صور من تفجيرات كركوك صباح هذا اليوم

المحرر موضوع: صور من تفجيرات كركوك صباح هذا اليوم  (زيارة 4731 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 22385
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سلسلة انفجارات قوية تهز كركوك صباح اليوم


عنكاوا كوم – كركوك - عماد متي

 
استيقظ اهالي كركوك، صباح اليوم، على سلسلةانفجارات قوية متتالية، وقعت في اماكن متفرقة، موقعة ضحايا بشرية ومادية.
وقالت مصادر موقع "عنكاوا كوم"في كركوك، ان الانفجارات،  خلفت العديد من الضحايابين قتيل ومصاب، فيما هم يستعد اهالي المحافظة المسلمين، لأستقبال عيد الفطر.
واوضحت المصادر بأن الانفجار الاولوقع في منطقة الماس، فيما وقع الثاني على الخط السريع قرب القاعدة الامريكية والتيهي حاليا مقر لقوات الجيش العراقي، كما هز انفجارين اخريين منطقة، داخل موقفلسيارات شركة نفط الشمال، القريب من مقر مكتب رئيس الجمهورية ومنزل محافظ كركوكومركز شرطة عرفة.
واشارت المصادر الى انفجار عبوة ناسفةفي موقف لسيارات الحمل، وضعت داخل احد سيارات الخط السريع، فيما انفجرت عبوة ناسفةثانية في منزل احد منتسبي الامن الكردي في منطقة دبس.
وقالت المصادر ان الحصيلة الاوليةللانفجارات كانت قتيلان وسبعة عشرة جريح.
جدير ذكره، ان اجراءات امنية مشددة،اتخذت بعد حدوث الانفجارات، فيما طوقت مواقع معينة من قبل اجهزة الامن، مانعة وصولالسيارات الاهلية الى مواقع الحدث.
وشهدت كركوك في الايام الماضية حركةتسوق كبيرة بمناسبة شهر رمضان وخاصة بعد فترة الافطار ولساعات متاخرة من الليل،استعدادا لعيد الفطر.

 صور من تفجيرات كركوك صباح هذا اليوم















أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل janan kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 15163
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتل وإصابة 13 شخصا بينهم عناصر امن بتفجير سيارتين مفخختين بالتزامن شمال غرب كركوك
الخميس 16 آب 2012   06:04 GMT

 السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن 13 شخصا بينهم عناصر امن سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين بالتزامن شمال غرب كركوك.
 
 وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة  كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في تقاطع السيوف بمنطقة عرفة، شمال غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية تبعد عن الأولى نحو 100 متر انفجرت مستهدفة القوات الأمنية التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أدى إلى إصابة خمسة من عناصر الشرطة وعنصر في الأمن الكردي (الاسايش) بجروح".
 
 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقا امنيا على منطقة الحادث واتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة".
 
وشهدت كركوك، أمس الأربعاء، اعتقال 13 شخصا بينهم تسعة مطلوبين بتهمة الإرهاب ينتمون لكتائب ثورة العشرين في منطقة الحي الصناعي وأطرافها، 20 كم جنوب كركوك.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية.
 


 

Cxense Display