المحرر موضوع: أقبال كبير جدا على تسمية " سورايي" في الاجتماع الموسع للمنظمات و الاحزاب و الش  (زيارة 7693 مرات)

0 الأعضاء و 8 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقبال كبير جدا على تسمية " سورايي"
في الاجتماع  الموسع للمنظمات و الاحزاب و الشخصيات (الكلدانية ألاشورية السريانية)
[/b]



بغداد – " عنكاوا كوم "

قال السيد لويس فرنسيس اقليموس، عضو سكرتارية المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي، وعضو مجلس الأقليات العراقية، في تصريح خاص بـ " عنكاوا كوم " إن تسمية " سوراي " حظيت بأقبال كبير جدا من قبل المشاركين في الأجتماع الموسع الذي عقد في بغداد أمس السبت 09/07/2005 في جمعية آشور بانيبال، بحضور طيف واسع من منظمات وأحزاب شعبنا ( الكلداني الآشوري السرياني)، لتدارس الأتفاق على إيجاد تسمية موحدة لشعبنا في الدستور العراقي المقبل. في الوقت ذاته قال الحزب الوطني الآشوري انه دعا المجتمعين الى أعتماد مبدا التضحية وقبول الآخر".( نص البيان تجدونه ضمن تقريرنا هذا).
وأضاف السيد أقليموس ان اجواء أيجابية سادت الأجتماع، في ظل حرص الجميع على تمتين الوحدة الداخلية وتجاوز كل ما يثير التشتت والتشرذم. وأكد ان الجميع عبر عن رأيه بحرية وديمقراطية، وان تسميات عديدة أقترحت في الأجتماع. منها تسمية " أوروكايي التي لم يكن لها قبول كبير بين الحضور، وتسمية " كلداني آشوري سرياني" التي لاقت إقبالا جيدا، و" كلدوآشوري" أيضا لاقت إقبالا جيدا، وكذا الحال بالنسبة الى تسمية " كلدوآشوري سرياني" التي لاقت هي الأخرى قبولا جيدا. أما التسمية " الكلدانية " فقد طرحت من المجلس القومي الكلداني فقط. لكنه أكد ان تسمية " سورايي" لاقت اقبالا كبيرا جدا.
ومن المقرر ان تعقد هذه الأطراف غدا الأثنين أجتماعا اخر.

وشارك في الأجتماع كل من:

-   المجلس القومي الكلداني ( فؤاد بوداغ، صباح دمان، نصير القس يونان، ناظم سنحاريب بولا)
-   الحركة الديمقراطية الاشورية ( مازن يونس رزوقي)
-   حزب بيت نهرين الديمقراطي ( كوركيس ايشو برواري، امير جرجيس )
-   الحزب الوطني الاشوري (قيصر عوديشو،  فيكتور غازي ،منير  نيسان هيدو)
-   المنبر الديمقراطي الكلداني ( فاضل رمو، وئام نشات ، وائل سعيد، عامر هرمز)
-   المجلس الكلدواشوري السرياني القومي (سامي بيداويد، باهر بطي ، لويس فرنسيس اقليموس، هيثم سليمان، حكمت يوسف شعيا، فلاح زرا)
-   الهيئة العليا لاتحاد القوى الكلدانية – د. حكمت حكيم
-   مختصة كلدوآشور  للحزب الشيوعي العراقي (جونسون اغا جان)
-   مستقلون– (عمانويل شكوانا ، ليون سمسون)
-   اتحاد الاخوة الديمقراطي ( عادل فرج القس يونان)
-   مثققون من مؤسسات علمية (د. يوسف قوزي رئيس قسم اللغة السريانية في جامعة بغداد، فوزي ميخائيل يوخنا).
-   من فناني شعبنا ( حنا نيسان طوبيا و ثابت ميخائيل شابا) 
-   اتحاد الادباء السريان فرعي بغداد والموصل ( نوئيل بولص ، قصي يوسف متي)
-   جمعية الشبية الوطنية  المسيحية ( مرقص اسكندر) .

وذكر أقليموس ان الاجتماع غاب عنه اعضاء البرلمان ولجنة صياغة الدستور بسسب تصادف اجتماع طاري للمجلسي الوطني.
 وعن الجهة التي دعت للاجتماع وماذا تم البحث فيه، قال: "جاء هذا  الاجتماع الموسع بدعوة من المجلس القومي الكلدوشوري السرياني  على هامش مؤتمر الاقليات الذي عقد في بغداد مؤخرا و الذي شارك المجلس بنشاط و ايجابية فيه".  واضاف: "ساد الاجتماع جوا ايجابيا ديمقراطيا مليئا بالتفاهم و المصارحة ، جرى التاكيد فيه على كوننا شعب واحد و بتسميات مختلفة و على ضرورة تجميع  مكونات البيت الكلداني الاشوري السرياني، وقد تحدث الجميع بصراحة فائقة وجرى الحديث حول ايجاد تسمية مشتركة تهمنا و تجمعنا و تمثلنا في المؤسسات العراقية منها الدستور القادم".
وحول مشاركة الكنيسة قال: " شارك في الاجتماع  الاب جميل نيسان  من الكنيسة الكلدانية  مشاركة فاعلة و رائعة عبر عن مشاعر وحدوية جميلة و طروحات ايجابية جامعة ومن جملة ما قاله:  العدو الخارجي ممكن ايقافه عند حده اما العدو الداخلي فمن الصعوبة التعامل معه واشار ايضا  باننا يجب ان نتعلم درسا من الانتخابات السابقة. مؤكدا:  "نحن لسنا اقليات و لا نريد ان ناكل من الفتات، دعونا نكون موحدين و طالما كلمة سورايا تجمعنا فلم لا".
وبخصوص مشاركة الدكتور حكمت حكيم قال: " مداخلة الدكتور حكمت حكيم كانت جيدة جدا وايحابية و حضوره كان مهما في الاجتماع و قال كنت أتمنى لو جرى عقد مثل هذا الاجتماع قبل فترة و ليس الان.
 اكد ممثل المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي في غضون  اجابته على ذلك بان الظروف حالت دون عقد مثل هذا الاجتماع من قبل.
 
وفيما اذا كان هناك امل باتفاق الجميع على تسمية موحدة في الاجتماع المقبل قال السيد اقليموس: "كما اشرت اردنا ان يكون هذا اللقاء ابتدائيا لطرح وثيقة عمل و الاتفاق على تسمية موحدة لرفعها فيما بعد على لجنة صياغة الدستور. نامل ان يكون هناك اجماع على تسمية معينة توحدنا يوم الاثنين المقبل.  ربما ستكون هناك اعتراضات من قبل الكلدان بالذات بسبب اعتبارهم المرجعية الدينية هي المقرر الاخير  في حسم مثل هذه الامور. وذلك استنادا الى بيان غبطة البطريرك دلي الذي يطالب به ان يكون للمرجعية الدينية قرار الفصل،  الامر الذي لم يلقى استجابة من قبل اكثرية المجتمعين  لانه هناك نية لتهميش باقي مكونات شعبنا من السريان و الاشورين  باعتبار الكلدان يمثلون الاغلبية".
وردا على سؤال " عنكاوا كوم " حول أي تسمية برايه  ستنال الاكثرية في الاجتماع المقبل قال:" اعتقد بأن مصطلح (سورايي) سيكون اوفر حظا في ذلك خاصة و ان هذا الاسم متداول  في سهل نينوى و القرى الاخرى  ومقبول من قبل الاكثرية. وحتى مجلس مطارنة الموصل كان لهم اجتماع مع الاحزاب  الكلدانية الاشورية السريانية  و الهيئات الشعبية في الموصل و هناك احتمال كبير بان يتفقوا على اعتماد مصطلح ( سورايي) كتسمية ايضا".
وأكد انه اذا تم الاتفاق على تسمية معينة  فسيوقع الجميع  على وثيقة عهد  و سيتم تشكيل لجنة خاصة في الاجتماع لرفع هذه الوثيقة  الى ممثلي شعبنا  في  لجنة صياغة الدستور السادة يونادم كنا و نوري بطرس عتو.
وختم تصريحه بالقول: " سوف نبذل كل الجهود من اجل ان يحضر ممثلون من جميع منظمات واحزاب شعبنا في اجتماع يوم الاثنين . تحدثنا اليوم مع الاستاذ نوري بطرس عتو ، تاسف لعدم تمكنه من الحضور اليوم وابدى استعداده لحضور  اجتماع الاثنين و نتوقع من باقي اعضاء الجمعية الوطنية  الحضور ايضا".

الحزب الوطني الآشوري : نطالب بأعتماد مبدأ التضحية وقبول الآخر

من جهة ثانية قال الحزب الوطني الآشوري في بيان تلقت " عنكاوا كوم " نسخة منه: " إن حزبنا قد وزع رسالة حول هذا الاجتماع طالبا جميع الاطراف إلى اعتماد مبدأ التضحية وقبول الآخر حيث لاقت هذه الرسالة الاستحسان من الجميع، وقد مثل حزبنا في هذا الاجتماع الاستاذ قيصر عوديشو عضو القيادة والسيد فكتور غازي عضو فرع بغداد ومنير نيسان عضو مكتب الثقافة والاعلام"
واضاف البيان ان الأجتماع "سيستكمل يوم الاثنين القادم 11/7/2005  بحضور ممثلي شعبنا في الجمعية الوطنية والأحزاب السياسية التي لم تحضر هذا الاجتماع اضافة إلى الكنائس المختلفة".
ومما جاء في البيان: " عقد اجتماع استثنائي و مكمل للمؤتمر الوطني الأول للأقليات القومية خص أحزابنا ومؤسساتنا القومية يوم السبت 9/7/2005 ، ودار موضوع هذا الاجتماع  حول التسمية حصرا ً وذلك عقب طرح السيد حسين عذاب عضو الجمعية الوطنية العراقية ممثل الدكتور همام رئيس اللجنة الدستورية  في الاجتماع الأخير وطلبه من المعنيين بخصوص تسمية شعبنا  الإسراع بالاتفاق على تسمية موحدة ليتم العمل بها في الدستور القادم ، وبهذا تقرر عقد الاجتماع في جمعية أشور بانيبال حيث شارك  جمع غفير من أحزاب ومؤسسات شعبنا بالإضافة إلى بعض المستقلين ورجال الدين .
في البدء رحبت اللجنة المنظمة للاجتماع وهم كل من السيدين باهر بطي وسامي بيداويد أعضاء المجلس الكلدو آشوري السرياني القومي بالسادة الحضور وأبتدات المناقشات بإيضاح من السيد حكمت حكيم حيث أشار إلى ضرورة العمل بجدية حول هذا الموضوع ومن خلال الالتزام بالحضور ولغرض التأكيد على وحدة شعبنا .
وألقى  السيد فوآد بوداغ كلمته ممثلا عن المجلس القومي الكلداني وممثلا عن السيدين نوري بطرس وعبد الأحد أفرام وعن هيئة إتحاد القوى الكلدانية وعن السيد يشوع مجيد هدايا رئيس حركة تجمع السريان المستقل   والتي لم يتردد فيها من أبداء عدم رضاه من عدم ذكر الكلدان كقومية مستقلة في الدستور العراقي المقبل ومع ذكر باقي  مكونات شعبنا كل على إنفراد   وبهذا كان واضحا ً وصريحا ً في  طرحه مدعيا ً بأن هذا الطرح يخص المؤسسات والأحزاب الكلدانية وهنالك موقف  الكنيسة الكلدانية ولها رأيها الخاص حسب ادعاءه . ثم عقب على هذه المداخلة كل من السيد يوسف شكوانا، وكوركيس وردا من حزب بيت نهرين الديمقراطي ,اعقبه مداخلة الاستاذ يوسف قوزي ، والتي كانت حول وحدة شعبنا بمختلف مسمياته".


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل سامي المالح

  • ادارة الموقع
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء المشاركين في الاجتماع الموسع في بغداد
لكم جميعا كل الحب و التقدير و انتم تجتمعون و تجلسون معا،  ابناء شعب واحد باسماء و تلاوين عزيزة تستحق جميعها الفخر و الاعتزاز ،و تناقشون قضية هامة و مصيرية ، و في هذا الوضع المعقد و الصعب مؤمنين بضرورة الوصول الى الحل الانسب لاشكالية التسمية و التي يجب ان تكون موحدة واحدة لجميعنا كشعب اصيل على ارض العراق العزيزة ، لكي نزداد بها ، مهما كانت و وفق قناعة الاكثرية ، وحدة و قوة و هيبة من اجل احقاق حقوقنا الواحدة و ضمانها في الدسور غير منقسمة و غير ناقصة. اننا هنا في السويد و باسم الالاف من ابناء جاليتنا الداعين  الى و حدة الجهود و الارادة و الذين يعبرون يوميا في الندوات الجماهيرية و النشاطات الثقافية و الاجتماعية و اللقاءات السياسية عن املهم و قناعاتهم بضرورة التحاور و التفاهم و الاتفاق و ضرورة حل اشكالات نضال شعبنا في الوطن باسم هؤلاء جميعا ندعم جهودكم المخلصة و نطب منكم بالحاح توسيع لقاءاتكم و الاتصال بالجميع و لم الشمل دون شروط او انحياز و العمل باصرار بضم ممثلينا في لجنة صياغة الدستور و ممثلي كنائسنا و اخرون كثيرون من المستقلين بغية تحويل هذا اللقاء المبارك الى لقاء للعمل و الامل و التاسيس لحالة ايجابية و تضامن عام شامل و و ضع قضييتنا الواحدة كشعب فوق اي اعتبار اخر.
و بودنا ان نعلمكم باننا في السويد قد شكلنا لجنة واسعة من الاكاديمين و الناشطين من المستقلين هدفها الاساسي هو دعم جهود الوحدة و صيانة حقوقنا الواحدة  و بتسمية موحدة يتفق عليها و ستعمل من اجل خلق حركة جماهيرية واسعة تدعم الجهود المخلصة لتعزيز نضال شعبنا و تقف ضد كل المشاريع التقسيمية و ضد التعصب و الهيمنة و الفرض وغيرها من الامور التي تضعف شعبنا و تهدد وحدته.
نحاول جاهدين الاتصال بكم و بالاخوة نوري بطرس عطو و يونادم كنا و اخرون لكي نعبر عن دعمنا لكل هذه الجهود و لنوجه لكم ندائنا بضرورة العمل الجاد و الانفتاح و ضرورة التوافق و التضحية بالصغائر و الثانويات من اجل مستقبل ابنائنا.
لكم ثانية كل الود و التقدير و الاعتزاز و التمنيات بالنجاح و الخروج بنتائج طيبة

سامي بهنام المالح
السويد ـ ستوكهولم

غير متصل Kada Nissan Yalda

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى جميع الأخوة والأهل و الأقارب و مع بعضهم المحبة ، النعمة و السلام الى الجميع من الله ابينا والرب يسوع المسيح

ان اول تشريع بشري و قانون انساني من قبل الأنسان ولد على وجه المسكونة المعمورة في التاريخ قبل الميلاد خرج بقوة الى العالم من بلاد النهرين و هو قانون حمورابي ،،،،،،،و لعلم الجميع ان هذا القانون هو اول المواد و المواضيع الدراسية في الدراسة الأساسية لكليات القانون وعلم الحقوق هنا في جامعات اوربا و في امريكا ايضا.

وبهذه المنا سبة اقول ان نتحلى بمحبة و سلام ربنا يسوع المسيح بعدالة و ديمقراطية اجدادنا و اكيد ان الله سيكون معنا (عمانوئيل) ويمنحنا بركته في كل خطوة نخطوها. و انا شخصيا اؤيد كل خطوة يخطوها رؤساء كنائسنا الكرام بشكل جماعي موحدين وكذلك ممثلين المنظمات والتنظيمات الموقرين التي تمثل جميع ابناء شعبنا موحدين ومجمعين.

لذا من الأفضل ان يجمع القرار بشاءن اي حالة استراتيجية و مصيرية تخص ابناء شعبنا جميعا باسلوب القرار الجماعي يشارك به جميع ابناء شعبنا باءخذ ارائهم عن طريق الأستفتاء المنظم وبتدبير و ذلك في تجمع منظم ومخطط له من حيث الموعد و استمارة الأختيار (حتى ان كانت قصاصة ورقة الأختيار) و صندوق الأختيار (حتى ليكن من الكارتون ولكن بشكل نظامي) اما المكان فلايوجد افضل من ساحات و قاعات كنائسنا وكذلك نوادينا و جمعياتنا في داخل و خارج بلادنا بلاد النهرين اما افضل موعد هو ايام الأحاد والمناسبات الدينية وغيرها و اما افضل منظمون ومشرفون على ذلك هم رعاة الكنائس و خادميها ورؤساء الأحزاب والنوادي والجمعيات والمثقفين و العقول العلمية والأدباء من ابناء شعبنا ، و ان اجراء هذه العملية وحصر نتائجها وجمعها يمكن اجرائها بسهولة و بسرعة لتوفر كل متطلباتها وادواتها و احتياجاتها و دون كلف يمكن ذكرها وحتى ان تحتاج الى كلف فستكون بسيطة يمكن جمعها من ابناء شعبنا المصوتون وبشكل رمزيا جدا ، وان هذه العملية ستعطي ثمارها على كل الأصعدة وهي:

1- انها ممارسة ديمقراطية وا ستفتاء جماعي قبل ولادة دستور بلدنا العزيز ويمكن اجراءه  لكل حالة وتطويره في كل مره افضل من قبلها.

2- انها العدالة الحرة في اتخاذ اي قرار استراتيجي ومصيري و خاصة ان الطريق طويل و القادم اكثر وان هذه العملية تزرع بذور المحبة والوئام واواصر الترابط الأقوى.

3- انها حالة حضارية يقبلها الجميع و يحترم القرارات الناتجة منها جميع الشعب.

4ـ انها ممارسة اساسية تنظيمية لأبناء شعبنا في كل المجالات و قد منها بتطور اساليبها وطرقها تنتج حلقات و صيغ تنظيمية متطورة في المستقبل القريب.

5ـ ان تعميقها يزيد اواصر الترابط الأجتماعي لأبناء شعبنا

و في الختام اطرح هذا الموضوع  و المقترحات لنسمع اراء ابناء شعبنا بحكمتهم و بهدوئهم و ساميتهم النقية الأصيلة

و سلامي و تحياتي الى الجميع فردا فردا وان نكون لما هو خير امتنا ووطننا العزيز العراق و شعبنا العراقي

رئس مهندسين - طاقة ذرية كدا نيسان يلدا
 

غير متصل Joseph Kanon

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الذين يعيشون على أرض الواقع يجب أن يعود القرار اليهم ، لا للقرارات الصادرة من مودستو وسان هوزيه ودينرويت .
جوزيف كانون
كندا

غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Shlama,,I 'm so happy to hear such a good news from Iraq about the unity of our people in all its beautiful names,Me ,my family,and all my friends salut you all for what you are doing for our great nation.God bless you all and bless our homeland( Iraq).I hope this 's the first step towards the full unity of my people.

USA

PS,,You the one who still lives in Iraq have all the right to choose,and say no to Modesto.

غير متصل أبو نينوس 139

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسمية سورايي أفضل من تسمية كلدو آشور المركبة


لا لتسمية كلدو آشور


غير متصل tony38

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتنا الئ المجتمعين في بغداد الحبيبه ونرجوا منهم ان لا ينسوا شعارات التي تتداول في الوطن مثلا 

اخوان سنه وشيعه هذا الوطن مانبيعه،،،،،وحده وحده اسلاميه

الئ الاخ ابو نينوس هل تعلم ان من فاز في الانتخابات الاخيره بلنسبه الئ شعبنا كانت قاءمه الرافدين الوطنيه لانها كانت توجد فيها كل من شعبنا الكلدواشوري

انا مع جوزيف كانون فيما كتبه واحي السيد سامي المالح والاخرون اما من انا ؟انا انتمي الئ شعبي الكلدواشوري

غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1207
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهما كانت التسمية التي سيخرج بها المجتمعون سواء سورايي ، كلدوآشورية ، كلدانية ، كلداني آشوري سرياني ، آشورية ، كلدوآشوري سرياني. فأنا معها لأنها ستكون موحدة لشعبي وسيكون إتفاق عام حولها ، مرحى لكل من يعمل في هذا الاتجاه، كم هي أخبار مفرحة حين نرى أبناء أمتنا يجتمعون معا ويقررون معا والله يبارك بكل شخص يريد أن نكون موحدين في الدستور والحياة العملية ويا ريت لو يكف الانفصاليين عن الكتابة والتخريب في هذه الفترة لحين صدور قرار نهائي بشأن تسميتنا وشكرا.
                                                   كامل كوندا

غير متصل أبو نينوس 139

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الئ الاخ ابو نينوس هل تعلم ان من فاز في الانتخابات الاخيره بلنسبه الئ شعبنا كانت قاءمه الرافدين الوطنيه لانها كانت توجد فيها كل من شعبنا الكلدواشوري
الأخ طوني ..و من القائمة التي فازت بالمجموع العام....لا أدري ..الحقيقة لا يمكن أن تخفي نفسها ..

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة المجتمعون، ممثلو جمعيات وأحزاب "شعبنا" الذي لا تعرفون إسمه

لقد قال صاحب الدعوة: "نحن لسنا اقليات و لا نريد ان ناكل من الفتات، دعونا نكون موحدين و طالما كلمة سورايا تجمعنا فلم لا".

1- يا أخي كيف تقول بأنك لا تنتمي إلى "أقليات" وأنت عضو في ما يُسمّى "مجلس الأقليات العراقية" ؟؟
2- يا أخي حتى لو توافقتم (أنتم) على إسم "سورايا"، كيف سينزل في الدستور باللغة العربية ؟ وكيف ستقدمون أنفسكم إلى الساسة الأميركيين بالإنكليزية ؟؟

آشور


غير متصل istanbulnaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 احيي الاخوة من ابناء امتنا في العراق على هذه الخطوة الجبارة
 انها حقا ستكون منعطف ايجابي في تاريخ شعبنا المرهق بسبب الانقسامات
 انا اساند تسمية ال ( سورايى ) 100 %
 و لسبين بسيطين
 اولا: الكل يتفق عليها, و جميع ابناء امتنا من مختلف اطيافهم (الاشوريين , الكلدان , السريان ) الكل يسمون انفسهم بال ( سورايى ) و ذلك و لانه كما قلت هم ابناء امة واحدة لكن من اطياف ثلالثة جميلة. ان امتنا يا اخوان جميلة مثل جمال الوان الطيف, فهي 7 الوان لكن جسد واحد و هو ما نسميه ( القوس قزح Rain Bow ). كذلك هو نحن, اطياف 3 جميلة لجسد امة واحدة.

 ثانيا: ان كلمة ال (سورايى) هي من لغتنا الاصيلة, لغة المسيح و لغة الاباء و الاجداد, عكس كل التسميات الاخرى التي هي اما عربية او انكليزية او لاتينية او يونانية ال ........
 فلماذا لا نستخدم لغتنا الجميلة!

 لتعيش امة  ال سورايى الى الابد

 LONG LIVE SORAYE NATION

غير متصل اسكندر بيقاشا

  • ادارة الموقع
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 289
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الإخوة المتحاورون

هنا اقتطف ردي في مقال سابق على اقتراح السيد هنري بدروس كيفا على اقتراحه استعمال كلمة سورايا فقد يكون في الإعادة إفادة.

للتسمية "سوراي" رغم اتفاقنا على استعمالها اليومي فلها عدة نواقص او سلبيات منها:
1- انها لا تربطنا بالأرض التي نعيش عليها. فأين هي ارض السورايي التاريخية.
2- لا تعبر عن الإرث الحضاري العميق التي تمتد الى آلاف السنين قبل الميلاد منذ سومر وبابل وآشور. فالمستمع لا يفهم فورا بانك آشوري او كلداني او سرياني لأن التسمية غير مستعملة تاريخيا في اللغات الأخرى.
3- كيف نترجمها باللغات الأخرى كاللغة الإنكليزية مثلا او اللغات الأجنبية الأخرى.
4- الإشكالية الأخرى التي ستظهر هو تفسيرنا المختلف لأصل كلمة سورايا. قسم منن يعتقدون انها من آسورايا(آشورايا) والقسم الآخر يعتقد انها مشتقة من سوريايا والتي جاءت من سويريس احد ملوك الفرس الذين حكموا سوريا.

نعم انه حل عندما نتكلم بيننا وانا استعمله عند التحدث باللغة السريانية لكني اجد صعوبة في استعماله عند التحدث باللغات الأخرى.


اسكندر بيقاشا


غير متصل fadyaliraqi2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 206
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخوتي المتحاورون الأعزاء .... سلام المسيح عليكم ..
أن التسمية يا اخوتي رغم أهميتها فهي تعطي الأشارة لشعب معين لة لغة و حضارة و تاريخ واحد ومشترك اليوم نحن الشعب المسيحي العراقي لنا تاريخ وحضارة و لغة مشتركة اذن نحن شعب واحد هذا هو المهم أي تسمية تخرج من لغتنا الجميلة تعبر عنا كشعب واحد فلتكن .... أنا اؤيد يا اخوتي اي تسمية تجمعنا و تسمية ( سورايي ) تسمية جميلة جدا و تجمع كل المسيحيين .... اتمنى في هذة المرحلة ان نتنازل قليلا من أجل خير هذة الأمة وهذا الشعب المضطهد منذ بدايات القرن الماضي ... واتمنى ان تنظروا الى شعارات الاخرين كما قال من سبقني ( وحدة وحدة اسلامية ... الخ ) و لتكن وحدة ابناء شعبنا على يدكم .... مع الشكر
فادي العراقي

غير متصل Matty Gliana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 299
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  
إلى المخلصين لشعبهم المحترمين

نبارك جهودكم في الوحدة نرجو العمل بحماس اكبر

متي كليانا/ استراليا

غير متصل soryaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 214
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وسلام
هناك من يعتقد ان اسم (سورايي) هو اسم غير  تاريخي ولا صلة له بالواقع ولكن هذا غير صحيح
ان اسم سورايي هو اسم قومي للاراميين فهي تحوير لسوريا التي كانت احدى دول الاراميين وكما هو معروف فإن اكثر مسيحيي العراق اراميين لذا فهذا الاسم لا غبار عليه وانا اؤيده 100%

غير متصل Kada Nissan Yalda

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا اتفق على التسمية سورايي لتذكر في الدستور ....... سورايي "الكلدانيين و الأشوريين و السريان"
نحن موحدين موحدين موحدين موحدين حتى ان ثبت الأسماء الثلاثة وهذا من حق شعبنا بما يختاره وهو حر ،
اما فيما المشاركة الأنتخابية يمكن الدخول بقائمة موحدة حتى مع الأرمن والأخرين,,,,,, ايضا لتكن مثلا قائمة الرافدين او بلاد النهرين ويمكن الأتفاق على النسب حسب نسب شعبنا الواحد و لا فرق من ذاك وتلك بل المهم ماهو افضل للجميع ولبلدنا.
مع التقدير لكل الجهود الخيرة في هذا البلد العزيز

ابو جون

غير متصل Adviser

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة

اختيار كلمة ( سورايي ) و نعم الإختيار لتكون اسم الخيمة التي تضم الجميع وبلا استثناء وخاصة انها تصلح وبنسبة 100% عند اشتراكنا تحت تسمية واحدة في الإنتخابات المقبلة ، اما بالنسبة للدستور فأتمنى ان لا تذكر هذه الكلمة مجردة من مضمونها الشامل بل ان يذكر شرحآ لها لضمان تثبيت الحقوق التاريخية للكلدان والآشوريين والسريان كأن يكتب في الدستور عند ذكر القوميات ((( العرب والأكراد وسورايي الذين هم( الكلدان والآشوريين والسريان )وووو .
وهذا ما كنت قد اقترحته في احد ردودي على موضوع ((( دعوة الى لقاء موسع طارئ ومفتوح من أجل الخروج بتسمية توفيقية ترضي الجميع ))) بتاريخ 9 / تموز / 2005  
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=4250.0

والى المزيد من الأخبار المفرحة لخير الجميع

غير متصل Kada Nissan Yalda

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا اتفق عليها جميعا بعدها ليتفق على كتابتها باللغات الأجنبية ومنها الأنكليزية مثلا "SURAYA" او "ASURAIA" او       "SUORAEI".......................................................الخ ولكن يجب الأتفاق عليها وعدم تركها للخارجيين والغرباء كتابتها بحيث تضيع ثوابتنا وخصائصنا بارض الوطن والابتعاد بالمكان والزمن وبعد زمن نضيع كل شئ ولانعرف من نحن
مع التقدير
ابو جون

غير متصل walid bedawwd

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 146
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[الاخوة و الاعزاء المتحاورون المحترمون
عمى العزيزالاستاذ   سامى بيداويد المحترم
الاستاذ القدير  عمانؤييل شكوانا المحترم

                                     وليد بيداويد
                                       الدانمارك

سلام المسيح الرب معكم فى جهودكم هذه و ليبارككم الرب دائما.

انا اضم صوتى الى اصوات باقى الاخوة اللذين يرون ان تسمية ( سورايى ) هى افضل تسمية لنا و لحل جميع الاشكالات و الخلافات المتعلقة فى هذا الموضوع.

 )Assyrian لكن كيف سنترجم هذه التسمية حرفيا الى اللغة الانكليزية  هل سنستخدم ام كلمة اسيريان كما يعرفها العالم كله  و هل هناك اتفاق على شئ  كهذا؟؟.
تحية
      [/color]

غير متصل Hosni Antoon

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   الأخ إســــكـنـدر بـيـقــاشــــا


لا تـوجــد إشـكـالـيـة واحـــدة فــي اســـتـخــدام أو تـرجـمـة هـذه الـكـلـمــة الـى الـلـغـات الأخـــرى ...!!!
 
نـختـلـف أيـضـــا فـي تـفـســيـر اســمـاء مـدنـنـا وقـرانـا ....!! مــا الـمـشـكــلـة فـي ذلـك ؟!!!


لـيـس مـهـمـا أن يـفـهـمـنـا الـمـسـتـمـع ( فـورا ) نـشـرح لـه الـمقـصـود مـن كـلـمـة ( ســـورايـا ) وبـمـرور الـزمــن لـن يـتـكــرر الـســؤال ...!!!!


لـيـس مـهـمــا أن تـعـبـر الإرث الـحـضـاري ..!!! 
( رغـم أن الـلـفـظـة بـذاتـهـا أرث حـضـاري )

مـاذا جـنـيـنـا مـن ســومــر  وبـابـل وآشــــور ؟!!!!
الـعــرب فـي الـعـراق يـفـتـخـرون بـأجـدادهـم الآشـــورييـن والـكـلــدان ....!

ألـم يـكـف قـتـالـنـا حــول نـسـب أبـيـنـا إبـراهـيـم وسـيـدنـا يـســـوع الـمـسـيـح ؟!!!!!!


لـقـد أوجـدنـا رســلا بـيـنـا وخـلـفـاء راشــديـن ووصـل الأمــر إلــى الإســـتــشـاد بــآيــات مـن الـقــرآن ..!!!!!!!!!