اليوبيل الكهنوتي الذهبي للقس جميل نيسان السناطي

المحرر موضوع: اليوبيل الكهنوتي الذهبي للقس جميل نيسان السناطي  (زيارة 4406 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الأب نويل فرمان

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
اليوبيل الكهنوتي الذهبي للقس جميل نيسان السناطي



بقلم : أ. نويل فرمان
 
احتفل القس جميل نيسان، خلال هذا الاسبوع، بيوبيله الذهبي الكهنوتي، في مسيرة اعتبرها بموجب حساباته، مسيرة القرن، من 50 سنة كهنوت مضافا اليها 10 سنوات تلمذة، مضروبة في أخماس من دعوة ربانية اختصرتها كلمات: أرجوك ان تستجيب.
فقد جرت في كنيسة الصعود بحي الامين الثانية في بغداد مراسيم القداس الاحتفالي باليوبيل الذهبي للرسامة الكهنوتية للاب جميل نيسان بحضور غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم والسادة المطارنة والاباء الكهنة والاخوات الراهبات وعدد من المسؤولين وجمع غفير من المؤمنين بضمنهم شقيقه جوزيف نيسان وعائلته.
جرى الاحتفال، في اجواء حميمة لكنيسة الصعود مع كل من استجابوا لدعوته بالحضور الشخصي، او بالقلب والروح، ممن قيموا تكريسه حياته لخدمة الله والكنيسة ولم يزل مستمرا على العطاء والخدمة برغم كل والظروف والتحديات. وجاء في بطاقة الدعوة التي حملت توقيع راعي خورنة الصعود:
أدعوكم بفرح للاحتفال معي بذكرى مرور هذا القرن من حياتي، في مسيرة ايمانية قلقة، خائفة، ولكن غير نادمة وبعيدا ان تكون أبالية... ومسيرة كهنوتية متذبذبة ذات مطبات كثيرة وتحديات مختلفة، ولكن غير خائفة ولا متقاعسة... ومسيحية جريحة، لكنها مترجية صامدة، وذلك في قداسي الـ 19 ألف و937. أشكر الذي دعاني وأبقاني واقفا على رجليّ، لأنظر الى الامام، إليه، وأجر نحوه جسدي وروحي ونفسي فيما بقى لي من العمر في هذا الزمن، وأشكركم أنتم وجميع أبناء الصعود.
 
مشاهد ولقطات محفورة في الذاكرة

هذا الكاهن الذي رافق المسيرة الايمانية للمئات، كنت أحدهم، منذ تفتحت عيناي، في سنواتي الاولى على طيفه الموشح بالثوب الاسود تعلوه في الرقبة ياقة بيضاء، كنت احسبها امام ابتسامته انها امتداد لثوب أبيض تحت السوتانة السوداء. كنا آنذاك  (1957) نسكن غرفة صغيرة في بيت المرحومة ست ماري قندلا مديرة مدرسة التوماوية للاحداث.
وفي سناط، تموز 1958، كان الاكليريكي جميل يمسك بيد الصبي، ابن الست سنوات، ليعبر به السواقي والطرقات في المسالك النيسمية لقريتنا.
وكانت اولى الكتب التي اهداها إلى ابن عمه فرمان هرمز، وهي أولى الكتب التي وقعت بين يدي قراءة أو تصفحا: سيرة دومنيك سافيو، وكان الوالد يقرأها بشغف ويترجمها لنا معلقا، وكذلك انجيل لوقا بما حملته صفحاته الاولى من بشارة زكريا، وكتاب الغربال لميخائيل نعيمة التي ما فهمت في حينها منه حرفا.
وفي محرم من شهر 1960 تحولنا الى غرفة ببيت المرحوم مجيد لبكات، بيت تتلقى شبابيكه صدى قاعة الطعام في المعهد البطريركي الكلداني، وكنا ننذهل من هذه الجلبة التي كانت تطرق اذاننا من قرقعة معالق ومواعين، فكان الوالد يفسر ذلك بما معناه: لا بد أن المعالق كانت تكافح من اجل آخر لقمة على الصحون.
كان ذلك في سن الصف الثاني الابتدائي، عندما قادتني الاقدام يوما خارج البيت، وبقيت في كنيسة مسكنتة في صبيحة ذاك يوم الباعوثا، وقد اخترت زاوية تناظر المكان الذي كان يقف فيه الاكليريكي جميل وهو الصف الاخير أو قبله، من كبار التلاميذ المتوشحين بالأسود، وكانت جل رغبتي الطفولية، أن أبين له حضوري، وما أجمل ان كانت عيناه تلامس انظار الصبي، بابتسامة الرضا والتشجيع.
وتصادف أن تزامن دخول الاكليريكي الشاب مستشفى الموصل، مع زميله في التلمذة (الاكليريكي صباح) وكذلك ابن عمه فرمان في ردهة الانف والاذن والحنجرة لعمليات جراحية. بعد ذلك، كنا في البيت وبعد تلك المعايشة، نسمع تقارير الوالد عن كل ما دار معهم بشأن الدين، وكان يبدي انبهاره من إجابات (جمولي) عن كل الاسئلة ومعه زميله الاكليريكي صباح. مع الملاحظة انه كان يصف (جمولي) بالتلميذ الخجول الهادئ، أما زميله الاكليريكي صباح فكان يراه أقل من ذلك بمقدار معتبر حتى لكان -الوالد- يتساءل بنوع قلق، إن كان (صباح) سيصبح في أحد الايام كاهنا. أجل أصبح كاهنا هو ايضا، وحمل اسم الاب المعروف القس اسطيفان قلابات طيب الذكر.
وعقب رسامته، كنا في تهنئته، في بيت أخواله من أسرة طليا، حيث خرجت علينا العمة شقيقته المرحومة جوزة وبيدها كيس، وأخذت تنتقي منه تبركات التقويات من الكاهن الجديد، وعندها وجدت ان القريب ودعنا الى عالم فسيح يتعدى القرابة الدموية.
هذا ما فسرته اجابته، بعد عقود من الزمن لإحدى قريباتنا، التي بدورها نقلتها لي فيما بعد بنبرة الدهشة. إذ كانت قد قالت له، ها نحن يا ابونا تحولنا الى بغداد الجديدة قريبا من المشتل، فيمكنك الان زيارتنا، ليجيبها الأب جميل: أنا ليس لي الوقت الكافي للأزور ابناء رعيتي، فكيف يمكنني أن أزوركم...
وعودة الى السنة الثانية من رسامته الكهنوتية، تعود بي الذاكرة عندما جاء ايضا إلى الموصل، في عهد الاضطرابات السياسية الايديولوجية، لأذكره وهو يستقل باص المصلحة مع الوالد في زيارة لاحد الاقرباء المعتقلين.
وفي زاخو أمضيت ردحا من صيف 1964، مكملا بالإنكليزية لأتهيأ للامتحان ثانية في هذه اللغة على يد شقيقه د. جليل، وبالإشراف الصارم، لشقيقه الاكبر المعروف آنذاك باسم جابر أفندي. هناك كنت يوما قريبا من مكان النزهة التي درج الناس ان يقومون بها بعد الرمش، فلمحته محاطا بثلة متوردة من الصبايا والبنات، وأدهشني ان سمعت إحداهن تقول له أمام الاخريات: (خلي لبوخ) فوجدتني أبوح بحيرتي الى النفس متسائلا: كيف تجرؤ فتاة ان تقول لكاهن: خلي لبوخ (حرفيا: أكلت قلبك، أو ما أطيب قلبك للأكل)، فماذا كان سيبقى من قلب هذا الكاهن لعباد الله، شعب الرب الذي تكرس كاهننا له!
وجاءت أيام التلمذة في معهد مار يوحنا الحبيب للآباء الدومنيكان في الموصل، ليغدو العم الكاهن، في هذا الصيف أو ذاك، المرشد والمعرف، وأنا أرافقه في خدمته الراعوية بقرية سناط.
مرت السنوات، وشاءت الظروف أن التقيه في روما في صيف 1977، وكان خلال بعض تنقلاتنا، يعرفني الى بعض معارفه في العاصمة الايطالية، واذكر مفاكهته لي يوما بالقول: ما رأيك بهذه الايطالية، لعلك ترغب في ان ابارك زفافك منها...
وتعاقبت السنوات ليكون الاب جميل حاضرا في مباركة الاكليل في كركوك، وليأخذنا معه بعد الزفاف بسيارته الى بغداد.
وبالرغم من الصعوبات التي أدت الى الإغلاق المريب لمعهد مار يوحنا الحبيب، بشكل نهائي وتسفير من تبقى من آبائه الطيبين، والابقاء فقط على السمنير البطريركي، إلا ان القس جميل، احتفظ بعلاقات متوازنة طيبة مع خريجي كلا السمنيرين، وكان الضيف العزيز وخفيف الظل على دير الاباء الدومنيكان.
ثم جاءت التسعينيات، ليرعى الرجل دعوتي العلمانية كشماس انجيلي، فكانت ابواب كنيسة الصعود مفتوحة للممارسة النوعية في ذلك الوقت لمثل تلك الرسالة، بأن ارافقه لإقامة القداس، وبعد ان كان ينتهي كل الوقت المستفيض المخصص للملاحظات والتوصيات والنيات والأخبار والقصص، كان يعطيني الدور في القاء الموعظة، وقد قال مرة في كلمات التقديم: هذا الشماس الانجيلي انا عمه، مع ان صوتي ليس كصوته... ولا غرو ان شخصية هذا الكاهن في محيطه العائلي، كانت الملهمة لدعوة اخرى في البيت عينه، القس جوني داود البوتاني، ابن شقيقته المرحمة ست جليلة، إلى جانب اعداد كبيرة من الدعوات في كنيسة الصعود.
تلك كانت مشاهد ولقطات طفحت بها الذاكرة، وانسكبت على هذه الصفحات بتلقائية، لشد ما كان كاتب السطور يجترها عن هذا الكاهن الصامد، الشجاع، الجريء، الصريح، المضحي بالجاه والمناصب، بسبب مواقفه الجسورة، وقد خاطبته، برسالة الكلترونية في صفحتي (كتاب الوجه: فيس بوك) بهذه الكلمات:
يوبيل مبارك، يا مثال الطفولة التي تفتحت منها الأعين على اشراقتك...
يوبيل مبارك، يا شمعة البيت المبارك بظلك.
يوبيل مبارك، يا ابن المختار الطيب الوفي لذكرى الوالدة الراحلة،
يوبيل مبارك يا مبشر ابن عمك فرمان، وانت ابن عقد ونيف، بمولد ابنه.
يوبيل مبارك، أيها العم والمعرف والمرشد.
أيها الرائد على درب الرب، الاخ الاكبر على طريق الكهنوت، أيها الجميل.

تقبل كل الحب واطيب الامنيات يا أبونا العزيز جميل نيسان من حفيد عمك،

الاب نويل فرمان.
 
الصور الوثائقية أرشيف موقع كنيسة الصعود
 
 

غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7129
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف .. الف مبروك نقولها من الاعماق الى حضرة الاب الرائع جميل نيسان السناطي , ذلك الانسان الطيب القلب المتفاني في خدمة الكنيسة وابناء رعيتها وبهذه المناسبة الذهبية لمرور 50 عام على كهنوته لايسعنا الى ان نقدم الى حضرته الكريم كل آيات التهاني والتبريكات بأجملها , داعين في الوقت نفسه من الله أن يمده بوافر الصحة ومديد العمر والنجاح في عمله ... الف مبروك

             قيس جبرائيل شكري والعائلة
                         هولندا

غير متصل ehab2005

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 410
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
             حضرة الأب المفضال جميل نيسان
تهانينا القلبية بمناسبة يوبيلك الكهنوتي وتمنياتنا لك بالصحة والعافية والعمر المديد في خدمة الكنيسة وأبنائها.
مع شكرنا وتقديرنا للأب نوئيل فرمان لهذه الكلمات التي وصف بها الأب جميل نيسان الذي هو غني عن التعريف والطيبة الذي يملكها بتعامله مع الصغير والكبير وخاصة نحن الكهنة الذي تعاملنا معه والذي سندنا بدعوتنا الكهنوتية وخدمتنا الرعوية.
الأب إيهاب نافع البورزان

غير متصل toma.zuher

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                    بسم الاب والابن والروح القدس امين
  جناب الاب الفاضل جميل نيسان السناطي المحترم
 تهانينا القلبية ومحبتنا لشخصكم الكريم بمناسبة اليوبيل الذهبي لمسيرتكم الكهنوتية
متمنين لكم التوفيق والسوءدد والعطاء المستمر لخدمة الرب والكنيسة وشعبنا المسيحي
داعين لك بالصحة والسعاده وطول العمر وان يحرسكم الرب ودمت ابونا العزيز

وتحية خاصة للاب نوئيل فرمان العزيز الوفي

اخوكم وقريبكم /زهير شمعون توما
    اميركا/تكساس
 

غير متصل Esam Bidawid

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 718
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نقدم اجمل التهاني والتبريكات للاب الفاضل جميل نيسان السناطي بمناسبة اليوبيل الذهبي  لرسامتكم الكهنوتيه ونطلب من الرب ان يمنحكم الصحة والقوة لخدمة مذبح الرب


عصام بيداويد
باريس

متصل Petros Adam

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 579
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأب الفاضل جميل نيسان

مبروك يوبيلك الذهبي أيها الراعي الصالح , أيها الكاهن الشجاع , يا خادم مذبح الرب , المحب لرعيتك التي تحمّلتَ المخاطر في سبيل وقوفك معها وعدم تركها في هذا الزمن الصعب , ولذلك فهي أيضا تبادلك الحب والأحترام , لقد أستطعت أن تثبت بين أبناء رعيتك في هذا الزمن القاسي , وأستطعت نيل ليس محبتهم فقط , بل محبة جميع الساكنين في منطقة المشتل من مسلمين ومسيحيين لغيرتك وتواضعك وأبوابك المفتوحة لمساعدة وخدمة كل محتاج , كنّا نتابع أخبارك دوما وهذا ما كان يملأنا أملا بأن كنيستنا الكلدانية لا زالت بألف خير طالما يوجد فيها هكذا رعاة صالحين , لا يمّيّزون بين أفراد رعيتهم , لا بل بين مواطنيهم العراقيين في منطقتهم سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين , كنا على أطلاع كيف أن الأرهاب حاول زرع بذور التفرقة بين مسيحيي ومسلمي منطقة المشتل , ولكنه فشل بفضل حكمتك وحكمة المسلمين في المشتل , وبفضل شخصيتك الوديعة وخدمتك الجليلة التي لم تُفَرِّق بين مسلم ومسيحي
 
أهنأك أيها الأب الجليل مرة أخرى , وأتضرَّع الى الأم العذراء ومار يوسف البار , أن تضللك برعايتها وحمايتها , وتكون لازمة لك ومعك في خدمة مذبح الرب , وشعب كنيسته الكلدانية العريقة .

الشماس
بطرس آدم
تورنتو

غير متصل عبدالاحد يونان هرمز حاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 223
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الى الاب الفاضل جميل نيسان السناطي المحترم

الف .. الف مبروك لكم لمرور 50 عام على كهنوتيكم، وبهذه المناسبة العظيمة لايسعنا الى ان نقدم  لحضرتكم احلى التهاني والتبريكات وداعينا من الرب ان يمنحكم الصحة واالسعادة والايمان الراسخ من اجل خدمة كنيستنا الكاثوليكية ونشر رسالة الرب يسوع المسيح ولا سيما وانتم في العراق وتعانونا الكثير من المصاعب و المشقات  ورجاؤنا من مريم العذراء ان تكونوا دائما في حمايتها .

عبدالاحد يونان
عن/ عائلة هرمز حاني

غير متصل manahel 52

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 954
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


نقدم اجمل التهاني والتبريكات للاب الفاضل جميل نيسان السناطي بمناسبة اليوبيل الذهبي  لرسامتكم الكهنوتيه ونطلب من الرب ان يمنحكم الصحة والقوة لخدمة مذبح الرب

غير متصل eishouyousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 244
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نتقدم ب اجمل التهاني والتبريكات لشخصكم الكريم لمناسبة اتمام خمسون عاماانت كاهن  نذرت نفسك

لخدمة مذبح الرب *هنيئا لك يا ابتا بهذة المناسبة السعيدة*نطلب منه تعالى ان يمنحك وافر نعمه وبكاته

لتكملة مشوارك الكهنوتي *سلام الرب معك وعليك امين


ايشو يوسف عيسى الهوزي*والعائله

كندا*****تورنتو


غير متصل bykari

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابونا جميل نيسان الوردة

شكرا على 50 سنة من الكهنوت
شكرا للخدمة والتبشير باسم المسيح
شكرا على محبتك وطيبة قلبك
شكرا لله لانه عرفنا شخص مثلك

القس باسل يلدو

غير متصل fade78

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
خال العزيز  الف الف مبروك على مرور سنة على مسيرتك الكهنوتية متمنين لك الصحة والموفقية في خدمة مذبح الربتحياتي ابونا نويل وشكرا على هذه الكلمات الحلوه والمعبره
                                                                                                                                                                                                                                                                                                     ابن اختك فادي البوتاني 

غير متصل fade78

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
القس جميل خالي العزيز                   
تهانينا على يوبيلك الذهبي الكهنوتي راجيا من الرب ان ينعمك بالصحه لاكمال مسيرتك لخدمه الكنيسه ودمتم تحيه خاصه لابونا نويل والعائله ومشكوره جهودك لكتابة هذه الاسطر الجميله


ابونا جوني داود البوتاني/زاخو

غير متصل soraya 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألف تهنئة وتحية للأخ وألأب ألهمام جميل نيسان راعي كنيسة الصعود / بغداد لمناسبة اليوبيل الذهبي لرسامته الكهنوتية
تهنئة خالصة نرفعها لصاحب القلب الكبير والذي يتسع للجميع أذينطبق عليه ما ورد في رسالة القديس بولس الرسول الى قورنثية 9 /18ـ27
وسأحاول أن أصيغ بعض الكلمات أستدلالآلمندرجات الرسالة أنفة ألذكر وأستشهادآ لما توسمناه فيه من خصال حميدة لا تنسى آلبتة
لقد جعل نفسه خادمآ أمينآ للجميع ليكسب الجميع‘فكان قبل كل شيْ مسيحيآ للمسيحيين حتى نال قلوبهم بجدارة وبألأخص أبناء كنيسة الصعود ، مع أنه كاهن كلداني ألا أن هذا لم يمنعه أن يكسب ود مسيحيي جميع الكنائس ولغير المسيحيين من ألأخوة ألأسلام كأنه أحدهم بحكم الجيرة وشرف المواطنةوللذين خارج رعيته كونهم أبناء الله يدعون ،فكان معينآ للفقراء ..نصيرآ للمستضعفين حتى كانوايلقبونه ب(بابا جميل)بلسمآ
للمرضى والمكلومة قلوبهم ،نبيلآ كريمآللمعوزين في ألأيام الحالكة والسنين العجاف حيث الخوف والجوع والتشرد ،فعل هذا من أجل البشارة ألتي آمن بها منذ نعومة أظفاره حيث كرس حياته ليكون عبدآللمسيح وتعاليمه المحيَة ..شريكآ للتضحية رغم كونه بشرآ ليس إلا
أخي ألأكبر: أقولها ومعتزآبهذه الكلمة للأيام التي قضيناهافي خدمة كنيساتنا الصعود ومهما قلت وسطرت فلا ولم أوفيك حقك لما فيك من خصال نبيلة ومواقف مشرفة نشهد لها نحن (عائلة الصعود)مبرهنآ بأنك شجاع ورجل مواقف ، حكيم ..كريم لا يداهن أو يستجدي أحدآ..أبيَ النفس عالي الشهامة ..صاحب مباديْ لا مساومة فيها مهما كانت المغريات ؛ مسطرآبعض ألمآثر حيث لا تتسع الكتابة لجميعها منها(فتح قلبكم قبل أبواب الكنيسة لأبناء المنطقة دون تمييز أثناء أشتدادالمعارك في حينها؛ ،تخصيص جزء من مبنى الكنيسة ليكون عيادة طبية تعالج بالمجان قاصديها ،وقولكم لأ ولم ولن أترك المتبقين من أبناء رعيتي وأهاجر مهما كلف ألأمر ؟؟؟وأخيرآ لكم منا الف قبلة وقبلة وليوفقكم الرب ويحرسكم ويمد في أعماركم لخدمة أكبر أبرشية في بغداد
كلمة رجاء وتحفيز وأستئثار لمجلس ألسادة ألأساقفة ألأجلاءللنظر في تقييم مثل هكذا كهنة مع كل الود والتقدير
 
الشماس أفرام أسكندر الهوزي  / تورنتو ـــــ كندا


متصل Kaiser Yaco

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 96
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جناب الاب الفاضل جميل نيسان السناطي المحترم
 تهانينا القلبية ومحبتنا لشخصكم الكريم بمناسبة اليوبيل الذهبي لمسيرتكم الكهنوتية
متمنين لكم التوفيق والسوءدد والعطاء المستمر لخدمة الرب والكنيسة وشعبنا المسيحي
داعين لك بالصحة والسعاده وطول العمر وان يحرسكم الرب ودمت ابونا العزيز

قيصر مرقس ياقو /والعائلة

النمسا

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1073
    • مشاهدة الملف الشخصي
باسمي وباسم العائلة والاهل نقدم لابونا الفاضل العزيز ابونا جميل  نيسان  اعمق التهاني والتبريكات بمناسبة اليوبيل الذهبي والخدمة مدة 50 عام ,في خدمة الرب,,,  بدأت معنا من زاخو الحبيبة بكل محبة ونشاط وحيوية ولازلت بتلك الهمة والامانة والعمل للرعية التي ابتهجت  بك اليوم  وهي في ظروفها المتغيرة ,,,
بطاقةالدعوة  والكلمات المؤثرة فيها  تحفز الجميع  وخاصة المسيحي المؤمن بالسير في طريق الرب والايمان بيسوع الذي قال لنا في كتابه المقدس ( لاتخافو ),,,,وكنت القلب القوي والملجا الامين لابناء الكنيسة ولحد الان  .
سيرة حياتك والمقالة البناءة التي كتبها ابن عمك القريب منك ونحن نشهد لها لاننا قريبين منك  ايضا ,حياة حلوة وسعيدة قضيتها مع الله ,طوبى لك وهنيئا لك هذه الحياة التي اتمنى من الشباب ان يلبوا دعوة الله لهم وقيادة شعبه كما لبيت الدعاء ورافقك في الطريق المبلط والوعر معا , وعبرت بنجاح حاملا على اكتافك هموم ابنائك وعبّرتهم  معك الى بر الامان  انشاء الله  بالحكمة والعمل والتفاني والبقاء معهم وزيارتك لهم  وبمساعدة الرب  طبعا واستجابته لطلبك دوما  الذي رجوته في بطاقتك  
كما نهنئ البطريرك مار عمانوئيل دلي الجزيل الاحترام  على هذه النعمة ولكل الكهنة الاعزاء  الذين نحبهم ,واهلك الاعزاء
وعقبال اليوبيل الماسي  
 ودمتم بالف خير وبالصحة والعمر المديد لتعطي وتعطي اضعافا


                                               جوليت فرنسيس من السويد/اسكلستونا

غير متصل adnan alsanaty

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 117
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الاب جميل نيسان  السناطي

نتقدم  باجمل التهاني والتبريكات  بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي و اتمام خمسون عاماانت كاهن  نذرت نفسك

لخدمة مذبح الرب. هنيئا لك يا ابتا بهذة المناسبة السعيدة. داعين لك بالصحة والسعاده وطول العمر 
لتكملة مشوارك الكهنوتي .وراجين  من المخلص ومينا العذراء ان تكونوا دائما في حمايتها


             من اولاد المرحوم
      فرنسو ابلحد يوسف السناطي 
        وعوايلهم
 
عادل فرنسو
عدنان فرنسو 
عماد فرنسو 
باسم فرنسو
   

غير متصل lisecjh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاب الجليل جميل نيسان السناطي

اجمل التهاني و التبريكات بمناسبه اليوبيل الذهبي متمنين لك العمر المديد في خدمه مذبح الرب


لويس عيسى شابو      جانيت دنحا لازار


هولندا

متصل janan kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 14807
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ثُمَّ سَمِعْتُ صَوْتَ السَّيِّدِ قَائِلاً: «مَنْ أُرْسِلُ؟ وَمَنْ يَذْهَبُ مِنْ أَجْلِنَا؟» فَقُلْتُ: «هأَنَذَا أَرْسِلْنِي». أشعياء 6 : 8  


                             الاب الجليل جميل الجزيل الاحترام الف مبروك لك من الاعماق مع الدعاء بدوام الصحة.


                                           جنان الشماس بنيامين هرمز
         

غير متصل ayuob

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  باسمي وباسم العائلة والاهل نقدم لابونا الفاضل العزيز ابونا جميل  نيسان  السناطي اعمق التهاني والتبريكات بمناسبة اليوبيل الذهبي والخدمة مدة 50 عام ,في خدمة الرب,,, متمنين لكم التوفيق والعطاء لخدمة الرب والكنيسة وشعبنا المسيحي داعين لك بالصحة والعافية وان يقويك الرب ويحرسك من كل شر ... امين                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                               عمانوئيل لويس شابو السناطي والعائلة ------ هولندا

غير متصل raghed khano

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
Congratulations Father on reaching this milestone.  You are a great example to everyone, not only through your faith, but also through your loyalty to your country.  May God continue blessing you as you keep serving his word.  The Khano family would like to take this opportunity to offer our most sincere congratulations on this joyful occasion.

غير متصل Qardak Kandallan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 181
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاب الفاضل جميل نيسان السناطي المحترم

اتقدم اليكم اجمل التهاني والتبريكات بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي راجيا من الله ان يعطيك الصحة والعمر المديد لخدمة كنيستكم .  
خدمتم رعيتكم بأمانة ، فالله اقامك راعيا متفانيا في ظروف صعبة، وفي العهد القديم ، فالله اقام موسى راعيا :" أصعدهم من البحر مع راعي غنمه" (أشعيا63 : 11) ، "هَدَيتَ شعبك كالغنم بيد موسى وهارون " ( مزمور 77: 20) ، كما اقام داود ايضا " اختار داود عبده ، واخذه من حظائر الغنم ... ليرعى يعقوب شعبه واسرائيل ميراثه "  ( مزمور 78: 17 )  ، وهكذا كان لله يرعاك في خدمة رعيتك لأن الرب راعي فلا يعوزكم شيئا مهما كانت المشقات . اصلي ان يعم الامن والسلام في ربوع عراقنا الحبيب .[/
[/font][/size]b]

قرداغ مجيد كندلان

غير متصل georges.boutani

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 822
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف مبروك لك هذا اليوبيل يا ابونا جميل نطلب من رب الكون
ان يمنحك الصحة وا لعمر الطويل لخدمة مذبح ا لرب وشعبك
ورعيتك الذين هم بامس الحاجة الى رعاة من امثالك في هذه
الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا العزيز عراق ليحفظك الرب
ويرعاك وليبارك الرب في العائلة التي انجبتك
جورج يوسف البوتاني
فرنسا ليون

غير متصل elias matti mansoor

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 305
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ارق التهاني واجمل التبركات نزفها لكم ايها الاب الفاضل بهذه المناسبة العطرة مناسبة اليوبيل الذهبي الكهنوتي ... خمسون سنة من الخدمة في كرمة الرب ... اي ذهب اغلى وانقى من هذا الذهب عياره (الايمان والمحبة والخدمة) ...
نتذرع لله عز وجل ان يغمركم بنعمه وبركاته ويمنحكم الصحة والايمان والقوة لاتمام رسالتكم النبيلة في خدمة مذبح الرب والرعية ونشر  رسالة (البشرى السارة ) رسالة المحبة والسلام والنور وسط ظلام التعصب  الذي ينشر البغض والكراهية ... في ربوع الوطن الام ...
متمنين لكم دوام الخير والتقدم ...
                                                                  محبيكم
                                                              الياس متي منصور والعائلة

غير متصل josef1

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4486
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
           الاب جميل نيسان المحترم

  1000 مبروك بيوبيلكم الذهبي على كهنوتكم المقدس ، وبهذه المناسبة العظيمة  نقدم  لحضرتكم احلى التهاني والتبريكات وداعينا من الرب ان يمنحكم الصحة واالسعادة والايمان الراسخ من اجل خدمة كنيستنا الكاثوليكية ونشر رسالة الرب يسوع المسيح ولا سيما وانتم في العراق تعانون الكثير من المصاعب و المشقات  ، لقد التقيت معكم نهاية التسعينات في كنيستكم الصعود ، حيث شاركت معكم صلاة العصر  الرمش وبعد الصلاة تحدثنا في مكتبكم عن أمر الخورنة وامور اخرى ومنها توزيع معونات اخوية المحبة ( الكاريتاس ) . وسالتك عن عدد العوائل التي تأخذ المساعدة فكانت اجابتك 3000  من أصل 5000 ، فاثنيت على جهودك واتعابك في هذا الخصوص .
 بارك الله بك لقد استطعت يا ابونا جميل ايها الراعي الصالح أيها الكاهن الشجاع , يا خادم مذبح الرب , المحب لرعيتك التي تحمّلتَ المخاطر في سبيل وقوفك معها وعدم تركها في هذا الزمن الصعب , ولذلك فهي أيضا تبادلك الحب والأحترام , لقد أستطعت أن تثبت بين أبناء رعيتك في هذا الزمن القاسي , حيث كنت استفسر عنك من ابناء خورنتك هنا في شتوتكرت بألمانيا ، نطلب من الرب أن يعطيك الصحة  وطول العمر لكي تكمل مسيرتك الايمانية ، وبرعاية مريم العذراء والعائلة المقدسة  ، أدعوك يا أبونا جميل لزيارتنا في المانيا وستكون بين اهلك ومحبيك   .
         اخوك الشماس يوسف جبرائيل حودي ـ شتوتكرت ـ المانيا