المحرر موضوع: أعتقال 3 مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتهمة الاختلاس  (زيارة 3534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
أعتقال 3 مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتهمة الاختلاس

22/5/2011
عتقل عدد من المسؤولين الحكوميين التابعيين الحزب الديمقراطي الكوردستاني بتهمة اختلاس مبالغ طائلة من حكومة أقليم كوردستان ، وهم الان في سجن المحطة بأربيل/هولير.

 
وحسب المعلومات التي حصلت عليها هاولاتي من مصدر مطلع ، يشمل المسؤولين المختلسين كل من (صباح صادق / مستشار في وزارة المالية ، نزار بارزاني / المدير العام للعقارات في الاقليم ، وحنا المسيحي / مدير مديرية السياحة في اربيل ) ، وقد أتهم هؤلاء بالتحايل على وزارة المالية.
وقال المصدر الذي فضل عدم  الكشف عن هويته في تصريح خص به هاولاتي " اعتقل الثلاثة يوم الخميس الماضي 19/5/2011 بتهمة أختلاس 9 مليؤن دولار ، وارسلوا الى سجن المححطة بعد انتهاء الدوام الرسمي الخميس".
واكد مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الحادثة قائلا "هذا الموضوع قديم وقد تم معالجته قضائيا وذلك بأعادة المبالغ الى الحكومة بالتقسيط ، لكن يبدو ان الادعاء العام استأنف القضية من جديد.
واضاف المصدر " ان هذه القضية بدأت حين قام هؤلاء المسؤولين في الكابينة الخامسة للحكومة بوضع مبلغ اضافي على المبلغ الاصلي لشراء ملك مدني بهدف أقامة مشروع سياحي ، وقد أخذوا المبلغ الاضافي لحسابهم الخاص".
وللمزيد من العملومات اتصلت هاولاتي بمدير شرطة كركوك العميد عبد الخالق طلعت الا انه رفض أعطاء اي تصريح حول الموضوع.


http://83.169.12.202/A_Direje.aspx?Jimare=1145&Besh=Hewal&Cor=1