في اجتماعها الثالث ببغداد... احزاب وتنظيمات شعبنا القومية تجدد مطلبها بأستحداث محافظة خاصة بشعبنا


المحرر موضوع: في اجتماعها الثالث ببغداد... احزاب وتنظيمات شعبنا القومية تجدد مطلبها بأستحداث محافظة خاصة بشعبنا  (زيارة 3663 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33145
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في اجتماعها الثالث ببغداد...
احزاب وتنظيمات شعبنا القومية ترفع مذكرة الى الرئاسات العراقية الثلاثة
وتجدد مطلبها بأستحداث محافظة خاصة بشعبنا في سهل نينوى

 
عنكاوا كوم – بغداد – خاص
 
جددت القيادات والزعامات السياسية لاحزاب شعبنا القومية خلال اجتماعها، صباح اليوم بمقر الحركة الديمقراطية الاشورية في العاصمة العراقية بغداد، تمسكها بأستحداث محافظة لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني في منطقة سهل نينوى وتحديدها وارسال مذكرة الى الرئاسات العراقية الثلاثة (التشريعية والتنفيذية والرئاسية) حول المقررات التي خرج بها المجتمعون.

وكان الاجتماع قد عقد في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم واستمر حتى السابعة مساءً، وشارك فيه 15 حزب وتنظيم كلداني اشوري سرياني.

ويعد الاجتماع الذي يعتبر مطلبا جماهيريا هاما لابناء شعبنا الثالث من نوعه بعد الاجتماعين الاوليين اللذين كانا قد عقدا في عنكاوا في كانون الاول وتشرين الثاني الماضيين.

وقال رئيس المجلس القومي الكلداني ضياء بطرس لموقع "عنكاوا كوم" ان الاجتماع بدأ بدراسة ورقة عمل للتواصل مع مقررات  الاجتماعيين السابقيين، موضحا ان الموضوع الرئيسي للنقاش كان استحداث محافظة للمسيحيين وتحديدها وارسال مذكرة حول النتائج التي توصل اليها المجتمعون الى الرئاسات التنفيذية والتشريعية والرئاسية في العراق.

ووصف ضياء الاجتماع بأنه "خطوة جيدة من اجل تشكيل مرجعية سياسية لشعبنا".

وبينّ بطرس ان المذكرة تتضمن، مقدمة لشرح أوضاع شعبنا الكلداني الاشوري السرياني وما يواجهه من استهداف ليس اخرها الجريمة الارهابية البشعة التي ارتكبت بحق مصلي كنيسة سيدة النجاة وما تبعها من استهدافات مستمرة للعائلات المسيحية في بغداد، واجبارهم على ترك ديارهم بالاضافة الى ظاهرة الاغتيالات. وتتضمن ايضا مطاليب هامة لابناء شعبنا اهمها استحداث محافظة خاصة بشعبنا.
 
ولخص بطرس المقررات التي خرج بها المجتمعون بالتالي:

-          استحداث محافظة في مناطق اقضية ونواحي الحمدانية وتلكيف برطلة وبعشيقة والقوش بمشاركة بقية المكونات القومية والدينية التي تتعايش فيها والتي تعرضت للتهميش.

-          تفعيل توصيات لجنة متابعة ملف المسيحيين في البرلمان العراقي 24/11/2010 بكل ما ورد فيها. بعد ان كان مجلس النواب كان قد وافق على جزء من هذه التوصيات والمطالبة بتفعيلها جميعا.

-          الاجماع حول تسمية التجمع بـ "تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية "، حيث سيتم استخدام هذه التسمية بشكل رسمي في كافة الادبيات.

-          تقديم مذكرة للرئاسات الثلاثة اهم ما تضمنته استحداث محافظة لابناء شعبنا.

-          تقديم مذكرة لرئاسة الاقليم للمطالبة بتفعيل المادة 35 من دستور اقليم كردستان التي تنص على منح الحكم الذاتي لشعبنا.

-          زيارة مجلس الكنائس العراقية استجابة لندائهم من اجل توحيد الجهود.

-          الاتفاق على نقاط اخرى تهم ابناء شعبنا منها مراجعة السلطات من اجل المطالبة  بحل مشاكل ومعاناة ابناء شعبنا وتوفير فرص العمل واعادة المهجرين وتعويضهم .


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية