المحرر موضوع: وفد برلماني عراقي يبحث في روما ترتيبات زيارة مرتقبة للحبر الاعظم للعراق  (زيارة 1802 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد برلماني عراقي يبحث في روما ترتيبات زيارة مرتقبة للحبر الاعظم للعراق
المحرر: SA
الاثنين 11 تموز 2011   21:17 GMT
السومرية نيوز/ بغداد
 
كشف السفير العراقي لدى الفاتيكان حبيب الصدر، الاثنين، عن بحث وفد برلماني ترتيبات لزيارة الحبر الاعظم الى العراق، معرباً عن امله في تفهم السلطات العراقية رغبة الشركات الايطالية في الاستثمار في الناصرية وذلك من اجل تنشيط الحج المسيحي الى اور وبيت النبي ابراهيم عليه السلام.

ونقل بيان صادر عن مكتب عضو مجلس النواب العراقي همام حمودي وتلقت"السومرية نيوز"، نسخة منه، عن السفير العراقي لدى الفاتيكان حبيب الصدر قوله إنه "في وقت يشهد فيه العراق خلطا للاوراق ويصور للعالم ان هناك استهدافا للمسيحيين داخل العراق، فيما الارهاب يستهدف الشعب العراقي دون التمييز بين فرد واخر".

وكشف الصدر عن "ترتيبات تجرى لترتيب زيارة تاريخية لقداسة البابا الى مدينة اور الاثرية في الناصرية جنوب العراق"، معرباً في الوقت نفسه عن "امله في ان تتفهم الجهات العراقية المختصة رغبة الشركات الايطالية في الاستثمار في الناصرية وذلك من اجل تنشيط الحج المسيحي الى اور وبيت النبي ابراهيم عليه السلام"، حسب البيان.

وكان وفد برلماني عراقي شارك اليوم الاثنين، في حلقة دراسية عقدت في مقر البرلمان الايطالي في روما بحثت تعزيز دور البرلمان في مواجهة الآثار الاجتماعية للاصلاح الاقتصادي الوطني، وموضوع دعم البرلمان الالكتروني في مصر والعراق ولبنان.

واضاف البيان ان الوفد البرلماني العراقي الذي ترأسه رئيس لجنة العلاقات الخارجية همام حمودي "استمع خلال المؤتمر الى آراء الخبراء في كيفية الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات المتاحة بهدف تسهيل المهام البرلمانية والوصول الى المعلومة، وبناء منظومة معلوماتية تسهم في التسريع في حسم المشاريع والقوانين وتقلل من الخسائر المادية التي تستهلك في الطباعة الورقية.

وضم الوفد العراقي ايضاً رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية يونادم كنا، ورئيسة لجنة المراة والاسرة والطفولة انتصار الجبوري، ورئيس لجنة منظمات المجتمع المدني السيد علي التميمي، وعضو اللجنة الاقتصادية قصي عبادي ورئيس اللجنة القانونية خالد شواني