المحرر موضوع: المهرجان القومي الكلداني الثاني للفنون والأداب لاذاعة صوت الكلدان  (زيارة 3298 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Saher

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المهرجان القومي الكلداني الثاني
للفنون والأداب
أقامت أذاعة صوت الكلدان في ولاية مشيكان الأمريكية مهرجانها القومي الكلداني الثاني وذلك يوم الأثنين May – 16 – 2011 على قاعة الجمعية الكلدانية العراقية الأمريكية ( شنندوا ) الجميلة .
 ففي أروع تضاهرة قومية وفي المجال ( التراثي – الفني – الثقافي ) شارك فيه أكثر من 20  مغني وشاعر وموسيقي وممثل بالأضافة الى 7 من فناني ( جمعية الفنانين التشكيليين الكلدان ) الذين قدموا لوحاتهم المختلفة , حضر المهرجان جمهور غفير زاد عن 550 شخص أمتلاءت بهم قاعة شنندوا على سعتها , يتقدمهم المطران مار أبراهيم أبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية الجزيل الأحترام الذي يشارك ويدعم بأستمرار الأذاعة بكل نشاطاتها , وحضر أيضا الأباء الكهنة والأخوات الراهبات وممثلي المنظمات والجمعيات القومية والوطنية ووسائل الأعلام المحلية  .
بدأ المهرجان الذي جمع فناني جمعية الفنانين التشكيليين الكلدان ( صباح وزي – زهير شعوني – الدكتورة سولاف رومايا – كامل شلال – رنده رزوقي – ميسون نجيب – يازي شمينا ) وهم يشكلون لوحة جميلة متناسقة ومتعددة الألوان , يجمعها المحبة والتفاعل , ليرسموا وينحتوا أنجازات الأنسان , وربطوا الماضي بالحاضر عبر رؤيتهم الفنية الراقية , وقدموا أجمل لوحاتهم التي تعبر عن تراثنا وحضارتنا الكلدانية ولوحات أنسانية وعن الطبيعة ,  بعد ذلك توجه الجميع الى القاعة الرئيسية لتقديم فقرات الأمسية الأدبية والفنية والتي هيأ لها مسارح عديدة وفي أماكن مختلفة وديكور وأنارة مميزة  , والتي كانت من عمل وأفكار وأبداعات زميلنا المخرج عادل يلدكو القادم من مدينة ساندياكو خصيصا للمساهمة في أخراج كل فقرات هذه المهرجان , والأخ عادل يلدكو من الفنانين المبدعين الذين يسخر كل أمكانياته وطاقاته من أجل خلق مسرح هادف ومتكامل , ولا يدخر أي جهد ألا ويكون من الأوائل الذين يساهمون في تقديم أمكانياته لأذاعتنا .
بدأ الأمسية عريف الحفل الزميل الأذاعي المخضرم ضياء ببي , بكلمة ترحيبية حيا فيها الحاضرين وشكر كل المشاركين في هذه الأمسية لما قدموه من جهود أستثنائية ولأكثر من شهرين في العمل والتهيئة لهذا اليوم ليظهر بهذا الزي الرائع والجميل .
شارك في هذه الأمسية الشعراء ( الأخ خالد بهورا بقصيدته لبا خاثا – الأستاذ يلدا قلا بقصيدته متخرياثي – الأخت أنتصار يونو بقصيدتها شلاما – والأخ شوقي قونجا بقصيدته زونا ) هذه القصائد التي تميزت بالأصالة القومية والتراثية , عبروا فيها عن حبهم للعراق ومدننا وقرانا وعاداتنا وتقاليدنا الكلدانية ومعانات شعبنا في هذه الضروف العصيبة وما يعانوه من تهديد وقتل وتهجير , والرائع في تقديم هذه القصائد كان مرافقة الفنان خيري بوداغ بتقديم بعض مقاطعها الشعرية بطريقة غنائية جميلة .
أما المطربين فأشتركوا بأغانيهم الجديدة ( الفنان خيري بوداغ بأغنية يمي _ الفنانة سوسن كيزي بأغنية ما مني _ الفنان عميد أسمرو بأغنية شمامي – الفنان منذر فهمي بأغنية خليثا ) هذه الأغاني التي قدمها هؤلاء المغنين بأسلوب رائع وجميل وبموسيقى منسقة وكلمات سلسة مختارة وجميلة تعاطف معها الجمهور وأصغى أليها بروحية عالية , خاصة وأن هذه الأغاني بكلماتها وموسيقاها وأدائها تقدم لأول مرة .
وكان للأخوه الموسيقيين ( عدي شمامي على ألة العود – سرمد كجو على ألة الكمان – أنمار المختار على ألة الرق - ) والذين عزفوا منذ بداية الأمسية الى نهايتها أجمل المعزوفات الموسيقية التي أستمتع بها الحضور وصفق لهم بأستمرار لجهدهم الكبير والرائع .
خاتمة الفعاليات كانت تمثيلية ( بروني ) التي ألفها الزميل شوقي قونجا وأخرجا الزميل الفنان زهير كرمو , وقام بأداء أدوارها أعضاء فرقة بابل الكلدانية للتمثيل ( الفنانة المتألقة كاميليا متي والفنان القدير عدنان كلشو والشاب جانثن شينا ) .
في نهاية الحفل قام سيادة المطران مار أبراهيم أبراهيم وألقى كلمة معبرة عن دور الفن والكلمة والموسيقى واللحن والرسم في عكس الصورة الحضارية الجميلة لشعبنا , وثمن دور كادر الأذاعة الذين يقدمون مثل هذه الأمسيات التي تربط ماضينا بحاضرنا , مشجعا جميع الفنانين والشعراء والممثلين وشاكرا جهودهم الرائعة في تقديمهم لهذه الفنون بلغتنا الكلدانية الجميلة .
أختتمت الأمسية بتصفيق حار وصادق من قبل الجميع , أملين أن تستمر مثل هذه النشاطات التي تساهم أذاعة صوت الكلدان بكادرها ( شوقي قونجا – ساهر يلدو – أنتصار يونو – وسن وارتان -  ضياء ببي – جنان سناوي – فوزي دلي – ماهر كانونا) في التهيئة لها وتقديم كل ما هو جديد في الكلمة واللحن والموسيقى لأن هذه الأعمال تساهم في تحفيز القلب والذاكرة والوجدان , وتجمع الطاقات بأبناء شعبنا الكلداني على مائدة الثقافة والمعرفة والفنون .
أخيرا نقولها ومن القلب , ألف شكر الى كل من عمل خلف الكواليس ( الأخ نجيب قونجا – المصور الرائع هدير بولص _ مهندس الصوت والأنارة الفنان ألبيرت فرنسيس ) لأنجاح هذا المهرجان والى كل أبناء جاليتنا الكلدانية الذين يحضرون ويساندون أذاعتنا بكل نشاطاتها , وشكرنا الخاص الى الجمعية الكلدانية العراقية الأمريكية ( شنندوا ) بأعضائها وأدارتها لما يقدموه من تسهيلات لكافة نشاطاتنا .
بعد المهرجان تناول المشاركون في الحفل عشاء بفرح وسرور

لمزيد من الصور يرجى الذهاب الى الرابط

http://chaldeanvoice.com/Album/may16_2011/album/index.html
فوزي دلي
أذاعة صوت الكلدان
الولايات المتحدة الأمريكية / مشيكان
May – 17 - 2011




غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7150
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع خالص تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق دائما ..

            قيس جبرائيل شكري
                   هولندا

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي

                               
                              ((    قالت اومته كلديثه   ))


                  مبروك والف مبروكلكم المهرجان القومي الكلداني الثاني للفنون والاداب  نشكر كل
                  اللذين ساهموا ودعموا واشتركوا لانجاح هذا المهرجان الكبير الرب يبارككم ويحفظكم
                  ذخرا للأمة الكلدانية الأصيلة دائما . بالنجاح والموفقية للجيع .


                    عزيز يوسف / النمسا

غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأمة الكلدانية أمة حيّة لن تموت
أبواب الأعداء لن تقوى على الأمة الكلدانية
إنها مفخرة العراق
هذه الأمة التي فيها هكذا رجال ، وهكذا مبدعون لن تنتكس أبداً
عشتم يا مَن رفعتم علم الكلدان عالياً
عشتم يا مَنْ حملتم راية الكلدان خفاقة وحافظتم عليها لتبقى ترفرف فوق الرؤوس
بارك الله فيكم وعشتم وعاشت أمتنا الكلدانية بألف خير

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              تهنئة صادقة من القلب لهذا الحشد الكلداني الكبير الذي جمع بين مختلف الفنون الكلدانية الأصيلة...بهذه المناسبة نَشُدْ على أيادي الإخوة الذين بذلوا الجهود الكبيرة في إبراز الفنون والتراث والأصالة الكلدانية المتجذرة في الأعماق ونقلها الى الأجيال الشابة لربط حاضرهم الزاهر بماضيهم التليد...نكرر التهاني بنجاح المهرجان القومي الكلداني للفنون والآداب وتقدير خاص لإذاعة صوت الكلدان راعية هذا التجمع الثقافي المميز والرب المسيح يبارك كافة الجهود الخيرة المخلصة التي تساهم في رفعة وسمو أمتنا الكلدانية...والى مناسبات قادمة والسيد المسيح  يحفظكم ويسدد خطاكم...


                                                                                     مؤيد هيلو...سان دييغو

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي


                  تهنئة من الاعماق لهذا الحشد الكلداني العريق والكبير الذي جمع كثير وكثير من
                  الفنون الكلدانية الأصيلة علما ان امتنا الكلدانية العريقة والاصيلة تبقى حية
                  دائما وابدا ولن تموت ابدا .
                  عشتم ويا من حملتم راية الكلدان خفاقة والذي حافظتم عليها لتبقى مرفوعة
                  دائما وترفرف فوق الرؤوس .
                   عاشت امتنا الكلدانية الأصيلة بالف ومليون خير  .مع شكر خاص لأذاعة صوت
                  الكلدان راعية هذا التجمع الثقافي .


                              عزيز يوسف / النمسا

غير متصل المنبرالديمقراطي الكلداني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 64
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهنئة ومباركة
« رد #6 في: 12:14 20/05/2011 »
يسعدني نشاطكم وبورك عملكم متمنيا ان يكون حافزا لمزيد من الاعمال التي توقظنا وتشعرنا بالمسؤولية وتقربنا كم تمنيت لو كان بالامكا ن المشاركة بالمراسلة  . في نفس السياق مستعد ان ازودكم بعشرات المساهمات من شعر وكلمات ومسرح لنكون معا مع التحية والامنيات الى كل العاملين .
بالمناسبة لا بد انكم سمعتم اننا اسسنا مركز كلكامش للثقافة  وسيحتفل مركزنا بمناسبة يوم الطفل العالمي في اربع مواقع تلسقف/عنكاوا/ يرطلة بغداد ,كل موقع مستقل عن الاخر اي سيساهم اكثر من سيعين طفلا شعرا وموسيقى وغناء وتمثيل كم نتمنى ان تشاهدون هذا النشاط مع تقدير كل الاخوة في المنبر وفي مركز كلكامش .

                                                                                                            سعيد شامايا

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة الاعزاء الكلدان في مشكان منظمي المهرجان
                  تهنئة من الاعماق لهذا الحشد الكلداني العريق والكبير الذي جمع كثير وكثير من
                  الفنون الكلدانية الأصيلة علما ان امتنا الكلدانية العريقة والاصيلة تبقى حية
                  دائما وابدا ولن تموت ابدا ، طالمنا هناك من يحرك السكون ، ويقاوم الاضطهاد القومي العنصري ، ويحاول تغيب الآخر باشكال والوان متعددة ، بايجاد مبررات واهية ، محاولا طمس الهوية القومية الكلدانية والالتفاف على التاريخ ، لتغيير مساره وتشويهه ، بطرق غير سليمة بعيدا عن الانسانية ، وتغييبا للوطنية لتشويه الصورة المطلوبة بجهل تارة وتعمد أخرى ، هؤلاء سيلعنهم التاريخ عاجلا أم آجلا

اخوكم
ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا