مؤتمر اللغة الآشورية - السريانية في السويد


المحرر موضوع: مؤتمر اللغة الآشورية - السريانية في السويد  (زيارة 5780 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5812
    • مشاهدة الملف الشخصي
مؤتمر اللغة الآشورية  -  السريانية في السويد



عنكاوا كوم – السويد
 
إنطلاقاً من السياسة التربوية والتعليمية للحكومة السويدية على دعم تعليم اللغة الأم في المدارس الرسمية  لأبناء الجاليات المغتربة في السويد ، ومن خلال المواقع المتعددة للعديد من اللغات والمقررة رسمياً  للنهوض بمستواها ، ومن ضمنها موقع اللغة الآشورية / السريانية الذي تمت انطلاقته قبل سنتين.
بناءً لآفاق الخطة التربوية لتلك المواقع يقيم موقع اللغة الآشورية / السريانية التابع لمديرية شؤون المدارس في السويد مؤتمره السنوي الثالث على مستوى المملكة بدعوة كافة المعلمين والمدرسين والتربويين الذين يتعاملون مع اللغة الآشورية/ السريانية للمشاركة والمساهمة في فقرات برنامجه الخاص بأهمية تعليم اللغة القومية وفق البرنامج المرفق في الرابط المشار اليه في اسفل الصفحة.
تاريخ المؤتمر : الساعة العاشرة صباحاً من يوم الجمعة 9 / 10/ 2009 ويوم السبت 10/10/2009
المكان : فندق كراند بمدينة يونشوبينغ
المحاضرون:
ـ السيدة بيريت بيري مديرة وحدة تعليم اللغات الأجنبية بمحافظة لينشوبينغ.
ـ السيدة أيّـا فيركونين مديرة وحدة تعليم اللغات الأم بمحافظة يونشوبينغ.
ـ السيد ماتس وينرهولم مسؤول مواقع اللغات الأم في مديرية شؤون المدارس في السويد.
ـ الاديب ميخائيل ممو استاذ اللغة الآشورية في ثانويات مدينة يونشوبينغ.
ـ الدكتور ليون برخو أستاذ اللغة الإنكليزية والإعلام بجامعة يونشوبينغ.
 
إضافة لمجموعات العمل المشترك من الأعضاء المشاركين في المؤتمر لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بعملية تطوير الخطط التربوية للتعليم ، تبادل الخبرات ، مناهج التعليم واستراتيجية العمل في المحافظات.
كما ونعلم كافة معلمينا ومدرسينا ممن يمارسون مهنة تعليم اللغة الآشورية / السريانية في السويد بأن آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو الخامس من شهر اكتوبر 2009 ، وتكاليف المشاركة هو 1200 كرونة سويدية.
http://modersmal.skolverket.se/syriaca/
 
http://62.13.78.186/syriska/
 
للمزيد من المعلومات الإتصال بالأشخاص المدرجة اسمائهم أدناه:
KONTAKT PERSONER
berit.berg@linkoping.se Rektor Berit Berg 013-207364   
ephraim.caan@linkoping.se Ephraim Caan 0702 174274
simon.barmano@jönköping.se Simon Barmano 0707 397076 
pauls@nohadra.com Pauls Dinka 0707 487601
achourodicho@yahoo.se Achour Odicho 0737 752537   
mammoo20@hotmail.com Michael mammo 0707 15 46 51





binjamin toma

  • زائر
انا اعرف ان لغتنا تسمى السريانية وليس الاشورية ولا الكلدانية/سورث/ ان الاشوريين والكلدانين كانوا يتحدثون بلغات مختلفة عن لغتا السريانية المتطورة عن الارامية وكانوا يستخدمون الكتابة المسمارية. وعندما استخدموا هذه اللغة لاحقا اعني الارامية قالوا انهم استخدموها لانها سهلة الكتابة والتكلم.والتاريخ اثبت ذلك اما ان نصر على انها اشورية او كلدانية فلنعود اذا للحروف المسمارية. اذا وصل بنا الامر ان ننكر اسم لغتنا الام التي تجمع شملنا جميعا /السريانية/الارامية انتهى الامر بنا الى ادنى مستويات الشعوب. اخوتي من كل عظمتنا لم يبقى لنا سوى لغتنا ارجوكم فلنحافظ عليها والا لم يتبقى لنا شئ اخر نفتخر به كفانا تعصب اعمى نحن كلدان اشورين سريان ولكن لغتنا واحدة وهي السريانية المتطورة عن الارامية بلهجاتها المختلفة.


غير متصل amer rasho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا اشورية و لا كلدانية....اللغة سريانية منذ القدم.....لا تفيد هذه التصرفات في الغاء الامر الواقع....خوفي ان يكون الانجيل يوما ما اشوري او ان بطرس الرسول كان اسمه سرجون....!!!!!


غير متصل sanhareib_yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور  على  الجميع  الذي شارك  في  تجسيد   الغة  الام  في  دول المهاجر   ويسعدني انا اقول  يجب   علينا اثبت  وجودنا  في  كل  دول   نتوجد بيهاااااااااااا   ....

حبيت   بي  هذا  رادي   اوضح  الاخوا   انا   اقول  الهم مع   خلص احترامي  واتقدير   للااريهم 

اول الغةالآشورية هي إحدى لهجات اللغة الأكادية الأساسية التي استخدمت في سجلات الملوك الآشورين، ويمكن تصنيفها إلى:

الآشورية القديمة من 2000 إلى 1750 قبل الميلاد.
الآشورية المتوسطة من 1750 إلى 1000 قبل الميلاد.
الآشورية المتأخرة من 1000إلى اليوم
  فا انها هي الغة الاشورية وليس   هيااا  الغة  السرياتية ولا  كلدنية فنااا  هناك  فرق  شاسع   بين  الغاات الثلاثة  على  سبيل  المثال الغة كلدنية هي   الغة مشتق  من العربية  نصفهااااا ونصف الاخر  مشتق  من الغة الاشورية ولكن بتحوير بعض الكلمات بطريقتهم   الخاصة وكذلك  الغة   السريانية  ولكن الغة  السرينة  تخلو من العربية ولكنهاااااااا  متطويرة بالغى الارامية الاشورية .....فلان بعد  الغة  الاشورية الاكادية

الا يسعوني لااقول  انا الغة   الاشورية  متوجد    على   الارض  قبللل  3000 سنة  قبل ميلاد   ولان  يكون  النجيل   مكتوبناا  بيهااااا  ولكنانا  كنا  نتكلم بيهاااااا  قبل  نزول  الانجيل 

مع خلص تقدير   لكم  جميعنااااا



غير متصل ريمون كانون

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ بنيامين

الموضوع ليس مساحة للنقاش ، بل لدعم الفكرة على أرض الواقع
ومن ناحية أخرى ، لديكم الأستاذ القدير ميخائيل ممو يستطيع أن يرد على كل أسئلتك ويبعد شكوكك
ومن ثم يدلك على الطريق الصحيح في التفكير  بهذا المجال .

لكم تقديري
وألف شكر للأستاذ ميخائيل ممو على سعيه المتواصل والدؤوب ومن غير كلل أو ملل في إكمال مهمته
ورسالته الأدبية واللغوية والقومية والانسانية .

مع التقدير والمودة


binjamin toma

  • زائر
الاخ ريمون شكرا على تعليقك الكريم انا لست من المتعصبين لاي جهة وان كان هناك من يدلني على الحقيقة فانا اكون شاكرا له وللك فهدفنا هو واحد اثبات الحقائق وتحقيق الوحدة بين ابناء شعبنا الواحد.مع شكري وتقديري العظيمين. تعليق بسيط على راي الاخ سنحاريب اللهجة الكلدانية ليست خليط من العربية والاشورية بل ان سبب وجود كثير من الكلمات العربية فيها هو بسبب قصور بحقها من قبل الناطقين بها الذين استعانوا بكلمات عربية عوض السريانية وهذا شئ يلامون عليه بعكس الاخوة الاشورين الذين حافظوا كثيرا على صفاء اللغة عندهم.وهذا يلاحظ بالاخص عند كلدانيون المدن وسهل نينوى ونادرا عند اخوتهم كلدانيون القرى الجبلية.


غير متصل eftertol

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
    • مشاهدة الملف الشخصي
ينطبق عليكم المثل القائل ،عرب وين وطنبورة وين،


غير متصل sanhareib_yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
لم تكون للكلدان الغة وانماا  الهجة وانت   قلتهااا  بي  عظمة السانك   فهذا هي  الهجة  . كل  الدول  العربية له  الهجاتهااا  الخاص وانما  يتكلمون بي  الغة واحدة   .   وهكذا الكلدان   يتكلمون  بي الاشورية  ولكن  بلهجتهوم الخاصة ... وشكرا   لك .

اسم اشور: في سنة 312 ق. م حيث غيروا حرف الشين الى حرف السين فاصبحت اشور تلفظ اسور . ويرجع ذلك اكتشافهم الكنوز الملكية الاشورية في الدويلات الارامية . وبذلك اصبح اسم اسور متداولا الى جانب اسم ارام لعدم وجود حرف الشين في اللغة اليونانية . ثم اضاف المحتل الروماني ( اللاتيني او البيزنطي ) المقطع ( يان ) فاصبح حسب اللسان اليوناني ( اسوريان او سوريان ) وحسب اللسان الروماني ( اسيريان او سيريان ) وحسب الالسنة الارامية المتعددة في الدويلات الارامية الكثيرة ( سوريوثو او سوريوثا او اسوريا او سوريا او سورييا او سورايا او شورايا او سوريويو او سمها ما شئت ) وحسب اللسان العربي
( السريان بضم السين او السريان بكسر السين ) وحسب اللسان الانكليزي الحديث ( سيرياك ) وحسب الفظ الامريكي الشمالي ( سيريان ) والامريكي الجنوبي ( سيريو ) وغيرها من التسميات المشتقة من اسم اشور



ام  اخي eftertol  لان نكون يوما  عرب  ليك  ينطبق  المثل  علينااا

مع  خلص احترامي وتقدير