المحرر موضوع: استقالة 10 من الكوادر المتقدمة في حزب الطالباني  (زيارة 2404 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
استقالة 10 من الكوادر المتقدمة في حزب الطالباني

شعار لاتحاد الوطني الكردستاني السومرية نيوز/ السليمانية
أعلن عشرة من الكوادر المتقدمة في الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني، استقالتهم من الاتحاد بسبب "اللاعدالة واليأس" من خطوات الإصلاح، مؤكدين  أن قرارهم لا رجعة فيه.

وقال المتحدث باسم المجموعة جمال نادر حمد المعروف بالحاج مصيفي وهو من البيشمركة القدامى للاتحاد الوطني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إننا "عشرة من الكوادر المتقدمة في الاتحاد الوطني الكردستاني نعلن استقالتنا من الاتحاد، بسبب اللاعدالة داخل الاتحاد الوطني، والابتعاد عن الأهداف الذي يناضل من اجلها، واليأس من خطوات الإصلاح"، مبينا أن "قرار الاستقالة لا رجعة فيه".

وأضاف حمد وهو يشغل منصب مدير عام لشؤون الألغام في محافظة السليمانية، أن "الكوادر التي أعلنت استقالتها هم عضو مكتب التنظيم وعضو البرلمان العراقي السابق نهرو سعيد صوفي، وعضو مكتب التنظيم والبرلمان السابق طلعت خدر سيف الدين، وعضو سابق في قيادة الاتحاد الوطني والوزير في الكابينة الخامسة برهان سعيد صوفي، وويسي احمد صابر من البيشمركة القدامى".

وأكد حمد أن "الكوادر ضمت أيضا العميد جمال هروتي والعميد جلال سوركاني والعميد جلال ايلجاني، وعضو مكتب العلاقات الكردستانية ورئيس قائمة الاتحاد الوطني في مجلس محافظة أربيل قاسم عزيز إضافة إلى عضو اللجنة العليا للحقوقيين في السليمانية برزي كانبي عمر".

وتأسس الاتحاد الوطني الكردستاني في 1 حزيران 1975 كرد فعل لانهيار الحركة الكردية بزعامة مصطفى البارزاني وحزبه (الديمقراطي الكردستاني) عقب توقيع اتفاقية الجزائر بين الحكومة العراقية وإيران التي كانت تدعم الحركات المسلحة الكردية مما أدى إلى انهيار كامل لها وانتهى المطاف بالبارزاني إلى الولايات المتحدة حيث توفي فيها عام 1979.





http://www.alsumarianews.com/ar/iraq-politics-news/-1-26074.html