الإتحاد الكلداني الأسترالي يحضر مؤتمراُ بخصوص اللاجئين و المهاجرين في استراليا


المحرر موضوع: الإتحاد الكلداني الأسترالي يحضر مؤتمراُ بخصوص اللاجئين و المهاجرين في استراليا  (زيارة 1233 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإتحاد الكلداني الأسترالي يحضر مؤتمراُ بخصوص اللاجئين و المهاجرين في استراليا


حضر ما يقارب المائة شخصية من ممثلي دوائر الهجرة و ممثلي االجاليات الإثنية  و المنظمات المدنية ، و الأمم المتحدة، المؤتمر الذي اقامه مركز الخدمات للمهاجرين في المنطقة الشمالية من مالبورن- استراليا يوم الأربعاء المصادف 19/07/2006 في فندق Stampford Plaza.
حيث عقد المؤتمر تحت شعارRethinking, Redefining, Reforming
و قد مثل اتحادنا في المؤتمر، السيد يوحنا بيداويد سكرتير الإتحاد و السيد ايليا كاكوز مسؤول علاقات الإتحاد.
و القيت في هذا المؤتمر عدة كلمات منها كلمة السيدة Stephanie Logos مديرة مراكز الخدمات للمهاجرين في المنطقة الشمالية لمدينة مالبورن، شرحت فيها المعانات و التحديات التي يواجهها المهاجرين الجدد في استراليا و لا سيما اصحاب الشهادات الجامعية و المهنية، و تطرقت ايضاَ الى الخدمات التي تقدمها مراكز مساعدة المهاجرين للقادمين الجدد الى استراليا.

كما القى السيد Andrew Robb عضو البرلمان و سكرتير وزير الهجرة كلمة وضح فيها دور المهاجرين في تطوير وبناء استراليا خلال العقود السابقة و كذلك العوامل المؤثرة حالياً في اتخاذ القرارات لإستقبال المهاجرين و اللاجئين من انحاء العالم.
بعدها فتح باب الإستفسارات للحاضرين حيث كان وفد اتحادنا اول المتحدثين اذ طالب المسؤولين بزيادة عدد تأشيرات الدخول الى استراليا للعراقيين عموما و المسيحيين من الكلدان و الآشوريين خصوصاً لما يعانونه من اضطهاد قومي و ديني على ايدى الإرهابيين و الطائفيين. و شرح لهم عن معاناة الأعداد الكبيرة من ابناء شعبنا الذين تركوا وطنهم و يقيمون في الدول المجاورة للعراق و عن طول فترة بقائهم فيها.
بعدها القى السيدSteven Weeks  عن دائرةDIMA عن نسب المهاجرين الواصلين و انواع التأشيرات و المراحل التي تمر بها المعاملات لحين الحصول على التأشيرة.

ثم القى السيدHenry Domzalski ممثل الUNCHR كلمة وضح فيها دور الأمم المتحدة من خلال الدائرتينIOM &UNHCR  في حماية ومساعدة اللاجئين في البلد الثاني و الصعوبات التي يلاقونها من قبل حكومات تلك الدول في قبولهم كلاجئين.

وقد القيت كلمات اخرى بعد فترة الغداء تناولت مواضيع مختلفة مثل القوانين الجديدة التي شرعت في السنين الأخيرة بسبب موجة الإرهاب التي تهدد الأمن العالمي.


    لجنة الثقافة و الإعلام
الإتحاد الكلداني الأسترالي- فكتوريا

 

--------------------------------------------------------------------------------

 kal1.JPG (32.23 KB, 499x374 - شوهد 161 مرات.)

 kal2.JPG (27.99 KB, 499x374 - شوهد 155 مرات.)