المحرر موضوع: الزعنون يدعو لتضافر الجهود لوقف تهجير المسيحيين من فلسطين  (زيارة 771 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
الزعنون يدعو لتضافر الجهود لوقف تهجير المسيحيين من فلسطين


عمان-الدستور

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في حفل تكريم للدكتور رؤوف ابو جابر رئيس جمعية النهضة الارثوذكسية. الرئيس المرشد للهيئات الارثوذكسية في الاردن وفلسطين، وبمناسبة اختيار الاب قسطنطين قرمش نائبا لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني، اقيم في عمان تقديرا لمواقف ابوجابر في الكنيسة الارثوذكسية وفي الهيئات الاسلامية والمسيحية لخدمة القضية الفلسطينية والقدس.

وقال: ان لهذا الحفل وهذه الدعوة لتناول طعام الافطار على مائدة الدكتور رؤوف ابوجابر، معان كبيرة، نحن نقدرها ونثمنها، فهي تؤكد وحدة الاديان الموحدة بالله، وتثبت ان التعايش المسيحي الاسلامي في هذا البلد نموذج يحتذى به، وهذا النموذج بارز في الاردن وفلسطين اكثر من غيره، ذلك ان القضية الفلسطينية وحدت الناس وشدتهم الى العمل الوطني دفاعا عن الحق الفلسطيني ودفاعا عن المقدسات المسيحية والاسلامية ومن هنا كان اختيارنا ليشاركنا المسؤولية الاب قسطنطين قرمش - نائبا لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

واضاف الزعنون: من هنا كان تنسيبنا للقيادة الفلسطينية بان يكون الاب قسطنطين قرمش نائبا لرئيس المجلس الوطني الذي لاقى اجماعا، لانه يجسد قناعة تامة بان اخواننا المسيحيين لابد ان يكون لهم من يمثلهم، علما باننا نحن ايضا نمثلهم، وعلينا ان نعمل معا لتتضافر الجهود من اجل وقف النزف الناجم عن تهجير الاخوة المسيحيين من فلسطين وخاصة القدس، مذكرا بالشعار الذي كان يطرحه الشهيد الرمز المرحوم ياسر عرفات: «وسيأتي اليوم الذي يحمل فيه شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين على كنائس القدس ومآذن القدس واسوار القدس».

وقال سنبقى في الاردن وفلسطين مسلمين ومسيحيين اسرة واحدة، جسما واحدا بروحين اثنتين تدعم الواحدة منها الاخرى لما فيه خير بلدينا الشقيقين بل البلد التوأم.

وسلم رئيس المجلس الدكتور ابوجابر درع المجلس الوطني الفلسطيني تقديرا لجهوده في خدمة القضية الفلسطينية.
التاريخ : 14-08-2011
 


http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\LocalAndGover\2011\08\LocalAndGover_issue1401_day14_id348394.htm#.TkdqGYL2vUY