المحرر موضوع: الشيوعيون والتغيير....  (زيارة 922 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل rashid karma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 499
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشيوعيون والتغيير....
« في: 15:25 24/07/2011 »
الشيوعيون والتغيير....
                                                                                                                      رشيد كَرمة
بادرت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة يوتبوري_ السويد,بتنظيم ورشة عمل مساء يوم السبت الموافق 23 تموز شارك فيها جمع من شيوعيات وشيوعيين عراقيين يحدوهم أمل التغيير في التفكير والبناء,في النظرية والتطبيق ,على مستوى الحزب والوطن,والهدف هو الإنسان.
ولقد إستهل الرفيق (طالب) اللقاء الجاد بالوقوف دقيقة صمت لشهداء الحزب الشيوعي العراقي,ثم تحدث الرفيق (تحسين المنذري) عن مغزى اللقاء , وحرص الشيوعيون العراقيون في قراءة الواقع بشكل عقلاني وموضوعي.
وأجدُ من الإنصاف هنا الإشادة بطرح وثائق وبرنامج الحزب الشيوعي على الملأ بغية إبداء الرأي وتحفيز المشاركة في النقاش ورسم سياسة الحزب المستقبلية.
أنوه هنا بأن الحزب الشيوعي العراقي ومن خلال منظماته في دول وساحات عديدة وزع دعوة للمشاركة في مناقشة  الوثائق البرنامجية المقدمة إلى المؤتمر الوطني التاسع المزمع عقده في المستقبل القريب,وأكاد أجزم بإن جميع من حضر في اللقاء يحمل شرف النضال ضد الظلم والإستغلال وروح التلمذة الشيوعية وحب العمل والتواضع ونكران الذات والسعي لمستقبلٍ أفضل للبشرية ,فلا غرو في تعدد وجهات النظر,والإجتهادات والرؤى الفكرية ,ولا أريد هنا الإشارة إلى ما طرح من تعديل وإلغاء وإضافة على مشروع الوثيقة البرنامجية, فستجد كل وجهات النظر طريقها للنشر العلني في واحدة أو أكثر من منابر الحزب الإعلامية, إذا لم يبدى الكاتب تحفظاً مسبقاً على ذلك" كما جاء في مقدمة الكراس الذي وزع على الجميع"وبناء على إقتراح الرفيق(حمزة عبد) سيصار إلى أمسية موسعة للنقاش فيما طرح من رؤى ووجهات نظر تمس الحزب الشيوعي  العراقي, لأنه المرتجى والمؤمل*,كان اللقاء مثمرا ومتأخراً جداً**,وأتمنى أن يعمم النقاش العلني والجدي في مسائل باتت مهمة وأنية وملحة, ليست فقط ما تخص صفة وإسم (الحزب الشيوعي العراقي) ولكن هموم المُواطَنة العراقية في ظل الإحتلال المزدوج للعراق , وهيمنة المتدينيين الطائفيين على مفاصل الدولة العراقية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.
الهوامش
* المرتجى والمؤمل رواية للشيوعي العراقي الراحل (غائب طعمة فرمان)
** لقد إقترحت منذ زمن بعيد على رفاق في اللجنة المركزية وبعض رفاق تنظيم الخارج بعقد وفتح باب النقاش مع جمهرة من مخلصين شيوعيين هم  الآن خارج التنظيم. وللحديث صلة
رشيد كَرمة 23 تموز 2011 السويد