{{ انواع تأشيرات الدخول الى امريكا واللوائح المنظمة لها }}-استفسارات السفر-

المحرر موضوع: {{ انواع تأشيرات الدخول الى امريكا واللوائح المنظمة لها }}-استفسارات السفر-  (زيارة 13973 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

angie-dawood

  • زائر
{{ انواع تأشيرات الدخول الى امريكا واللوائح المنظمة لها }}-استفسارات السفر-




للاخوة الاعضاء المهتمين بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية

انواع التأشيرات المتاحة للسفر الى امريكا
و النظم واللوائح المنظمة لعملية الحصول على تلك التاشيرات

وفقا لنظام ولوائح إدارة الجنسية والهجرة الأمريكية
( U.S. CITIZENSHIP AND IMMIGRATION SERVICES )

تسمح الإدارة الأمريكية بدخول الأجانب إلى الأراضي الأمريكية بموجب تأشيرات دخول للإقامة المؤقتة لغير المهاجرين
( NON-IMMIGRANT VISAS )

وللإقامـة المستديمـة للمهاجرين
( PERMANENT RESIDENT GREEN CARD )


وفي هذا الموضوع أود أن أتحدث عن

الإجراءات المتعلقة ببعض تأشيرات الدخول للإقامة المؤقتة: -



• للزيارة ( السياحة +الأعمال (B-VISA)

• الدراسة

• للاستثمار أو التجارة (E.VISA)

• للعمل المؤقت أو التدريب (H.VISA)

• للزواج ( K. VISA)

• للعمل في رئاسة أو فـرع شـركة أجنبيـة في الـولايات المتحدة الأمريكية ( L.VISA)

وتمنح إدارة الهجرة والجنسية الأمريكية هذه التأشيرات بعد تعبئة استمارات معدة لذلك يمكن الحصول عليها من سفارات وقنصليات الولايات المتحدة لدى الدول الأجنبية آو عبر شبكة البريد إلكتروني ( WWW.BCIS.GOV ).

يتمكن الأجنبي مقدم الطلب من الدخول للولايات المتحدة في حالة الموافقة على طلبه وان يبقى فيها لفترة زمنية مؤقتة تبينها وتحددها استمارة الدخول I-94 التي تمنح عادة للأجنبي عند نقطة العبور ويجوز تجديد تلك الفترة لفترات أخرى مؤقتة وفقا لظروف كل حالة على حده وذلك بعد استيفاء الشروط وتقديم طلب لادارة الهجرة والجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

أهم تأشيرات الدخول لغير المهاجرين

(NON – IMMIGRANTS VISAS)

• للزيارة أو السياحة أو لحضور اجتماعات عمل أو لشراء معدات أو توقيع عقود (B.VISA)

وهي نوعان :

• ( B-1) للعمل ، ومدتها القصوى ستة اشهر ، ويجوز لحاملها العمل المؤقت في المجال الذي منح بموجبه التأشيرة .

• (B-2) للسياحة ، ومدتها القصوى عند إصدارها ستة اشهر قابلة للتمديد لفترات أخرى مماثلة وذلك بعد تقديم طلب للتمديد وإبداء الأسباب لذلك مع إرفاق المستندات التي تقتنع بها إدارة الهجرة والجنسية وتوافق بموجبها على التمديد للفترة التي تراها مناسبة.

• للاستثمار أو التجارة : ( E.VISA)

وتمنح في حالة وجود اتفاقية تجارية بين بلد الأجنبي طالب التأشيرة والولايات المتحدة الأمريكية وتسمح للأجنبي أن كان ممثلا لشركة في دولته بزيارة الولايات المتحدة لاداء العمل التجاري ضمن الشركة أو المؤسسة الاستثمارية أو لإنشاء أو تطوير عمل تجاري فيها سبق للأجنبي أن استثمر فيه من قبل.

• للدراسة ( F.VISA)

وتمنح في حالة حصول الأجنبي على موافقة كتابية (I-20AB) من إحدى الجامعات أو المعاهد ( المصدق لها بذلك ) تسمح له بالالتحاق بتلك المؤسسة التعليمية ( للغة الإنجليزية، التدريب المهني أو للدراسة الأكاديمية ( دبلوم + شهادة جامعية .أو فوق الجامعية ) وتظل التأشيرة سارية المفعول ( DURATION STAY "D/S") لحين انتهاء فترة الدراسة أو التدريب كما تسمح التأشيرة لحاملها بالعمل لاربع ساعات داخل المؤسسة التعليمية (بعد موافقة المشرف الدراسي ) وتمكن حاملها من مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية في حالة الإجازات وذلك بعد الحصول على موافقة المشرف الدراسي بالجامعة أو المؤسسة التعليمية والعودة للولايات المتحدة.

• تأشيرات العمل المؤقت ( H.VISA)

تسمح الولايات المتحدة للعمال المهرة والفنيين المتعاقدين مع جهات عمل في الولايات المتحدة ( وفقا للاستمارة (I-129H) بالدخول والإقامة والعمل المؤقت لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لفترة أخرى مدتها القصوى 3 سنوات أخرى لا يجوز تمديدها بعد ذلك إلا بعد موافقة المخدم لحاجته للأجنبي وتعبئه الاستثمارات الخاصة بذلك لمصلحة العمل الأمريكية للموافقة على منحه حق الإقامة المستديمة ( GREEN CARD ).

وتمنح هذه التأشيرات للفنيين والعمال المهرة الأجانب لشغل وظائف شاغرة في الـولايات المتحدة الأمريكية وهى ذات أنواع متعددة ( H-1,H-2,H-3,&H-2A,H-2B) وهي تأشيرات تسمح للأجنبي بالعمل فقط في المؤسسة أو الشركة التي قامت بطلب تأشيرة الدخول ولا يحق للأجنبي العمل مع جهة أخرى إلا بعد موافقة مصلحة العمل الأمريكية.

• تأشيرات تبادل الزيارات والبرامج التعليمية (J-VISA)

وتمنح في حاله قبول جهة أمريكية (SPONSOR) وتعبئتها للاستمارة الخاصة بذلك (IAP-66) وترفق مع طلب التأشيرة لدى القنصل الأمريكي في الخارج وتنتهي بنهاية فترة التدريب أو الدراسة.

• تأشيرات القدوم للزواج (K.VISA)

يستوجب أن يكون الخطيب الأمريكي (FIANCE) حاملا للجنسية الأمريكية وان يتقدم بطلب لسلطات الهجرة والجنسية على الاستمارة المخصصة لذلك (I-129F) ويستوجب أيضا أن يؤكد أن الطرف الأمريكي قد تقابل شخصيا مع الطرف الأجنبي خلال العامين الماضين ( إلا أن كانت هناك ظروف اجتماعية أو سياسية تحول دون ذلك وقبلها المدعى العام الأمريكي ).

هذا ويستوجب أن تكون نية الطرفين إكمال إجراءات الزواج خلال 90 يوما من تاريخ الدخول كما يشترط أن يتم ذلك بالفعل في خلال تلك الفترة وهي تسمح لحاملها بحق العمل.

angie-dawood

  • زائر
والان مع الجزء الثاني من الموضوع
اسئلة شائعة وهامة ومتكررة مع الاجابة عليها

اسئلة متكررة بخصوص الهجرة و التأشيرة الى الولايات المتحدة الامريكية


1- ماهو الجرين كارد ( البطاقة الخضراء ) ؟

الاقتراع على الجرين كارد و رسميا يسمى برنامج الهجرة العشوائية . هو برنامج يمكن مواطنى الدول زات معدلات الهجرة المنخفضة الى الولايات المتحدة الامريكية من الحصول على اقامة قانونية بالولايات المتحدة الامريكية. لا يسمح للدول التى تجاوز عدد المهاجرين منها 50000 فى أخر خمس سنوات الاشتراك فى هذا البرنامج. تقوم وزارة الخارجية الامريكية مركز الفيزا القومى بتنفيذ هذا البرنامج و يتم أختيار الفائزين بطريقة عشوائية من خلال الحاسب الألى.

2- كيف اشترك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

لا بد أن تستوفى الشروط التى وضعها برنامج الهجرة العشوائية و هى ان تكون
1- حاصل على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها أو لديك خبرة سنتين فى أخر خمس سنوات فى احدى الحرف
2- أن تكون من موليد أحدى الدول المسموح لهم بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية. يمكن أختبار ذلك هنا بعد ذلك يمكن للزائر ملئ أستمارة تقدم من هنا. الخطوة الاخيرة يقوم الزائر بعد ملئ استمارة التقدم بأرسال صورة شخصية على اساس المقاييس المطلوبة .


3- ما هى المصروفات المطلوبة للدخول فى الاقتراع على الجرين الكارد؟

الحكومة الامريكية لا تتقاضى أى مبالغ نظير أشتراك أى شخص فى برنامج الهجرة العشوائية ، الهجرة دوت كوم لا يتقاضى اى مبالغ مقدمة من راغبى التقدم إلا فى حالة الفوز ،، أى ان التقديم من خلال الهجرة . كوم مجانى تماما. فأذا وقع الاختيار على المتقدم الفردى يلتزم بدفع مبلغ 300 جنيه مصرى او ما يعادله و اذا كان المتقدم عائلى يلتزم يدفع 500 جنيه مصرى او ما يعادله قبل الحصول على خطاب الفوز.

4 - كيف يستطيع المتزوجين زيادة فرصهم فى الفوز فى الاقتراع و الحصول على الجرين كارد؟

كل شخص متزوج / متزوجة لابد أن يرفق زوجتة / زوجها معه / معها فى استمارة التقدم الى جانب الاولاد. أى أن كل رجل يكون هو المتقد الرئيسى لا بد أن يرفق زوجته و أولاده ( الاقل من 21 سنه الغير متزوجين ) معه و العكس صحيح أى ان أى سيدة متزوجة تكون هى المتقدم الرئيسى يجب أن ترفق الزوج و الاولاد ( الاقل من 21 سنة الغير متزوجين ) معها. و بذلك يكون لكل متزوج أو متزوجة فرصتان و ليست فرصة واحده. فرصه كمتقدم رئيسى و باقى العائله معه و فرصة اخرى كمتقدم مرفق مع المتقدم الرئيسى و الاولاد معه.

5 - هل التقدم للأقتراع على الجرين كارد سوف يؤثر على اى تأشيرات أخرى يطلبها الزائر؟

فى العادة لا تؤثر ،،، و لكن أذا قمت بطلب أى تأشيرة من السفارة أو القنصلية الامريكية التابع لها فسوف تسئل عن أشتراكك فى برنامج الهجرة العشوائية من عدمة.

6 - ما هى الاوراق المطلوبة منى لكى أتمكن من الاشتراك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

لا تحتاج الى أى اوراق للتقدم.مجرد المعلومات المطلوبه،،،، اوراق أخرى مثل شهادة الميلاد و شهاده الزواج و الشهادات التعليمية سوف تطلب منك أذا وقع عليك الاختيار.

7 - لو تم أختيارى فى الاقتراع العشوائى ما هى المدة التى تستغرقها الاجراءات كى اتمكن من الحصول على الجرين كارد؟

تقريبا من ستة أشهر الى عام و نصف

8- انا من مواليد دولة مسموح لها بالتقدم و لكنى أقيم فى دوله أخرى من الدول الممنوعة للتقدم ، هل لا زلت أستطيع التقدم؟

نعم تستطيع التقدم طالما وافقت شروط برنامج الهجرة من حيث بلد المولد و التعليم أو الخبرة

9- ما هى المدة التى يكون خلالها الجرين كارد سارى؟

الجرين كارد يمكن حائزة من الاقامة الدائمة فى الولايات المتحدة الامريكية.أى انه ليس له صلاحية محددة طالما رغب حائزة فى الاقامة.

10 - لو حصلت على الجرين كارد هل من حقى الحصول على الجنسية الامريكية أيضا؟

يمكن للحائز على الجرين كارد أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية الامريكية بعد مرور خمس سنوات على الاقامة داخل الولايات المتحدة الامركية . ملحوظة التقدم بطلب الحصول على الجنسية الامريكية هو أختيارى.

11- كيف أعرف انى قد فزت فى الاقتراع العشوائى؟

سيتم أختيار الفائزين فقط على عناوينهم البريدية التى دونت فى أستمارة التقدم.

12- هل من حقى الاشتراك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

المتقدم لابد ان يوافق الشرطين الاتيين:
1 - لابد ان يكون من مواليد أحدى الدول المسموح لها بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية
2- لابد أن يوافق شروط التعليم أو الخبرة لمعرفة المزيد عن أمكانية أشتراكك من هنا

13 - هل هناك حد أدنى للسن للأشتراك فى الأقتراع على الجرين كارد؟

لا يوجد حد ادنى للسن و لكن شروط الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها يجعل من المستحيل ان يكون المتقدم الرئيسى أقل من 17 عام. و لكن اذا كنت قد حصلت على الثانوية و العامة و لم تكمل 17 سنه يمكنك التقدم كمتقدم رئيسى و ايضا يمكنك التقدم كمتقدم مرفق مع العائلة حيث انك لم تكمل 21 سنه

14- ما هو مقاييس الصورة الصحيحة المطلوبة للأشتراك فى برنامج الاقتراع؟

1- المواصفات العامة:

الصورة العادية يجب أن تكون زات خلفية بيضاء أو سادة ( أى خلفيه ملونه سيتم أستبعاد المتقدم فى الحال) الصورة يجب أن يكون واضح فيها الاذنيين تمام الوضوح و العينين تمام الوضوح . ( اى نظارة شمس أو طبيه توارى ملامح العينين سوم تفضى بأستبعاد المتقدم فى الحال) . وجه المتقدم يجب ان يكون مباشر تمام للكاميرا ( جانبى الوجه للمتقدم يجب ان يكونا واضحين تمام الوضوح ). أغطية الرأس غير مصرح بها إلا لأسباب الدينية.

2- المواصفات الفنية:

A ) الصورة العادية يجب ان تكون مقاس 5سم × 5 سم 2 بوصة × 2 بوصة اى 300 بيكسل × 300 بيكسل و يتم عمل مسح للصورة ( scan ) بالماسح الضوئى ( scanner ) بدقة 150 dpi ، حجم ملف الصورة يجب ان لا يتخطى 62 كيلو بايت، و يجب ان يحفظ ملف الصورة بأمتداد JPEG .

B ) الصورة الرقميه ( digital ) يجب ان تلتقط الصورة الرقمية عند resolution ارتفاع 320 × عرض240 ،، يجب ان يحفظ الملف بأمتداد JPEG ،،،حجم الملف لا يتجاوز 62 كيلوبايت


15 - هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا فى الولايات المتحدة الامريكية الاشتراك فى برنامج الاقتراع العشوائى؟

نعم يمكن للمتواجدين داخل الولايات المتحدة الامريكية التقدم

16- هل تقوم وزرارة الخارجية الامريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بأعلان اسماء الفائزين على شبكة الانترنت؟

لا تقوم وزراة الخارجية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية بأعلان أى اسماء على شبكة الانترنت لدواعى الأمن و الخصوصة للفائزين

17 - انا متزوج هل يمكن أت اتقدم بمفردى أم يجب ان اذكر زوجتى و اولادى معى ، علما بأنى اريد السفر بمفردى كرحلة تمهيدية؟

طالما المتقدم متزوج لابد ان يذكر هذا و لا بد ان يذكر بيانات زوجته و ابنائه الاقل من 21 سنه و الغير متزوجين،،، حتى ولو لا ينو السفر معه. فالمتقدم الرئيسى يمكنه السفر بمفرده أو مع المتقدمين المرفقين

18 - لو انا متزوج و فزت فى الهجرة هل ممكن اسافر بمفردى؟

بالطبع يمكن ان تسافر بمفردك كمرحلة اولى للتمهيد لمجئ باقى الاسرة،،، و يمكن للأسرة بعد ذلك الحاق بك بشرط ان يكون هذا خلال فترة الفيزا و هم الستة اشهر.

19- انا لست حاصل على أى شهادات هل لا زال امامى فرصة التقدم؟

التقدم فى الهجرة العشوائية يستلزم الحصول على الثاثنوية العامة أو ما يعادلها أى يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى أو أن يكون الشخص المتقدم ذو سنتين خبرة فى اى مجال حرفى فى اخر خمس شنوات و مع ذلك يظل فرصة الحرفى اقل من فرص المتعلمين.

20- انا لم انهى فترة تجنيدى أو لم ابدا فترة اتجنيدى أو لم احدد موقفى التجنيدى هل من حقى التقدم للهجرة؟

يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن اذا فزت فلن بمكنك أجراء المقابلة فى السفارة بدون تحديد موقفك من التجنيد و انهاءه. أى انه يجب على المتقدم ان يكون قد انهلا فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو معاف قبل موعد المقابلة فى السفارة. موعد المقابلة عادة يكون بعد التقدم فى برنامج الهجرة العشوائية بمدة لا تقل بأى حال من الاحوال عن عام .

21 - هل الفوز فى هذه الهجرة مضمون؟

بالطبع لا الاختيار فى الهجرة العشوائية هو اختيار عشوائى تماما و فرص المتقدمين جميعا متساوية و لا يوجد اى ضمان للفوز ولكن يوجد ضمان دخول الاقتراع نفسه حيث ان عدد كبير جدا جدا من المتقدم يخفقون فى دخول الاقتراع بسبب اخطاء فى استمارة التقدم و لذلك فأن الهجرة . كون و من خلال خبره عشرة سنوات فى هذا المجال تضمن لكم دخول الاقتراع

22 - انا مصرى أو عربى اعيش خارج بلدى فهل استطيع التقدم؟

بالطبع يمكنك التقدم و انت فى اى مكان فى العالم مع العلم ان مقابلة السفارة سوف تكون فى بلد الاهليه . أى الدولة التى تحمل جنسيتها.

23 - انا هستفاد ايه لو سافرت امريكا؟

معنى الفوز فى الهجرة هو الحصول على الجرين كارد أى حق الاقامة القانونية فى الولايات المتحدة و من خلال حق الاقامة يمكنك العمل أو الدراسة هناك. و بناءا عليه فهى فرصة جيده لراغبى العمل أو الدراسة فى الخارج.

24- طيب انا لو فزت و سافرت هل سوف يتم توفير عمل لى؟

لا ، لا يتم توفير اى فرص عمل من خلال الحكومة فى الولايات المتحدة الامريكية، و على من يفوز فى الهجرة أن يدبر امورة قبل السفر هناك. بمعنى يجب أن تدير امر السكن و العمل مع احد الاقارب او الاصدقاء.

25- انا خاطب بس ليسه لم اتزوج ، هل يمكننى أن اقدم لخطيبتى معى؟

لا يمكن ادراك الخطيب أو الخطيبه مع المتقدم الرئيسى ، اى انهم لا يستطيعوا التقدم كعائلة إلا بعد الزواج، و لكن يمكن لكل منهم تقديم استمارة منفصلة و اذ تم فوز ايا منهم يقوم بأدراك الطرف الاخر بعد الزواج .

angie-dawood

  • زائر
بعض الاسئلة الشائعة عن كيفية الدراسة بامريكا
والاجابة عليها


أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتوى على عدد 50 ولاية منفصلة فى القوانين وطرق التعلم وكيفية المعيشة وهكذا . وعدد الجامعات الموجودة
بالولايات المتحدة هى ما يقارب ال 3500 جامعة منتشرة فى الولايات الـ 50 وبينها جامعات شهاداتها معترف بها داخل الولايات المتحدة فقط
ومنها معترف بها لكن شهادات داخل الجامعات غير معترف بها ( مثال : جامعة معترف بها كجامعة وبعض كلياتها ولكن البعض الآخر غير معترف بها
لذا يجب عليك أن تتأكد من أن كان الجامعة أو الكلية التى ستقوم بمراسلتها هل هى معترف بها أم لا


ماذا أحتاج لكى أتعلم فى أمريكا ؟
تحتاج أولا أن يكون لديك خبرة بالأنجليزية سواء كانت رغبتك تعلم ما قبل الجامعة أو تعلم الجامعة أو تحضير الدراسات العليا هناك
وهذا يتم من خلال الحصول على بعض الكورسات التى تؤهلك للموافقة على سفرك للتعلم بأمريكا
- أذا كنت تريد تعلم ما قبل الجامعة أى تريد أن تتعلم المرحلة الثانوية على سبيل المثال فأنت تحتاج للحصول على كورس الـ ( SAT )
- أذا كنت تريد أن تتعلم فى المرحلة الجامعية فأنت تحتاج للحصول على كورس الـ ( TOEFL )
- أذا كنت تريد أن تقوم بعمل الأبحاث هناك أو الدراسات العليا فأنت بالتأكيد فى حاجة لكورس الـ ( GRE )

ماهى تكاليف السفر والأقامة وبماذا تنصحني ؟
تكاليف السفر والأقامة تختلف من ولاية لولاية ومن جامعة لجامعة لكن نصيحتنا هى أن تراسل الجامعات المعترف و الموجودة
بولايات غير مشهورة فكل الطلاب الراغبين فى الدراسة على مستوى العالم يراسلون الجامعات الموجودة بولايات مشهورة كواشنطن
ونيويورك وفلوريدا ولوس أنجلوس وهكذا فهذا يقلل من نسبة نجاحك فى القبول بالجامعة أما الجامعات فى أماكن مثل نبراسكا وأوريزونا
وتينيسى وجورجيا فستكون بالتأكيد درجات نجاحك بالقبول بهذه الجامعات أعلى لعدم مراسلة أعداد كبيرة لهذه الجامعات على عكس الأخرى
وهذا بالتأكيد سيساهم فى خفض سعر الدراسة والأقامة والمعيشة ...


أريد أن أبحث عن الجامعات الأمريكية لكى أختار واحدة لأراسلها ؟


فى البدء لابد أن اذكرك بأنه لابد من مراسلتك لعدة جامعات لكى تضمن على الأقل القبول بجامعة وطبعا عملية التقديم ستكلفك بعض
المصاريف والتى تختلف من جامعة لجامعة
ولكن نصيحتي هى أن تقدم على الأقل فى 6 جامعات مختلفة


ماهى الأوراق اللازمة لكى أقوم بمراسلة الجامعات الأمريكية ؟
الأوراق اللازمة لمراسلة الجامعات الأمريكية هى أرسال أصل من شهاداتك الحاصل عليها موثقة وشهادة ميلادك و صورة من جواز سفرك
ونسخة من الشهادات الأمريكية للأنجليزية كالـ ( TOEFL - SAT - GRE ) .. ولو دراجاتك فى هذه الشهادات أقل من الحد المسموح له
تكون مضطراً للحصول على فصل دراسة قبل البدء فى الجامعة لتتعلم الأنجليزية والوقت من 6 أشهر لسنة هناك ثم تبدأ الدراسة الفعلية
وهناك بعض الجامعات تود أن تطمئن لك بخصوص الحالة المادية فستقوم بأرسال خطاب ضمان بنكى تثبت الغطاء الكفاى لتعلمك على الأقل
فى السنة الأولى بمعنى أنه لو الدراسة بالجامعة تكلف مبلغ 10 آلاف دولار بالسنة فيجب عليك أرسال ضمان من البنك يفيد بوجود رصيد
بنكى يغطى هذا المبلغ على الأقل وهى أول سنة دراسية ...



كيف أقوم بالأنتهاء من أجراءات الفيزا من السفارة الأمريكية لكى أسافر ؟
عند مراسلتك الجامعات الأمريكية وموافقة أحداها ستقوم بأرسال الأوراق اللازمة لك ومنها نموزج لكى تقوم بتقديمه للسفارة مع جواز
سفرك وهذا النموزج يثبت موافقة الجامعة وقبولك بها وبالتالى تقوم السفارة بتحديد موعد لك لعمل مقابلة شخصية وتكون هذه المقابلة
فى مدة من 6 أسابيع لعدة أشهر ليست بالكبيرة . وخلال هذه المدة تقوم السفارة بعمل بعض التحريات عنك وعن أسرتك لدواعى أمنية



هل هناك مراكز تابعة للحكومة الأمريكية لتساعدنى فى معرفة المزيد من المعلومات عن كيفية التعليم فى أمريكا ؟
بالتأكيد هناك مركز واحد تابع للسفارة الأمريكية للكورسات وهناك محاضرات تقام بصفة دورية لشرح كيفية التعلم فى أمريكا وأخذ كورسات
بأسعار مناسبة جدا للجميع فالمركز أسمه ( أمديست - AMIDEAST ) منتشرة فى أكثر من 13 بلد عربى وهى :
( مصر - العراق - الأردن - الكويت - لبنان - المغرب - عمان - قطر - سوريا - تونس - الأمارات - فلسطين ( غزة ) - اليمن )
ويمكنك البحث عنه بالانترنت

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~


مواقع هامة للحصول على معلومات
عن اجراءات السفر والهجرة المنظمة والعشوائية الى امريكا
باللغة العربية



http://www.immigrationvisahelp.com/immigration-arabic/immigration-to-usa/



http://www.arabtimes.com/visa/immigration8.htm



http://www.usafis.org/_sys/AR/ar_id_land2.asp?af=ogar_800_8



http://cairo.usembassy.gov/



angie-dawood

  • زائر
موقع هام يعرض جميع انواع التأشيرات ومميزاتها وخصائصها باختصار ووضوح

الموقع باللغة الانجليزية

بالاضافة الى الكثبر من المعلومات المهمة

http://www.kkeane.com/visatypes.shtml

angie-dawood

  • زائر

قبل أن تصبح حاملا لبطاقة جرين كارد





كل من يسعى لكي يصبح حاملا لبطاقة جرين كارد

قراءة الأسئلة المتكررة التالية:


هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على فيزا من تصنيف DV-2010 إذا كنت مسجلا في تصنيف آخر (كتأشيرة طالب على سبيل المثال)؟

نعم، ليست هنالك أي مشكلة في ذلك.


هل من الممكن أن يؤثر التقدم لتأشيرة الهجرة لعام 2010 على طلبي لتأشيرة زيارة الولايات المتحدة؟

لا. إن تعبئة طلب الياناصيب لتأشيرة الهجرة هي مساوية لتعبئة طلب تأشيرة الزيارة. فلا حاجة لأن ت/يحدد المتقدم/ة بأنه/ها قد قدم/ت طلبا للياناصيب الخاص بتأشيرة الهجرة عند التقدم لطلب تأشيرة الزيارة.


كيف يتم اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟

يتم اختيارهم الفائزين ببطاقة الجرين كارد بشكل عشوائي عن طريق نظام محوسب من بين جميع المتقدمين المؤهلين. جميع المتقدمين بطلبات للاشتراك في القرعة لديهم فرصة متساوية للفوز.


ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟

يتقاضى مكتب قرعة بطاقة الجرين كارد رسومًا لتعجيل وتسهيل عملية معالجة طلب الاشتراك في قرعة الجرين كارد المباشرة online. بما أنك تقدمت بطلب مباشر online عن طريق الموقع الرسمي لجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية، سيجبى منك الحد الأدنى من الرسوم . وفي الحقيقة 39$ قد تمكنك من الفوز بحياة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية. ونحن بدورنا نحثك على عدم دفع أكثر من الحد الأدنى الذي تطلبه مواقع أخرى على الإنترنت، .


ماذا يحدث إذا فزت؟

سيتلقى الفائزون رسائل رسمية ترسل إلى عناوينهم المذكورة في طلباتهم. وبشكل عام يتم إشعار الفائزين في فصل الربيع الذي يتلو الموعد النهائي لتقديم الطلبات. يجب الانتباه إلى أن الفائزين بتأشيرة "فيزا" من تصنيف DV-2010 سيحصلون على بطاقة الجرين كارد عام 2010.

للمزيد من المعلومات برجاء الضغط على الرابط ادناه

http://www.green-card-lottery-usa.org/green_card_holder_arabic.asp

angie-dawood

  • زائر
كل ما تحتاجه للدراسة بالولايات المتحدة الامريكية
من اجراءات وخطوات للدراسة
بالاضافة الى انواع الدراسة والجامعات بالامريكية المتحدة الامريكية .


هناك اربع كتب بالرابط فيهم كل خطوات الدراسة من الالف للياء

الرابط الرئيسي

http://arabic.usinfo.state.gov/Home/products/Study_in_the_U.S.html


رابط الكتاب الاول




http://arabic.usinfo.state.gov/ar/im...Book-1Arab.pdf

angie-dawood

  • زائر
؛؛ معلومة هامة للحاصلين على تأشيرة سياحة لدول الاتحاد الاوروبي _ شنجن ؛؛


مقدمـــــة و تمهيـــــــد
الحصول على تأشيرة سياحة لاي دولة من دول الاتحاد الاوروبي له شروط ومتطلبات سواء قبل الحصول على التأشيرة او بعدها ..
فكما يجب على الشخص ان يتقدم بكل الاوراق والمستندات اللازمة والصحيحة والمقنعة للسفارة يجب على الشخص ايضا ان يلتزم بتعليمات وشروط التأشيرة ..
لان عدم الالتزام بتلك التعليمات يعني مخالفة شروط التأشيرة
وذلك يؤدي الى رفضك في المرات المقبلة التي تحاول فيها الحصول على تأشيرة سياحة مرة اخرى سواء من نفس السفارة او اي سفارة اوروبية اخرى من دول الاتحاد الاوروبي ..


-اهم جزئية يجب الالتفات اليها عند الحصول على تأشيرة سياحة لدولة من دول الاتحاد الاوروبي :-


الالتزام بالسفر الى الدولة التي حصلت على تأشيرتها مباشرة
تاِشيرة السياحة الصادرة من دولة من دول الاتحاد الاوروبي والتي يطلق عليها الشنجن تعني امكانية دخول هذا الشخص الحامل للتأشيرة الى جميع دول الاتحاد الاوروبي
والتنقل بها بحرية طوال مدة سريات وصلاحية التأشيرة بشرط ..
السفر اولا ومباشرة الى الدولة التي اعطتك سفارتها تأشيرة الدخول ..
فمثلا لو حصلت شخص على تأشيرة سياحة لفرنسا ( شنجن ) فلا يجوز له السفر بتلك التأشيرة مباشرة الى ايطاليا او اسبانيا او اي دولة اخرى غير فرنسا ..
بل يجب عليه السفر اولا الى فرنسا ثم الانتقال من فرنسا الى اي دولة من دول الاتحاد الاوروبي .


الالتزام بمواعيد العودة من الدولة التي حصلت على تأشيرتها .
يجب على الشخص العودة في الميعاد المقرر له وقبل انتهاء مدة صلاخية التأشيرة حتى لا يتم كسر التأشيرة واعتباره مخالفا
وبالتالي يفقد ميزة وجود تأشيرة الاتحاد الاوروبي بجواز السفر ..


ويجب على الشخص ان يعود الى بلده من نفس الدولة التي دخل اليها وحصل على تأشيرتها ..
فمثلا لو حصل شخص على تأشيرة فرنسا وسافر اليها وتنقل بين عواصم الدولة الاوربية وذهب الى ميلانو وامستردام ( على سبيل المثال )
فيجب عليه العودة الى فرنسا مرة اخرى قبل ان يغادر الى بلده الاصلي ..
لا يجوز للشخص ان يغادر من دولة اخرى غير فرنسا لانها البلد التي اعطته التاشيرة ..
فمثلا لو حصل شخص مصري على تاشيرة فرنسا وسافر اليها وثم انتقل لزيارة روما
فلا يجوز لهذا الشخص ان يغادر من روما الى القاهرة مباشرة
بل يجب عليه العودة الى فرنسا مرة اخرى ومغادرة فرنسا الى القاهرة ..


لماذا وما هي الاسباب !!
اذا كان الشخص حاصلا على تأشيرة سياحة لفرنسا وتنقل بين المدن الاوروبية وذهب مثلا الى روما ثم عاد من روما الى القاهرة مباشرة دون الرجوع الى فرنسا فسيتم ختم جواز سفر بختم مغادرة من مطار روما .. حتى ولو كانت اثناء فترة صلاحية وسريان التأشيرة بمعني انه لم يقم بكسر التأشيرة . ولكنه فقط لم يغادر الى القاهرة من فرنسا بل غادرها من مدينة اخرى خارج فرنسا مثل روما .. فانه بذلك يكون خالف شروط التأشيرة التي تحتم على الشخص السفر والمغادرة من نفس البلد التي حصل على تأشيرتها ..


الاضرار التي ستقع بسبب المغادرة من بلد اخر ..
في حالة مغادرة الشخص من بلد اخر غير البلد التي حصل على تاشيرته يكون مخالفا لشروط التأشيرة وعندما يتقدم بجواز سفره مرة اخرى الى اي سفارة من سفارات الاتحاد الاوروبي سيتم رفضه لانه سيظهر للسفارة ان هذا الشخص حصل على تاشيرة دولة وغادر من دولة اخرى وبذلك يكون قد فقد مصداقيته حتى ولو لم يقم بكسر التاشيرة ..
ولن يشفع له وقتها التزامه بالرجوع في الميعاد المحدد للتاشيرة وعدم كسرها ..

angie-dawood

  • زائر
للمهتمين بالرحلات والاسفار مواقع مهمة عن كيفية الحصول على الفيزا لبلد معين

هذا الموقع مفيد للحصول على معلومات سريعة عن وجود متطلبات للتأشيرة لبلد معين على جنسية معينة

www.visahq.com







هذا الموقع رسمي لتأشيرة سفر نحو أمريكا تجد فيه كل المعلومات

http://travel.state.gov/visa/visa_1750.html



هاذين الموقعين خاصين بالتأشيرة نحة أوربا (شنغن)

خدمات تأشيرة شنغن

www.schengenvisa.cc

شنغن أوفيس يشرح تفاصيل تأشيرة شنغن

www.theschengenoffice.com





للمعلومات عن التأشيرة نحو بريطانيا

www.ukvisas.gov.uk/en

للحصول على التأشيرة عبر الانترنات

www.visa4uk.fco.gov.uk





هذا الموقع يعتبر دليل المواقع لكثير من دول العالم تجد به كل المعلومات

www.worldtravelguide.net

angie-dawood

  • زائر
للمقيمين في امريكا : كيف تتصرف اذا تم رفض طلب تجديد الجرين كارت .. 

 
 الرابط : مقالات قانونية
بقلم : المحامي ايمن ابراهيم
تلقى مكتب المحاماة الخاص بي مؤخراً مكالمات عديدة من أشخاص يستفسرون عن الإجراء الواجب عليهم إتباعه بعد أن رفض مركز خدمات الهجرة والجنسية "USCIS" طلبات العريضة رقم (I-751)  التي يطلبون فيها إلغاء شرط الإقامة الدائمة، وذلك بسبب عدم التزامهم بتقديمها في الوقت المحدد،  ويشير خطاب رفض العريضة (I-751) إلى أنه في حالة رفض العريضة (I-751) تنتهي كافة حقوق ومزايا الإقامة الدائمة، وفي بعض الحالات، يُرفق خطاب رفض العريضة (I-751) بإشعار باستدعاء رسمي للحضور في محكمة الهجرة وذلك يعني بدء إجراءات الترحيل أو الإبعاد.
ما هو الإجراء الواجب إتباعه في حالة ما إذا قمت بتقديم عريضة (I-751) بعد انقضاء فترة التقديم ثم تلقيت خطابًا برفضها من مركز خدمات الهجرة والجنسية "USCIS"؟  أولاً التقط أنفاسك واسترح ولا تشعر بالذعر، ولا تلجأ في أي حال من الأحوال إلى مغادرة الولايات المتحدة.

وقبل أن نتناقش سويًا في حل لهذه المشكلة، دعنا أولاً نوضح أبعادها؛ عندما تتسلم بطاقة الجرين كارد المشروطة يتوجب عليك وعلى زوجتك تسليم طلب إلغاء شرط الإقامة الدائمة خلال مدة أقصاها 90 يومًا قبل مرور عامًا ثانيًا على تاريخ حصولك على الإقامة الدائمة، في حالة عدم التزامك بتقديم عريضة (I-751) خلال المدة المحددة تنص لوائح الهجرة على أنك ستفقد بهذا حالة الجرين كارد وستبدأ بذلك إجراءات ترحيلك من البلاد.

وسوف يسمح لك مركز خدمات الهجرة والجنسية "USCIS" بتسليم عريضة (I-751) بعد انقضاء المدة المحددة للتقديم (أي بعد مرور عامًا ثانيًا على تاريخ حصولك على الجرين كارد المشروطة) في حالة ما إذا قمت بإرفاقها بتوضيح كتابي لسبب العجز عن تقديمها خلال الفترة المقررة وكذلك طلب كتابي تلتمس بها من مركز خدمات الهجرة والجنسية العذر على عدم تسليم عريضة (I-751) خلال الفترة المحددة للتقديم، وإذا قدمت عريضة (I-751) بعد انقضاء فترة التقديم المحددة ولم ترفقها بطلب كتابي لالتماس العذر في التأخير سيرفض مركز خدمات الهجرة والجنسية الأمريكي العريضة باعتبار أنه قد تم تقديمها متأخرًا، وهذا تمامًا ما يحدث للعديد من مقدمي عريضة (I-751) ممن لم يرفقوا معها تفسيرا كتابيا لسبب التأخير في التسليم كما هو مطلوب منهم، ولن يلتمس مركز خدمات الهجرة والجنسية العذر لمتقدم العريضة على التأخير إلا إذا قدم سببًا وجيهًا ومقنعاً للعجز عن التسليم في الفترة المقررة.

لذا، هناك 3 إجراءات قد تتبعها بعد تلقيك رفض العريضة (I-751) بسبب التأخر في تسليمها.

1- إعادة تقديم عريضة (I-751) مع إرفاقها بطلب كتابي يُقدم إلى مركز خدمات الهجرة والجنسية لالتماس العذر للتأخير في تسليم عريضة (I-751) ولتوضيح أسباب هذا التأخير، وينبغي عليك أن توضح  سببا وجيها ومقنعا لتتمكن من إقناع المركز وذلك يقتضي منك أن تقوم بإرفاق الشهادات الخطية بقسم والمستندات والشهادات الطبية والمالية وكل المستندات والأوراق المتاحة والتي تتمكن بها من دعم حجتك.


2- تطلب أن يقوم قاضي الهجرة بإعادة النظر في رفض عريضتك (I-751). لا يمكن أن تطلب من محكمة الهجرة أن تعيد النظر في رفض عريضتك (I-751) بشكل مباشر، لكن يمكنك أن تطلب من محكمة الهجرة أن تعيد النظر في رفض عريضتك (I-751) في حالة ما إذا كانت إجراءات ترحيلك قد بدأت بالفعل وعليك أن تمثل أمام قاضي محكمة الهجرة، وليس لمحكمة الهجرة حق النظر في كافة الطلبات (I-751) المرفوضة ولكن قد يحدث ذلك في بعض الأحوال، وفي جلسة الاستماع في قاعة محكمة الهجرة، تقوم خدمات الهجرة بإيضاح سبب رفض عريضة(I-751) التي قمت بتقديمها سلفًا.

3- تقديم مذكرة لإعادة النظر في قرار مركز خدمات الهجرة والجنسية الذي رفض به عريضة(I-751) التي قمت بتقديمها سلفًا.
هناك عدة اختيارات متاحة أمامك لكي تحافظ على الجرين كارد لكن الخيار الأنسب لك يتحدد بأبعاد ومعطيات حالة هجرتك، ويمكنك الاستعانة في اتخاذ هذا القرار بمحام متخصص في شئون الهجرة يتمتع بخبرة طويلة في التعامل مع قضايا الهجرة من فئة القرابة العائلية ولديه خلفية جيدة فيما يخص الدفاع عن حالات الترحيل من البلاد.
20-5-2010

 

angie-dawood

  • زائر
جميع متطلبات الفيزا لجميع الدول وتوضيح بخصوص الشنقن




يوجد الكثير من قلة المعرفة  عن الدول اللي الدخول لها يتطلب تأشيرة دخول
أو ما يعرف بالفيزا ,, وتختلف التأشيرات من دولة لأخرى من ناحية سرعة الإستخراج والمتطلبات
التي تطلبها سفارات وممثليات الدول المعنية

حبيت أذكر لكم جميع الدول وجميع الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على هذه الفيز,
مع توضيح بخصوص فيزا الشنقن الأوروبية...,,

طبعا أعتقد جميع الدول الخليجية تعامل معاملة السعودية يعني أعتقد الموضوع يكون مرجع للخليجين أيضا,,

الدول كالتالي :-
1- جميع دول أوروبا.
2-الولايات المتحدة الأمريكية و كندا .
3-استراليا و نيوزيلندا .
4-روسيا, كازاخستان, تركمانستان وأوزبكستان.
5-الصين, سنغافورة, الهند و باكستان.
6-ليبيا, تونس والجزائر.

هنالك دول تمنح التأشيرة من منافذها أي في مطاراتها الخاصة بها:-
1- تركيا.
2-اندونيسيا.
3-سيرلانكا.

طبعا فيه دول أخرى تتطلب فيزا بس انا اعتمد في الدول الي ذكرتها على موقع وزارة الخارجية
بس ما لقيت الوزارة ذكرت عنها شي وبعطيكم بعض الدول الي تتطلب تأشيرة حسب خبرتي المتواضعة

جنوب افريقيا, اليابان,
دول أمريكا الجنوبية واغلب دول أمريكا الوسطى بما فيها المكسيك.

و لأسهل الموضوع عليكم بأضيف رابط يمكن من خلاله التأكد من جميع دول العالم وهل تحتاج إلى تأشيرة دخول أو لا لجميع الجنسيات ,,


كود:
http://www.visahq.com/

يختار كلمة visas من أعلى الصفحة ويختار الدولة اللي يبيها ويحط بعدين جنسيته ووين يعيش وبيعطونه تحتاج او لا بس يبيلها شوي انقلش...

أولا:
دول أوروبا ( الشنقن ) ( لا تدخل سويسرا ضمن دول الشنقن )
متطلبات الحصول على تأشيرتها:-
1- صور شخصية مكشوف الرأس والخلفية بيضاء.
2- تعريف بالراتب من العمل مترجم للإنجليزية. أو تعريف ولي أمر المسافر أو أحد أخوانه اذا كان طالب او طالبه او عاطل عن العمل .
3-كشف حساب لمدة 6 أشهر من البنك على أن يكون حديث جدا باللغة الإنجليزية.
4-تأمين سفر.
5-حجز طيران مؤكد.
6-حجز سكن مؤكد.
تقدم جميع المتطلبات مع جواز السفر... ودفع الرسوم الخاصة بالفيزا,,

طبعا من تجربتي الشخصية..
( طلعت الشنقن كثير ولم أقدم لها في أي مرة الشروط الثلاثة الأخيرة اكتفيت بالصور والتعريف وكشف الحساب فقط ,, أعتقد اني فهمت للسفارات الأوروبية شوي كل شي يمشي عندهم بس يعتمد على المكتب اللي تعطونه أوراقكم فيه ناس مجتهدة تحب تروح بنفسها لكن ما أنصح لأنه اذا راح بشكل شخصي لهم مضطر ياخذ موعد ولازم يوفر جميع المتطلبات أما بعض المكاتب لهم معارف وتمشي أمورهم بشكل أيسر والواحد ما عنده مانع ميه ولا ميتين زياده مقابل إنه يفتك من وجع الراس ,, أفضل سفارة تعاملت معاها الإيطالية وأسوأ سفارة اليونانية والأسبانية ,,,

بعض الناس تظن أنها إذا طلعت الفيزا من ايطاليا معناها لازم تدخل عن طريق إيطاليا
وهذا الشي خطأ,
نظام الإتحاد الأوروبي يفرض على جميع دول الإتحاد استقبال اي زائر ما دام يحمل فيزا من دولة تحت مظلة الإتحاد الأوروبي...
أنا طلعت فيزا من ايطاليا والنمسا واليونان علما اني ما قد زرت الدول الثلاثة نهائيا
يعني طلع من فرنسا وادخل اسبانيا وطلع من ايطاليا وادخل اليونان وطلع من اليونان وادخل المانيا او البرتغال ما عندك مشكلة نهائيا
لكن لو واجه الشخص سؤال من موظف الجوازات مثلا ليه طلعت الفيزا من المانيا وانت داخل هولندا
يجاوب جواب دبلوماسي يقول كنت مخطط لألمانيا وغيرت واخترت هولندا وتمشي الأمور بحول الله )

الفيزا البريطانية نفس المتطلبات مع مرونة أكثر ويطلبون الحضور الشخصي للمكاتب المتعاونة معهم وأخذ البصمات ولكن هم يطلبون المتطلبات بدقة وجميع الشروط الستة بدون نقص أي شي ليس كما في الشنقن
الفيزا السويسرية نفس متطلبات الشنقن + بإمكان المواطن السعودي الدخول لسويسرا بفيزا الشنقن والعكس غير صحيح


دول الإتحاد الأوروبي هي:-
إسبانيا | إستونيا | ألمانيا | أيرلندا | إيطاليا | البرتغال | بلجيكا | بلغاريا | بولندا | التشيك | الدانمارك | رومانيا | سلوفاكيا | سلوفينيا | السويد | فرنسا | فنلندا | قبرص | لاتفيا | لتوانيا | لوكسمبورغ | مالطا | المجر | المملكة المتحدة | النمسا | هولندا | اليونان

منقول للفائدة