بمشاركة 22 فنان ... إقامة معرض القيامة الفني في بغديدا

المحرر موضوع: بمشاركة 22 فنان ... إقامة معرض القيامة الفني في بغديدا  (زيارة 1199 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ramzy hormiz yako

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمشاركة 22 فنان ...
إقامة معرض القيامة الفني في بغديدا

عنكاوا كوم -  بغديدا - رمزي هرمز ياكو


اقامت اللجنة الثقافية في دار مار بولس للخدمات الكنيسة، عصر الجمعة 16 نيسان الجاري وفي اروقة الدار، معرض القيامة الفني الذي شارك فيه 22 فنان من بغديدا، معظمهم من الشباب. افتتح المعرض سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى راعي ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك.
شارك في المعرض الفنانون، (لوثر إيشو، آرام نبيل، أميرة مبارك عيسو، بيداء بطرس، تالين عيسى، راسن الحداد، رائد عمار، رانيا عادل، عصام ياكو، رغيد حميد، ريتا وعد عبود، لبان القصاب، سامر يوسف، شهد هيثم بردى، غسان بربر، فهد عولو، لوفينا عبد المنعم، مارتينا لوثر، نوار بهنام إسحاق، نور بهنام إسحاق، نورا صباح نوح، وسيم أوفي).
وكان لموقع "عنكاوا كوم" جولته الخاصة في المعرض، التقى من خلالها بمسؤول اللجنة الثقافية في الدار بطرس دعبول  وعدد من الفنانين المشاركين في المعرض.
واوضح دعبول ان فكرة المعرض هي امتداد لمهرجان القيامة السنوي الذي كانت تقيمه خورنة قره قوش والذي كان يتضمّن ضمن نشاطه إفتتاح المعرض التشكيلي.
وعن مشاركة هذا العدد من الفنانين قال "بعد أن إجتمعنا في اللجنة الثقافية قررنا إرسال الدعوات لجميع فناني بغديدا فشاركنا (22) فناناً أغلبهم من الشباب ومن كلا الجنسين"، واشاد بالتنظيم والاقبال الرائعيين اللذين حظى بهما المعرض.
وقال الفنان لوثر إيشو عن مشاركته "جاءت مشاركتي في هذا المعرض الجميل، تشجيعاً وتواصلاً مع هذا الجيل الجديد من الفنانين الشباب، ودعماً لمواهبهم البديعة وتواصلاً مع روح الشباب التي لم تغادرني بعد".
واشار الفنان وسيم أوفي عضو اللجنة الثقافية الى ان شارك في المعرض بلوحة واحدة على مستوى فني وإبداعي، وذلك لفسح المجال للفنانين الشباب المشاركين لكثرة عددهم ولعرض أعمالهم، ووجود الكثير من الاعمال الفنية أغلبها لوجوه جديدة تشارك للمرة الأولى وقسم من الأعمال لم يعرض بسبب ضيق المكان".
وقال ارام نبيل طالب المرحلة الاخيرة في كلية الفنون الجميلة انه شارك باربعة لوحات، اثنان منها تخطيط والاخريتين زيتيتين.
وعن مشاركاته في المعارض السابقة، اوضح |شاركت في أغلب المعارض التي أقيمت ضمن مهرجان القيامة فضلاً عن مشاركاتي في جامعة الموصل وكلية الفنون الجميلة".
وذكر رغيد حميد خليل طالب المرحلة الاخيرة في كلية الفنون الجميلة، ومن الوافدين إلى بغديدا والساكنين "شاركت في عملين، أحدهم أكاديمي والثاني تجريبي عبارة عن نحت بارز".
وعن مشاركاته في مثل هذه المعارض أضاف "هذه هي مشاركتي الاولى في المعارض التي اقيمت في بغديدا لكني شاركت في عدد من المعارض في جامعة الموصل وكلية الفنون الجميلة".
أما لبان القصاب من معهد الفنون الجميلة المرحلة الأخيرة فأشار بأن مشاركته في المعرض هي الثانية فقد شارك في مهرجان القيامة السابق وشكر اللجنة الثقافية في الدار لإعطائه المجال للمشاركة في ثلاث لوحات شاكراً في نفس الوقت موقع عنكاوا.
ووصفت لوفينا عبد المنعم من إعدادية مريم العذراء عن المعرض بـ "الجميل" و "الابداعي" وعن مشاركتها فيه أضافت "شاركت في المعرض تلبية للدعوة التي وجهت لي بهذا الخصوص وشاركت بثلاث لوحات دينية إثنتان ضمن الفن الكلاسيكي والأخرى ضمن الفن التجريدي".
وعن مشاركاتها السابقة قالت "شاركت في جميع المعارض التي أقيمت في إعدادية مرلايم العذراء للسنوات الخمس الأخيرة".



وقد حضر حفل الإفتتاح نيسان كرومي رزوقي قائممقام قضاء الحمدانية والأب شربيل عيسو مدبّر خورنة قره قوش والسيد صباح رفو عضو المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات وممثّلي عن المراكز الثقافية والمنظمات الجماهيرية وجمع كبير من المهتمين بالفن.




 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل rebazrawandizy

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك للمعرض الجميل
   ريبازعمر
من كلية فنون جميلة اربيل

Cxense Display


 

Cxense Display