ولاية نورث كالورانيا

المحرر موضوع: ولاية نورث كالورانيا  (زيارة 2227 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ricky_7070

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 316
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://mpgstore3.com/canopy/Images/Triple-Canopy-web-top.jpg
ولاية نورث كالورانيا
« في: 01:50 22/11/2010 »
اخون اللي بمريكا وتحديدا بهل الولاية
ولاية نورث كالورانيا
احجولي عنها لان اكو شخص هناك مستعد يتكفل بينا
احجولي عنها بكل النواحي حتى طقسها ومعانااتها وفوائدها بليز بليز
تحياتي

ابتعد عن
دير بالك اجرب لو تكول مقوي ههههه

angie-dawood

  • زائر
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #1 في: 03:37 22/11/2010 »
تفضل اخي هاي الرابطة بيها بعض المعلومات عن الولاية

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,416218.0.html

angie-dawood

  • زائر
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #2 في: 03:49 22/11/2010 »

ولاية كارولينا الجنوبية South Carolina    


 

يطلق على الولاية اسم بالميتو  Palmetto State وعاصمتها مدينة كولومبيا، والولاية من الولايات التقليدية الجنوبية ذات الولاء الكبير للحزب الجمهوري. يحكم الولاية مارك سانفورد Mark Sanford ونائب الحاكم هو أندريه باورAndre Bauer و ينتميا الي الحزب الجمهوري، وسكرتير الولاية هو مارك هاموند Mark Hammond وينتمي إلى الحزب الجمهوري، ووزير الخزانة هو جراي باتيرسون Gray Patterson     وهو عضو من أعضاء الحزب الديمقراطي، والنائب العام هو هنري ميكماستر Henry McMaster    من الحزب الجمهوري. انضمت ولاية كارولينا الجنوبية للاتحاد الأمريكي كثامن ولاية في 23 مايو عام 1788 وطبق بها الدستور عام 1895, وتبلغ مساحة ولاية كارولينا الجنوبية 77982 كيلو متر مربع وعدد المقاطعات بها 46 مقاطعة، وتنتشر بها الغابات والمتنزهات حيث يوجد بها 4 غابات و47 متنزه وتتميز الولاية بأنها تأخذ شكل المثلث.

ومن أشهر شخصيات ولاية كارولينا الجنوبية  
 -الرئيس رقم 7 في تاريخ الولايات المتحدة أندرو جاكسون Andrew Jackson الذي ولد عام 1767 في Waxhaw وتوفي عام 1845 وقد تولي مقاليد الحكم في الفترة من عام 1829 حتي عام 1837
- القس جيسي جاكسون Jesse Jackson الزعيم السياسي المشهور وهو أحد أهم زعماء حركة الحقوق المدنية الأمريكية، وقد ولد في مدينة جرين فيل Green Ville .
- رائد الفضاء رونالد ماكنير Ronald McNair
- المغنية والممثلة ايرثا كيت Eartha Kitt

جغرافية كارولينا الجنوبية
تحد الولاية من الشمال نورث كارولينا North Carolina ، ومن الجنوب والغرب ولاية جورجيا Georgia ، ومن الشرق المحيط الأطلنطي ويمر بها نهر سافانا Savannah وهي مقسمة الي أربعة مناطق جغرافية رئيسية.
 
تاريخ كارولينا الجنوبية
اكتشفت الولاية عام 1526 بواسطة المكتشف الأسباني لوكاس فاسكويز ديايلونLucas Vasquez de Ayllon وتعد الولاية واحدة من 13 مستعمرة كانت تحت الحكم الانجليزي حتي قيام الثورة الأمريكية، ونشأة الدولة الأمريكية.
 
سكان كارولينا الجنوبية
يبلغ عدد السكان العرب في الولاية 6423 من حجم السكان الذي يبلغ أكثر قليلا من 4 مليون نسمة حسب تعداد عام 2000 مقسمين الي 547 مصري، 594 سوري ، 3573 لبناني الجنسية، تبلغ نسبة السكان البيض 66.1% من إجمالي عدد السكان، ونسبة الأفارقة السود 30.5% ، والهيسبانيك اللاتينيون 2.4% ، الأسيويون 0.9% ، الأمريكيون الأصليون 0.3% والأجناس المختلطة 1% ، وأكبر خمس جنسيات بشرية في الولاية هم الأمريكيون من أصول أفريقية وتبلغ نسبيتهم 29.5% والايطاليون ونسبتهم 13.9% والألمان 8.4% والانجليز 8.4% والأيرلنديون 7.9%
 
اقتصاد كارولينا الجنوبية
تبلغ نسبة الفقر في الولاية 13.5% حسب بيانات عام 2003  وتحتل الولاية المرتبة السادسة والأربعين من حيث أرتفاع نسبة البطالة بين الولايات الأمريكية اذ تبلغ 6.3 % ، ونسبة من يمتلكون مساكن تبلغ 76.2 % حسب احصاء عام 2003 ، كما يبلغ متوسط الدخل السنوي للفرد 27.172 دولار وذلك طبقا لبيانات عام 2004 في حين بلغ 24000 دولار فقط عام 2000.
تعتمد ولاية كارولينا الجنوبية علي صناعة النسيج والملابس حيث ينتشر بها زراعة القطن وتكثر بها الغابات، وتوجد بالولاية مصانع الورق والكيماويات والآلات والسيارات وتعتبر الولاية مصدرا هاما من مصادر استخراج المعادن مثل الذهب في أمريكا، وتقوم أيضا صناعة الأسمنت والرمل والأحجار والدخان في الولاية.
وتعتبر الثروة السمكية عصب الاقتصاد في الولاية حيث أن تصنيع الأسماك هي الصناعة الرئيسية حيث يكثر وجود الجمبري والاستاكوزا، كما أن الولاية تعتمد علي الثروة الحيوانية المتمثلة في الدواجن والأغنام وتنتشر بها زراعة الفول الصويا والبطاطا.
وتعتبر ولاية كارولينا الجنوبية قاعدة عسكرية للوظائف النووية ، كما تلعب السياحة دورا هاما اقتصاد الولاية نظرا لموقعها الجغرافي ومناخها المعتدل في الشتاء.  
 
الدين والعقائد في ولاية كارولينا الجنوبية
تشتهر هذه الولاية باعتناق الديانة المسيحية بنسب كبيرة بين سكانها حيث تبلغ نسبتهم 92 % من إجمالي السكان، وهم مقسمون على النحو التالي:
84 % بروتستانت (15% ميثوديست – 45 % بابتيست – 5 % بريسبيتريان – 19 % بروتستانت آخرون)
7 % رومان كاثوليك
1 % مسيحيون آخرون
1 % أديان أخري
7 % ملحدون
 
كيف صوتت كارولينا الجنوبية في الانتخابات الرئاسية
صوتت ولاية كارولينا الجنوبية لصالح الرئيس جورج بوش في انتخابات عام 2004 بنسبة بلغت 58.1% أو 937974 صوت، في حين حصل منافسه جون كاري علي نحو  661699 صوت بنسبة 41 % ، في حين حصل المنافسون الآخرون علي 15933 صوت بنسبة 1% من اجمالي الأصوات، ويضم المجمع الانتخابي للولاية  8 أصوات.

ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس الشيوخ
 السيناتور جيم ديمنت Jim Dement  من الحزب الجمهوري.
 السيناتور ليندساي جراهام Lindsey Graham    من الحزب الجمهوري.
ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس النواب
أولاً من الحزب الجمهوري:
هنري براون Henry Brown
جوي ويلسون Joe Wilson
جريشام بريت Gresham Barrett
بوب انجليز Bob Inglis
ثانياً من الحزب الديمقراطي:
جون سبرات John Spratt
جيمس سليبرن James Clyburn
 
جامعات كارولينا الجنوبية
جامعة كارولينا الجنوبية South Carolina University وهي جامعة حكومية يبلغ عدد الطلاب بها 25597 طالب، وقد نشأت عام 1801 في مدينة كولومبيا العاصمة.
جامعة كليمسون Clemson University  وهي جامعة حكومية أنشأت عام 1889 في مدينة كليمسون وبها 1711 طالب.
كلية جرين فيل تيكنيكال  Green Ville Technical College وهي جامعة  حكومية  أيضا أنشأت عام 1962 في مدينة جرين فيل وبها 1300 طالب.
كلية بيندكت Benedict College  انشأت في مدينة كولومبيا عام 1870 وهي كلية خاصة بها 3005 طالب.
جامعة تشارلستون الجنوبية Charleston Southern University هي جامعة خاصة انشأت عام 1964 وبها 2875 طالب.


وشكرا  (((   نور   ))))

غير متصل ricky_7070

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 316
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://mpgstore3.com/canopy/Images/Triple-Canopy-web-top.jpg
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #3 في: 16:47 22/11/2010 »
تسلملي انجي لاعدمنا وجودك يالغاليه
ويارب بعض الاخوان اللي ساكنين بهل الولايه يمدونا ابعض الاحداثيات
تحياتي للكل

ابتعد عن
دير بالك اجرب لو تكول مقوي ههههه

غير متصل ARMY STRONG

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4216
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #4 في: 17:12 22/11/2010 »
و الله يا ريكي اني كل الي اعرفه عن الولايه انه بيها

AIRBORNE DIVISION .HQ ;D ;D ;D

حته اذا يعجبك تروحلهم ركض تتطوع على جيش



نورث كارولاينا

اليوم آخر يوم اليه وياكم راح أروح وبالقلب ذكراكم
 وعد مني إلكم وأحلف يمين لو وكف قلبي ولا أنساكم
 

غير متصل echo 9

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #5 في: 20:31 22/11/2010 »
السلام عليكم
عزيزي ريكي
انته تقصد نورث كارولينا بسؤالك واعتقد صار لبس بالموضوع عند الاخت انجي لان جابها لك يخص ولاية ساوث كارولينا
حبيبي نورث كارولينا هي ولايتي الببيها كفيلي هسه واللي راح اروح الها باذن الله تعالى
خوش ولاية عاصمتها رالي وانا على اتصال يومي بكفيلي البيها جوها كلش حلو ويكولون كل 3 الى 5 سنوات يغطهم اعصار من هذا اللي بس يشلع البيبان مال البيوت يعني البيت ما يطير كله بس الباب لانها على المحيط الشغل بيها كلش قليل وان وجد بالواسطات
انا رايح لهاي الولاية لان خليت الكفيل بيها بس من اوصل باذن الله راح اغير على فيرمونت لان هواية فرص متوفرة لي هناك
اتمنى من الاخوان اللي يملكون معلومات اكثر عن نورث كارولينا يزودونك بيها  كما اتمنى من اختنا الغالية انجي تحذف الرد مالتها لانه يتكلم عن غير ولاية والله يساعد انجي حقها تدوخ ( عذرا ملاك عالتنبيه )
تقبلوا تحياتي
Echo 9
هذا الزمن يبغاله لسان دلاّل !
من يستحي هالوقت واعزتي له
وقت به الراعي غدى راعي دلال
كل على طاريه ينفض شليله
ومن كان ساسه للردى مضرب امثال
اليوم يحسب من كبار القبيله !
المال يابن حنيف ملعون أبو المال
ذل العزيز وعز ناسٍ ذليله !

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e9pGCb5Kusw

angie-dawood

  • زائر
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #6 في: 20:59 22/11/2010 »
والله يااخي ايكو شراح يبقى بدماغ انجي من ورى المعارك الي تصبر هنا المهم صار غلط بنقل اسم المدينة وهاي المعلومات عن ولاية نورث  كارولينا



ولاية نورث كارولينا   



 

تقع ولاية نورث كارولينا في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية المطل علي المحيط الأطلنطي وسميت الولاية بهذا الاسم تخليداً لذكري الملك الإنجليزي تشارلز الثاني Charles II ، وذلك لأن الاسم باللغة اللاتينية هو Carolus، والولاية هي إحدى الولايات الثالثة عشر التي قامت بالثورة ضد المملكة المتحدة البريطانية، وأنشأت الولايات المتحدة.
وتبلغ نسبة العرب في نورث كارولينا حوالي 0.3 % ويشكل اللبنانيون غالبية عظمى ويليهم المصريون ثم السوريون، وتبلغ نسبة السكان المسلمين في الولاية 0.2 %.
ومن أشهر معالم الولاية جبال سموكي العظيمة Great Smoky Mountains  ورأس جزيرة هاتيراس Hatteras Cape والنصب التذكاري للأخوين رايت Wright Brothers National Memorial  في مقاطعة كيتي هوك Kitty Hawk.
ومن أشهر شخصيات الولاية السيدة فيرجينيا دير Virginia Dare وهي أول سيدة أمريكية تولد لأبوين إنجليزيين، والممثلة الأمريكية الشهيرة أفا جاردنرAva Gardener ، وولاية نورث كارولينا هي أيضا مسقط رأس الواعظ المسيحي الشهير بيللي جراهام Billy   Graham الذي ساعد الرئيس الأمريكي جورج بوش  في التخلص من عادة الإفراط في شرب الخمور.
 
جغرافية نورث كارولينا
 يحد ولاية نورث كارولينا المحيط الأطلنطي شرقاً وولايتي جنوب كارولينا South Carolina ، وجورجيا Georgia  جنوباً وولاية تينيسيTennessee  غرباً، وولاية فيرجينيا Virginia  شمالا. ونظراً لوقوع الولاية على ساحل المحيط الأطلنطي، وخاصة أقصي الطرف الشرقي من اليابسة، تتعرض الولاية للكثير من الأعاصير والعواصف التي تضرب الولاية مرة على الأقل كل أربعة سنوات. تتكون الولاية من مائة مقاطعة، وتبلغ مساحتها الكلية 139.509 كيلو متر مربع، وتحتل الولاية الترتيب الثامن والعشرون بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة.
وتحتوي ولاية نورث كارولينا إلى عدة أنهار من أهمها نهر برود Broad River ، ونهر كاتاوبا Catawba، ونهر بي ديPee Dee ، ونهر واتواجا Watauga ، ويعتبر جبل ميتشيل Mitchell من أعلي الجبال في الولاية  وهو أطول الجبال الواقعة شرق نهر الميسسبي Mississippi حيث يبلغ ارتفاعه 6.684 قدم، ويتميز طقس الولاية بالدفء صيفا والاعتدال شتاء.
عاصمة الولاية هي مدينة رالاي Raleigh ويبلغ عدد سكانها 276.098 نسمة، ومن أكبر مدن الولاية مدينة شارلوت Charlotte  وعدد سكانها 595.101 نسمة، ومن المدن الأخرى الكبيرة جرينزبورو Greensboro، ووينستون سالم Winston –Salem، وأشفيل  Asheville.
 
تاريخ نورث كارولينا
سكن الهنود الحمر من قبائل شيروكي Cherokee وكريك Creek  ولومبيLumbee  وكتوبا Catawba  أراضى نورث كارولينا، فهم يعتبروا السكان الأصليين للبلاد، كما أنها أول الأراضي الأمريكية التي حاول الإنجليز استعمارها. وقد حصل السير والتر رالي Walter Raleigh، التي سميت عاصمة نورث كارولينا باسمه، على وثيقتين تسمح له بإقامة  مستعمرتين، واحدة في نورث كارولينا والأخرى في فيرجينيا في أواخر 1580، وكلاهما منيتا بالفشل الكبير. وجاء أوائل المستوطنين الأوربيين من فقراء إنجلترا وايرلندا واسكتلندا، وكانت أراضى نورث كارولينا هبة مقدمة من ملك الإنجليز تشارلز الثاني لمجموعة من النبلاء الإنجليز الذين ساعدوه على  استرداد عرشه عام 1660.
في عام 1712 أصبحت نورث كارولينا ولاية مستقلة، وبعدها بسبعة أعوام أصبحت الولاية ملكية باستثناء ممتلكات أيرل جرانفيل Earl Granville، ويقال أن مقاطعة مكلينبرج Mecklenburg هي أول المقاطعات الأمريكية التي أعلنت استقلالها عن بريطانيا عام 1775. وفي الثاني عشر من أبريل عام 1776، كانت نورث كارولينا من أوائل الولايات التي أرسلت مبعوثيها إلى مجلس المستعمراتContinental Congress  للتصويت للحصول على الاستقلال من بريطانيا.
وصدقت نورث كارولينا على الدستور الأمريكي في 21 نوفمبر 1789 لتصبح الولاية الثانية عشر.
 
سكان نورث كارولينا
حسب إحصائيات عام 2004 بلغ عدد سكان ولاية نورث كارولينا 8.049.313 نسمة وبذلك تحتل المرتبة الحادية عشر بالنسبة لعدد السكان بين الولايات الأمريكية. ويشكل البيض ذوي الأصول الأوروبية غالبية عظمى تبلغ 70.2%، وتبلغ نسبة الأمريكيين الأفارقة 21.9% والأسيويون 1.4%، واللاتينيون 4.1%، والهنود الحمر 1.2%، والأجناس المختلطة 1.3%. وتبلغ نسبة الكثافة السكانية 63.8 في الكيلومتر المربع وبذلك تحتل الرتبة السابعة عشر، وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 69.8%، بينما تبلغ نسبة الفقراء 15%.

اقتصاد نورث كارولينا
بلغ إجمالي الناتج القومي لولاية نورث كارولينا 335.4 بليون دولار عام 2004، وبلغ متوسط دخل الفرد سنوياً 29.296 $، ووصلت نسبة البطالة 5.3 % عام 2005. وينتج قطاع الصناعة 70 بليون دولار سنوياً، وقطاع الخدمات 18.6 بليون دولار، والقطاع الحكومي 40.1 بليون دولار. ومن أهم الصناعات الزراعية لولاية نورث كارولينا تربية الدواجن وإنتاج البيض وزراعة التبغ وتربية الماشية والخنازير والألبان بأنواعها وفول الصويا.
أما في مجال الصناعة، فتنتج الولاية التبغ والأنسجة والمواد الكيماوية والمعدات الكهربائية والآلات، كما يلعب قطاع السياحة دوراً هاماً في الدخل القومي للولاية. وتشتهر الولاية بصناعة الأفلام السينمائية حيث يوجد الكثير من الاستوديوهات السينمائية في مدن شيلبي  Shelby ورالي Raleigh  ودرهام Durham ، كما توجد بعض الشركات الكبيرة مثل Belk وهو أحد أكبر المتاجر هناك وشركة Meineko Autocar وشركةCompass Group.
 
كيف صوتت نورث كارولينا في الانتخابات الرئاسية
يبلغ نصيب ولاية نورث كارولينا 15 صوتاً من أجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 صوتاً، وصوتت الولاية في انتخابات عام 2004 لصالح جون كيري بنسبة 44% أو 1.501.783 صوتاً مقابل 56 % أو 1.934.191 صوتاً لصالح منافسه جورج بوش، أما في انتخابات 2000 فقد صوتت 43.2% لصالح آل جور مقابل 56% لصالح جورج بوش.
 
ممثلو ولاية نورث كارولينا في الكونغرس
ممثلو نورث كارولينا في مجلس الشيوخ
- السيناتور بير ريتشارد  Burr Richard
- السيناتورة دول اليزابيث Dole Elizabeth ، وكلاهما من الحزب الجمهوري.

ممثلو نورث كارولينا في مجلس النواب
- أولاً من الحزب الجمهوري
1. جوبل هوارد Goble Howard
2. جونز والتر Jones Walter
3. ماكهنري باتريك MacHenry Ptarick
4. ميريك سو Myrick Sue
5. تايلر شارلز Taylor Charles
6. فوكسي فيرجينيا Foxy Virginai
7. هايز روبن Hayes Robin

- ثانياً من الحزب الديمقراطي
1. بترفلي ج.ك Butterfly G.k
2. اذريج بوب Etheridge Bob
3. ماكلنتر مايك Maclynter Mike
4. ميلر براد Miller Brad
5. بريس دافيد Price David
6. وات ميلفين Watt Melvin
 
جامعات نورث كارولينا
تحتوي ولاية نورث كارولينا على الكثير من الجامعات والمعاهد العليا المرموقة ومن أشهرها:
- جامعةNorth Carolina State University   وتأسست عام 1887 وعدد طلابها 29.975.
- جامعة University of North Carolina at Durham ، وهي جماعة حكومية وتأسست عام 1910 ويبلغ عدد طلابها 7.727.
- جامعة ديوك Duke University، وهي جامعة خاصة مرموقة ويبلغ عدد طلابها أكثر من 8,000 طالب، وقد تأسست في عام 1890.       


وشكرا     (((  نور  )))
 
 


غير متصل echo 9

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2242
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #7 في: 21:06 22/11/2010 »
بارك الله بيج ملاك المنتدى وسلامة دماغج
بس الاخ السائل ريكي وين صار ما كال وين بنورث كارولينا باي مدينة
اذا برالي هاي بوينت اجيب له المعلومات اللي يريدها وبلكي ونصير جيران
هذا الزمن يبغاله لسان دلاّل !
من يستحي هالوقت واعزتي له
وقت به الراعي غدى راعي دلال
كل على طاريه ينفض شليله
ومن كان ساسه للردى مضرب امثال
اليوم يحسب من كبار القبيله !
المال يابن حنيف ملعون أبو المال
ذل العزيز وعز ناسٍ ذليله !

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e9pGCb5Kusw

غير متصل ricky_7070

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 316
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://mpgstore3.com/canopy/Images/Triple-Canopy-web-top.jpg
رد: ولاية نورث كالورانيا
« رد #8 في: 16:47 23/11/2010 »
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انجي اني هم لاحضت اختلاف الاسم بس ما حبيت اجادلج لان انتي ملاك
وكلت اني اخاف احجي واخاف اتفشل وتكون نفس الولايه هههههههههههه
وربي خطيه اني

ابتعد عن
دير بالك اجرب لو تكول مقوي ههههه