دليل الهجرة واللاجئين الكامل و الشامل ( سوريا - عمان - تركيا - لبنان - مصر - بغداد ) تفاصيل المقابلا

(1/6) > >>

ĈAŃDŶ:
مرحبا

هذا الموضوع شامل عن المنظمات السته المذكورة اعلاه

والشرح ليس مني  بل يعتبر تجميع من عده اعضاء

وعند النقل سوف اذكر اسمهم لللامانه وحفظ الحقوق

الموضوع هذا ليسهل على كل اللاجئين بأيجاد المعلومات عن اي منظمة بموضوع واحد وشامل وسهولة للاطلاع


سوف نبدا


1- عمان ( وهذا الكلام من الاخ ابو عماد )


من الذي قد يحصل على إعادة التوطين؟
تقوم المفوضية بتقييم حالتكم بعد الانتهاء من عملية التسجيل وذلك لتحديد إمكانية إعادة توطينكم أو حاجتكم لإعادة التوطين في بلد ثالث ونتيجة لقلة ومحدودية الأماكن المتاحة من دول التوطين فليس كل من يسجل في المفوضية السامية قابل لإعادة التوطين.
 
تحدد المفوضية كل حالة بناءا على حاجتها لاعادة التوطين من خلال نظام يتميز بالشفافية حيث يتم تحديد الحالات والتوصية عليها بطرق مختلفة منها اللجان التقييمية. وليس هنالك من موظف مسؤول لوحده عن تحديد و اجراء عملية التوطين.
 
تقيم المفوضية كل حالة بشكل منفرد لتحديد الحالات التي تلبي معايير المفوضية ومعايير بلد التوطين ومحاولة أيجاد أي عوامل لها علاقة بتلك الحالة. و يستطيع اللاجئ أن يعبر عن رغبته في اعادة التوطين و لكن الحالات التي تلبي المعايير هي التي يتم اختيارها لاعادة التوطين في نهاية الأمر.
 
كيف أستطيع إخبار المفوضية حول أسباب هروبي من بلدي الأصل، وحول وضعي في الأردن؟
·        ستتم إعطاء الفرصة لكل شخص لكتابة الظروف المتعلقة بوضعه من خلال عملية التسجيل. وسيتم منح كل شخص أيضاً فرصة التحدث مع أحد موظفي المفوضية وذلك لإطلاعه على قضيته.
·        مع أن جميع الأشخاص سيشعرون بأن الأوضاع الخاصة التي يعيشونها قد تؤهلهم للاستعادة من عملية التوطين، إلا أن نسبة قليلة جداً من اللاجئين المسجلين لدى المفوضية هم اللذين سيتم منحهم إحتمالية إعادة التوطين.
 
من المهم جدا ذكر الحقيقة للمفوضية ومن الضروري عدم المبالغة أو إعطاء معلومات خاطئة أثناء المقابلة لدى المفوضية لدعم قضيتكم. فهذا يعتبر ضد مصلحتكم أو حتى تزوير للحقائق وهذا يؤثر على حالتكم بشكل سلبي.
 
قد تسمع من خلال مجتمع اللاجئين بأن مجموعة معينة فقط هي التي تتم إعادة توطينها، ولكن هذا غير صحيح. يتم إصدار القرار المتعلق بإعادة التوطين على أساس كل قضية على حدا. هذا وستتم دراسة الوضع الخاص بكل شخص بشكل منفرد. وإن انتمائك لأية مجموعة عرقية، أو دينية، أو مهنية أو أية فئة أخرى معينة لا يعني بأنه سيتم اعتبار قضيتك لإعادة التوطين يشكل تلقائي.
 
كيف يمكنني أن أعرف ان كانت قضيتي مؤهلة لاعادة التوطين؟
 
اذا وجدت المفوضية أن قضية اللاجئ مؤهلة لاعادة التوطين، فإنها تتصل به وتطلب منه حضور مقابلات من أجل اعادة التوطين في مكتب المفوضية. وكل حالة يتم تقييمها حسب ميزاتها وهذا ليس له علاقة بتاريخ التسجيل في المفوضية. بعد المقابلة،تقوم المفوضية بالاتصال بك فقط في حال تقديم ملفك لبلد التوطين. وعند استلام بلد التوطين لملفك قد يتم الترتيب لمقابلتك.  أما إذا وجدت المفوضية أنه ملفك غير مؤهل لإعادة التوطين، فلن يتم الإتصال بك.
 
إن الزيارات أو الاتصالات المتكررة بالمفوضية لن تؤدي إلى تسريع التعامل مع قضيتك، بل على العكس، فهذا سيبطئ من قدرة المفوضية على التعامل مع القضايا.
 
من هو صاحب القرار بعملية التوطين؟
 
·        القرار النهائي لقبول اللاجئ  لإعادة التوطين هو بيد بلد التوطين وليس المفوضية.
·        ستتعامل المفوضية مع كل قضية على حدا، ولا علاقة لذلك بتاريخ التسجيل لدى المفوضية.
 
ما الذي يحدث ان رفضت بلد التوطين ملفنا؟
 
تذكروا أن اعادة التوطين ليست حقا ولهذا فان المفوضية ليست ملزمة بتقديم ملفكم إلى بلد آخر. وربما تحاول المفوضية بذل جهد في بعض الحالات لايجاد بلد آخر ان أمكن.
 
هل يحق لي أن اختار بلد التوطين؟
 
لا، فالبلد الذي قد يرغب باعادة توطينك قد لا يكون البلد الذي ترغب باختياره أنت.
 
بما أنه لا يمكنكم اختيار بلد التوطين، يمكنكم اعلام المفوضية بأية أقارب  أو أي معارف لكم في الخارج و مدى استفادتكم من اعادة توطينكم بالقرب منهم.
 
من خلال  الجهود التي تبذلها المفوضية لتطبيق معايير اعادة التوطين، تأخذ المفوضية بعين الاعتبار الروابط العائلية و أية روابط أخرى في بلد التوطين. ولكن تذكروا أن القرار النهائي في قبول أية لاجئ يعود لبلد التوطين واستعداد ذلك البلد لاستقبالكم ولا يعود القرار للمفوضية.
 
لاحقا لمقابلة إعادة التوطين مع المفوضية، كم من الوقت سيمر قبل أن تستدعينا بلد التوطين للمقابلة؟
 
ليس كل من تتم مقابلته في المفوضية يتم تحويل ملفه إلى بلد التوطين بشكل تلقائي. فاذا تم تقديم ملفكم، فان الاجراءات تأخذ فترة ما بين ثلاث شهور إلى سنتين وذلك اعتمادا على اجراءات دول إعادة التوطين وبعثاتهم وشروطهم وحصصهم.
 
تقوم المفوضية بتشجيع دول إعادة التوطين على أن تزيد من بعثاتها ومن حصصها. وعلى أية حال، فان المفوضية لا تتحكم في الوقت الذي تحتاجه بلد التوطين لتحديد موعد المقابلة و باقي الاجراءات.

ما الوقت الذي تستغرقه بلد التوطين في اتخاذ قرارها؟
 
 ان عملية التقديم الفعلي لملفكم ومقابلتكم للمسؤولين من بلد إعادة التوطين ولاحقا التوصل الى قرار يستغرق وقتا من بلد التوطين، وهذا أمر خارج عن سيطرة المفوضية.
 
تأخذ المدة المطلوبة لاكمال الاجراءات لعدة أشهر وربما أكثر. و خلال هذا الوقت، فيرجى من اللاجئين عدم الاتصال بمكتب المفوضية بشكل متكرر للاستفسار عن مواضيع تتعلق باعادة التوطين. وعلى أية حال، ينصح اللاجئون بالقيام بإعلام المفوضية كتابيا بأية مستجدات حول مكان السكن ورقم الهاتف وأي تغيير يخص أفراد العائلة. ويمكنكم أيضا الاتصال على خط المعلومات لتزويدنا بأي جديد.
 
إذا تقدمت لطلب لإعادة التوطين من خلال سفارات دول التوطين، ما نوع الدعم الذي تقدمه المفوضية؟
أن معظم السفارات قد طالبت المفوضية بأن ترسل طلبات اعادة التوطين المنوي تقديمها الى السفارات.  حتى بعض السفارات التي تقدم برامج الكفالة وبرامج انسانية و اعادة لم الشمل قد تستلم معاملات مباشرة، و لكن  ستقوم هذه السفارات بالاستفسار من المفوضية  ان كنت مسجلا كلاجئ. إلا أن المفوضية لن تتابع أي من الحالات التي تم تقديمها مباشرة لبلدان التوطين.
 
ملاحظة هامة:
لن تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمساعدة أي شخص لإعادة التوطين في أي بلد آخر عند تورطه بأية نشاطات متعلقة بالتزوير.


مقابله التوطين الاولى ( الاخ الن )

المقابله هي كالاتي
1 جزء للمعلومات الشخصيه و العسكريه و انتماء حزب البعث و طريقة الاتصال بيك
2 جزء للقصه و الاثباتات و تحقيق كامل شامل على السبب الي خلاك تعوف العراق

في نهاية المقابله رح تكولك الموظفه و هي يا اما امريكيه يا اما اردنيه اكو فلان دوله و على الاغلب امريكا و تكولك اذا ماعندك مانع وقع هاي الورقه الي هي الموافقه على مشاركة المعلومات من اجل التوطين في امريكا ووراها تكولك الله وياك روح و احنا نخابرك من 4 الى 6 اشهر لان الملف يرجع للجنة التوطين للمصادقه و اختيار الدوله مره اخرى اتمنى افدتك بشي


مقابله اي او ام  ( ماكنتوشة )

المقابله الاولى سوف يتم اخذ معلومات عامه عن افراد الاسرة ( عمر - سنوات الدراسه  مع ذكر اسماء المدراس من اول مرحله الى اخر مرحله ) تقريبا نفس اول مقابله توطين


وهذا موضوع الاخ عكعك التطوى  لتفاصيل اكثر


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,294296.0.html



وايضا هذا الموضوع للاخ عكعك حول مقابله المحلفين

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=270874.0;wap2




الان سوف ننتقل للمنظمة الثانيه هي

2- تركيا

مقابله ورقه الحماية ( منقول من dreamiraqi )

اولا عند الوصول مباشرتا الى تركيا تذهبين الى اليون في انقره وعنوانها هو
Sancak Mah. Tiflis Cad.Sokak No :3
06550 Ankara
والذهاب صباحا قبل الساعه التاسعه لان في الفتره الماضيه كل الذين ياتون بنفس اليوم يقابلوهم مقابله الاولى واذا كان لديهم اعداد كبيره يتم تاجيلهم شهر او اقل من شهر
واذا تم تاجيلهم  للمقابله الاولى يتم تحديد لهم المحافظهلهم او  يخيروهم بعدد محافظات ( كلما كانت بعيده عن انقره واسطنبول كان اسعار اجاراتها رخيص وتبقى ايظا حسب المنطقه)
وبعدا تحديد المحافظه يعطون ورقه للامنيه المحافظه يتم تسجيل  والامنيه بعد 3-4 ايام يصدرون لهم هويه مقيم بتركيا مدتها 6 اشهر وبسعر 305 للنفر الواحد والطفل نصف قيمه طبعا المبلغ باليره التركيا
وايضا 90 ليره لاصدار الهويه
وهذا الهويه مهمه جدا بالمقابلات وخاصه الاولى
ومن ثمه الجواز وعقد الزواج وهويات المدنيه والجنسيه واوراق التهديد وجميع الاوارق والشهايد ودفتر الخدمه
كالها الاصليه
واي ورقه ممكن تفيد قضيتك وتثبت صحته


معلومات عن icmc

ادخل على هذا الرابط


http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=307209.0



3- سوريا


مقابله ورقه الحماية ( ماكنتوشة )


اول مقابلة نذهب الى دوما ونقدم الجوازات للعائله الكامله ونحصل موعد مقابله
في هذه المقابله سوف تسرد قصه خروجك من العراق ولماذا لاتود الرجوع وما هي المخاطر
واسئله عامه عن العائله


مقابله التوطين الاولى في كفر سوسة ( ماكنتوشة )

هاي المقابله تعتبر اول مقابله التوطين والي تحدد الدولة الي اتوطنت عليها هذه المقابله مهمه جدا ويجب عليك سرد القصه بكل وضوح وعرض كل المعلومات بصدق لانها تعتبر اساس مقابلات التوطين وتعتمد عليها مقابلات الاي او ام و الوفد


مقابلة الاي او ام


الاي او ام هو عبارة عن مقابلتين
 الاولى  ستم اخذ معلومات عامه عن افراد الاسرة ( عمر - سنوات الدراسه  مع ذكر اسماء المدراس من اول مرحله الى اخر مرحله ) تقريبا نفس اول مقابله توطين وينطوكم كارد بس كيس نمبر ديرور بالكم علي لاتضيعو لان رح يعتبر اساس المعامله


المقابله الثانيه هي لصاحب الملف وسوف يسرد تفاصيل القصه باكملهامع بعض الاسئله


مقابله الوفد الاسئله مختلفه من وفد لاخر بس كله تعتمد على اقوالكم في المقابلات السابقه ويحاولون ايقاعكم بلغلط هدو اعصابكم وجاوبو بكل وضوح واهم شي انتبهو على العسكرية والتواريخ ولاتزيدون اي كلام على المقابلة الاولى ولا اطولون الاجابه على السؤال



4 لبنان

التقديم على اليو ان ( العراقي )

المقابلة الاولى بلبنان يقبلهم موظف من اليو ان بعد ان يتم مليء استمارات يسجلون بيهة معلومات مثل عنوان السكن ورقم الجواز والتلفون وتفاصيل اخرى بعد مليء الاستمارات تتم المقابلة ويسالون بيهة عن معلومات عامة وشنو سبب التقديم على المفوضية للجوء وين ساكنين شلون تتهددتم او ليش مضطهدين وشنو السبب اللي يمنعكم من الرجعة للعراق واذا منتمين الى حزب البعث والتحصيل الدراسي والخدمة العسكرية اهم شي لازم المعلومات والتفاصيل اللي ينطوها تتطابق بكل المقابلات يعني اهم شي من يذكرون تواريخ سفر او تهديد او اي تفاصيل اخرى لازم يكتبوها على ورقة وتنحفظ لان نفس الاسئلة مع تفاصيل اكثر راح تنعاد بالمقابلات الاخرى الواحد لازم مايغلط بالتواريخ والتفاصيل ابد,,,,المقابلة الاولى راح يسالون عن القصة بمختصر مفيد وبعدها ينطون استمارة  يو ان تثبت ان المتقدم هوة طالب للجوء ممكن بعد شهرين او اربعة يتم مقابلة ثانية وهل مرة راح يسالون نفس الاسئلة مع تفاصيل اكثر وهية المقابلة اللي عادة تحدد اذا كان الشخص المتقدم يستحق اعادة التوطين الى بلد ثاني......عادة همة يركزون على التهديد الشخصي يعني من الافضل عدم ذكر اسباب مثلا احنا تركنا العراق لان الوضع مو زين او انفجارات هاي السوالف مايقتنعون بيهة....بعد المقابلة الثانية واذا الله سهلهة يتحول الملف الى احدى الدول اللي المفوضية تختارها مو الشخص هوة اللي يختار مثلا امريكا ويتم مقابلتين بعد هل شي وطبعا الفترات اللي بين المقابلات تعتمد من شخص الى اخر كل واح وحظه.


ولتفاصيل مقابلات التوطين

ايضا نعود لموضوع الاخ عكعك


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,294296.0.html



5-  مصر
الكلام مقتبس من الاخ (spawnaga



1- المفوضية السامية لشئون الاجئين :

أ- التقديم يكون بطلب استمارة تقديم اللجؤ وملأ الاستمارة بالمعلومات وتقديمها للمفوضية ، بعد ذلك تحدد المفوضية موعد مقابلة للاجئ و عائلته .
تكون عادة الفترة قصيرة مابين تقديم الاستمارة و تحديد الموعد.

ب- بعد المقابلة سيتم اعتبار المقدم كطالب لجؤ و يحصل على الكارت الاصفر ويصبح له حق اللاجئ في مصر من اقامة و تأمين صحي و مساعدة مالية اذا كانت حالة الاجئ تحتاج مساعادات وهي عبارة عن مبلغ بسيط يستلم كل شهرين ، ويوزع اما عن طريق كاريتاس وهي جمعية تابعة للامم المتحدة او عن طريق الامم المتحدة نفسها .

ج- بعد مرور ال18 شهر على وجود طالب اللجؤ في مصر يتغير موقفه القانوني من طالب لجؤ الى لاجئ ، لكن الاجئ العراقي لايستلم الكارت الازرق بعكس الجنسيات الاخرى .

د- بعد تغيير الحالة القانونية للاجئ يصبح من حق الاجئ تقديم طلب باعادة التوطين ، وبعد مقابلة خاصة تتم دراسة حالة اللاجئ وتعرض على اقسام المؤسسة ليتم اقراره اما بقبوله في برنامج اعادة التوطين او لا ، وهذا يعتمد على حالة الاجئ من اسباب هروبه من العراق و من ما يعانيه في مصر .
ويكون الرد بعد هذه المقابلة بمعدل شهر او شهرين .
ه- في حالة التحويل الى قسم اعادة التوطين ، يقوم الموظف المسؤول عن الكيس من قسم التوطين بالاتصال بالاجئ وتحديد موعد معه ، وفي الموعد سيبلغ الاجئ بان سبب المقابلة هو اعادة التوطين ، حيث سيقوم الموضف باعداد تقرير عن ظروف اللاجئ في العراق واسباب هروبه مرة اخرى وعن ظروف حياته المعيشية في مصر ليعد التقرير الكامل الذي سيقدم لمكاتب الامم المتحدة  العالمية ، بعد ذلك يقدم نفس التقرير للدول التي عرضت قبولها باستقبال العراقيين لغرض اعادة توطينهم ، ويطلب في نهاية هذه  المقابلة توقيع اللاجئ هو وعائلته ممن تعدو سن 20 سنة على اقوالهم وعلى موافقتهم على اعادة التوطين ، ويبلغ الاجئ خلال هذه المقابلة بالاحتمالات الممكنة لحالته وبالدول الممكن ان توطنه .
و- بعد المقابلة الثانية بشهرين على الاقل يتصل بالاجئ اما موظف الوكالة الدولية للهجرة وهذا هو الاحتمال الاكثر شيوعا لابلاغ الاجئ بانه مقبول لاعادة توطينه بالولايات المتحدة ، او موظف احدى السفارات التي وافقت على توطين هذا الاجئ (طبعا السفارة الامريكية متتصل لانه عدها مكتب الهجرة هو متبني هذا الموضوع)  .
هذا ملخض مايحدث في مكتب الامم المتحدة ، اما بانسبة للتقديم على برنامج التقديم المباشر (DAP) والذي يخص المشتغلين ويا الامريكان فيكون كما يلي .

2- منظمة الهجرة الدولية ( IOM) :

اغلب الناس حاليا تعرف نظام هذه المنظة لذا سألخص ماتحتاجه من وقت فقط من التقديم لغاية السفر :
أ- التقديم يتم في فترة يكون فيها المحلفين أو (DHS) غير موجودين ويتم بتقديم مايثبت العمل مع الجيش او الشركات الامريكية، و الزيارة للمنظمة تكون مفتوحة فقط يومي الاربعاء او الخميس من كل اسبوع . ويتم اخذ موعد للمقابلة الثانية و التي تكون خلال ايام قليلة .
ب- في المقابلة الثانية يتم جمع جمبع التفاصيل عن حياة الاجئ في العراق وعن طبيعة عمله وعن الشركات او الاشخاص الامريكان الذين تعاقدو معه ، وعن سبب طلبه في السفر الى الولايات المتحدة و عن ظروفه التي عاشها في العراق ، اما  
عن حياته في مصر فلا يهتمو فيها بقدر اهتمام الامم المتحدة .
حاليا المنظمة تكتفي بمقابلة واحدة وتكون شاملة على كل التفاصيل .
ج- يبلغ الاجئ بعد ذلك بموعد للمحلفين و الذين ياتون الى البلد كل 3 - 4 اشهر لاتمام المقابلة الاخيرة، ويتم ايضا بعد هذه المقابلة اخذ بصمات الاجئ وعائلته .
د- يتم الاجابة بنتيجة المقابلة بعد اسبوع - اسبوعين وممكن ان تتأخر اكثر من ذلك ، ويبلغ الاجئ بتاريخ لاجراء الفحص الطبي.
ه- الموافقة الامنية غير معروف موعد اصدارها ممكن بعد شهرين من مقابلة المحلف وممكن اكثر .
و- الاجراءات الباقية من تعيين الولاية او الاتصال بالكفيل و تحديد موعد السفر تختلف باختلاف الظروف وتتراوح من شهر الى اربعة اشهر .

بالنسبة للذين تم تحويلهم من الامم المتحدة الى المنظمة الدولية للهجرة فانهم يمرون بنفس المراحل السابقة.



6- بغداد

المقابله الاولى

الكلام من الاخ سبع صنايع

1-بالنسبة للمقابلة الأولى فهي سهلة ومع موظف اردني او مصري بس مرات اجنبي بس مو امريكي والمستمسكات المطلوبة اكيد دزولكياهه بالايميل وهي شهادة الجنسية والجنسية والجواز وشهادات التخرج ودفتر الخدمة وهكذا والأفضل يكون مترجمة بس مــــــــو شرط
2-بالنسبة للسيارة فاكو كراج انت فرضا نازل من جسر الجمهورية بأتجاه كرادة مريم تعبر الترفك رح تلاكيك سيطرة وميدخل بس جماعة الباجات انت متلزم سرة بيهه تدخل بالرونك سايد راح تشوف فرع على ايدك اليسرة تمشي بيه عشرين متر رح تلاكي كراج على ايدك اليسرة
طبعا اكو غيرة بس هذا اقرب واحد ومن الأفضل انه تترك التليفون بالسيارة واذا تريد اتدخله تكدر بس بعد متطلع الباتري ومن توصل للكابينات مال المقابلة اكو ولد عراقيين تسلم التليفون وتاخذ كارد من عندهم
3-مكان الدخول هو من الباب الثالثة الخاصة بالدوائر العراقية يعني مو مال المنطقة الخضراء ومن تدخل لازم تكون شايل بيدك هويتين يعني شهادة جنسية وجنسية لكل شخص وياك ايضا والباب الثالثة صايرة كبال مركزشرطة الصالحية طبعا من تدخل رح تمشي وتعبر اكثر من سيطرة ورح يفتشوك اكثر من مرة الى ان توصل الى باب قصر المؤتمرات ورح تدخل وتمشي بنص الحديقة طبعا بالباب تكل للحرس الي همه يحجون اسباني بس يطكطكون انكليزي انه انت عندك مقابلة مال اي او ام وكلما تمشي وتلكاهم تكلهم نفس الشي الى ان توصل الى الكرفانات مال المقابلات الي صايرة بظهر الكراج

4- اول متدخل تروح تدور على المصري الي شايل ورقة علمود تكله اني وصلت علمود يسحب فايلك وتلزم سرة ولتغلط مثل غلطتي اجيت وكعدت كبل ولا شريف كلي لازم تسوي هيجي عبالك تكول راح اخذ مكانهم بالسفر وبعدين اجوي جماعة وراية بنص ساعة سجلوا اسمائهم وسألت الي بصفي يابة ليش مكتلي لازم نسجل اسمائنة اول مندخل طبعا كام يمتمت وريحة الجذب تعط من حلكة وطبعا مو كل البشر سوه اكو الي يحب يساعد واكو الي يغلس  تكول عبالك راح اخذ فرصتة بالسفر

المهم بخصوص المقابلة فالحديث طويل لكن باختصار راح يطكولكم صور واحتمال ياخذون بصمات لأن اني اخذوا بصماتي بالمقابلة الثانية ورح يسألوكم اسئلة كثيرة واهم شي شنو سبب مغادرتك العراق وهل انت مهدد بالوقت الحالي وطبعا تكدر تراجع المواضيع المثبتة
5-اخيرا بالنسبة للطلعة فلا تخاف المنطقة مؤمنة بالكامل وهم عمليا ينتهي دوامهم ب4 ونص يعني الدنية ضاوية ومعظم العالم بالمقابلة الأولى ميعبرون الساعة 3


المقابله الثانيه

هنا تفاصيل المقابلة الثانيه و الفحص الطبي

المقابلة الثانيه طولت ويايه 45 دقيقه كانت عباره عن ربع ساعه المحلف بس يحجي عن المقابله و عن اجوبتك شلون لازم تصير مباشره و صادقه و شنو اهمية استعمال مترجم حتى لو انت تحجي انكليزي و بعدين يكلك ارفع ايدك اليمنى و يسالك هل تحلف ان تكول الصدق فقط و انت تكوله نعم احلف.

المهم بعد ميكمل حجيه رح يبدي يسال حوالي 20 سؤال اجوبتهم لازم تكول لو اي لو لا

وهذي الاسئله عامه و تره تختلف من شخص لاخر لتعتمدون على اسئله ثابته بس بصوره عامه كلهن بديهيات

مثلا: هل عندك شخص مختطف سابقا؟ هل دفعت انت الفديه مالتك؟ هل تنوي تتزوج نسوان ثنين بامريكا؟ هل تنوي تمارس الدعاره بامريكا (مو تضحك مثلي)؟ هل شاركت باعمال ارهابيه؟ هل تملك سلاح بالبيت؟ هل السلاح مرخص؟ هل كنت عضو بحزب البعث؟ ليش صرت مؤيد؟ شكد جنتو تجتمعون؟ شكد جان الاشتراك مال الحزب؟ و بعض الاسئله عن العسكريه (مهم انه ما تكون مشارك باعمال قتال او وحدتك شاركت باعمال قتال).
وره هذي الاسئله البديهية، رح يسال عن طبيعة الشغل مالتك شكنت تشتغل انت و شنو دورك و الشركه مالتك شنو البزنس مالتهه.

اكثر سؤال ينسال للكل هو: ليش تريد تروح لامريكا؟ و من تكول لان اني مهدد اهنا رح يسالك : شنو اللي يخليك تشعر انو انت مهدد

بنهاية المقابلة يسال اذا عندك اي شي اضافي او سؤال: اهنا اريدك تشكرهم على عملهم و تبين امتنانك لكل الجهود اللي ديبذلوه  وبعدين ياخذون بصمات اصابيعك العشره و وزنك و طولك.

الفحص الطبي: عباره عن زيارتين للمستشفى اللي يكلولك تعالله
الزياره الاولى ياخذون طولك و وزنك و عينة دم و اشعة للرئتين و يقيسون الضغط و يكلولك تعال عكب باجر
الزياره الثانيه يفحصون التنفس بالسماعه و يسالك الدكتور مجموعة اساله مثلا: تدخن؟ مسوي عمليه؟ بيك ربو؟ بيك مرض عصبي؟ بيك مرض جنسي؟ الخ اسئله بديهيه


كيفية التقديم على نظام الـ SIV المتطلبات وخطوات التقديم مع الاسئلة الاكثر شيوعا  ( الاخ CS-Team

من هنا http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=417762.0


التقديم المباشر على iom  ( من الاخ ددوفي )

اخي هذي شروط التقديم المباشر للاي او ام اذا احد الشروط ينطبق عليك تكدر تقدم بس لازم تجيب اوراق تثبت ذلك

الافراد التاليين ( و أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى : الأزواج و الأبناء غير المتزوجين تحت واحد عشرين سنة ) مع وجود اثبات للوظيفة يحق لهم طلب الدخول فى البرنامج فى الأردن , مصر و العراق وهم :
1.       الافراد العراقيون الذين يعملون /عملوا على أساس دوام كامل كمترجمين فوريين/مترجمين تحريريين لصالح الحكومة الأمريكية أو القوات المتعددة الجنسيات MNF-I)) فى العراق .
2.       الأفراد العراقيون الذين عملوا كموظفين محليين ( ( LES لدي الحكومة الأمريكية فى العراق .
3.       الأفراد العراقيون الذين يعملون/ عملوا على أساس التوظيف المباشر لدي منظمة أو كينونة مرتبط ارتباطا وثيقا بالبعثة الأمريكية بالعراق , و التى تلقت تمويل من الحكومة الامريكية من خلال عقد رسمى و موثق أو استحقاق أو منحة أو اتفاقية تعاون .
4.       الأفراد العراقيون الذين يعملون/عملوا فى العراق لدي منظمة اعلامية أو منظمة غير حكومية مقرها الرئيسي فى الولايات المتحدة .
5.       الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الآباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات للأفراد المشار اليهم فى الفئات الأربعة أعلاه , أو للفرد المؤهل للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة كنتيجة لتوظيفه/ توظيفها من قبل أو بالنيابة عن الحكومة الأمريكية فى العراق , بما فى ذلك الفرد الذي ليس على قيد الحياة , و بشرط أن يكون قد تم التحقق من العلاقة .
6.        الأفراد العراقيون الذين هم  الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الاباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات لمواطن امريكى , أو الافراد الذين هم أزواج /زوجات أو أبناء غير متزوجين /بنات غير متزوجات لأجنبى حاصل على اقامة دائمة فى الولايات المتحدة


هذا الويب سايت الرسمي مال الاي او ام
http://www.egypt.iom.int/Index_ExpandedUSRefugeeResttlProg_A.htm




انتهيت من كل شىء لا اريد كلمه شكر بل اريد اكبر قدر من الاستفاده للجميع

والي عنده اي اضافه او تصحيح معلومة ياريت يفيدنه علمود يصير هذا الموضوع شامل للجوء


امنياتي بلتوفيق للجميع وتسهيل اموركم والسفر القريب

تحياتي


ماكنتوشة

angie-dawood:
عشتي ماكنتوشه

ĈAŃDŶ:
اهلا وسهلا حبي انجي نورتي

PlatinuM:
بارك الله فيك اختي العزيزة
والله اني استفاديت منها لان وضحتلي سياق العمل
تحياتي لك

ĈAŃDŶ:
ادلل ابو يوسف انشاء الله الكل يستفادون


بلتوفيق

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية