المحرر موضوع: مرصد الحريات الصحفية: حماية وزير البيئة يعتدون على صحفيين وسط بغداد  (زيارة 2252 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرصد الحريات الصحفية: حماية وزير البيئة يعتدون على صحفيين وسط بغداد

يدين مرصد الحريات الصحفية قيام عناصر من حماية وزير البيئة العراقي بالإعتداء على زميلين صحفيين يعملان لحساب شبكة أنباء العراق بعد ظهر أمس الأربعاء وسط العاصمة بغداد.
وقال الزميل جمال الطالقاني مدير عام الشبكة لمرصد الحريات الصحفية ,إنه كان عائدا بمعية فريقه الصحفي بعد إحياء مراسيم يوم الصحافة العراقية عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الأمس حين فوجئوا بعناصر من حماية وزير البيئة يقومون بالإعتداء على مفرزة لرجال المرور من بينهم ضابط برتبة عميد حاول منع موكب الوزير من مخالفة السير بعكس الإتجاه ما أربك حركة المرور في ساحة الواثق وسط بغداد حيث قام مراسل الوكالة حسن صلاح وزميله المصور محمد صالح السعيدي بتغطية حادث الإعتداء على عميد المرور ورجاله في الساحة من قبل عناصر الحماية الذين كان الوزير معهم بشكل مباشر والذين أطلقوا العيارات النارية في الهواء وقاموا بضرب رجال المرور أمام انظار الناس .
الطالقاني اضاف لمرصد الحريات الصحفية ,إن عناصر حماية وزير البيئة أطلقوا النار لتخويف فريق عمل الوكالة وقاموا بضرب المراسل والمصور, وإستولوا بالقوة على أجهزة الموبايل والمستمسكات الشخصية وبطاقات العمل الصحفي ومبالغ نقدية كانت بحوزتهم .
مرصد الحريات الصحفية يدين هذا الإعتداء ويعده تجاوزا غير مقبول ويطالب وزير البيئة بتقديم المتجاوزين من عناصر حمايته الى التحقيق ,والاعتذار الى الوكالة ,ويعاضد الزملاء في شبكة انباء العراق في دعواهم القضائية أمام المحاكم العراقية لنيل حقهم وإستعادة ما سلب منهم من مواد صحفية واموال وأجهزة موبايل ويعد هذا الإعتداء معيبا للغاية ولايليق في وقت كان الصحفيون يحتفلون بعيد الصحافة العراقية.
ويحتفظ مرصد الحريات الصحفية بأرقام سيارات موكب الوزير وأسماء عناصر المرور والعميد الموجود في الساحة والذين تم الإعتداء عليهم أمس.