المحرر موضوع: جنجنيان: في اللحظة التي يصبح وجود المسيحيين رهن بانظمة ديكتاتورية ينتهي دورهم  (زيارة 1332 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
جنجنيان: في اللحظة التي يصبح وجود المسيحيين رهن بانظمة ديكتاتورية ينتهي دورهم


القوات اللبنانية / بيروت

اكد عضو تكتل "القوات اللبنانية" النائب شانت جنجنيان الا مبرر للخوف على المسيحيين، مشيرا الى ان تقلص حجمهم في المنطقة لا يحل الا بوحدتهم ومشاركتهم الفعالة في الدول التي يعيشون فيها. وشدد على انه في اللحظة التي يصبح وجودهم رهن بانظمة ديكتاتورية ينتهي دورهم.

واعلن جنجنيان ان مقاطعة اجتماع الاقطاب الموارنة في بكركي لا تزال قيد الدرس لان موقع بكركي جامع لكل اللبنانيين واي موقف مغاير قد يغير بعض الامور، متمنيا في حديث لاذاعة "لبنان الحر" ان يكون دورها جامعا وليس مع فريق ضد آخر.

واذ استغرب ان تصبح بعض القوى المدافع الاول عن بكركي بعد ان كانت المواجه الاول لها، اشار جنجنيان الى ان مواقف بكركي كانت معروفة بخطها الثابت الوطني الجامع للبنانيين كافة وليس للمسيحيين فقط، معتبرا انه من هذا المنطلق اتت ردود الفعل على كلام البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

ولفت جنجنيان الى انه من الطبيعي ان تعبّر الاكثرية اللبنانية عن امتعاضها من كلام البطريرك، معتبرا ان الراعي وحده يستطيع تصحيح المسار والتعبير عن افكاره بوضوح اكثر.

من جهة اخرى، رأى جنجنيان ان كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي واضح بخصوص تمويل المحكمة الدولية، مشددا في الوقت نفسه على ان هذا الامر غير كاف بسبب وجود فريق داخل الحكومة يعتبر المحكمة مسيسة وكل من يتعامل معها عميل. واكد ان تمويل المحكمة الدولية هو مسؤولية الدولة اللبنانية.