المحرر موضوع: مجلس القرار السياسي في النجف يطالب الكتل السياسية في بغداد بضرورة التهدئة والركون إلى طاولة الحوار  (زيارة 590 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حجاز بهية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 238
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس القرار السياسي في النجف يطالب الكتل السياسية في بغداد بضرورة التهدئة والركون إلى طاولة الحوار

النجف /حجاز بهية
طالبت الأحزاب المنضوية في مجلس القرار السياسي الكتل السياسية المتصارعة في بغداد بالتهدئة والركون إلى طاولة الحوار لحل الأزمة السياسية القائمة في البلاد .
وقال الأمين العام لمجلس القرار السياسي مصطفى الطريحي أن من الضروري الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة لما ذلك من تأثير ايجابي على سير العملية السياسية والحفاظ على المكاسب والمنجزات في العراق الجديد وإيقاف نزيف الدم العراقي .
وأضاف"المسؤولية مسؤولية مشتركة للإسراع في اختيار المسؤولين الأمنيين وعلى الجميع تحمل ذلك.
وأكد الطريحي "على ضرورة أن تكون الحكومة هي حكومة شراكة وطنية حقيقية وقال:لابد من أن يتم العمل على ترشيقها وفق أسس ومعايير صحيحة .
فقد اتفق المجتمعون على خطورة الاتجاه نحو صنع دكتاتورية من نوع جديد في العراق
يذكر أن مجلس القرار السياسي في النجف الاشرف يضم عدد كبير من الأحزاب والكتل والتيارات وهي (المجلس الأعلى والحزب الشيوعي العراقي ومنظمة بدر وحركة الجهاد والبناء وتيار الإصلاح الوطني وحزب الفضيلة وحركة الوفاق الوطني وحزب الدعوة - تنظيم الداخل وتحالف القبائل العراقية والمؤتمر الوطني العراقي والمجلس العراقي للسلم والتضامن وحزب الإصلاح العربي والحزب الديمقراطي الكردستاني ومنظمات مجتمع مدني تعمل بصفة مراقب وداعم.،،  وأن الاجتماع الدوري عقد في مقر منظمة بدر –النجف الاشرف.