تعرف على بعض الولايات والمدن المهمه في اميريكا

(1/2) > >>

National:
السلام عليكم اخواني واخواتي الاعزاء
 اقدم الكم هذا الموضوع لكل من يبحث عن معلومات عن هذه الولايات

معلومات عن بعض الولايات الامريكيه

1- فلوريدا
2- كاليفورنيا
3- اوهايو
4- ميزوري

فلوريدا.
معلومات عامه عن الولايه.
ولاية فلوريدا بلاشك من أجمل الولايات الأمريكية تمتاز بالمدن الجميلة والشواطئ الساحرة مثل شواطئ ميامي وديتونا التي تعتبر مراكز جدب للسياح من جميع أنحاء العالم. وتدخل الولاية من السياحة اكثر من 50 مليار دولار في السنه وهو رقم يعادل ميزانيات دول كبيرة. وتمتاز بوجود مدينة العاب ديزني العالمية في مدينة اورلاندو وعموماً اقتصاد الولاية يعتمد على السياحة والزراعة والتصنيع. ويقدر عدد سكان الولاية بأكثر من 17 مليون نسمة. والولاية محاطة بالمياة والغابات الأستوائية وهي ولاية خضراء من الطراز الأول. وتمتاز بزراعة البرتقال دون منازع.

اجواء الولاية.
تعتبر ولاية فلوريدا من أفضل الولايات في الشتاء يعني ترتاح من برد أمريكا والجو فيها يكون روعه ومناسب للسياحه.
وفي الصيف حر ورطوبه (بس مو زي حرنا ) يعني تتراوح دارجات الحرارة في الصيف بين 30 – 40 درجه .

الأسعار.
بما إن الولاية سياحية فلأسعار تختلف كثير بين المدن فيها ففي المدن السياحية تكون الأسعار مرتفعه نسبياً مع المدن ألصغيره فيها.
ففي المدن الكبيرة مثل ميامي وأورلاندو تكون الأسعار أغلى من الأسعار مدينه صغيره مثل مدينة ملبورن ألخلاصه إن الولاية تعتبر ولأيه معقولة من ناحية الأسعار.

عيوب الولاية.
الأعاصير فقط (الأعاصير فيها مو خطيرة يعني تقدر تتفرج عليها)

مميزات الولايه.
سياحية يعني مارح تمل فيها ابد فيها ميامي وأورلاندو وفيها كثير أماكن سياحية في قمة ألروعه.
الأسعار رغم إن الولاية سياحية إلا إن أسعاره معقولة جدا  مو غالية ابد مثل نيويورك او كاليفورنيا.
الشعب طيب فيها وما يفرق بين عربي أو مكسيكي أو يأباني .

معلومات عن بعض مدن هالولايه .
مدينة تامبا فهي جميلة وخضراء وتقع على الساحل الغربي للولاية. وهي ثالث اكبر مدينه في فلوريدا وسكانها يزيد على 300 ألف نسمة نصفهم من البيض. وجوها معتدل والاختلاف طفيف في الحرارة في الشتاء والصيف. وتبعد 200 ميل عن ميامي وتمتاز بالماكولات البحرية ومطاعم رائعة على الشاطئ. وكدلك يوجد بها بعض البحيرات والمنتزهات الجميلة ومراكز تسوق كبيرة والمتاحف التاريخية والعمليه وغيرها العديد من اماكن جدب السياح. والمدينة نظيفة وهناك قوانين صارمة للمحافظة على نظافتها. ويوجد بها مركز اسلامي ومحلات عربية. أسعار السكن جيدة في حدود 700 دولار تقريباً لشقة مكونه من غرفتين ومطبخ وصالة طعام وصالة جلوس. ويوجد العديد من السعوديين في تامبا وهي مدينة مشهورة في الملحقية.
والحياة في تامبا هي باختصار سياحة ودراسة وجمال خرافي

مدينة ميلبورن Melbourne تقع على الساحل الغربي للولاية ويبلغ عدد سكانها حدود 76 الف نسمة غالبتهم من البيض 80% والسود 10% بالاضافة لاعراق اخرى. جوها معتدل على طول السنه. وهي مدينة سياحية بالدرجة الاولى وتمتاز بشواطئها ومراكز التسوق الكبيرة والمطاعم المقابة للشواطئ. وتبعد ساعة واحدة عن مركز كيندي الفضائي Kennedy Space Center وساعة ونصف عن مدينة العاب ديزني لاند العالمية. وهي جميلة بصفة عامة واسعارها معقولة جداً من ناحية السكن.

مدينة جاينزفيل Gainesville تقع شمال الولاية وهي صغيرة ولايتجاوز عدد سكانها 96 الف نسمة يشكل البيض فيها 65% والسود 24% والامريكيين الجنوبيين 7%. جوها معتدل طول السنة مع ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في الصيف وانخفاض نسبي في الشتاء ولاينزل فيها ثلوج. ويوجد بالمدينة 7 مراكز للتسوق والعديد من البحيرات الساحرة. وهي مدينة مهمه في شمال فلوريدا حيث تعتبر مركز تجاري وتعليمي وثقافي وفيها اقدم واكبر جامعة في الولاية The University of Florida . وتعتبر من اجمل مدن فلوريدا من حيث الطبيعة ووجود الغابات الطبيعية التى تحيط بها وتغطي 60% من مساحة المدينة. وتعد من أفضل عشر مدن امريكية للنشاطات الترفيهية مثل صعود الجبال وسباقات الجري والدراجات. وبها ايضاً يتمتع السكان بزيارة الكهوف الجميلة والصيد في البحيرات والابحار فيها. بالاضافة لدلك فالمدينة قريبة من خليج المكسيك والمحيط الاطلنطي. ويوجد بالمدينة الكثير من المحلات الجميلة والمطاعم الراقية. الاسعار مرتفعة نسبياً ولكن تستاهل المدينة.

مدينة سينت بيترسبرق تقع في غرب فلوريدا وهي جميلة جداً ورابع اكبر مدينة في فلوريدا ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 الف نسمة يشكل البيض 67% والسود 23% والأمريكيين الجنوبيين 5% بالاضافة لبعض الاعراق الاخرى. وجوها معتدل طول السنة ولايهطل بها ثلوج وتكثر بالمدينة المسطحات المائية الممتدة من المحيط مما يزيدها جمالاً وتكثر بها البحيرات والجداول والانهار الصغيرة. بالاضافة للعديد من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي الجميلة على شواطيئها. وبها 125 منتزه عام تمتاز بجمالها بالاضافة للعديد من المتاحف والمسارح السينمائية. وهي ملاصقة للعديد من المدن الصغيرة ممايجعلها اكثراً امتداداً على الشواطي والمناطق الداخلية. وبها العديد من أماكن جدب السياح. المدينة رائعة بشكل عام واسعارها مرتفعة نسبياً.

مدينة ديلند DeLand تقع شمال غرب الولاية وهي بعيدة نوعاً ما عن مناطق الاعصار الجنوبية ولكن دائماً يتحسبون لكل الاحتمالات. فمثلاً معظم الدوائر الحكومية والتعليمية في ديتونا ودي لاند اغلقت ابوابها لعدة أيام تحسباً لاي مشاكل من الأعصار الأخير. وعلى العموم يبلغ عدد سكانها حوالي 23 الف نسمة يشكل البيض 70% والسود 20% والامريكيين الجنوبيين 8% واعراق اخرى بنسب صغيرة. وجوها معتدل طول السنه ولايهطل بها ثلوج. المدينة سياحية كما تعلم وبالقرب من الاماكن السياحية الاخرى حالها حال معظم مدن فلوريدا. وطالما انها تبعد عن ديتونا عشرة اميال فانت تعتبر نفسك ساكن في ديتونا: واحدة من اجمل مدن أمريكا الشاطئية. ولاتنسى اورلاندوا القريبة منها. على العموم تمتاز دي لاند بكثرة الأشجار الكثيفة التى تظلل احيائها وتكثر بها ايضاً البحيرات والانهار والجداول بالأضافة لبعض المنتزهات.

مدينة جاكسونفيل تقع في شمال دي لاند وتبعد عنها حوالي 90 ميل. وهي مدينة ساحلية كبيرة وميناء هام ويبلغ عدد سكانها اكثر من 700 الف نسمة يشكل البيض فيها 62% والسود 29% والامريكيين الجنوبيين 6% بالاضافة للاعراق الاخرى. وجوها معتدل على طول السنه ولايهطل بها ثلوج. ويكثر بالمدينة الانهار والجداول الصغيرة بالاضافة الى المنتزهات الجميلة. وتنحصر المدينة مابين المحيط في الشرق والغابات في الغرب. وهي تحديداً تقع على ضفة نهر جميل اسمه سينت جون St. Johns River وهو اطول نهر في الولاية والدي يصب في المحيط. وبها العديد من الانشطة الترفيهة على مدار السنة بالاضافة لمحلاتها ومطاعهما ومراكز التسوق الجميلة فيها. ويوجد بها مراكز أسلامية



كاليفورنيا.
معلومات عامة عن الولاية
طبعاً ولاية كاليفورنيا غنية عن التعريف وتعتبر من اشهر وأجمل ولايات أمريكا على الأطلاق. وهي ولاية كبيرة جداً وعدد سكانها يزيد فوق ال 35 مليون نسمة يشكل البيض فيها نسبة 60% وأمريكيين جنوبيين فوق ال 30% وأعراق أخرى منهم العرب. وتشتهر الولاية بالمنتزهات الطبيعية الخلابة مثل يوسمتى وشواطيها الجميلة جداً التى تمتد لمسافة الفين كيلو متر وكدلك مدن الالعاب العالمية الكبيرة مثل ديزني في اناهايم وSix Flag في شمال لوس انجلس وكدلك هولوود مركز صناعة السينما الأمريكية. ويوجد بها بعض الصحاري وخصوصاً بمحادة ولايتي اريزونا ونيفادا (يعني لو حبيت تغير جو وحنيت للبر ). وهي قريبة من لاس فيكاس وتبعد عنها تقريباً 350 ميل.

أجواء الولاية.
في الصيف حار ويقترب إلي المعتدل وفي الشتاء بارد ونادر ما ينزل ثلج على الولاية.
بشكل عام الأجواء مناسبة جداً في الولاية ما فيه حر وما فيه برد

الأسعار.
الأسعار غالية في الولاية يعني وخاصة في المدن الكبيرة والسكن هناك مكلف حتى لو اخترت مدينه صغيره مثل لونق بيتش راح تعاني من ارتفاع الأجور يعني ارخص شي 800$

عيوب الولاية.
فقط غالية .

مميزات الولاية.
(عد وغلط) كل شي مميز فيها.
الجو معتدل ومناسب والشعب مره راقي وفيها أماكن سياحية وكل مدينه فيها لها مميزات خاصة الجامعات فيها تعتبر من أقوى جامعات امريكا

معلومات عن بعض مدن الولاية.

مدينة لونك بيتش فهي مدينة جميلة جداً وكبيرة العربية. لا تسطيع ان تفصل المدينة عن لوس انجلس والتي تعد من أشهر المدن في العالم ولكن لونق بيتش تعتبر هادئة وشوارعها فسيحة وأهلها ودودين جداً. جوها ممتاز في الصيف والشتاء ولا تنزل فيها ثلوج. بالنسبة للأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة للسكن (بس المدينة تستاهل ). (باختصار توكل على الله وتعال وانت مغمض)

مدينة اوكلاند Oakland, CA فهي مدينة كبيرة نسبياً وعدد سكانها أكثر من 400 الف نسمة 35% سود و24% بيض وأمريكان جنوبيين 22% واعراق اخرى مثل الاسويين والصينيين والهنود الحمر. ومايميزها فعلاً هو تعدد الاعراق والثقافات فيها. والمدينة تقع على ساحل المحيط الهادئ شمال سان فرانسيسكو وهي ملاصقة لها (فركة كعب يعني ) وجوها معتدل على طول السنه مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة في الشتاء. وجوها عليل وصافي من غير غبار ودخان المصانع. والمدينة طبيعتها خلابة و بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة. وتمتاز المدينة بمطاعمها الراقية على ضفاف المحيط وكدلك بفنونها الراقية مثل حفلات السيمفونيات ورقص الباليه ويسميها البعض مدينة الفنون. ودون شك هي مدينة سياحية. بالنسبة للمعيشة والسكن فهي غالية نسبياً (حالها حال سان فرانسيسكو).

نسبة لمدينة سان دييقو San Diego وهي تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود المكسيكية. وهي مدينة كبيرة عدد سكانها يفوق المليون ومائتين الف نسمة يشكل البيض فيها 49% و 26% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود وعدد من الاعراق الاخرى. وفيها جالية عربية وأسلامية كبيرة. وتمتاز باعتدال درجة الحرارة فيها على مدار السنة ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة مدينة سياحية دون منازع وتمتاز بشواطئها الجميلة وجسورها المرتفعة وتقع بعض الاحياء فيها على الهضاب مما يتيح منظراً جميلاً جداً على المحيط الهادئ. ويوجد بها مدينة وحديقة العاب مائية كبيرة جداً تجدب السياح بدرجة كبيرة. وتمتاز بمطاعهم المنتشرة على أمتداد الشواطئ. أما مركز المدينة فهو جميل جداً وخصوصاً في الليل. وموقع مطارها غريب جداً حيث يقع بالقرب من مركز المدينة. وبها 7 مراكز تسوق كبيرة وجميلة جداً. والعديد من البحيرات والأنهار في ارجاء المدينة. وهي قريبة من لوس انجلس ولاتبعد عنها سوى ساعتين بالسيارة الى الشمال. الأسعار تعتبر مرتفعة ارتفاع طفيف.
مدينة سان فرانسيسكو San Francisco فهي مدينة كبيرة ومشهورة في أمريكا وتقع على ساحل المحيط الهادئ شمال كاليفورنيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 الف نسمة منهم 44% من البيض و 20% من الصينيين و 15% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود واعراق اخرى. وجوها معتدل طول السنة مع انخفاض نسبي للحرارة في الشتاء ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة بكل المقاييس سياحية وجميلة وتمتاز بارتفاعاتها وانخفاضاتها. والحياة البحرية تميز تلك المدينة وتشتهر ايضاً بوجود مدينة الصينيين فيها China Town. ومما يميزها ايضاً جسرها المعلق الدي يربط المدينة ببعضها البعض وهو جسر كبير جداً وتحفة هندسية. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة اسمها الكتراز Alcatraz يقصدها معظم السياح والتى كانت عبارة عن سجن (ابعدنا وابعدكم الله عن السجون) له تاريخ ميثر. ويوجد بالمدينة العديد جداً من المحلات والنشاطات الترفيهية والحياة الليلية فيها صاخبة. وبصفة عامة فالمدينة تعتبر من اجمل مدن أمريكا. وهي تبعد حوالي 350 ميل من لوس انجلس الى الجنوب. واسعارها مرتفعة نسبياً

 
 


اوهايو
معلومات عامة عن الولاية.
أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابه وهي وقريبة من ولايات اخرى في غاية الروعة مثل بنسلفانيا ومشقن والونوي ونيويورك. الولاية تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الأخر بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحية ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية ولك ان تتخيل. ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.

أجواء الولاية.
في الصيف يكون الجو في قمة ألروعه ومناسب جداً
إما في الشتاء برد مع نزول الثلوج . ودرجة الحرارة تصل إلي تحت الصفر.

الأسعار.
تعبير ولاية أوهايو ولأيه رخيصة وخاصة في السكن .
والسكن متوفر دائما في الولاية يعني تحصل سكن بسهوله ودون أي معانات. وأنا شخصياً كنت اعرف طلاب يدرسون في هل ولأيه وكان الراتب يكفيهم ويزد.
وأسعار السكن هناك تتراوح بين 350 – 550

عيوب الولاية.
من خلال الزيارة للولاية ماشوف فيها أي عيب غير أنها باردة في الشتاء.

مميزات الولاية.
رخيصة وهذي هي ألمميزه الأهم وقريبه واشنطن ألعاصمه ونيويورك وقريبه من ولايات في قمة ألروعه مثل متشكن والينويز.
(يعني انت قريب من كل شي ).
الطبيعة ألساحره فيها. أهلها الطيبين مره وأنا اعرف شخص درس فيها بعد الأحدث 25 يوم بس ولم يجد أي مضايقات وأكد لي إن الشعب هناك كان لطيف معه
وهذي مميزه أنا سمعت فيها من طلاب درسو فيها هناك ان الدراسه عندهم سلسله وسهله (مو تعقيد على الفاضي زي الي عندنا)
وحتى الوزارة معترف في جامعات كثيرة في هذه الولأيه.
يعني راح يكون لك الخيار ان تدرس في أي مدينه فيها.
يعني تبي تدرس في قرية مثل اثنز أو اتريد تدرس في مدينه ساحليه كبيره تطل على البحيره مثل كليفلاند أو مدينه كبيرة فيها مثل توليدو. يعني الخيارات فيها لطالب متعددة.
ومن مميزات هاي الولأيه بعد إن القبول في اغلب جامعتها سهل.

مدن الولاية.
بنسبة لمدينة تو ليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا اميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاقو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.

أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنه جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جدب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية. ومايميز تلك المدينة هو كثرة الأعلام الامريكية فيها. وهي ولاتبعد سوي 280 ميل الي الغرب من مدينة شيكاقو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة فشقة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس لاتكلف اكثر من 650 دولار شهرياً.

Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين وعدد من الاعراق الاخرى. وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافه عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الانهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكدلك العديد من المنتزهات العامة. في الواقع المدينه غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفه خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية وبها انشطة مثيرة على مدار السنة. وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفاء الساحلى وبالقرب منه يوجد استاد رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
أما بالنسبة للسكن فيها فافضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي
Shaker Heights
Cleveland Heights
University Heights
والمكان الاخر هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي
Gates Mills and Pepper Pike
وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاكو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب.

بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية\مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها. تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنك فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي وتم عرض معلومات عن هاتين المدينتين في ردود سابقة. وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاقو العريقة الى الشمال الغربي.

وبعد هناك قريه جامعه اسمها اثنز قريه في قمة الروعه وعدد سكنها يصل الي 24 الف نسمه يعني مو كبيره ولاسعار فيه مره مناسبه من جميع النواحي يعني سكن ومعيشه.

ميزوري
معلومات عامه عن الولاية.
ميزوري اللي تقع تقريبا في وسط امريكا.يحدها شمالا ولاية نيبراسكا،شرقا ولاية الينوي،غربا ولاية كانساس و جنوبا ولاية اوكلاهوما..ولاية خضراء و لها اهمية كبيره في امريكا.
بالنسبة لولاية ميزوري فهي كبيرة نسبياً وتقع في الوسط الغربي في أمريكا وعدد سكانها حدود ستة مليون نسمة . وتعرف بأنها بوابة أمريكا القديمة على الغرب الأمريكي الجديد فهي بالتالي ولاية متوازنه ومنفتحة وغير محافظة. وتمتاز باقتصادها القوي وخصوصاً في صناعة السيارات. وهي ايضاً ولاية زراعية ويوجد فيها اكثر من مية الف مزرعة وتعتبر ثاني اكبر ولاية زراعية في أمريكا بعد تكساس وبالتالي تكثر فيها المراعي والمساحات الخضراء الشاسعة. وفيها نهرين عظيمين وهما نهر المسيساسيبي ونهر ميزوري. وتحديداً شمال الولاية تكثر فيها السهول الخصبة وفي الجنوب تكثر الهضاب والتلال. الناس هناك من اعراق مختلفة بصفة عامة.

اجواء الولاية.
طبعاً في الصيف الجو يكون روعه مع انه يميل للحرارة شوي وفي الشتاء برد مع نزول غير دائم للثلج .

الأسعار.
تعتبر أسعار الولاية رخيصة بشكل عام وهناك راح يكفيك راتب ألبعثه ويوزد عليك وفيه وكثير من إلي درسو فيها اكدو انه من ارخص الولايات يعني أسعار السكن هناك من 300-400

عيوب الولاية.
بصراحة من خلال كل إلي قريته عن الولاية ما شوف فيها عيب إلا إن مستوى جامعتها قوي ومادري هو عيب أو مميزه.

مميزات الولاية.
الأسعار رخيصة. الأجواء في الولاية في قمة ألروعه
والشعب غير عنصري وطيب.

مدن الولاية.
نسبة لمدينة رولا فهي مدينة صغيرة جداً تقع شرق الولاية تقريباً وعدد سكانها لايويد عن 18 الف نسمة فقط وبالتالي فهي مدينة تقليدية أمنه جداً تمتاز بالتلاحم الأُسري بين افراد العائلة هناك والجيران. الحياة فيها سهلة وغير معقدة ويمتاز اهلها بالبشاشة والرجابة في التعامل حالها حال معظم المدن الصغيرة متعددة الأعراق في أمريكا. وهي قريبة من المدن الكبيرة في الولاية مثل عاصمة الولاية جيفرسون سيتي في الشمال او سانت لويس التي تبعد حوالي 100 ميل في الشمال الشرقي. وحوالي 400 ميل من شيكاقو. وتصل الحرارة فيها للصفر في الشتاء وطبعاً تهطل فيها الثلوج وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار طبعا جيدة بصفة عامة.

أما مدينة Warrensburg فهي مدينة صغيرة جداً وريفية لايزيد عدد سكانها عن 18 الف نسمة (يعني تقابلهم كلهم في الشارع وهم راجعين من العمل) ويشكل البيض غالبية السكان بنسبة 86% و7% من السود واعراق اخرى مثل الهنود الحمر والاسويين. وهي قريبة من كانسس ستي الكبيرة وتبعد عنها مسافة 70 ميل فقط وحدود 500 ميل من دالس في تكساس. والمدينة أمنه جداً. وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. والناس غالباً ودودين في المدن الصغيرة. وتمتاز الولاية بالزراعة وكثرة هضابها ومراعيها التى تحيط بها. فيها بعض المحلات الترفيهية الصغيرة. ورغم صغرها الا انه يوجد فيها سته مراكز تسوق. الأسعار عادة في المدن الصغيرة معقولة. فشقة مثلا مكونة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس ومطبخ في حدود 550 دولار.

نسبة لمدينة سبرنق فيلد Springfield في ميزوري تعتبر مدينة صغيرة نسبياً ولكنها اكبر ثالث مدينة في الولاية. وتقع شرق الولاية ويفوق عدد سكانها ال 150 الف نسمة غالبيتهم من البيض 91% والسود 3% واعراق اخرى. وجوها بارد جداً في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. وتبعد عن كانسس سيتي 160 ميل الى الشمال الغربي. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة. وهي مدينة جميلة وخضراء. وبها العديد من مراكز الجدب السياحية ومنها احد مواقع المعارك في الحرب الأهلية الأمريكية الدي تحول الى معلب بيسبول كبير. ومركز المدينة فيها صغير ولكنه يتوسع بأستمرار وبه العديد من المطاعم الراقية والمسارح السينمائية بالاضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهة والثقافية. كما يوجد العديد من المنتزهات العامة وكدلك الأنهار والجداول الصغيرة. ويزاول الناس فيها هوايات الصيد وصعود الجبال. والمدينة تعتبر من ارخص المدن الأمريكية
وتقبلو تحياتي

ethan texas:
مشكور وماقصرت وبارك الله بيك  وفعلا معلومات مفيدة
اخوك جوزيف

Hanar:
National  تسلم ايديك

روعة :) الله يجازيك كل خير و يوفقك في كل خطوة

CS-Team:
مشكورين على هذا الموضوع القيم فأنا كان الموضوع مبهم بالنسبة لي كون لدي اكثر من قريب في امريكا ولا اعرف اي ولاية اختار واعتقد ان الموضوع اصبح اسهل في اتخاذ القرار الان.

مشكورين والله يوفق الجميع في اختيار المكان المناسب.
اخوكم ابو مصطفى

saad74:
اشكر صاحب الموضوع بس ملاحظه ضغيرة عن المدن الضعيرة وهي ان عيب هذة المدن  ان العمل بها صعب وانا احد سكنتها

بس بصراحة المدن الصغيرة كلشششششش جميله وامينه
تحياتي

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية