المحرر موضوع: الحكيم يطرح ستراتيجية للمرحلة المقبلة أعلن تغيير أسم كتلة شهيد المحراب إلى "المواطن"  (زيارة 742 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحكيم يطرح ستراتيجية للمرحلة المقبلة
أعلن تغيير أسم كتلة شهيد المحراب إلى "المواطن"

بغداد – الصباح
طرح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم ستراتيجية عمل للمرحلة المقبلة.واكد السيد الحكيم ان الشراكة الوطنية هي المدخل الوحيد لاستقرار البلاد في هذه المرحلة. ونقل بيان للمجلس الاعلى عن الحكيم قوله في كلمة خلال امامته صلاة عيد الفطر المبارك امس: ان "الدعوات التي تطالب بتحقيق غالبية سياسية سيكون مرحبا بها في حال كانت معبرة عن عمق التمثيل للمكونات الاجتماعية في البلد ومطمئنة للعراقيين في كل اتجاهاتهم ".
ودعا القوى السياسية الى ان "تتلاحم وتتضافر وتتشابك الايدي لتقف بوجه العبث الذي يلمسه الشعب العراقي في مجمل الموقف السياسي في البلد، والذي بات يشعر باليأس والاحباط جراء الاداء السياسي للعديد من القوى المتصدية لادارة البلاد ".
وعبر الحكيم عن رؤيته الستراتيجية في الحلول والمعالجات المطلوبة للخروج من الواقع الذي يعيشه العراق، موضحا ذلك في سبع نقاط تمثلت في أهمية احترام الدستور والالتزام بجميع مواده دون تبعيض او تجزئة، وبناء دولة المؤسسات وأحترام الصلاحيات ومساحات الاختصاص بين مؤسسات الدولة، والشراكة الحقيقية بين المكونات الاجتماعية والقوى السياسية الممثلة لهذه المكونات،  والتخطيط الستراتيجي ووضع الخطط الوطنية الشاملة لكل مرافق الدولة والأعمار المطلوب فيها، ومحاربة الارهاب وتحديد الخطط والوسائل والاليات المستخدمة في مواجهة الارهاب، ومحاربة الفساد الاداري في مؤسسات الدولة، والعمل على استعادة السيادة الكاملة بخروج العراق من البند السابع من ميثاق الامم المتحدة".
وفي الشأن العربي، اعرب عن سعادته وتضامنه مع الشعب الليبي في حريته وعزته وكرامته، مباركا له سقوط الدكتاتورية وتزامنه مع فرحة عيد الفطر المبارك.
كما تمنى السيد الحكيم كل الخير للشعب الليبي والشعب المصري والتونسي، وان يوفق في بناء تجربة ديمقراطية عادلة تنصف جميع المواطنين في هذه البلدان، مؤكدا اصطفافه وتضامنه مع الشعوب العربية في الحصول على حريتها وكرامتها وعزتها وتحقيق مطالبها العادلة في الديمقراطية والتعددية والحريات وتوفير الخدمات.
واعرب عن دعمه لكل خطوة اصلاحية يشهدها العالم العربي تكّرس وتعزز مصالح الشعوب العربية، مشيرا الى تحفظه على كل سلوك يؤدي الى اراقة دم بريء في أي من البلدان العربية.
كما أعلن زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عن تغيير اسم كتلة شهيد المحراب إلى كتلة المواطن، مبينا أن شعار المجلس سيشهد تغييرات مهمة.