المحرر موضوع: عدد من سجناء "بادوش" في الموصل ينهي اضرابا عن الطعام  (زيارة 537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل noor goorg

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3123
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
عدد من سجناء "بادوش" في الموصل ينهي اضرابا عن الطعام
15/02/2011 23:03


نينوى 15 شباط /فبراير (اكانيوز) – قال قائد شرطة نينوى، مساء اليوم الثلاثاء، ان عددا من سجناء سجن بادوش انهوا اضرابهم عن الطعام الذي اعلنوه منذ صباح اليوم باستثناء سجناء ما يعرف بالاحكام الثقيلة (15 عاما فما فوق).

وقال العميد محمد احمد الجبوري لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) ان "سجناء سجن بادوش (غرب الموصل) انهوا مساء اليوم اضرابهم عن الطعام".

واوضح ان "عددا من سجناء اقسام الاحكام الثقيلة، مازالوا مستمرين باضرابهم".

وكان عدد من سجناء سجن بادوش في الموصل، اليوم الثلاثاء، اعلنوا اضرابا عن الطعام، مطالبين باصدار عفو عنهم من قبل الحكومة الاتحادية على اعتبار ان قضاياهم مدنية وليست جنائية او تتعلق بالمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في البلاد.

وكان الجيش العراقي في الموصل، اقر امس الاثنين، بممارسة اعمال "تعذيب" ضد معتقلين وصفهم بـ"الارهابيين"، وقال مسؤول اعلام قيادة الفرقة الثانية في الجيش العراقي العقيد عماد الدين عبد الكريم لـ(آكانيوز) انه "لابد ان يكون هناك عقاب يجعل من الارهابيين يعترفون بما ما ارتكبوه بحق الابرياء من المواطنين".منوها الى ان "ذلك (التعذيب) لا يشمل جميع المعتقلين، وانما اولئك الذين عليهم دلالات واضحة".

وكشف مصدر في مديرية المجمع الاقليمي الاصلاحي لسجن بادوش التابع لوزارة العدل العراقية في الرابع من كانون الثاني/يناير الماضي عن ارتفاع نسبة اصابة السجناء بمرض الاكزما والبقع الجلدية نتيجة اهمال لجان النظافة الخاصة بفحص السجناء وعدم تواجدها يوميا داخل سجون مدينة الموصل، فضلا عن عدم اخضاع السجناء لاستشارة اطباء الجلدية، ما ادى الى اصابة 200 سجين بتلك الامراض.

واستهدف سجن بادوش في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسيارتين ملغمتين ادت الى مقتل شخصين من أفراد قوة حراسة السجن أحدهما آمر فوج طوارئ شرطة سجن بادوش، وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم خمسة مدنيين.

وكان سجن بادوش قد تعرض في عام 2007 إلى هجوم من قبل مسلحين مجهولين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة نجم عنه هروب 140 سجينا.

وتعد مدينة الموصل (405 كلم شمال بغداد) مسرحا للأعمال المسلحة منذ سقوط النظام السابق في العام 2003، ورغم تطبيق أكثر من خطة أمنية فإنها مازالت تعيش حالة من عدم الاستقرار.



http://www.aknews.com/ar/aknews/4/218457/?AKmobile=true