المحرر موضوع: تفجيرات في انحاء العراق تقتل 14 وتصيب عشرات بجراح  (زيارة 925 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
تفجيرات في انحاء العراق تقتل 14 وتصيب عشرات بجراح

Fri Aug 26, 2011 2:59am GMT
البصرة (رويترز) - قالت مصادر امنية ان سلسلة تفجيرات انتحارية وبسيارات ملغومة هزت مدنا في شتى انحاء العراق يوم الخميس متسببة في مقتل 14 شخصا واصابة عشرات اخرين بجراح.

في البصرة المرفأ النفطي بجنوب العراق قال مصدر في بالشرطة المحلية ان سيارة يقودها مهاجم انتحاري انفجرت قرب مسجد شيعي فقتلت اربعة اشخاص على الاقل واصابت 34 اخرين بجراح.

وقال على غانم المالكي رئيس اللجنة الامنية لمجلس محافظة البصرة ان المهاجم استهدف الناس لدى خروجهم من المسجد في حي أبو خصيب في البصرة.

واضاف المالكي قوله ان السيارة كانت واقفة على مقربة لكن مصادر امنية اخرى قالت ان مفجرا انتحاريا قام بتفجيرها.

وقال مصدر بمستشفى ان الانفجار في البصرة الواقعة على مسافة 420 كيلومترا جنوبي بغداد قتل ثلاثة واصاب 50 .

وقال ليث هلال احد السكان قرب موقع انفجار البصرة "وقع الانفجار في مربض سيارات قريب من هذا المسجد وسقطت اجزاء من السيارة التي انفجرت على منزلي."

وقال ضابط شرطة في مسرح الحادث ان الانفجار اشعل النيران في سيارات ومتاجر قريبة.

وتسببت سلسلة من انفجارات القنابل والتفجيرات الانتحارية في انحاء العراق في اصابة عشرات من الناس بجراح فضلا عن الاربعة عشر قتيلا. واصابت بعض التفجيرات قوات الامن.

ويستهدف المهاجمون عادة الشرطة والجيش بهدف زعزعة الحكومة العراقية التي تحاول ان تقرر هل ينبغي ان تطلب بقاء القوات الامريكية بعد حلول موعد رحيلها بنهاية العام.

في مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كيلومترا الى الغرب من العاصمة العراقية قال مصدر بالشرطة المحلية ان سيارة يقودها مهاجم انتحاري انفجرت عند حاجز تفتيش للشرطة فقتلت اربعة من ضباط الشرطة واصابت خمسة اخرين بجراح.

وفي هجوم اخر في الفلوجة اصيب ثلاثة جنود عراقيين بجراح حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق قرب دوريتهم.

وفي بلدة الكرمة على مسافة 30 كيلومترا شمال غربي بغداد قال مصدر بالشرطة المحلية ان ثلاثة من افراد الشرطة قتلوا واصيب خمسة اخرون حين فجر مهاجم انتحاري نفسه ثم تلاه بعد وقت قصير انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري اخر.

وفي شمال شرق بغداد انفجرت سيارة ملغومة كانت رابضة قرب دورية للجيش العراقي فقتلت شخصا واصابت 14 اخرين بجراح منهم عشرة جنود حسبما قالت وزارة الداخلية.

وتوفي شخص اخر في هجوم بقنبلة في بغداد وقتل جندي في انفجار قنبلة على جانب الطريق في الموصل



http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE77P02P20110826