المحرر موضوع: السلطات السورية تفرج عن معارض بارز.. وتقرر محاكمته طليقاً  (زيارة 851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
وليد البني أحد رموز "ربيع دمشق"
السلطات السورية تفرج عن معارض بارز.. وتقرر محاكمته طليقاً



دبي - العربية.نت
أعلن المحامي ميشال شماس الاربعاء أن القضاء السوري قرر الإفراج بكفالة عن المعارض البارز وليد البني المعتقل منذ السادس من اغسطس/آب بتهمة التحريض على التظاهر وإثارة النعرات الطائفية.

وذكر شماس للوكالة ان "محكمة استئناف الجنح في ريف دمشق قررت الاربعاء إخلاء سبيل المعارض وليد البني بكفالة مالية قدرها 1150 ليرة سورية (23 دولارا امريكيا) ومحاكمته طليقا بتهمة التحريض على التظاهر واثارة النعرات الطائفية".

واعتقلت السلطات الامنية السورية المعارض والسجين السياسي السابق البني ونجليه مؤيد وإياد من منزله في مدينة التل (ريف دمشق) في السادس من أغسطس/آب قبل ان تطلق في وقت لاحق سراح نجليه.

ويعد البني قياديا في "اعلان دمشق للتغيير الوطني الديموقراطي" كما أنه ناشط اجتماعي وسياسي وحقوقي شارك في الماضي في تأسيس أكثر من جمعية خيرية، وهو أحد رموز "ربيع دمشق" وقد اعتقل على خلفيته لمدة خمس سنوات منذ عام 2001.

وفي 2005، وقعت احزاب المعارضة السورية العلمانية وثيقة تأسيسية عنوانها "إعلان دمشق" طالبت بإحداث "تغيير ديموقراطي وجذري" في سوريا.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2007، أنشئ ما سمي بالمجلس الوطني لإعلان دمشق في سوريا المكلف تطبيق "اعلان دمشق" خلال اجتماع شارك فيه 163 معارضا، إلا أن السلطات السورية شنت حملة اعتقالات طالت العديد من ناشطي حقوق الإنسان.

وأفرج عن البني في 17 يونيو/حزيران 2010 بعد انتهاء مدة الحكم الصادر بحقه.


http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/12/171484.html