الاسدي في جلطة دماغية واتحاد الادباء يستغيث

المحرر موضوع: الاسدي في جلطة دماغية واتحاد الادباء يستغيث  (زيارة 1178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابراهيم الخياط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 187
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاسدي في جلطة دماغية واتحاد الادباء يستغيث



دعا اتحاد ادباء العراق، الاحد 5 آب 2012، الحكومة العراقية الى التدخل السريع لانقاذ حياة عدد من الادباء والكتاب العراقيين الذين يلازمون فراش المرض، كاشفاً عن اصابة القاص فهد الاسدي بجلطة دماغية صباح اليوم.
وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد الشاعر ابراهيم الخياط لوكالة (آكانيوز): إن "القاص فهد الاسدي أصيب بجلطة دماغية صباح اليوم هي الثالثة من نوعها، ونقل على اثرها الى مستشفى الشيخ زايد للطوارئ، ومن ثم تم نقله الى مستشفى الكندي"، مشيراً الى ان "الاسدي فقد النطق تماماً".
ودعا الخياط الحكومة العراقية الى التدخل السريع لانقاذ حياة عدد من الادباء والكتاب العراقيين ممن يلازمون الفراش بسبب المرض، مبيناً ان "من بين اولئك الكتاب والادباء، مظفر النواب، زهير أحمد القيسي، فهد الاسدي، جاسم المطير، محمد علي الخفاجي، جميل الجبوري، حميد المطبعي، ناظم السعود، آمال الزهاوي، جبار سهم السوداني، حسين عبد اللطيف، غني العمار، وسلمان الجبوري"، مشدداً على ان "الحكومة هي الجهة المعنية قبل غيرها من الجهات الاخرى، بتوفير العلاج اللازم، أو المساعدة في سفرهم الى الخارج للمعالجة"، مؤكداً على انهم "يشكلون ثروة ثقافية وطنية للبلاد".
وطالب الخياط بتأسيس مجلس أعلى للثقافة في البلاد، كاشفاً أن "الملف الثقافي في العراق بيد موظفين رسميين، اداريين، لا علاقة لهم بالثقافة".


 

Cxense Display