات الحرارية بكميات محددة وبشروط معينة على المجموعات المختلفة واستمرت ستة اشهر.

ومن بين النتائج الاولية المهمة التي تم التوصل اليها هي ان مستوى الضرر الذي يلحق بالحمض النووي الوراثي (دي ان اي) يكون اقل عند المرضى الذين يستهلكون كميات اقل من السعرات الحرارية بجانب نشاط عضلة القلب المتزايد واعتدال درجة حرارة الجسم. (كونا)




http://www.middle-east-online.com/?id=37199

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com