المحرر موضوع: رابطة المرأة العراقية في النجف تحتفي بيوم الطفل العالمي مع مدرسة ديمة لذوي الاحتياجات الخاصة  (زيارة 1475 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابطة المرأة العراقية في النجف تحتفي بيوم الطفل العالمي
مع مدرسة ديمة لذوي الاحتياجات الخاصة


انتصار الميالي

الأول من حزيران... لهذا اليوم دلالات كثيرة وله في النجف وقع خاص عندما نشارك تلاميذ مدرسة ديمة لذوي الاحتياجات الخاصة فرحة نهاية العام الدراسي وهو يتزامن مع يوم الطفل العالمي.
حيث قامت رابطة المرأة العراقية فرع النجف بأحياء هذه المناسبة في صباح يوم الأحد 5/حزيران/2011 على قاعة رئاسة جامعة الكوفة بالتعاون مع إدارة مدرسة ديمة، بحضور تلاميذ مدرسة ديمة وذويهم وعدد غفير من الشخصيات التي ارتأت إن تشارك الطفل النجفي عيده العالمي وابتدأ الحفل بالترحيب بالضيوف وتضمن برنامج الاحتفال تلاوة للقرآن الكريم، تلاها الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العراق ثم أنشودة موطني عزف الفنان المبدع علي حافظ وغناء فرقة السلام.
وشارك رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبدالرزاق العيسى في الاحتفال بكلمة أشار فيها إلى أهمية العناية بالطفل وتوفير العيش الكريم له فكيف إذا كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة، جاءت بعدها كلمة رابطة المرأة العراقية ألقتها الدكتورة خيال الجواهري وسط ترحيب حار من أبناء المحافظة أشارت فيها إلى ضرورة الاهتمام بأطفالنا وأهمية تثبيت حقوق الطفل في الدستور، والعمل على إصدار قانون خاص ينسجم مع أهداف الإعلان العالمي للأمم المتحدة المعني بحقوق الأطفال، وتوفير العناية الصحية لهم، وبناء مستشفيات خاصة بهم وتطوير مؤسسات الصحة المدرسية، وإعادة العمل بنظام التغذية المدرسية والأدوية المجانية، بالإضافة إلى تطوير مؤسسات رعاية الإحداث ومكافحة أسباب تشردهم وجنوحهم، والعمل على توسيع وتطوير مجالات تأهيلهم...
كما طالبت الجواهري باسم رابطة المرأة العراقية بالتطبيق الحازم لقانون تشغيل الأطفال والأحداث، ورعاية منظماتهم، وفرض الرقابة والعقوبات على المخالفين، والاهتمام بمجالات أدب وثقافة الطفل، وتحريم العنف بل وتجريم الترويج له، وتطوير الإعلام وتوجيهه وجهة وطنية ديمقراطية.
ثم القى الأستاذ غزاي سرحان كلمة إدارة مدرسة ديمة وأولياء الأمور الذي أشار فيها إلى المعوقات الكبيرة التي تمر بها هذه الشريحة والمعاناة التي يعانيها ذويهم في سبيل تربيتهم ورعايتهم رغم الظروف المعاشية الصعبة.
ورغم عوقهم ووضعهم الخاص حرص أطفال مدرسة ديمة إن يقدموا أنشودة ترحيبية بالضيوف مع أنشودة ( علمني ) بعدها قدمت فرقة السلام من مكتبة الطفل العراقي في بغداد عرضا رائعا لمسرحية ( السماء ملونة ) من إعداد وإخراج الأستاذ كفاح عباس والتي نالت استحسان الحضور وخصوصا الأطفال، بعدها شارك اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي بأنشودة ( بريء الطفل يتبسم ) لفرقة بانيقيا لليافعين بأشراف الأستاذ رائد عليوي، وأختتم كرنفال الفرح الطفولي بتوزيع الشهادات التقديرية وهدايا لتلاميذ مدرسة ديمة وللطلبة المتفوقين.
يذكر إن الحفل حضره عضو مجلس النواب الشيخ محمد الهنداوي رئيس لجنة السجناء في البرلمان ومؤسسة الكفيل من كربلاء وممثلة تجمع الفرات الأوسط للمكاتب النسوية في الأحزاب السياسية بتول عبدالله وممثل اليونيسيف في النجف د. رياض الشبلي وممثل مشروع عاصمة الثقافة الإسلامية في النجف الاشرف الأستاذ منذر الحاتمي وعدد من ممثلي النقابات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، كما تلقى الحفل عدد كبير من برقيات التهنئة بمناسبة يوم الطفولة العالمي.