افتتاح كنيسة ام المعونة الدائمة للسريان الكاثوليك في سان دييكو - كاليفورنيا

المحرر موضوع: افتتاح كنيسة ام المعونة الدائمة للسريان الكاثوليك في سان دييكو - كاليفورنيا  (زيارة 2229 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل mcgeorge1986

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوتي و اخواتي الاعزاء,

يسعدني بان ابلغكم و ذلك تم افتتاح كنيسة ام المعونة الدائمة للسريان الكاثوليك في ايل كاهون - سان دييكو - كاليفورنيا, و قد ترأس الافتتاح المطران برنابا يوسف حبش, المطران جورج المر النائب البطريركي, القس اندراوس حبش راعي كنيسة قلب يسوع الاقدس في لوس انجلس, القس سلوان تبوني راعي كنيسة مار افرام في جاكسون فيل في فلوريدا, بالاضافة الى الاب الرائع و الخور اسقف الموقر عماد حنا الشيخ.
بالاضافة الى ممثلين عن بقية الطوائف: الكنيسة الكلدانية, السريان الارثوذكس, المارونية, و الروم الملكيين.
و قد حضر ايضا ممثلين عن الحكومة الامريكية في سان دييكو, منهم نائب رئيس مدينة ايل كاهون, و نائب السفير العراقي في الولايات المتحدة.
و شارك في احتفال الافتتاح ما لا يقل عن الف شخص, منهم من رعية لوس انجلس و رعية اريزونا, و ايضا من بقية الطوائف.

تم الافتتاح بالصلوات و التكريس, حيث تم تكريس المذبح و جدران الكنيسة بيد المطران و بمساعدة الاباء الكهنة.

و في نهاية القداس, شكر ابونا عماد الشيخ كل من ساهم و تعب من اجل الكنيسة, من شمامسة و جوقة و شبيبة, و قال بان هذه الكنيسة هي للكل و على كل واحد منا ان يساهم من اجل بقاء هذه الكنيسة عامرة و مزدهرة.

و من ثم بعد انتهاء القداس, خرج الحاضرون ليشاركوا في حفلة غداء, و توزيع هدايا على الحاضرين.

اخيرا, لا يسعني بان اقول الف مبروك لشعبنا السرياني على هذه الخطوة الرائعة, الرب يبارك الاب عماد الشيخ الذي سهر و تعب من اجل اعطاء نتائج مفرحة و غزيرة بالايمان و العمل.

ملاحظة: هذا الموضوع قابل للنشر, التعديل, الاضافة, او الحذف

اخوكم: م ن ج

غير متصل dominoos_qozi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
قال يسوع لبطرس الرسول:
أنت الصخرة و على هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليه
مت 16 : 18
 تأسست كنيسة أم المعونة الدائمة  في مدينة الكاهون - سان دييغو- كاليفورنيا في الأسبوع الأول من نيسان عام ١٩٩٤ من قبل ألخوري أسقف جوزيف يونان الذي هو حاليا بطريرك السريان الكاثوليك في العالم . وكانت الأسرار المقدسة تقام في كنيسة سانتا صوفيا للرومان الكاثوليك ( اللاتين ) إلى حد افتتاح هذه الكنيسة أي مايقارب  ١٧  سنة وأربعة أشهر . وقد تناوب لخدمة هذه الرعية عدة كهنة الى يوم  ١٨ / ٦ / ٢٠٠٠  رُسِم الأب عماد حنا الشيخ ككاهن ثابت لهذه الرعية , وفي ٢٦ / ١١ / ٢٠٠٥ ترقى الى درجة الخوري أسقف والى يومنا هذا٠ منذ أكثر من سنتين وبزيادة عدد الاجئين تبلورت فكرة شراء كنيسة كملك ثابت لرعية السريا ن الكاثوليك , وتحقق هذا الحلم بتاريخ ١٨ / ٥ / ٢٠١١  وأستمر العمل كخلية النحل الى يوم الأفتتاح بتاريخ  ١٤ / ٨ / ٢٠١١  قد وجه كاهن الرعية كلمة قيمة بهذه المناسبة حيث ذكر من خلالها أن هذه الكنيسة ليست للسريان الكاثوليك فقط وأنما مفتوحة أبوابها لجميع الطوائف . وفي نهاية كلمته شكر الله والرب يسوع وأمه مريم  على نعمتهم , وكذلك شكر جميع اللذين عملوا لأ نجاح هذا المشروع التاريخي الذي سيخلده التاريخ
"كما ألقى سيادة المطران مار برنابا يوسف حبش كلمة مؤثرة بهذه المناسبة العظيمة حيث قال سيادته "عندما دخلت الكنيسة ورأيت الرجال والنساء والشباب كأنهم خلية نحل وهذه الخلية ملكتها العذراء. الكل يعمل بأجتهاد وفرح , بالفرح تبني الشعوب البلدان, والكنيسة هي عروس وعريسها هو المسيح والمهرالذي دفعه يسوع دمه الذي سكب بالحربة والمسامير . المسيح قال لسمعان بطرس ٠٠٠أنت الصخرة وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها٠٠٠ الكل يزول والكنيسة باقية لأن المسيح باقي والكنيسة هي جسد المسيح والذي يؤمن بالمسيح هو حي . أما عن أضطهاد المسيحين في العراق فقال سيادته نسامح  كل الذين يضطهدونا , كما قال يسوع ٠٠٠ أغفر لهم لأنهم لايدرون ما يفعلون ٠٠٠ ويجب أن تسود حضارة المسامحة والغفران لأن الحقد والكراهية والبغض كلها ضد تعاليم الآنجيل
وبعد نهاية الأحتفال تقاسم الجميع لقمة الفرح
ملاحظة " سنوافيكم بالصور لاحقاً
[]
دومينوس قوزي
سان دييغو – كاليفورنيا