المحرر موضوع: إلى الكـلـداني الأصل حـكـمت منـصور كاكـوز الموقـر والمتـوشح بالرداء الآثـوري  (زيارة 6137 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى الكـلـداني الأصل حـكـمت منـصور كاكـوز الموقـر والمتـوشح بالرداء الآثـوري

بقـلم : مايكـل سـيـﭙـي / سـدني ــ 24 شـباط 2013

قـرأتُ مقالكَ عـلى الموقع  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,644222.0.html بعـنوان : (( سيادة البطريرك : لتكن تسميتك بطريركاً على كـنيستـنا طريقاً لحل تسميتـنا  ! )) في 19/شباط /2013 ، ومقالك الآخـر بعـنـوان (( إلى موقع القـوش نت مع الـتحـية  … )) في 20/شباط 2013 وتحـت إسم حـكـمت أوسـلو .... والمنـشـور عـلى الموقع http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,644435.0.html والآن يسرني أن أدردش معـك :

أولاً ــ قـد تسأل لماذا وصفـتـك بالمتوشح ؟ لأنك إرتـديتَ رداءاً آثـورياً ( وليس لي أيّ غـبار عـليه بل عـليك ! ) فـقـد عـلمتُ أن لك إخـوة كـلـدانيّـين قـح والـدليل هـو الخـبر الـذي نـشرته بنـفـسك مع صورتك وكما تـقـرأ في المواقع التالية :

(1)- http://www.margaye.net/forum/index.php?topic=22584.0 ( بعـيـد عـنـكم ) .... بتأريخ 4 تشرين الأول 2012 يقـبل التعازي أولاد أخـيه السيدان ( منصور كاكـوز &  إيليا كاكـوز ) في دار الأخ إيليا كاكـوز في منطقة كـمبلـفـيلـد ، إذن الأخ إيلـيا كاكـوز هـو أخـوك .

(2)- http://www.kaldaya.net/2011/News/11/Nov22_A2_ChaldeanAustralia.html ثم في يوم الأحـد المصادف 16/10/2011 ... إجـراء إنـتخابات الهـيئة الإدارية الجـديدة للإتحاد الكـلداني الأسترالي في ﭬـكـتـوريا بطريقة الإقـتراع السري ، وبعـد فـرز الأصوات كانت نـتائج الإنـتخابات كما يلي : 1- السيد إيليا كاكـوز ....... رئيساً ! إذن إيليا كاكـوز كـلـداني رئيس لإتحاد كـلـداني .

(3)- http://c-n-c.net/ithad_keldany_3.html الهـيئة الإدارية للإتحاد الكـلـداني الأسترالي في ﭬـكـتـوريا تـقـدم شكرها لـكـل الـذين ساهـموا في إنجاح هـذا الحـفـل و هُم : 2- مكـتب ملبورن للعـقارات (السيد إيليا كاكـوز) ! إذن إيليا كاكـوز يساهم في إنجاح حـفل كـلـداني . طـيب فـماذا دهاك يا أخي حـكـمت ! أنتم من أب واحـد وأم واحـدة .

ثانياً ــ بخـصوص مقالك الأولاني شـنو قـصـدك بكـلمة سـورايي حـتى نحـدّد نؤيـدك لـو نعارضك ! بالنسبة لـنا نحـن الـكـلـدان نستخـدمها بمعـنى مسيحـيّـين ، فإذا كـنتَ تـقـصد ذات الشيء ، إذن شـنو الـداعي لإطلاقها عـلى مؤسستـنا الكـنـسية ــ ﭙاطـريركـية بابل عـلى الكـلـدان ــ وهي مسيحـية أصلاً ؟ أما إنْ كـنـتَ تـقـصد بها شيئاً آخـراً عـنـدئـذ لكـل حادث حـديث ، فإفـتِ بنا يا أخ وصرّح إلـنا حـتى نعـرف قـصـدك ونبلش ويّاك ولكـن ديـر بالك لا تـدخـل بـدَرابـين ضـيـﮔـة خـوفي عـليك أنْ ما تـطـلع منها ، ولا تـنـسَ أنَّ إخـوانـك إيـلـيا ومنـصور فـخـوران بكـلـدانيتهم ... والـدليل ألـولـو .

أﮔـول ، أخاف شـفـتـنا أميّـين لا نـفـقه شيئاً وتـريـد تعَـبِّـرها عـلينا ولكـنك نسيتَ أنَّ آباءنا وأجـدادنا كانـوا فعلاً أميّـين وما فاتـتهم ( فـوتة ! ) وشـفـتـنا نائمين وما تـدري بـينا إحـنا عـين مغـمَّـضة بجـفـن وعـين مفـتحة بجـفـن ثاني ، ولاحـظـتـنا ﮔاعـدين وعَـبالك ما عـنـدنا رجـلـين ، أخي إحـنا بعـنا فـقاعات هـوائية بـيوم عاصفة وصاعـدة لِلعـْـزيـر ، وخـلينا الغـربان تصبح زرازيـر وصارت الناس تسمع هـمساتـنا بـسـوﮒ الصفافـير . بس ﮔـول إللي تـريـده شـنـو ؟ ﮔـولها طـﮒ بـطـﮒ ولا تـضل تـلف وتـدور لأن الـدوران مو زين عـلى صحـتك . إحـﭽـي عالمكـشوف ، أنت تـقـترح كـلمة سـورايي ، طـيب إذا كان قـصـدك العـميق أنْ تأوّلها إلى ( سورايي ــ آسورايي ــ آثـورايي ــ آثوريـين ــ آشـوريّـين ) فـهاذي ﮔـطـنة ! ﮔـطـنة ومو بس تـطـلعـها من أذنك ، ولكـن إقـلعـها من مخـدّتـك ولا تـخـلي عـليها راسك .

أخي آني أحـﭽـي ويّاك مثـل أخـوك شـِلك بهالـقـوانة ؟ شـوفـلك فـد سالفة تـوكـِّـل خـبز ، لا وﭽـمالة ويّانا ! هـسّا لو أحـﭽـي هم يـﮔـولون حـﭽـيتْ ، يعـني حـضرتـك ما شـفـتْ إلاّ الكـلـدان وﭙـطـركهم ؟ دكـتـوراه وماجـستير وروما وﭬاتيكان وكاردينالات وجامعات وﭙـروﭙـﮔـنـدات وفـطاحـل وسـفـراء ومؤسّـسات وميزانيات وخـطط عالمية ، يا أخي ، أعـوذ بالله من الشيطان الرجـيم ... صُـدُﮒ ﮔال المثـل : يا بو بشـتْ بـيش بْـلـَـشِـتْ !  يا أخي لا تخـلينا نـطـلع من طـورنا .

أخي حـكـمت
لو ما أحـبَّـك ما أبَـﭽّـيك ، وآني أريـد خاطـرك وإنتَ حـبّاب ، ديـر بالك لا يورطـوك ، وإللي يـﮔـُـلـَّـك حـﭽاية ويـدفـعـك بـيها ! صير أذكى منهم و ﮔـُـلـَّه مثلما ﮔال عادل إمام (( روح إنتَ سَـوّيها )) والمثل عـنـدنا يـﮔـول : لا شـوقـتْ أخـلي خـنوي بْـكاكـوخ = لا تـخـلـّي يأكـلون خـرنـوب بأسـنانك ! . لكـن آني أسألك سـؤال واحـد : شـنو إللي خـطـر بـبالك ودا تسأل هـذا السؤال وبهالـوقـت ؟ هاي وحـدة ، والثانية ، ليش ما سألـتْ هـذا السؤال لغـير ﭙـطـركـنا ؟ ها حـكـمت عـلينا ؟ مو ما أريـد أعـيـد المثـل السابق حـتى لا يـﮔـولون عـني أعـيـد وأصقـل وأكـرّر ولكـن لخاطرك راح أﮔـلك غـيره : ( صحـنا عـل الخـفاش بوقـت الـصُبحـية ، طِـلع من وكـره بْـكـل ممنونية ، وضل بالهَـوا يطـير وجـناحه مَـطـْـويَّة ، وما رجع إلاّ بعـد العـصرية ) .

عـلى كـل حال ، لمّا واحـد يـﮔـولـَّـك : آني سورايا كـلـدنايا ! طـيب أنت شـراح تـفـتهم منه ؟ أرجع وأﮔـول إذا تـقـصـد مسيحي كـلـداني ( في ﭙاطـريـركـية بابل عـلى الكـلـدان ) فـهاذي سهـلة ولكـن ما نحـتاجـها ، ليش ؟ لأن مفـهـومة بْـلـَـيّاها ، من حـيث ماكـو بوذي كـلـداني بالـﭙاطـريـركـية ؟ أما إذا تـقـصد بعـد التأويل المخـفي : آثـوري كـلـداني ! فـهاي بـيها حـساب ، وحـسابها عـسير .
من جانب آخـر ، عـن الآثـوري تريـده يـﮔـول : سـورايا آثـورايا ، يعـني أثـوري آثـوري ! أشـوفها بْـلـَـيَّة طعـم .  وبالتالي السرياني يصير آثـوري سـرياني ، خـو من أوّل ﮔـول كـلهم آثـورايي وتـنـتهي السالفة ، يا حـلاوة عـلى هـذا التـفـكـير والـتخـطـيط ، صـدُﮒ إنتَ ذكي . فاتك شي واحـد ، ما ﮔِـلـتـلـنا شـلون تـتـرجم سورايي إلى الإنـﮕـليزية !! هاي لا تـنساها .

أﮔـلـَّـك حـكـمت ، ليش ما تـطـلب مقابلة غـبطـته وتعـرض عـليه مشروعـك ـ وعـلى الأكـثر ما راح يخـلي بخاطرك ولا يرجـعـك فارغ ، وهـسّا تِـلـﮕـيه مـغــِّيـر إسمه رأساً وصاير ﭙاطـريـرك بابل عـلى سـورايي الكـلـدان ، وراح تشوف بعـيونك ولخاطر عـيونك إشـلون الكـلـدان يطـلعـون مظاهـرات تأيـيـد بكـل العـواصم الأجـنبـية مثـل ( مدغـشـقـر وبورما وبنـﮕـلاديش وحـتى آلاسـكا ) ويهـلهـلون ويرفـعـون رايات الإعـجاب بهـذا المقـتـرح الجـديـد الفـريـد الوحـيد المفـيـد ، واللي ما خاطر بـبال أي واحـد لا حـميـد ولا رغـيـد ولا لـُـبَـيـد ، وما تجي بـبال آثـوري ولا سرياني ولا كـلـداني شـديـد ، بعـد شـتـريـد ؟ ولكـن خـوفي من الإخـوة الآثـوريّـين أخاف يعـتـرضون وما يقـبلون ، شـلون بهاي الحالة يا حـكـمت حـديـد ؟  
وبعـدين إنتَ جـبت طاري كـعـكـة ــ يـعـﮕـوب ــ لكـن ما ﮔـلـتْ بـيها سمسم ، لو كـعـكـة جـوز الهـنـد ؟ زين ليش ما تـبـدّلها بـ  ــ ﭙَـرتــُـوّه ــ د خـلـتـو خـنة ، أو تخـراثا د خـلتي أسّـومة ؟ وبهاي الحالة يكـون نـزاعـك التـسمَـوي محـلول بعـون الله .
وتـﮔـول أنـك إقـتـرحـتْ هـذا المشروع كـلمة ( سـورايي ) كـقـومية بمقالك السابق ، لكـن ما ﮔِـلِـتْ وين وصـلتْ ! طيب ليش ما بـديتْ بأقـرب واحـد عـليك وعـلى هاي الـكـلمة ! يعـني بصريح العـبارة : سورايي ← آسورايي ← آثـورايي ← آشـورايي ← آشـوريّـين ! إذن يا أخي حـكـمت إبـدأ بالأقـربون لأنهم أولى بالمعـروف ، وشوف النـتـيجة وبعـدين تـدلـَّـل ، غالي والطـلب رخـيص ، ومن وراها تـﮔـدر تلعـن الإنـقـساميّـين وأبو الإنـفـصالـيّـين المتـكـلـدنين حـسب تعـبـيرك ، وأكـيد الله راح يـﭽـفـيك شـر الإنـقـسام الأوباشي ، وتـضرب ماعـون دبس وراشي وما تخـلي حـتى الحـواشي .

أما ليش ما خـلـوه مقالك ينـشر ( بكـلـدايا . نت ) فـبهاذي مقـصّـرين ويّاك الإخـوان ، لو آني بمكانك وعـلى عـنادهم ما أنشر ولا مقال إلهُـم ، ولكـن أﮔـلـَّـك آني فـتـشـتْ موقـعـك الأغـر وما شـفـتْ بـيه غـير ربعـك المتأشـورين الإلـتحاميّـين ! ولا واحـد من المتكـلـدنين الإنـقـساميّـين ؟ عـلى كـل حال آني أبعـث هـذا المقال إلى عـنـوانك الـبريـدي وراح نـشوف هـل تـنـشره يمكـم ؟ وتعـيش عـيشة سـعـيـدة .






غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً لموقع ( عـنكاوا . كـوم ) عـلى نشره هـذا المقال

ولكـن لي عـتاب عـلى عـدم نشرهم مقالي عـن الأخ فاروق كـوركـيس

ومع ذلك يمكـن قـراءته على المواقع :



http://www.khoranat-alqosh.com/vb/showthread.php?p=191694#post191694

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/02/40_Feb22_MichaelCipi.html

http://www.sdtelliskuf.com/-_________________23.html

http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=163700

http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=4418





غير متصل Fadi Dindo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • الجنس: ذكر
  • المهندس الكلداني
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقالة جميلة وبلهجة محببة ولغة مفهومة للجميع ولن يتعب الأخ حكمت بتفسيرها
نتمنى ان تصل العبرة للجميع وان لا تنطلي مثل هذه القوانات المتكررة على ابناء شعبنا فشعبنا اكبر وافهم من ان يخدع بهكذا كلمات رنانة لشخص مثل الأخ حكمت والتي صدى رنينها ينتج عن فراغ لا اكثر.

تقبل تحياتي اخي مايكل

أخوك
فادي دندو
تللسقف

غير متصل فرنسيس دنخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وتقدير للكاتب القومي الاشوري حكمت منصور كاكوز نعم انا كلداني المذهب واعتز لكن انتمائنا القومي للامة الاشورية العظيمة وهذا ليس تهمة ولا يحاسب عليها القانون يا رابي مايكل اما السيد فادي دنو واني قريب منك في الوطن ووصلتني معلومات كثيرة عنك ومن اصدقائك وابناء تلسقف العزيزة وقسم منها غير صالح للنشر ارجو ان لا تحشر نفسك وتتلفظ بكلمات نابية على من يخالفك الرأي وبعكسه لا تلوم الا نفسك

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي فـرنسيس

شـوفـولكم غـير قـوانة ، لأن هاذي صارت مجـروخة ، قال المذهـب وحـكى المرحـوم بـيداويـذ

هات شيئاً جـديـداً مقـنعاً يا أخي ، خـومو نـظل نعـيد ونـصـقـل ؟

غير متصل Fadi Dindo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • الجنس: ذكر
  • المهندس الكلداني
    • مشاهدة الملف الشخصي
بصراحة لا أحبذ ابداً ابداً ان أرد على أمثالك يا فرنسيس دنحا
ولكن وبصراحة اكبر لا هسه صدك بديت ارجف بس مو من معلوماتك الاكسباير (الغير صالحة للنشر)
ولكن انطفت الكهرباء وهم نفط الصوبة خلص
اخوية خلي تخويفك يفيدك لأنه يبدو ان امتك الآشورية لن تنال حقوقها بالعيني والأغاتي

فادي دندو
تللسقف

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يابة ...صدكوني أخاف أعلق حتى لتنمسح السبورة
وهاي مشكلة لمّن يجي واحد مثل فرنسيس دنحا يتشاقة ويانة ونعوفة
المهم..... مقال روعة كالعادة
ما راح أكول أكثر
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخ مايكل
وهذا هو رد موقع القوش نت , رد هادئ وموءدب على اتهامات السيد حكمت كاكوز ممثل زوعا في النرويج وقد فهمنا من هذا الرد ومقال الاخوة الاعزاء ان السيد حكمت كاكوز ممثل زوعا في النرويج يدير موقع نينوى فهو يحلل على موقعه ويحرم على مواقع اخرى , من هذه المقالات يبدو ان اعضاء زوعا وقياديها يعيشون في فترة عصيبة فبدووا بفقدان التوزان مرة بتهديد الاستاذ وسام في بغديدا وتارة اخرى بسوق جملة من الاتهامات لموقع القوش نت
رد موقع القوش نت على مقال حكمت كاكوز
وانطلق صوت الحق من النرويج
http://www.alqosh.net/article_000/adel_zoree/az_10.htm

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد مايكل اشوف كل الروابط موجهه للسيد فاروق كوركيس ولا رابط موجه للاخ حكمت منصور اخاف تريد تصير مشرف هنا والله عفية هذاك الكرسي اللي كاعد عليه حضرتك لو جان عنده لسان جان صاح ياويلي هذا مايكل حتى ما ياكل ولا يشرب شئ بس مفكر حاله رجل المهمات الصعبة ...انتم لا تعاتبون رفاقكم اللذين يكتبون في مواقع ابو القرود البعثية وتعاتبون اللذين هم في الاصل كلدان يخدمون شعبنا ويعملون تحت خيمة اهدافها ارجاع حقوقنا المشروعة ولخدمة شعبنا في العراق ....يامايكل اعمل ما يتوجب عليك واترك الاخرين ان كانوا في احزاب اشورية او مستقلين ..انت همينة سوي حزب لحالك وجمع ناس في عضويته امثال سيد الرداء الاسود سونيا قلو وابو فادي وزيد وفادي والمنتصر بالله عسى تصيرون وطنيين بس اعتقد ماكو واحد يؤيدك ...هسة انت وغيرك مو كتبتوا مقالات موجهه للبطريريك مار لويس ساكو اشوف محد وكف ضدكم زين ليش لمن واحد غيركم يكتب مقالة موجهه للبطريريك مار ساكو تصيرون ضده ليش منو كال انتم كلدانيين اصليين وعمكم كوكل يسلم عليكم ويكول هذا مايكل ماكو واحد ما عاتب على مقلاته التي شاهدت النور بعد 2006
تحية للاخ حكمت منصور وللاخ فاروق كوركيس ولكل كلداني اصيل واللذين يقدرون عددهم 99%99

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي سام برواري
بلشنة نتفٌق ... هذا إذا تريد إتفاق
ليترك الأخرين هجومهم على القومية الكلدانية ويحترموا وجودنا كي نقابلهم بالمثل
شنوا المشكلة إذا نحب قوميتنا الكلدانية ونتفاخر بيهه؟
وليش نقبل يجي واحد يلغيها؟
وليش يريدونا نخضع لتسمة ممقتنعين بيهة ةخرافية ما إلهة وجود؟
وعلى أي اساس لازم نحترم حزب إقصائي مثل زوعا لو تجمع مثل المجلس؟ شنوا هي قابل إجبار؟
فكر ... وأطلب من إللي تمشي وياهم بنفس الطريق، يكونوا طيبين حتى نتسابق على الطييبة وياهم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أولا للأخ حـكمت : لماذا لا تـنشر مقالي هـذا في موقـعـك ؟

وفي هـذه الحالة لماذا تعـتب موقع ( ألقـوش . نـت ) ؟



إيها المجـهـولون الخاتلون ... طبعاً كـل خاتل يكـون شجاع

كـنيستـنا لـن تـقـوى عـليها أبـواب الحجيم ، من جانب آخـر

 إحـنا نكـتب على أي واحـد يمس كـلـدانيتـنا

وإذا تريـدونا ما نكـتب ، هاي سهـلة ، لا تمسون كـلـدانيتـنا

غير متصل سونيا الميزي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
أحيي الاخ عادل زوري صاحب موقع القوش نت على رده لمقالة المدعو حكمت كاكوز  في الرابط الذي ارفقه ابو فادي العزيز، وشتان مابين الاثنين فعادل زوري مثقف ومطلع على حثيثيات الامور ويتكلم من مبدأ المواقف التي يجب ان تكون واحدة وان يكون رأي مدير الموقع متوافقا مع تعامله للمواقع الاخرى وليس بفرض رأيه الجامد وبأن لا يكيل بمكيالين وحسب مزاجه  كالذي يسلكه حكمت أفندي برفضه للأفكار التي لا تناسب ومصطلحاته الاشورية والتي منها انفصالية اقصائية عنجورية تلاحمية وغيرها..ويعتبر ارائه وحدوية ولكنها بنظرنا عنصرية بحتة. ويتضح صاحبنا بأنه حفظ هذه المصطلحات كشعارات من حزبه بعد خروجه من مدرسة محو الامية وذلك لعدم امتلاكه حتى لشهادة الابتدائية وعليه فليس بالغرابة ان ينظر بعين واحدة تعبانة للأمور مع محبتي وتقديري ثانية للموقف السليم الذي اتخذه الاخ عادل زوري بحق المدعو حكمت كاكوز مع الشكر للجميع


سونيا الميزي

               كلدانية وأفتخر

غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 371
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة المتحاورون (وليس المتشبهين بالنساء)
تحية
ارفق لكم رد شقيقي السيد ايليا كاكوز منصور.
طرح شقيقي السيد حكمت كاكوز رأيه في موقع القوش نت في مقالة انتقد (والانتقاد حالة صحية ومشروعة)  فيها الموقع في عدم حياديته، بسبب عدم نشرهم لمقالة كان قد ارسلها للموقع. كُتبت باسلوب حضاري بعيد عن التجريح، وكل ما في الامر يدعو فيه السيد عادل زوري المسؤول على نشر المقالات الابتعاد عن اسلوب الاقصاء المتعمد للمقالات بسبب ضغوطات قد يتعرض لها من قبل هذا او ذاك. شعور اخذ ينتابه بسبب تكرر اهمال الموقع لمقالاته، بالرغم من عدم اساءة المقالات الى احد. هذا كان محور المقال وكما فهمته وتساءل عن سبب هذه السياسة الاقصائية.
شقيقي العزيز: انك الوحيد الذي تتحمل وزر عدم فهم اصحاب الشهادات مقالتك اعلاه بسبب جهلك واميتك الشديدة. انهم (اصحاب الشهادات) لا يستطيعون متابعة مقالات بهذه الامية لذا تراهم يتخبطون في الردود ويبتعدون عن مضمونها، وصل بهم الامر الى ذكر حتى اعزائنا واحبابنا الذين توفاهم الله، واقحموا اناس ومنظمات لا ناقة لهم ولا جمل في هذا الموضوع.
فجاءت الردود (30 رد لحد كتابة رسالتي هذه) بحسب تسلسلها وبالمعنى الموضح وكالاتي:
الاول (متشبه بالنساء): بعيد تماماً عن مضمون المقال.
الثاني (الاستاذ): ابعد من الاول
الثالث: الجواب على البعد الاول والثاني
الرابع (متشبه بالنساء): جواب عديم اللون والطعم والرائحة.
الخامس: رد شقيقي يوضح الاسلوب الخبيث الذي يُتبع لجر الكُتّاب الى مهاترات.
السادس: عرب وين وطنبورة وين.
السابع: طلب اعادة النظر في قرار ابعاد احد الكتاب
الثامن (ام العاباية، نسائية طبعاً): نصيحة على هيئة تهديد، والتهجم على المستوى الثقافي لشقيقي.
 التاسع (اهل البرقع): الرؤيا غير واضحة ايضاً والرد يخص زوعا وليس المقال
العاشر: دعم لشقيقي
الحادي عشر (رجل ام امرأة؟ الله اعلم): وهنا في هذا الرد تم اقحامي انا واخي منصور في القضية وبدون سابق انذار ليتم الابتعاد عن جوهر الموضوع تماماً، ولتبدا رحلة غير مقبولة تماماً من قبلي وقبل اخي منصور، رحلة اقحام اشقاء حكمت ووالديه.
الثاني عشر (متشبه بالنساء): الوالدين قد اعزهما الله بجنته أفلا تخجل من اقحام اسم الوالد والوالدة في موضوع كهذا؟ وما علاقتهما بخلافاتكم السياسية؟ يرجى توخي الاخلاق قبل الكتابة.
الثالث عشر: اسناد لشقيقي ولكن بطرقة بعيدة عن مضمون المقال
الرابع عشر( الاخ الاخت): التهجم على شهادة أخي واسقاطها من عين القارئ وهي شهادة امية. غريبة.
الخامس عشر (رفيق الدرب): يتسائل كيف اصبح أخي آشوري وهو المنتمي الى الحركة الديمقراطية الاشورية ولمدة (.....) سنة، سؤال بعيد عن محور المقالة. عجيب.
السادس عشر: رد حضاري وغير متشنج لشقيقي حكمت
السابع عشر: تم الرد على مقال آخر وليس على موضوع المقال.
الثامن عشر (الرفيق السابق): ديكحلها عماها
التاسع عشر (المتشبه بالنساء): محاولة مزج للالوان باضافة اللون الاسود اليها للحصول على الابيض، والنتيجة صخام في صخام، يعني اسود.
العشرون (لا رجل ولا امرأة): أحنا شعلينه ؟ اسماء الاتحاد الكلداني في استراليا شنو علاقته بالموضوع؟
الواحد والعشرون (المتشبه بالنساء): مرة اخرى التهجم على الوالدين (رحمها الله) بشكل خبيث وقبيح ومن دون اية مناسبة، والغاية التهجم فقط.
الثاني والعشرون: الدفاع عن شهادة الامية لشقيقي، وتحذيره من خيوط العنكبوت.
الثالث والعشرون: كما ذكر شقيقي (رفعة) جديدة من الاستاذ تمهيدا لهجوم جديد، للابتعاد عن صلب موضوع المقال.
الرابع والعشرون: توضيحات للسيد اوشانا 47 للمتشبهين بالنساء.
الخامس والعشرون: مجرد أسئلة ليس لها علاقة بالموضوع المطروح والذي هو حيادية موقع القوش نت.
السادس والعشرون (اهل البرقع): محاضرة موجه للسيد اوشانا 47 .
السابع والعشرون (الاستاذ): رمي الكرة في ملعب شقيقي، بعد رفعها.
الثامن والعشرون (المتشبهين بالنساء): تشجيع الاستاذ والشد من ازره وتأكيد تفوقه.
التاسع والعشرين (ابو الشهادة): البدء بمسرحية جديدة.
الثلاثون (الاستاذ): توزيع النتائج
في النهاية اود ان اذكر الاخوة اصحاب الردود ان كل انسان حر في اختيار الطريق الذي يرغبه وحر في اعتقاده. وشقيقي حكمت مؤمن بمفهوم الوحدة من خلال الحركة الديمقراطية الاشورية وهذا شانه شأن اي فرد فيكم، لكنه من العيب جداً ومن غير المقبول اقحام الاخرين الذين في صراعاتكم العقيمة تصل الى درجة اقحام الموتى في سفاهاتكم. اليس هذا نوع من الجنون؟ اليس هذا قلة عقل؟ ليس من المقبول ابداً ذكر موتانا واقحامنا واقحام الاخرين مواضيعكم.
ومن هنا اناشد موقع عينكاوة الحد من تصرفات بعض المحسوبين على الكتاب والسيطرة على الفاظهم وترهاتهم.
ايليا كاكوز منصور
  
 0061421346175

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فرنسيس دنحا اتحداك ان تثبت ان الكلدان مذهب
انا بانتظار جوابك اريد ان اعرف كيف يكون الكلدان مذهب
داخل المذهب الكاثوليكي !!!


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد كلدنايا الي المنقرض الازلي
( مع كون الرد خارج المقالة لكن الرد ضمن المقالة هو على الرد المقابل )
أنا أيضا اتحداك الي الموت أن امكنك أثبات بالطرق التاريخية بالبراهين الثبوتية التوثيقية وعلى طول مسيرته ، أن كان المدعى الكلدان هي قومية على ارض اشور ومنقرضة على ارضها البابلية ؟ ولحد اليوم لم نحصل على جواب منكم .
لكن بكل بساطة مع الثوابت التي اظهرتها  لعدة مرات ومعكم بالخصوص ، مكنت أن اثبت لكم أن الكلدانية هي بلغة بابا فاتيكان وليست بلغتنا الاصلية كلد وهي اساسا مذهبية من لغتهم ، لان في كل الاحوال هذه الكنيسة بالتسمية المذهبية الكلدية خلقت في ارض اشور لشق هذه الامة كنسيا ثم قوميا وهي حصلية هذه الاحداث الأن نتائجها بين يدنا ، ولم تطلق على القوم الكلدية في ارضهم البابلية منذ اطلاقها ، آليس لعدم وجود في ارض بابل قوم كلدي لانهم انقرضوا وفنوا كليا كمسيحين منها وعلى يد المغول ، بعدها اطلقت هذه المذهبية الكلدية على ابناءهم الاشوريين المنشقين من كنيسة النسطورية في ارض اشور ، هل توضحت لحد الان كل هذه الاحداث امامكم يا ناكري الجميل وكل الجميل .
أما طلبك كون مذهب  كلدان داخل مذهب كاثوليك ، ايضا جرى الحديث حول الموضوع معك ولعدة مرات وافهمتكم الحقيقة بينهما ، والان اوضحها لكم لمرة اخرى ولأ تأئس منا ، كاثوليك كما انتم تدعون به هو مذهب عمومي جامع لكل المذاهب المستحدثة أو المنقسمة من بقية الكنائس العالمية ( في العالم ) وتبقى تحت ادارته وضمن طقوسه ( حسب الامر المطلوب اتخاذه بين الطرفين ) ، والمذهب الكلداني كما يحلو لكم تسميته هو احدهم من بعد انشقاقه عن الكنيسة المشرقية الرسولية النسطورية تبع كفرع له ، لو لم يكن مذهب لما تبع لفاتيكان ، ولم يتم ارتباطه بهم ، لكان مستقل في ادارته وطقوسه وكل ما تملكه الكنيسة من الحقوق الاستقلالية المنفردة لوحدها وليس تبعية لغيرها .
 وحال كنيسة المذهب الكلدان كحالة الكنائس الشرقية الاخرى ( مارون /  سريان / روم / ارمن الكاثوليكية )  التي انقسمت من الكنائس الأم لها وانضمت الي الفاتيكان كفرع من فروعها ( الفرع تابع للرئيسي الجامع ) ، أي  بفهم اخر فاتيكان دولة سياسية دينية مستقلة ولهم اتباع مذهبية في العالم تابعة لهم ومنها كنيسة بابل على الكلديين ، وهو الجواب العام والشافي والدواء لسؤالك الذي من الان لا نرغب سماعة بالمرة وأنا اؤكدك حقيقة هذا المذهب هو كما وضحته لك بمختصر فقط بمختصر والبقية عد وادرس مقالاتي التي تحاورنا حول الموضوع ستجد كل المعلومات عامة وشاملة وموضحة بتمام والكمال .         

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
كافي من هـذه الـقـوانة المـﭽـروخة ، ﮔال المذهـب ، وحـﭽـى  المرحـوم بـيـداويـذ

ﮔـُـلـّي : شـنو الـفـرق بـين الكـلـدان والكاثـولـيك ؟ وآني أنـطيـك هـدية

وهـل يـوجـد مـذهـب داخـل مذهـب ؟

شـوية إصحـوا عـلى أنـفـسكم

أما جـواب الأخ حـكـمـت فـهـو ضعـيف بل ضعـيف جـداً ، كان يُـفـتـرض بأخـيه أن يكـتب مقالاً مستـقلاً عـلى صفحة مستـقـلة

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
يظهر من كل حقيقة  نبينا لكم وأنتم تخفوها بقصد متعمد وفوري لانها تفقد بصيركم أن اعترفتم بها ، وتعتبر بمنظوركم المنشود قوانا مجروخة لان ما فيها تأسركم وتعصركم وترجعكم الي المربع الاول كما يقال ، لان عدم امكانية الاجابة على السؤال المطلوب والربط بين السؤال والجواب نستنتج منكم هذا الرد :- نهمل الاجابة عليه ، ولم نجبر من قبل احد ، هو سؤال اساسه متروك لصعوبة الاجابة عليه ، وردنا عليكم هو كم افواه ناكري لاصلهم وليس كما يفهموه ويزكون انفسهم عن مضمونه ، لان اطلاقك كلمة كافي ليست دافئ يا شاعر الخرافات .
أن لم تتمكن لحد الان أن تفرق بين الكلدان والكاثوليك ، فأين نحصل منك على الايمان الذي تسرحون وتغنون به  ليلا ونهارا ، ارجعوا الي سباتكم وعش بنومكم هادئ كما كنتم ، حجي المرحوم مار روفائيل بيداويد ( حتى من حقدكم لا تحترم رجل دينكم يوما كان بطريرككم وتضع امام اسمه كلمة - مار - وهو اقل هذا الاحترام يا مؤمن ) هو الرابط  وهي الحقيقية والواقع بين زيفكم الذي لا تميزوا هذا الفرق بين الكلدان كمذهب فرعي وتبعيتكم الي الرئيسي الكاثوليكي الجامع في فاتيكان .
اعطيك نموذج لمذهب فرعي بكنيسة قومية هم الارمن ، شقت كنيستهم الارذدوكسية من قبل بابا فاتيكان ايضا وسموا القوميين المنشقين من نفس الكنيسة كنيستهم كنيسة الآرمن الكاثوليكية ، وهم تبعوا فاتيكان الكاثوليك الجامع ، بينما اقرانهم الارمن القوميين الذين تمسكوا بكنيستهم الارذدوكسية لازالوا مستقلي اداريا وطقسيا في كل ما يمكله ايمانهم ، ولكن كلا الكنيستين بالمذهبين المختلفين هم بالاخير قوم واحد ، أما انتم يا دعاة الكلدية هذه الكنيسة التي انشقت من كنيسة النساطرة في ارض اشور لم تملك شعب لها في بابل ارض الكلديين والمنشقين سموهم بابوات فاتيكان بالمذهب الكلدي ( على اساس قومي ومعلوم لديهم منقرض من اصله واساسه في بابل ) لاغراض التي الان هي بين ايدينا ، في انهاء العالم هناك مئات المذاهب الفرعية مرتبطة بالرئيسي الكاثوليكي في فاتيكان وهي غير خافية لنا ، هل تعتبر بقوانا مجروخة أو حقيقة ايمانية .
نحن اصحاء دوما وانقياء الايمان ومسالمي بالحق المسيحي ، منذ 2003 عدناكم الي رشدكم من السبات التي خضعتكم قسرا فاتيكان بأيمانها تحت رحمتها لتصهوا معنا ، لكن يظهر التمرد بعضا من اتباعها وانتقاصهم من الحقيقة التي يرغبون ربط انفسهم ضدها ، هذا البعض لا يقدر مصائبنا ولم ينتبه لمصيرنا ثم نقول لهم الندم لا فائدة منه عندما الفاس يقع على الرأس ، عندما نعرف منكم الحقيقة التاريخية بالبراهين الثبوتية على ارض الواقع كيف ظهروا الكلديين القدماء على ارض اشور واختفوا من ارضهم يكون معكم الاعتراف والاقرار القومي بالحق والشريعة ، ومن دونها مهما كانت المجاملآت والملاطفات بيننا لكن الواقع هو غيره واعلموها هي كل الحقيقة وهي الصحوة بيننا . 
حبك المجنون لكلديتك / الجرعائية المنقرضة اصلا والغير موجودة اساسا على ارضها البابلية ، وكرهكم للاشورية وعلى ارضها لانها تجري في عروقكم ودمكم ، ومع ذلك بسحر اصحاب المذهب الكلدي التي الصقته فاتيكان بنا هو الصراع المرير والدائم في افكارنا ومستقبلنا ، ولآجله أنا وغيري نموتوا في اليوم الف مرة ، هذه كل الحقيقة " لا تفعل امور جيدة وتبدوا بظاهرها سيئة " .
واختم الرد بجملة من بعض الردود :- مقالة مرصوصة بكلمات الحقد ضد شخصية انسانية ، وبلهجة همجية ولغة شاعرية بكلمات مرتبة في تلفيق التهم ، وللاخ حكمت نقول :- امثالك كثيرون نورك ونورهم يبقى شامخا ومعزتكم لا تنازل عنها لأحد مهما داهمتكم المنيه .

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا 47 المحترم وليس المنقرض بيدو انك صنعت لك وهما وصدقته
عزيزي المذاهب المسيحية معروفة الكاثوليك . الارثوذكس . والبروتستانت و تفرعاتها
ولا يوجد مذهب اسمه كلدان ولو قلت لاي انسان عدا المتطرفين  الذين ارادوا بهذه
الحيلة الساذجة ضم الكلدان اليهم سوف يجيبك ان لايوجد مذهب مسيحي بهذا الاسم
انصحك عندما تتكلم هات ببراهينك لكي نصدقك !!!
لعلمك المذهبية تليق بتسميتك المصطنعة من قبل الانكليز  اكثر لماذا لان
اساس هذه التسمية ليس قوميا كما هو الحال عند الكلدان فتسمية اشور اساسها
الاله اشور فأذن انتم ياعزيزي اتباع الاله اشور من مذهبه فعن اي قومية تتحدث. اذا
كان بيتك من زجاج فلا ترمي الكلدان بالحجارة . وانصحك مرة اخرى لا تطيل بالكلام
المبهم والغير والمفهوم محاولة منك في ارباك القاريء فبهذه الطرق لاتقنع احد بل
تفتح على نفسك ابواب انت في غنى عن فتحها ؟؟؟

                   الكلداني الغير منقرض
            بدليل انني اناقشك بالدليل والبرهان
                   عكس ما تفعل حضرتك
                   
   
                     كلدنايا الى الازل