المحرر موضوع: إدانة أربعة إرهابيين في الحلة محافظة بابل، العراق ـ  (زيارة 486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
إدانة أربعة إرهابيين في الحلة
محافظة بابل، العراق ـ

حُكِم على أربعة أشخاص بالسجن لخمسة عشر عاماً لكل منهم في محكمة الحلة يوم الثلاثاء الماضي، حيث كانوا متهمين بزرع قنبلة في السابع من شهر شباط المنصرم على جانب الطريق السريع رقم ١ في محافظة بابل.
ألقت الشرطة العراقية بمساعدة القوات الأميركية القبض على هؤلاء المجرمين، وقدّموا العديد من إفادات الشهود، وأحضروا خلال المحاكمة أدلة كثيرة تتعلق بالجريمة، بما في ذلك أشرطة فيديو تحوي لقطات تصوَّر هؤلاء الرجال في الموقع الذي زرعت فيه العبوة الناسفة وكذلك أثناء محاولاتهم المتكررة في الهروب لتفادي الإعتقال من قبل القوات الأمنية العراقية.
وعند صدور قرار المحكمة يوم الثلاثاء الماضي، نالَ كلٍ من سعد عبيد مجبل، فارس عبيد، وهاب حسين وضرغام حميد، حُكماً بالسجن لمدة خمسة عشر سنة عقوبة على جرائمهم.
كما ساهمت قوات الولايات المتحدة بمساعدة الشرطة العراقية عند نقاط التفتيش القريبة من محكمة الحلة لتوفير الحماية للأفراد المتواجدين داخل المبنى من أي هجوم إرهابي محتمل.
وصرح المقدم غرَيغ آثِي، قائد القوات الأميركية في بابل، معقباً على نتائج المحاكمة حيث قال " تبين لنا بوضوح تام بأن العدالة في العراق هي للجميع. نحن فخورون بأن نكون شاهدين على النية الواضحة لتطبيق عدالة نزيهة لحماية المواطنين العراقيين وضيوفهم من الإرهابيين والمجموعات الخارجة عن القانون ".
ومن الجدير بالإشارة إلى وجود حالات عديدة أخرى لا تزال معلقة حاليا في محاكم محافظة بابل والتي تنطوي على النشاطات الإرهابية.