المحرر موضوع: بعد وصفهم برفع شعارات تحرض على العنف! شباب شباط يستنكرون تصريحات وزارة حقوق الانسان ومجلس محافظة بغ  (زيارة 799 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد وصفهم برفع شعارات تحرض على العنف!

شباب شباط يستنكرون تصريحات وزارة حقوق الانسان ومجلس محافظة بغداد



يبدو ان مهمة وزارة حقوق الانسان ولجنة الامن في مجلس محافظة بغداد اصبحت تتمثل بالدفاع عن القوات الحكومية التي اختطفت في وضح النهار الشباب الاربعة: (مؤيد فيصل، علي الجاف، احمد علاء، جهاد جليل) بل وصل الحال الى الدفاع عن خرق الدستور وهذا يعتبر خطرا كبيرا على مستقبل العراق. فها هو مستشار وزير حقوق الانسان كمال امين يصرح ان الشباب موجودون في قيادة عمليات الكرخ.... بعد يومين من اختطافهما!!! على الرغم من اننا اتصلنا بالقوات المذكورة واخبرتنا انهم ليسو بعهدتها!!
ان اختطاف الشباب يكمن بعدم وجود اي مذكرة قضائية وهذا وحده يمكننا من مقاضاة من ارتكب هذا الفعل المنافي للدستور، ففي الوقت الذي استنكرت معظم المنظمات العالمية وادانت هذا الفعل نجد ان حكومتنا المحلية والاتحادية تبرر قمع المتظاهرين السلميين، وتصفهم بابشع الاوصاف.. كان من الاجدر على وزارة حقوق الانسان ان تعلن دفاعها عن الشباب لا ان تقف متفرجة بل وتسيء اليهم من خلال الدفاع عن القوات التي اختطفتهم.. كان الاجدر بها ان تتحدث عن متابعة القضية وتطمين اهاليهم وانها ستشكل لجنة من اجل محاسبة من ارتكب هذا الفعل وتعويض الشباب عن الاضرار التي لحقت بهم.
نحن في شباب شباط وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني شكلنا لجنة من المحامين الذين سيتابعون القضية لغاية اطلاق سراح الشباب ومحاسبة من اساء لهم، ولا يسعنا سوى القول بان البلاد حقا، كما قلنا سابقا، تتجه نحو منزلق خطير بوادره تتسارع في اعلان نفسها من خلال ممارساتها هذه، وليس وحدها.
ان وصف شبابنا بانهم كانوا يهتفون بقصائد وشعارات تحرض على العنف هو لايعدو سوى محاولة اخرى من طرف الحكومة للتشويه المغرض.. فبعهدتنا من الوثائق المرئية والمسموعة الكثير مما نستطيع من خلاله رفع دعاوى قضائية بحق كل من يحاول اتهامنا بهذه الاتهامات.

يا دجلة اهواج.. يا دجلة
وانا روحي فداج.. يا دجلة
ونصب الحرية.. يا دجلة
يشهد علية.. يا دجلة
راح ابقة اصيح.. يا دجلة
نريد التصحيح.. يا دجلة
وما يبقى فساد.. يا دجلة
وترجع بغداد.. يا دجلة
تصير احلى واحلى.. يا دجلة

فاين التحريض ايها السادة المتنفذون على العنف ونحن نتغنى بدجلة الخير ونصبها الشهير وبساتينها الحبيبة؟.. نعم سنقدم كل من يحاول تشويه حراكنا الى المحاكمة.... حراكنا الذي كان يصدح:

كل الارهاب.. باطل
بعث المقبور.. باطل
بيع المعامل.. باطل
ربط الهيئات.. باطل
بوك ورشوات.. باطل
تهميش المرأة.. باطل

نعم، كل تقولاتكم بحق شبابنا هي باطلة وقصيدة (باطل) خير دليل على هذا.

يوم اسود انتخبنا.. نادمون
لا قرينة ولا كتبنا.. نادمون
كالو نشغل الشباب.. نادمون
تالي بس هم وعذاب.. نادمون

فعلا صرنا نادمون... بسبب هكذا تعامل نطاله من قبل السلطات التي ما انفكينا عن دعمها في الايام السوداء، وصارت تثقلنا بالسواد.

ختاما لا نقول لكم سوى: (بغداد.. بغداد.. بغداد بينا شامخة)...... و (الما يزور التحرير عمره خسارة).

شباب شباط
29 / 5 / 2011