المحرر موضوع: امانة بغداد: (5) محطات تحويلية جديدة لجمع وكبس النفايات  (زيارة 478 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
امانة بغداد: (5) محطات تحويلية جديدة لجمع وكبس النفايات

عنكاوا كوم- بغداد- نوري حمدان

اعلن وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية المهندس (نعيم الكعبي) الوصول الى المراحل الاخيرة في عملية التفاوض مع وزارة الصناعة لانشاء (5) محطات تحويلية جديدة لجمع وكبس النفايات.
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن الكعبي لموقع (عنكاوا كوم) قوله ان "امانة بغداد شارفت على اكمال عملية التفاوض مع وزارة الصناعة لتكليف احدى شركاتها لانشاء (5) محطات تحويلية جديدة لجمع وكبس النفايات موزعة على عدد من الدوائر البلدية في جانبي الكرخ والرصافة".
واضاف ان "هذه المحطات التحويلية الجديدة ستضاف الى المحطات التسع التي تم انشاؤها في وقت سابق من قبل احدى الشركات التركية ليصبح المجموع الكلي لهذه المحطات (14) بما يوازي عدد الدوائر البلدية المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة بغداد".
وبين ان "الهدف من اقامة هذه المحطات هو جمع النفايات وكبسها داخل حاويات مغلقة ونقلها بواسطة آليات تخصـصـية اعدت لهذا الغرض الى معامل الفرز والمعالجة وتقليل تكاليف النقل بنسبة 30% من مجموع تكاليف المعالجة وكذلك اختصار الوقت والجهد الذي ينعكس ايجاباً على نقل كمية اكبر من النفايات".
وأوضح ان "هذه المحطات تتميز بكونها صديقة للبيئة ومغلقة تماماً ومطابقة للمحددات والمعايير العالمية وشروط وزارتي الصحة والبيئة فضلاً عن توفيرها لمبالغ اضافية من الممكن استغلالها في مشاريع اعادة الاعمار وبناء مشاريع في قطاعات الماء الصافي والصرف الصحي والطرق والحدائق والمتنزهات".
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية