المحرر موضوع: تعقيب على تصريح  (زيارة 1063 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعقيب على تصريح
« في: 20:53 16/12/2010 »
رد على تصريح السيد ضياء بطرس لإذاعةSBS

 

 

أستمعت إلى جزء من التصريحات التي أدلى بها السيد ضياء بطرس ، لهذه الإذاعة وما يهمني من تصريحه أثبته هنا للأمانة التاريخية : ــ

1 – إن المجلس القومي الكلداني فرع الدنمارك مستقل عن قيادة السيد ضياء بطرس وذلك حسب ما أصدرنا تصريحا بذلك ، ونحن من جانبنا سحبنا الثقة من السيد ضياء بطرس بسبب توقيعه على تلك الوثيقة ، ولن نعيد الثقة به لحين أن ينسحب ويتراجع ويعود لقوميته الكلدانية، وأعلانه الأنسحاب من التسمية القطارية ، وقد ساندنا في ذلك المجلس القومي الكلداني فرع السويد وفرع أريزونا وفروع أخرى شاء السيد ضياء أم ابى فهذا هو واقع الحال ، وفروع الخارج على أتصال فيما بينها بينما قطعنا أتصالنا مع السيد ضياء بطرس فقط ، وليس مع أعضاء اللجنة المركزية .

2 -  أود أن أوضح للأخوة جميعاً ولأعضاء اللجنة المركزية وللأخ ضياء ، إن الوثيقة التي تم التوقيع عليها تتضمن في بعض نقاطها أن يقوم موقع الوثيقة على العمل وبذل كل الجهود في سبيل تثبيت التسمية القطارية بدلاً من التسمية الكلدانية، وذلك بأن يناضل ويعبئ الجماهير من أجل أن يثبت التسمية القطارية في دستور أقليم كردستان ودستور العراق المركزي وأستمارة الأحصاء القادم، ويشرفني في هذا المجال أن أشيد بمواقف الأستاذ أبلحد افرام القومية وثباته على المبادئ .

3 – هل يستطيع الأستاذ ضياء أن يعلن لجماهيره هذه الصراحة ؟ وهل يستطيع السيد ضياء أن يزود أعضاء اللجنة المركزية بالنسخة الحقيقية للوثيقة التي وقعها؟ ونحن على أستعداد لنشر نص الوثيقة الحقيقية بكامل بنودها السرية وغيرها بما فيها الفقرات واحد وثلاثة ليطلع عليها الأخوة أعضاء اللجنة المركزية . كان الأجدر بالأخ السكرتير أن ينظر إلى عدد الأصوات التي حصل عليها في بلدته عينكاوة ومقر مجلسه ومكان نضاله القومي ، وهل تخوله تلك الأصوات أن يستمر في موقعه كسكرتير ؟

4 – أتصلت مع عدد من الأخوة أعضاء اللجنة المركزية حيث أكدوا بأن تصرف السكرتير كان شخصياً وليس لهم علم بذلك ، وما تصريحه حول قرار وبالأجماع ليس له اساس من الصحة مجرد دعاية إعلامية لتغطية تلك العملية غير القومية . كما أكد لي أحد الأخوة أنهم بصدد عقد أجتماع للجنة المركزية لمناقشة تصرف السيد ضياء وعلى أي أساس تم ، وبدون علمهم .

5 – نحن ما زلنا على موقفنا ثابتين من موضوع التسمية ونرفض رفضاً قاطعاً أستبدالها ، فالكلدانية ستبقى وسنناضل من أجلها ونجاهد من أجل تثبيتها في أستمارة الأحصاء القادم ودستور أقليم كردستان .

6 – هناك مشاورات ومباحثات بين فروع المجلس القومي الكلداني في الخارج والتي تزيد على أربعة فروع لسحب الثقة من السيد ضياء بطرس ومطالبة اللجنة المركزية بعقد أجتماع لها على الفور لتدارس التدهور الذي حل بالمجلس ، كما نود أن نعلن بأن هناك قرارات خطيرة ستتخذها فروع الخارج ، منها  الأنسحاب من تنظيمات المجلس القومي الكلداني والتوحيد مع بعض الأحزاب الكلدانية أو الحركات الديمقراطية الكلدانية ، وما زال الموضوع قيد المباحثات والمشاورات والدراسة بين مسؤولي فروع الخارج جميعها .

ختاماً أتمنى من السيد ضياء بطرس أن يعيد دراسة ما أقدم عليه ، وأتمنى أن أراه منسحباً من تثبيت التسمية القطارية وأن يعود مناضلاً كلدانياً يفتخر بإنتمائه الكلداني كما كان في السابق وأن لا يكون سبباً في تمزيق المجلس القومي الكلداني وأن لا يدع فروع الخارج تنضم إلى غيره من القوى الكلدانية  .

تحية تقدير وإجلال للأستاذ أبلحد أفرام ساوا لمواقفه القومية ولنضاله من أجل تثبيت التسمية القومية الكلدانية بلا مزج ولا إضافة في دستور العراق ودستور أقليم كردستان وأستمارة الأحصاء. فالحزب الديمقراطي الكلداني هو التنظيم السياسي الوحيد على الساحة السياسية العراقية الذي يطالب ويناضل من أجل الكلدان والتسمية الكلدانية، بالإضافة إلى بعض التنظيمات الثقافية الكلدانية والمؤسسة الدينية الكلدانية التي ترفض التسمية المشتركة .

وفقنا ووفقكم الله جميعاً في خدمة قضايا شعبنا وأمتنا كل من موقعه وكل يعتز بتسميته .

رحم الله شهداءنا جميعاً وشهداء العراق العظيم .

 

نزار ملاخا / المجلس القومي الكلداني / فرع الدنمارك

‏الاربعاء‏، 15‏ كانون الأول‏، 2010