المحرر موضوع: الفتلاوي: النجيفي كافأ نفسه ونائبيه بـ350 مليوناً  (زيارة 1945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفتلاوي: النجيفي كافأ نفسه ونائبيه بـ350 مليوناً


بتاريخ : السبت 27-08-2011 10:23 صباحا


 بغداد/ المدى
اكدت عضو في ائتلاف دولة القانون، أمس الجمعة، اتخاذ رئيس مجلس النواب  أسامة النجيفي قرارا يقضي بصرف مكافأة مالية بقيمة 350 مليون دينار له  ولنائبيه قبل عطلة مجلس النواب، مبينة أن أعضاء مجلس النواب لم يطلعوا على  تفاصيل المكافأة ولا أوجه صرفها.

وقالت حنان الفتلاوي لوكالة كردستان للأنباء إن "رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي قرر صرف مكافأة لنفسه بمبلغ 150 مليون دينار عراقي، ومكافأة 100 مليون دينار لكل واحد من نائبيه الاثنين"، مشيرة إلى أن "صرف المبلغ قد تم قبل يوم من تعطيل مجلس النواب لجلساته".
وأوضحت الفتلاوي أن "أعضاء مجلس النواب لم يطلعوا على تفاصيل المكافأة ولم يؤخذ رأيهم بالموضوع مطلقا"، منوهة إلى أن "فقراء العراق هم أحق بالمبالغ المالية التي خصصها النجيفي له ولنائبيه".
وبينت أن "على هيئة النزاهة فتح تحقيق بالموضوع ومحاسبة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي".
وكانت الفتلاوي قد كشفت للمرة الأولى في السابع من الشهر الجاري عن وضع اليد على ملف فساد لوزارة الكهرباء بقيمة 1.7 مليار دولار تضمن إبرام عقدين مع شركتين ألمانية وكندية وتم فسخهما لاحقا بعد اتضاح أن الشركتين اللتين حصلتا على العقد إحداهما وهمية والأخرى مفلسة.
وعلى اثر التحقيقات بالملف، قدم وزير الكهرباء رعد شلال استقالته من منصبه بناء على طلب من رئيس الوزراء نوري المالكي، وكلف الأخير نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بإدارة وزارة الكهرباء وكالة.