المحرر موضوع: تقرير أوروبي يطالب ولأول مرة بالاعتراف بإبادة الأشوريين واليونانيين في تركيا العثمانية  (زيارة 2872 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 333
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقرير أوروبي يطالب ولأول مرة بالاعتراف بإبادة الأشوريين واليونانيين إلى جانب الأرمن في تركيا العثمانية
دانييل اورلينغس

ترجم عن الروسية من:/ http://forum.athurai.ru

تضمن تقرير للجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي الصادر في 4 سبتمبر 06 دعوى للسلطات التركية للاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والأشوريين اليونانيين في تركيا ...وتم تهيئة التقرير من قبل العضو الدانمركي في البرلمان دانييل اورلينغس ...
 معلوم أن رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان قد أعلن يوم الثلاثاء المصادف 05 سبتمبر–" إن الانتظار لحين إجراء تغيير في موقف تركيا بخصوص مسألة الإبادة الجماعية ليس إلا حلم فارغ" ، و "إن الشروط التي وضعت أمام تركيا حول الاعتراف بحقيقة الإبادة الجماعية سوف لن تنفذ".
وقد لاحظ المراقبون أن هذه هي المرة الأولى التي يطالب فيها الأوروبيون، وفي تقرير رسمي بهذا المستوى، الاعتراف بإبادة الأشوريين واليونانيين أيضا، إضافة إلى الأرمن. يذكر أن التقرير سيعرض على اجتماع الهيئة العامة للبرلمان الأوروبي المقرر عقده يوم 25 سبتمبر 06 في ستراسبورغ..
جدير بالإشارة، إن كبار السياسيين الأتراك و لوبي أوروبي قوي ومؤثر قد وقفوا بشدة بوجه تلك الشروط... وهذا يعني أن ليس بوسع أحد التكهن حول مصير الدعوات الرامية إلى الاعتراف بحقيقة الإبادة الجماعية للمسيحيين أبان سلطة الإمبراطورية العثمانية في تركيا.
للاطلاع على التفاصيل أنقر على الرابط التالي ...[/b][/size][/font]
http://www.turkishweekly.net/news.php?id=37981