المحرر موضوع: الكنيسة تدعو لحلول جذرية لمشاكل الأقباط ولا تستبعد وجود غرباء بين المحتجين  (زيارة 588 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
المجلس العسكري في مصر يشكّل لجنة لتقصّي الحقائق
الكنيسة تدعو لحلول جذرية لمشاكل الأقباط ولا تستبعد وجود غرباء بين المحتجين



صورة للاشتباكات بين الجيش ومحتجين أقباط


دبي - العربية.نت
أصدر كل من المجلس العسكري الذي يتولى إدارة شؤون البلاد في مصر، والمجمع الكنسي، اليوم الاثنين، أول بيان لهما حول الأحداث الدامية التي وقعت الليلة الماضية أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون والتي أودت بحياة العشرات وإصابة المئات.

ودعا المجلس الأعلى إلى سرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق فيما يتعلق بالاشتباكات بين محتجين مسيحيين والشرطة العسكرية والتي أسقطت عشرات القتلى.

وأكد المجلس أيضاً استمراره في تحمل المسؤولية الوطنية والحفاظ على مقدرات الشعب ومكتسباته بعد ثورة 25 يناير وتنفيذ خارطة الطريق التي التزم بها لحين تسليم السلطة إلى مدنيين.

غرباء وسط المحتجين ومن جانبه، أصدر المجمع المقدس بياناً عقب اجتماعه برئاسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبحضور 70 أسقفاً، أدان فيه أحداث ماسبيرو واستخدام العنف.

وجاء في نص البيان الذي حصلت "العربية" على نسخة منه، أن المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا الأنبا شنودة الثالث وبحضور 70 من أحبار الكنيسة انعقد صباح اليوم بالمقر البابوي، وقد راعهم ما حدث بالأمس أمام ماسبيرو من مقتل أكثر من 24 من المسيحيين وكذلك حوالي 200 من الجرحي في مسيرتهم.

وأكد البيان إيمان المسيحيين بعدم استخدام العنف بكل صوره، كما لا ننسى أن بعض الغرباء قد يندسون وسط أبنائنا ويرتكبون أخطاء تنسب إليهم، إلا أن الأقباط يشعرون بأن مشاكلهم تتكرر كما هي باستمرار دون محاسبة المعتدين، ودون إعمال القانون عليهم أو وضع حلول جذرية لهذه المشاكل.

ودعا المجمّع المسيحيين للصلاة والصوم ثلاثة أيام ابتداءً من الغد الثلاثاء.




http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/10/171113.html