خسرو كوران يعلن قرار حكومة اقليم كردستان بنقل طلبة بغديدا الجامعيين الى جامعات الاقليم


المحرر موضوع: خسرو كوران يعلن قرار حكومة اقليم كردستان بنقل طلبة بغديدا الجامعيين الى جامعات الاقليم  (زيارة 2929 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33140
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خسرو كوران يعلن قرار حكومة اقليم كردستان بنقل طلبة بغديدا الجامعيين الى جامعات الاقليم



عنكاوا كوم – بغديدا – خاص


أعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ونائب محافظ نينوى السابق خسرو كوران عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان بنقل الطلبة، الجامعيين، المسيحيين الى جامعات ومعاهد الاقليم.

حديث كوران جاء خلال الندوة التي عقدها اتحاد طلبة كردستان، فرع الموصل، لجنة محلية قره قوش، عصر الثلاثاء 17 آب الجاري في قاعة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في بغديدا.

وقال كوران ان موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جاءت بناء على توجيه وقرار من رئيس الاقليم مسعود البارزاني وبمساعدة من سكرتارية اتحاد طلبة كردستان.

ثمّ شرح عرفان عزيز سكرتير اتحاد طلبة كردستان، آلية النقل والقبول، موضّحاً وجود أكثر من ثلاثين جامعاً ومعهداً في الإقليم لإستقبال الطلبة الراغبين بالنقل للدراسية فيهم، بعدها تحدث دانا عبد العزيز من قسم شؤون الطلبة في الاتحاد عن جملة من الامور الخاصة بالنقل والمباشرة بجامعات الاقليم.

وذكر محمد صبري مسؤول فرع الموصل لاتحاد طلبة كردستان عن موضوع النقل وقدّم آلية النقل أو المباشرة لخريجي الدراسة الثانوية.

واستمع مسؤولو اتحاد طلبة كردستان إلى أسئلة الطلبة الحاضرين وذويهم وأجابوا عنها، واعدين بتذليل الصعوبات التي قد تجابه الطلبة أثناء النقل أو المباشرة.

حضر اللقاء خالص إيشوع بربر عضو البرلمان العراقي وسعد طانيوس عضو مجلس محافظة نينوى ونيسان كرومي رزوقي قائممقام قضاء الحمدانية والأب سالم عطاالله ومناف محمد حسن مسؤول لجنة محلية بغديدا للحزب الديمقراطي الكردستاني ووليد آدم مسؤول لجنة محلية برطلة للحزب الديمقراطي الكردستاني وعدد من أعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وممثّلي عن مجلس أعيان قره قوش وكرمليس وممثّل عن هيئة شؤون المسيحيين في بغديدا وعدد كبير من الطلبة الجامعيين وذويهم.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية