المحرر موضوع: تفكيك خلية متورطة بتنفيذ هجمات مسلحة واستهداف الكنائس جنوب كركوك  (زيارة 572 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
تفكيك خلية متورطة بتنفيذ هجمات مسلحة واستهداف الكنائس جنوب كركوك


الكاتب: AMA المحرر: BK | CC الثلاثاء 23 آب 2011   17:45 GMTالسومرية نيوز/ كركوك

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، عن تفكيك خلية مسلحة متورطة بتنفيذ العديد من الهجمات المسلحة خلال شهر رمضان، مبينة أنه تم قتل أحد أفرادها واعتقال عدد آخر في عملية أمنية جنوب المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية أحمد العسكري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية نفذت بالتعاون مع قوات مشتركة عملية أمنية، أمس الاثنين، في منطقة الخضراء جنوب كركوك، فككت خلالها خلية متورطة بتنفيذ عدد من الهجمات المسلحة ومنها تفجير الكنائس في شهر رمضان".

وأضاف العسكري أن "اشتباكاً وقع مع عناصر الخلية المسلحة، مما أدى إلى مقتل أحدهم، فيما اعتقل عدد آخر"، من دون تحديده، متوقعاً أن تكشف التحقيقات عن العديد من المتورطين في تنفيذ الهجمات المسلحة في كركوك.

وكان مصدر في شرطة محافظة كركوك أفاد، في حديث لـ"السومرية نيوز" أمس الاثنين، بأن مسلحاً قتل فيما أصيب شرطيان مسلح خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها قوة مشتركة في حي الخضراء جنوب المحافظة.

وكانت محافظة كركوك شهدت، في 21 آب الحالي، إحباط تفجير الكنيسة الإنجيلية في حي الماس شمال كركوك، وفي الثاني من آب الحالي، إصابة 19 مدنياً بينهم خمسة مسيحيين بانفجار سيارة مفخخة قرب كنيسة وسط المدينة، في حين تمكنت قوة من وحدة مكافحة المتفجرات من تفجير سيارة مفخخة مسيطر عليها، قرب الكنيسة الإنجيلية في منطقة الماس وسط كركوك.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق المختلف عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية.





http://alsumarianews.tv/ar/2/26886/news-details-.html